قديم 11-29-2009, 06:00 PM   #1
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 133
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي نداء الى اهل الضماءر الحيه ( مصر - الجزائر )


لكني يؤسفني أن أقول إن الشقيق الأكبر لم يعد يتصرف كما ينبغي عليه، ولذلك لم يعد له من الاحترام والمكانة والتعامل ما يستحقه الشقيق الأكبر..فليس من حسن الخلق والشهامة المن بالعطية، خاصة وأنها حق من حقوق الأخوة. ولكني أود أن نذكر بعضنا البعض والغافلين من أبناء شعبنا وصغار السن الذين لم يعرفوا الكثير عن تاريخنا المجيد ومن أنجرف في وحل المهاترات الإعلامية وتسعير الحروب الكلامية ودعاة الفتنة والمندفعين بلا وعي في معارك مفتعلة وبطولات وهمية، أود أن أذكرهم جميعاً ببعض من صور الحب والإخاء والتعاون بين البلدين الشقيقين.


شعب مصر وشعب الجزائر أبناء أمة عربية إسلامية واحدة، كافحا من أجل التحرر من الاستعمار، أحب كل منهما أخاه، وعاون كل منهما شقيقه في رفع الظلم والعدوان، ناصر كل منهما صاحبه في قضاياه العادلة قروناً وعقوداً من الزمن كانت فيها مصر تتصرف كالشقيق الأكبر مع الإخوة العرب، ولذلك كانت الشعوب العربية تعاملها معاملة الشقيق الأكبر.

لكني يؤسفني أن أقول إن الشقيق الأكبر لم يعد يتصرف كما ينبغي عليه، ولذلك لم يعد له من الاحترام والمكانة والتعامل ما يستحقه الشقيق الأكبر.

إنني لن أعدد ما كانت تقوم به مصر من مساندة لإختها الجزائر في محنتها أيام الاستعمار الفرنسي، ومن إسهام في نهضة الجزائر العلمية والاقتصادية والاجتماعية مما أملاه واجب العروبة والإسلام على الأشقاء تجاه بعضهم البعض. وأدع هذا للمنصفين من أبناء الجزائر وهم كثير ولله الحمد.

فليس من حسن الخلق والشهامة المن بالعطية، خاصة وأنها حق من حقوق الأخوة. ولكني أود أن نذكر بعضنا البعض والغافلين من أبناء شعبنا وصغار السن الذين لم يعرفوا الكثير عن تاريخنا المجيد ومن أنجرف في وحل المهاترات الإعلامية وتسعير الحروب الكلامية ودعاة الفتنة والمندفعين بلا وعي في معارك مفتعلة وبطولات وهمية، أود أن أذكرهم جميعاً ببعض من صور الحب والإخاء والتعاون بين البلدين الشقيقين.

إنني إن كنت أنسى فلا أنسى صورة الطيارين الجزائريين الذين أرسلتهم الجزائر لمساندة إخوانهم المصريين بعد نكسة 1967 والتي نشرت في جريدتي الأهرام والجمهورية وهم يستظلون جالسين تحت أجنحة طائراتهم رافضين الدخول إلى الاستراحة الخاصة بضباط الطيران، منتظرين متحفزين وهم على أهبة الاستعداد للقتال لصالح نصرة إخوانهم في مصر وقياماً بواجب العروبة والإسلام. ولا أنسى يوم سافر الرئيس الجزائري هواري بومدين إلى روسيا لتسديد بعض الدفعات المستحقة على مصر ليستمر مدها بالسلاح في وقت الأزمة بعد أن أمتنعت روسيا عن ذلك حتى تدفع مصر الأقساط السابقة، وجهوده في إقناع روسيا بجدولة الديون والدفعات حتى تستطيع مصر الاستمرار في نضالها وحماية شعبها وأراضيها.

والقائمة والأمثلة طويلة لمن أراد العبرة والتعقل والحكمة. من يجحد أخوة مصر والجزائر إلا جاهل؟ ومن يسعر الفتنة بينهما من أجل مباريات كروية وبطولات وهمية مصطنعة إلا أحد ثلاثة: إما جاهل لا يعرف التاريخ ولا يقيم لماضيه وزناً، أو صاحب هوى أعمى يطير مع كل نعرة وفزعة، أو صاحب أغراض غير شريفة لا يهمه إلا إلهاء الشعوب فيما يضر أكثر مما ينفع ويريد إشغالها بما لن يرقى بها أبداً في مصاف الأمم لا من الناحية العلمية ولا التقنية ولا الحضارية.
بل وأقول أيضاً ولا حتى من الناحية الرياضية، فالرياضة هواية ترقى بأصحابها وهي وسيلة وليست غاية، فهي ممارسة تعود بالنفع على صحة الفرد الذي يمارسها بدناً وعقلاً وروحاً. وهو حتماً وللأسف ما لم ولن يتحقق بما يمارسه الكثير من أبناء العروبة من التشجيع الأعمى والغوغائية والتعصب وإذكاء النعرات والعصبيات في الملاعب والمدرجات والشوارع بل وللأسف في المنابر الإعلامية التلفازية والصحفية وغيرها. ولا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل وهدى الله الجميع لما يحب ويرضى وبصرهم بحقائق أنفسهم وما ينفعهم.


0 احداث اليوم الجمعه
0 تلميذة الانترنت
0 شاب يتزوج جبل
0 لقاء مع شاعر - الرحال
0 دلال الاطفال بين السلبيه والايجابيه
0 معركة مطار بغداد .. الجزء الثاني
0 اسباب الحرب بين السحالي والتماسيح
0 الفهــرس المجمــع لافضــل مواضيـــع قســـم العلوم الكونيه
0 جزائري يختطف محاميته ويحاول اغتصابها
0 الإساءة للنبى وأزواجه الأسباب والدوافع .
0 الى الغالي شامخ الرياض ( طرد العذارى )
0 وما طردناك من بخل و لا قلل !!
0 لما مراد
0 معلمة اللغات (( ذكرى )) تحت المجهر
0 جروحي تنزف احزاني
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2009, 03:26 PM   #2
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
الصورة الرمزية توبـ/ـة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 7
معدل تقييم المستوى: 0
توبـ/ـة is on a distinguished road
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصوره


بوركت أخي القدير : الحب الخالد
أكثر الله من أمثالك الطيبيبن المحبين للخير والسلام
والله يؤلمني ما آلت إليه الأوضاع بين البلدين
الله ينتقم من اشعل نار الفتنة وجعل كيده في نحره

اضغط هنا لتكبير الصوره


توبـ/ـة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.