قديم 11-10-2009, 03:41 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 25
دمووع السحاب is on a distinguished road
الفرق بين المسجد الاقصى وقبة الصخرة بالصور


اخوتي الافاضل نظرآ لما حل بالمسجد الاقصى الشريف وما يحصل به منذ القدم منذ ان وطئت اقدام ابناء القردة والخنازير هذه الارض الطاهرة وهم يحاولون ان يضللوا ابناء المسلمين باظهار قبة الصخرة الشريفه على انها هي المسجد الاقصى ليتسنى لهم تحقيق مآربهم الدنيئة
فعليهم مايستحقون من سخط وعذاب وويل في الدنيا قبل الآخرة
لذا وجب علي كمسلمة ان اوضح لكم بالصور والادلة على ان هناك فرق بينهم وما نراه في وسائل الاعلام ماهو الا مسجد قبة الصخرة ...


[IMG]http://pc*****er.jeeran.com/images/Thkreat/IM000004.jpg[/IMG]

هذه طبعآ مسجد قبة الصخرة اللي قبته ذهبية .


[IMG]http://pc*****er.jeeran.com/images/Thkreat/IM000073.jpg[/IMG]

اما هذا هو المسجد القبلي المبارك يارب ترزقنا صلاة فيه قبل نموت

[IMG]http://pc*****er.jeeran.com/images/Thkreat/IM000012.jpg[/IMG]
الله ما اروعه شايفين احبابي هالمنظر دي الناس وهيا خارجة من صلاة العيد من المسجد القبلي


[IMG]http://pc*****er.jeeran.com/images/Thkreat/IM000069.jpg[/IMG]


اما هذا هو المسجد القبلي من الداخل ونشوف منبر صلاح الدين بعد حرقه احرقهم الله


اضغط هنا لتكبير الصوره

المسجد القبلي

اضغط هنا لتكبير الصوره

مسجد قبة الصخرة

إن من زرع هذه الفكرة في وسائل الأعلام المختلفة هو الصهاينة ليضللوا المسلمين ووسائل الاعلام المختلفة عن حقيقة مكان المسجد الأقصى حتى يتسنى لهم هدم المسجد وإقامة هيكلهم المزعوم


والذي يجب أن يعرفه الجميع ان المسجد الأقصى تبلغ مساحته 144 ألف متر مربع ، وتشمل المسجد المغطى ومسجد الصخرة المقدسة والمصلى المروانى و الأقصى القديم ودار القرآن الكريم ودار الحديث الشريف ومكاتب إدارة المسجد الأقصى والحراسة.


اضغط هنا لتكبير الصوره

المسجد الاقصى المبارك

...هو مسجد بيت المقدس...
...وهو أولى القبلتين...
...وثاني مسجد بني في الأرض...

قال تعالى
((سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير))
{الإسراء: 1}.

ومما يبين فضائله قوله
صلى الله عليه وسلم:

((لَا تُشَدُّ الرِّحَالُ إِلَّا إِلَى ثَلَاثَةِ مَسَاجِدَ: الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ، وَمَسْجِدِ الرَّسُولِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَمَسْجِدِ الْأَقْصَى.
))
رواه البخاري ومسلم.


اضغط هنا لتكبير الصوره

مسجد قبة الصخرة

هو المسجد الذي بناه الخليفة الأموى عبد الملك بن مروان
على الصخرة الشريفة
ويسعى اليهود الى محاولة التلبيس علينا وخلط المفاهيم
حتى نعتقد بأن مسجد قبة الصخرة هو المسجد الأقصى
وحتى ننسى المسجد الأقصى
فتتاح لهم فرصة التخريب بالمسجد الأقصى



حسبنا الله ونعم الوكيل


يلا اخوتي لشرح مفصل عن الفرق بينهما


الفرق بين المسجد الأقصى وقبة الصخرة
سياسة إسرائيلية لخلط المعرفة بين المسجد الأقصى وقبة الصخرة

المسجد الأقصى المبارك هو أولى القبلتين ، وأحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال ، وقد قيل : إن الذي بناه سليمان عليه السلام ، كما ثبت ذلك في سنن النسائي (693) وصححه الألباني في صحيح النسائي ، وقيل أنه كان موجوداً قبل سليمان عليه السلام وأن بناء سليمان له كان تجديداً بدليل ما ثبت في الصحيحين عن أبي ذر رضي الله عنه قال قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول ؟ قال : المسجد الحرام قال قلت ثم أي ؟ قال المسجد الأقصى قلت كم كان بينهما ؟ قال أربعون سنة ثم أينما أدركتك الصلاة بعد فصله فإن الفضل فيه " ( رواه البخاري ( 3366 ) ومسلم ( 520 ) .

