قديم 12-19-2009, 02:49 PM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
عاجل تحليل مُـباراة بـرشلـونـــة × إستوديانتيس


يقف كل من " برشلونة " الإسباني بطل أوروبا و " إستوديانتيس " بطل " كأس الليبرتادوريس " على عتبة كتابة التاريخ ، عندما يلتقيان السبت 19-12-2009 م على ملعب " الشيخ زايد الرياضية " في " أبوظبي " في المباراة النهائية لبطولة " كأس العالم للأندية " التي تستضيفها " أبوظبي " .

ويسعى الفريق الكاتالوني إلى تحقيق سداسية نادرة في موسم واحد واحراز اللقب الوحيد الذي لم يدخل خزائنه , إذ أنه لعب نهائيين سابقين اعوام 92 و 2006 , خسر في الاول امام " ساوباولو " البرازيلي بنتيجة 2-1 , و في الثاني امام " إنترناسيونال " البرازيلي بنتيجة 1-0 , في حين يأمل " إستوديانتيس " بأن يكرر انجازه في هذه البطولة بعد 41 عاماً من فوزه بالكأس القارية متغلباً على " مانشستر يونايتد " عام 1968.

وخاض " برشلونة " موسماً استثنائياً بجميع المقاييس ، وبعد ان توج بثلاثية نادرة في موسم واحد هي" دوري أبطال أوروبا " ، " كأس الملك " و " الدوري الإسباني " ، اضاف إليها كأسي " السوبر " الإسبانية والأوروبية .


وسيكون على عاتق " برشلونة " أيضا معادلة عدد الالقاب التي أحرزتها الأندية الأمريكية الجنوبية منذ انطلاق البطولة بنظامها الجديد اعتباراً من عام 2000 ، حيث فاز بنسخاتها الثلاثة الأولى فرق برازيلية هي " كورينثيانز " ، " ساو باولو " و " إنترناسيونال " أعوام 2000 و2005 و2006 ، قبل ان تنتقل السيطرة الى الفرق الأوروبية في النسختين الأخيرتين حيث فاز بها " ميلان " الإيطالي عام 2007 ، ثم " مانشستر يونايتد " الانجليزي العام الماضي , فهل ستكون للكتلان كلمة على اللاتينين , أم سيكون لكتيبة " سابيلا " رأي آخر .. !

.

.



.

.







.

.





ملعب " الشيخ زايد " هذا الملعب الجميل يقع في " الإمارات العربية المُتحده " تحديداً في مدينة " أبوظبي " وهو يستخدم غالبا في مباريات كره القدم والعاب القوى ، سُمي هذا الملعب بهذا الاسم على اسم المغفور رحمه الله " الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " مؤسس واول رئيس لدوله " الإمارات العربية المُتحده " اكتمل بناء الاستاد الرائع في عام 1979 م وطاقته الاستعابيه 60،000 مشجع وبعد ذلك تقلص لكي يكونوا المشجعين في سلامه فكان عدد مقاعده 49،500 ، إستضاف احداث اقليميه ودوليه عديده منها " دول مجلس التعاون الخليجي " أعوام 1982 ، 1994 ، 2007 وكان ايضا مسرحا لنهائي " كأس الإتحاد الأسيوي " الذي أُقيم في " الإمارات " عام 1996 م بين الدولتين الشقيقتين " الإمارات × السعودية " عندما فاز الاخضر السعودي على شقيقه الاماراتي بركلات الترجيح ولكن يبقى الحدث الاهم عندما استضاف " كأس العالم للشباب " لكره القدم عام 2003 عندما فاز باللقب " البرازيل " على نظيره الماتدور الاسباني وفي نوفمبر اقيمت مباراه بين نادي " مانشستر سيتي × المنتخب الإماراتي " حيث فاز المنتخب الاماراتي على نظيره الانجليزي بهدف واحد مقابل لاشي سجله اللاعب " محمد الشحي " من ركله جزاء في الدقيقه الـ 8 وها هو الآن يستضيف بطوله " كأس العالم للأندية " في " الإمارات " التي يستضيف فيها انديه " الأهلي الإماراتي ، أوكلاند سيتي ، بوهانج ستيلرز ، مازيمبي ، أطلانطه ، أستوديانتيس ، برشلونة " وسيستضيف هذا الملعب النهائي في يوم السبت الموافق 19 ديسمبر بين فريقي " برشلونة × إستوديانتيس " .

