قديم 03-03-2007, 06:35 PM   #1
-||[قلم من الماس]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 700
معدل تقييم المستوى: 13
كون زون is on a distinguished road
افتراضي عميد (السيافين ) اللذي قطع رأس 3500 مدان


اضغط هنا لتكبير الصوره

يقول عميد "السيافين" في المملكة العربية السعودية أحمد المولد أنه نفذ حكم القصاص في أكثر من 3500 مدان منذ بدء عمله قبل نحو 25 عاما، ورغم تأكيده عدم شغفه بالقتل غير أنه إذا حضرت ساعة تنفيذ القصاص يكون قلبه "قويا"، وبالتالي- بحسب كلام المولد- فإن كل ما يقال عن السيافين من هيجان وشغف بالدم عار عن الصحة، وهي أساطير وخرافات تناقلها الناس، والدليل أنه لم "يقتل سيافٌ واحدٌ إنسانا ليس عليه حد".

ورغم ثقل وزن السيف إلا أن المولد يؤكد أن يده تعودت على حمله بسهولة لدرجة أنه أقام القصاص على 20 جانياً في نهار واحد، وفي حكاية تنم عن مرح شخصيته، فيقول أنه صباح عيد الأضحى الماضي ذهب إلى مسلخ بلدية الدمام، للإشراف على ذبح أضحيته، وكان في صحبته قريب له، وحين رأى العامل يشرع في ذبح الأضحية تظاهر بالاشمئزاز.

ويتابع حديثه" تظاهرت كذلك بأن إحساسي مرهف ولا أتحمل منظر الدم، وأخذت بالتمايل كأني سأقع على الأرض مغمىً عليّ، ليصرخ العامل في وجه قريبي مطالباً بإبعادي عن منظر الأضحية، ولم يتمالك الأخير نفسه من الضحك بصوت عال".




موقف أزعجه

وتحدث المولد كذلك عن إحدى القصص التي ضايقته كثيراً، "كنت حاضراً أحد الأفراح، وكان شخص يجلس إلى جانبي، ويتحدث عن السيافين بمعلومات واهية، وما يصيبهم من هياج وشرب للدم بعد قطع رؤوس المحكوم عليهم بالقصاص، ويذكر قصصاً أخرى ملفقة، حتى استوقفه أحد الحاضرين ليخبره أن من يجلس بجانبه سياف، ليقع ذلك الرجل في حرج كبير ويلوذ بالفرار من قاعة الزواج".

ويروي المولد بعض مشاهده مع المحكوم عليهم بالإعدام، وما يحدث في ساحة القصاص من أمور، قائلاً: "يجب أن أكون حازماً في اللحظات التي تأتي بعد مشاورات وطلب وإلحاح من أهل الدم بالتنازل، وفي حال الحدود لا مجال للتفاوض، وإنما يجب تنفيذ حكم الله وفي أسرع وقت ممكن".

ويستمر في كلامه :" يظن بعضهم أن السياف يقوم بضربات عدة في من يحكم عليهم بالتعزير، أو يكرر الضرب على العنق حتى يفصله عن الجسد، وهذا غير موجود وغير منطقي، بل محرم، فالقتل واحد في جميع المحكومين، والتعزير يعني إقرار العقوبة من ولي الأمر فقط".




"مهارة" و"حنكة"

ويشدد المولد على أن التعامل مع السيف أثناء لحظات القصاص يتطلب مهارة وحنكة من السياف، موضحاً: "على السياف أن يتغلب على كل المشاعر التي تعتريه، لأنه في مجال لا يُسمح فيه بالخطأ".

يشار إلى أن المولد دخل المولد "عالم الشهرة" بعد أن تناقل الناس مقطع فيديو "قاتل أبيه" على نطاق واسع، ويوضح أنه غير مكترث بذلك، نافياً اهتمامه بنظرة الناس له، مستدركا: "إلا أن نظرة عائلتي وأفراد المجتمع الذين أقابلهم لم تتغير، لاقتناعهم التام بأن عملي هو تطبيق لشرع الله"، ورأى المولد أن ذلك المقطع المصور ربما زاده هيبة واحتراماً في نفوس الكثيرين لأنه لمس ذلك في تعامل الناس معه.




ولرؤيه مقطه القصاص من قاتل ابيه ( ممنوع لاصحاب القلوب الضعيفه ) رجاء

اضغط هنا للتحميـل


0 فتاة تطالب برقع وصايه والدها عنها لانه يمنعها من الزواج
0 صورة فتااة تمووت يووم زفافهاا وامااام زوجهااا .. صوره حزينه .
0 عضو جديد يبي ترحيب
0 كيف دخلت الصحافيه الاسرائيليه الى الرياض؟
0 جدول مباريات دوري 8 لكاس ولي العهد
0 الاهلي يهزم الهلال ويضع له قدما في المباراة النهائيه
0 اتفاق مبدئي حول الحقائب الوزاريه بين حماس وفتح في مكه
0 ولاده طفل على هيئه ضفدع في الهند
0 الهلال السوداني ينهي امال الزمالك المصري
0 نغمات خليجيه وعربيه
0 صور من داخل مدرسه امريكيه
0 انتشار (الوشم ) ينتشر بين الشباب والفتيات السعوديه
0 بووش يرقص ويتحدى برقصه هيفاء
0 مقطع بلوتوث .. سرقه سيارة عيني عينك
0 تصميم لسعد الحارثي وجمهور الشمس
كون زون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.