وقد أسري بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى بيت المقدس ، وصلى بالأنبياء في هذا المسجد المبارك .

قال سبحانه : ( سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ) الاسراء / 1. وأما قبة الصخرة فقد بناها الخليفة عبد الملك بن مروان سنة 72 هـ

جاء في الموسوعة الفلسطينية 4/203 ( كان اسم المسجد الأقصى يطلق قديما على الحرم القدسي الشريف كله وما فيه من منشآت أهمها قبة الصخرة المشرفة التي بناها عبد الملك بن مروان سنة 72 هـ/ 691 م وتعد من أعظم الآثار الإسلامية. وأما اليوم فيطلق الاسم على المسجد الكبير الكائن جنوبي ساحة الحرم ).


وجاء في الموسوعة أيضا (3/23) : ( يقوم بناء قبة الصخرة في وسط ساحة المسجد الأقصى ، في القسم الجنوبي الشرقي من مدينة القدس ، وهي ساحة فسيحة مستطيلة الشكل تمتد من الشمال إلى الجنوب مقدار 480 م ، ومن الشرق إلى الغرب مقدار 300 م تقريبا ، وتكون هذه الساحة على وجه التقريب خمس مساحة مدينة القدس القديمة ) . أ.هـ بتصرف

فالمسجد الذي هو موضع الصلاة ، ليس هو قبة الصخرة ، لكن لانتشار صورة القبة ، يظن كثير من المسلمين حين يرونها أنها المسجد ، والواقع ليس كذلك ، فالمسجد يقع في الجزء الجنوبي من الساحة الكبيرة ، والقبة بنيت على صخرة مرتفعة تقع وسط الساحة .

وقد سبق أن اسم المسجد كان يطلق على الساحة كلها قديما .
ويؤكد هذا ما قاله شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في مجموعة الرسائل الكبرى 2/61 ( فالمسجد الأقصى اسم لجميع المسجد الذي بناه سليمان عليه السلام ، وقد صار بعض الناس يسمي الأقصى ، المصلى الذي بناه عمر بن الخطاب في مقدمته . والصلاة في هذا المصلى الذي بناه عمر للمسلمين أفضل من الصلاة في سائر المسجد ، فإن عمر بن الخطاب لما فتح بيت المقدس وكان على الصخرة زبالة عظيمة لأن النصارى كانوا يقصدون إهانتها مقابلة لليهود الذين يصلون إليها ، فأمر عمر بإزالة النجاسة عنها ، وقال لكعب : أين ترى أن نبني مصلى للمسلمين ؟ فقال : خلف الصخرة ، فقال : يا ابن اليهودية ! خالطتك اليهودية ، بل أبنيه أمامها فإنّ لنا صدور المساجد .

ولهذا كان أئمة الأمة إذا دخلوا المسجد قصدوا الصلاة في المصلى الذي بناه عمر، وأما الصخرة فلم يصل عندها عمر ولا الصحابة ولا كان على عهد الخلفاء الراشدين عليها قبة ، بل كانت مكشوفة في خلافة عمر وعثمان وعلي ومعاوية ويزيد ومروان ... وأما أهل العلم من الصحابة والتابعين لهم بإحسان فلم يكونوا يعظمون الصخرة فإنها قبلة منسوخة ... وإنما يعظمها اليهود وبعض النصارى ).

وإنكار عمر على كعب الأحبار وقوله له : ( يا ابن اليهودية ) لأن كعباً كان من أحبار اليهود وعلمائهم ، فلما أشار على عمر بن الخطاب ببناء المسجد خلف الصخرة كان في ذلك تعظيماً للصخرة حتى يستقبلها المسلمون في الصلاة ، وتعظيم الصخرة من دين اليهود لا من دين المسلمين .