.

.





الإسم : بينيتو أركونديا .
تاريخ الميلاد : 21-3-1966 .
الجنسية : مكسيكي .
حكم دولي : 1993 .
أبرز البطولات التي أدار مُبارياتها : كاس العالم 2006 ... المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم عامي 2006 و 2010 ... اتحادات مونديال 2001 ... كوبا اميركا 1999 و 2007 .. الكأس الذهبية1996 ، 2003 ، 2005 ، 2007 ، 2009 ... كأس العالم للأندية في 2005 و 2008 .. و من ضمن الحكام المختارين لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا .


.

.






الإسم : استوديانتيس دي لابلاتا الارجنتيني .
اللقب : الاسود - ابطال الرباعيه .
الدوري المحلي : الدوري الارجنتيني الممتاز .
الموقع الرسمي : China Trolley & Luggage, Trolley & Luggage Catalog, China Trolley & Luggage Manufacturers .
تأسس : 4 / 8 / 1905 م .
الملعب : استاد خورخي لويس هيرشي .
إفتتاح الملعب : 25 / 12 / 1975 م .
تجديده : 2007 م .
قدرة الإستيعاب : 23.000 .
رئيس النادي : روبين فيليباس .
المُدرب الحالي : أليجاندرو سابيللا .

التاريخ

في القسم الأخير من الستينيات ، خالف " إستوديانتيس " المغمور نسبياً جميع التوقعات في " الأرجنتين " و " أمريكا الجنوبية " بفوزه بثلاثة ألقاب مُتتالية في مسابقة " كأس الليبرتادوريس " ليضع نفسه على الخريطة الكروية القارية ، ونجح الفريق الأسطوري الذي ضم في صفوفه وجوها بارزة أمثال " كارلوس بيلاردو ، خوان رامون فيرون" في أن يحقق أبرز إنجازٍ له تحديداً في 1968 م بإحرازه الكأس القارية " إنتركونتينتال " بفوزه على " مانشستر يونايتد " بطل أوروبا الذي كان يضم في ذلك الوقت " بوبي تشارلتون ، جورج بست " على ملعب " أولد ترافرد " ، ونجح " إستوديانتيس " في بلوغ نهائي " الكأس القارية " المعروفة الآن باسم بطولة " كأس العالم للأندية " ، مرتين إضافيتين فخسر الأولى أمام " ميلان " الإيطالي في 1969 م والثانية أمام " فيينورد روتردام " الهولندي في العام التالي .

الحاضر

بعد 39 عاماً على آخر لقب قاري ، أحرز " إستوديانتيس " لقبه الرابع بفضل مساهمة الساحر " خوان سيبسيتيان فيرون " ابن " خوان رامون فيرون " ، وبعد بداية متذبذبة في " كأس الليبرتادوريس " تعرض خلالها الفريق إلى ثلاث هزائم في ست مباريات ، قدّم الفريق وجهاً مختلفاً بعد وصول مدربه الجديد " أليخاندرو سابيلا " حيث احتفظ بسجله خاليا من الهزائم في ما تبقى من مباريات في المسابقة قبل أن يتوج في النهائي على حساب " كروزيرو " البرازيلي ، وتخطى " إستوديانتيس " في الدور التمهيدي " سبورتينغ كريستال " البيروفي واحتل المركز الثاني في مجموعته وراء " كرويزيرو " بالذات ، وفي مرحلة خروج المغلوب ، تخطى " إستوديانتيس " نادي " ليبرتاد " من " البراغواي " ثم " ديفنسور سبورتينغ " و " ناسيونال " من " الأوروغواي " ليبلغ المباراة النهائية ، وبعد سقوطه في فخ التعادل السلبي على أرضه مع " كروزيرو " ذهاباً ، نجح الفريق الأرجنتيني في الفوز على منافسه في عقر داره في " بيلو هويزنتي " بنتيجة 2-1 إياباً ليفوز باللقب .