سياسة إسرائيلية لخلط المعرفة بين المسجد الأقصى وقبة الصخرة


عمد الإعلام الإسرائيلي إلى إبراز صورة مسجد قبة الصخرة في جميع المناسبات على انه المسجد الأقصى وذلك بهدف محو صورة المسجد الأقصى من ذاكرة الأجيال, حيث يرمي المخطط الصهيوني إلى هدم المسجد الأقصى وبناء هيكل سليمان مكانه.
ويعتقد الكثيرون من الناس ان قبة الصخرة هي المسجد الأقصى لكن في الحقيقة يوجد فرق كبير بينهما عمان نت حملت صورة قبة الصخرة وسألت العديد من الأشخاص لمن هذه الصورة لتجد الأغلبية تقول إنها صورة الأقصى.

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور قال لعمان نت هذه السياسة يجب أن تواجه ليس على مستوى قطري بل على مستوى الأمة لمواجهة هذا المشروع الذي يهدف للنيل من المسجد الأقصى, وقال إن هذه السياسة الصهيونية تهدف لتدمير المسجد الأقصى ومحوه من ذاكرة الشعوب.

وكان مفتى القدس والديار الفلسطينية د عكرمة صبري قد دعا وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى نشر صورة المسجد الأقصى كاملة بجميع مرافقه وتوابعه, محذرا صبري من خطورة استمرار وسائل الإعلام في بث ونشر صورة قبة الصخرة على أنه المسجد الأقصى دون عرض الصورة الكاملة للمسجد وهو ما يعتبر تشتيتا للأذهان وخاصة لشباب الأمة.

وكان أول بناء للمسجد الأقصى في عهد الخليفة عمر بن الخطاب حوالي عام 20 هـ وكان مبنياً من الخشب أما المسجد الثاني فقد بناه عبد الملك بن مروان وأكمله ابنه الوليد وكانت مساحته ضعف مساحة البناء الحالي وأما المسجد الحالي فيرجع إلى الفترة الفاطمية حيث قام المعز لدين الله بتضييق المسجد وإزالة أربعة أروقة من كل جانب.

أما قبة الصخرة بناها الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان (65-86هـ) حيث بدأ العمل في بنائها سنة 66هـ/ 685م، وتم الفراغ منها سنة 72هـ/ 691م.

منذ فترة صدر بيان للجنة صهيون نشرته مجلة نيويورك تايمز الأمريكية مرفقا به خريطة لمدينة القدس، يختفي فيها الأقصى ويظهر مكانها هيكل سليمان..ويؤكد البيان أنه لا وجود لإسرائيل بدون القدس،ولا وجود للقدس بدون الهيكل ..وإن موعد بناء الهيكل قد اقترب, ولكي يتم البناء يجب أن يتم هدم الأقصى، وخطة الهدم وضعت منذ فترة طويلة ويأتي ضمن الخطة تنفيذ مخطط إعلامي يسعى لترسيخ صورة مسجد قبة الصخرة على أنها صورة الأقصى.


اضغط هنا لتكبير الصوره

صورة المسجد القبلي من الداخل

اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره




المسجد الأقصى المبارك هو اسم لكل ما دار حوله السور الواقع في أقصى الزاوية الجنوبية الشرقية من مدينة القدس القديمة المسورة بدورها، ويشمل كلا من قبة الصخرة المشرفة (ذات القبة الذهبية) والموجودة في موقع القلب منه، والجامع القِبْلِي(ذو القبة الرصاصية السوداء) والواقع أقصى جنوبه ناحية "القِبلة"، فضلا عن نحو 200 معلم آخر تقع ضمن حدود الأقصى، ما بين مساجد، ومبان، وقباب، وأسبلة مياه، ومصاطب، وأروقة، ومدارس، وأشجار، ومحاريب، ومنابر، ومآذن، وأبواب، وآبار، ومكتبات.

[IMG]http://foraqsa.com/*******/images/aqsa.jpg[/IMG]
وضعه الحالي


يعاني المسجد الأقصى المبارك، منذ عام 1967م، من الاحتلال الصهيوني الذي:

اعتدى على حرمة المصلين داخله، واستباح دماءهم في عدة مذابح داخل ساحاته الآمنة.

أحرق جزءا منه، وحاول تفجيره، وتخريبه غير ذات مرة.

استولى على أجزاء منه، مثل: باب المغاربة، وحائط البراق الذي حوله إلى حائط مبكى يدنسه اليهود، بينما يمنع المسلمون من الاقتراب منه.