المستقبل

قال " فيرون " ◄ ما حققناه أمر رائع فلقد استمتعت كثيراً وسأواصل الإحتفالات ، بالطبع دائماً تصبو إلى الفوز بالمزيد من الألقاب الكبيرة ، يملك هذا النادي ولاعبيه فلسفة الفوز ودائماً ما نحافظ على تواضعنا ولا نكتفي بما حققناه في السابق ، بل نُركز على المستقبل أيضاً ، لن تكون مشاركتنا في بطولة العالم للأندية سهلة على الإطلاق ولكننا نتطلع إليها بعزيمة وإصرار وسنستعد جيداً لكي نقدم أفضل أداء خلالها ..


نجوم سابقون

" مانويل بيليغرينيا ، كارلوس بيلادرو ، خوان رامون فيرون ، أوسكار مالبرنات ، كارلوس باشامي ، روبن ماديرو ، ألبرتو بوليتي ، أبل أرنستو هيريرا ، خوسيه لويس براون ، ميخيل أنخل روسو ، أليخاندرو سابيلا ، إدغاردو براتولا ، ماريانو بافوني ، ماريانو أندوخار " .


نجوم حاليون

لياندرو ديساباتو ( مُدافع ) ، كريستيان سيلاي ( مُدافع ) ، رودريجو برانا ( لاعب خط وسط ) ، خوان سيباستيان فيرون ( لاعب خط وسط ) ، ماورو بوسيلي ( مُهاجم ) ، خوسيه لويس كالديرون ( مُهاجم ) .


إحصائيات التأهل

خاض " إستوديانتيس " 16 مباراة في مسابقة " كأس الليبرتادوريس " ففاز في 10 منها وتعادل في ثلاث وخسر مثلها وسجل 21 هدفاً ودخل مرماه 8 أهداف فقط ، وتوج " بوسيلي " مهاجم " إستوديانتيس " هدافاً للبطولة برصيد 8 أهداف ، في حين حطم حارسه " ماريانو أندوخار " الرقم القياسي في المحافظة على شباكه عذراء في المسابقة طوال 800 دقيقة .

الأرقام

16 هو عدد المباريات التي خاضها " إستوديانتيس " في طريقه الى احراز لقب بطولة " كأس الليبرتادوريس " ، فبات بالتالي اول فريق يتأهل عن التصفيات منذ استحداث النظام الجديد عام 2000 ثم يحرز اللقب .

.

.





الإسم : أليجاندرو سابيللا .
تاريخ الميلاد : 5 / 11 / 1954 م .
الجنسية : الأرجنتين .
يُدرب الآن : إستوديانتس - الأرجنتين .

.

.





الإسم : داميان غونزالو ألبيل .
تاريخ الميلاد : 9 / 12 / 1979 م .
الجنسية : أرجنتيني .
الطول والوزن : 1.82 سم - 72 كغم .
المركز : حارس مرمى .
الرقم : 25 .



الإسم : ماورو بوسيلي .
تاريخ الميلاد : 22 / 5 / 1985 م .
الجنسية : أرجنتيني .
الطول والوزن : 1.81 سم - 72 كغم .
المركز : مهاجم .
الرقم : 17 .



الإسم : خوان سباستيان فيرون .
تاريخ الميلاد : 9 / 3 / 1975 م .
الجنسية : أرجنتيني .
الطول والوزن : 1.86 سم - 79 كغم .
المركز : وسط .
الرقم : 11 .



الإسم : لياندرو داميان بينيتيز ( تشينو ) .
تاريخ الميلاد : 5 / 4 / 1981 م .
الجنسية : أرجنتيني .
الطول والوزن : 1.89 سم - 81 كغم .
المركز : وسط .
الرقم : 23 .



الإسم : أغوستين ألاييز .
تاريخ الميلاد : 22 / 7 / 1977 م .
الجنسية : أرجنتيني .
الطول والوزن : 1.89 سم - 85 كغم .
المركز : مدافع .
الرقم : 6 .