حاصر أبوابه الأخرى، ومنع المصلين من حرية الوصول إليه والصلاة والرباط فيه، بينما أتاح لليهود دخوله.

شق الحفريات والأنفاق تحت أساساته، ما أدى إلى تصدع أجزاء منه.

منع محاولات ترميمه، وإعادة بناء ما تصدع منه.

زعم بأن الأقصى في موضع الهيكل توطئة لهدمه، وإقامة هذا الهيكل المزعوم.


@@@@@@@@@@


ماذا تعتقد أنه سيحدث إذا دُمِّـر المسجد الأقصى؟!!!
لا تتوقع أن يحدث الكثير.
لأن الجميع سينظر إلى مسجد قبة الصخرة و سيجدونه لم يمسه سوء، و سيعتقد الناس أن الذي دُمِّر هو شيءٌ آخر.

ماذا ستفعل أنت الآن؟!!
يجب أن يكون واجبنا من اليوم وصاعداً توضيح هذا اللبس لكل إنسان من حولنا و على وجه الخصوص الأطفال لأنهم رصيد المستقبل.

***********


انا عن نفسي بصراحة ماكنت اعرف انو في فرق بينهم كنت اعتقد ان المسجد الاقصى هو فقط قبة الصخرة واعتقد الكثير مثلي بسبب الاعلام وماتم نرسيخه في اذهاننا منذ الصغر ولكن الان وضحت الحقيقة
اللهم دمرهم وعجل بفنائهم وحرر قدسنا الشريف وشل ايدي كل من حاول التخريب فيه .

اتمنى يعجبكم الموضوع ومن اليوم تحاولوا تصححوا مفاهيمكم حول الاقصى .

طبعآ الشكر الاول لميدو وحداتي هو اللي له الفضل في هذا الموضوع
فجزاك الله كل الخير اخي الفاضل وجعله في ميزان اعمالك .


دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2009, 07:54 AM   #2
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 27
المشاركات: 14,614
معدل تقييم المستوى: 24
سيل الحب is on a distinguished road
افتراضي



سأقتدي برسولي حينما قال " من صنع إليه معروف فقال لفاعله : جزاك الله خيراً فقد بلغ في الثناء"
فجزاك الله خير عني وعن كل مسلم خير الجزاء فمعروفك ليس لي بل لجميع الأمة الإسلامية..فأنت وضحة حقيقة يجهلها الكثير مع الأسف ..
كما أنك وضعت صور تزيد من شوق المرء لزيارة ذلك المكان........
وأود أيضا أن تسمحي لي بنقل موضوعك إلى قسم المعلومات الكونية والثقافة العامة _ مكانه المناسب _ رغم أن هذا الشيء يزعجني لأن موضوعك مميز وكان سيعطي القسم السياسي حضور أكبر للقراء سواء كانوا زائيرين أو أعضاء ولكن.. لا يصح إلا الصحيح ...عموما هو الأن عند الغالية أم أحمد السبيعي والتي تستحق كل خير
مرة أخرى أشكرك دموع السحاب وأتمنى أن أرى لك مواضيع مميزة في القسم السياسي كموضوعك هذا



التعديل الأخير تم بواسطة سيل الحب ; 11-10-2009 الساعة 08:05 AM
سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2009, 01:06 PM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية صفا لبنان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الكويت
العمر: 41
المشاركات: 1,860
معدل تقييم المستوى: 12
صفا لبنان is on a distinguished road
افتراضي


أختي دموع السحاب

الله يعطيكي ألف عافية وإن شاء الله بيكون بميزان حسناتك
ولا تخافي حبيبتي إن شاء الله ما حدا بينسى الأقصى ودايما بندعي ربنا بالنصر القريب

تحياتي
أم أحمد


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
صفا لبنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوجه التشابه بين المسجد الأقصي والكعبة المشرفة Emad Alqadi منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 27 11-10-2018 06:33 AM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
لعبة الفرق بين الصورتين لعبة تدقيق وزكاء لعب اطفال !!!ADO!!! منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 130 03-21-2013 10:12 AM
مدينة الخليل مدينة سيدنا ابراهيم عليه السلام" تاريخ وحضارة"معلومات مفيده وصور تفصيليه عـاشق الاقصى منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 7 04-05-2011 05:49 PM
افضل مهندس معماري على وجه الارض دمووع السحاب منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 29 10-26-2009 06:14 AM


الساعة الآن 03:18 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.