.

.






من منا لايعرف الاعب الكبير ، " خوان سبستيان فيرون " الذي ولد في " لابلاتا " في عام "9 مارس 1975 " ويلعب حاليا في الفريق الارجنتيني " إستوديانتيس "" وهو قائد الفريق الحالي في دوري الدرجه الاولى في الارجنتين وقد سبق له في اللعب في ايطاليا مع " إنتر ميلان " و " روما " ، وفي " إنجلترا " مع " مانشستر يونايتد " و " تشيلسي " بدأ مسيرته الكرويه مع فريق " إستوديانتيس " فريقه الحالي في عام " 1994 - 1995 " سجل معهم 7 اهداف وفي عام 1996 ذهب الى " بوكا جونيورز " الارجنتيني لعب معهم 17 مباراه سجل 3 اهداف وفي نفس العام حيث لم يعجب به نادي " بوكا " انتقل الى " إيطاليا " وبالتحديد لفريق " سمبدوريا " الايطالي لعب معهم مده سنتين خاض أثنائها 61 مباراه سجل من الاهداف 14 هدف وبعد ذلك انتقل في موسم " 1998 - 1999 " الى الفريق الايطالي الاخر " بارما " لعب 26 مباراه لم يسجل سوى هدف واحد فقط وفي العام " 1999 " انتقل الى نادي " روما " لعب معهم لمده سنتين شارك في 53 مباراه وسجل عدد جيد من الاهداف 11 هدف وفي عام 2001 ذهب الى الشياطين الحمر " مانشستر يونايتد " في انجلترا شارك في 51 مباراه سجل 7 اهداف وبعدها انتقل للخصم البلوز " تشيلسي " شارك معهم 7 مباريات وتكرر سيناريو " بارما " عندما اكتفي بتسجيل هدف واحد فقط فذهب مره اخرى الى ايطاليا وبالتحديد " إنتر ميلان " في 2004 لعب 49 لقاء سجل فيها 3 اهداف ومنذ عام 2006 وهو يلعب في فريقه السابق " إستوديانتيس " وفي فترته مع المنتخبات لعب للمنتخب الارجنتيني 85 مباراه سجل فيها 9 اهداف وقد شارك في " كأس العالم " لكره القدم عامي " 1998 ، 2002 " ، وقد أُختير " فيرون " ايضا من الاسطوره " بيليه " بافضل 125 لاعب في العالم الاحياء حالياً .

.

.





.

.



1 ) حتى وقتٍ قريبٍ جداً , كانت الأغلبية تتهم الحارس " فيكتور فالديس " بتردي مستواه وعدم أحقيته في الذود عن شباك البارسا , ماتبين في الموسم الحالي أن معظم الأخطاء كانت ترد من الخطوط الدفاعية ويتصدى " فالديس " لبضعها ويلج الآخر في شباكه كما حصل في لقاء " أطلانطي " المكسيكي , ماسبب تكرر الأخطاء الساذجة من مدافعينا رغم لعبهم مع بعضهم لوقتٍ طويل معاً ؟

أولاً أحب أوضح نقطه بسيطه جداً ، لا يوجد شخصاً معصوم من الخطأ . فيكتور فالديس أو الخطاف الأسود هو الحارس المُناسب لـ برشلونة بكل المقاييس .. وقد يكون من أفضل الحُراس في العالم في هذا الوقت تحديداً .. فالديس أثبت قدراته وليس بحاجه إلي أثبات ذلك ، فهو الحارس الاول في تاريخ البلوغرانا الذي قاد النادي إلي بطولتين دوري أبطال أوروبا و العديد من البطولات المحليه الأخري والأوروبيه كذلك .. دور فالديس في الفريق لا يقل تماماً عن دور القائد كارليس بويول مع البارسا . في العام الماضي كان فالديس من عنصر مؤثر بجد في الفريق ، أستطاع أن يتصدي لـ تشيلسي بالمرصاد ، وكذلك مانشيستر يونايتد ، وريال مدريد ، ألخ من الانديه الكبيره .. بالاضافه إلي ذلك فهو ملك التصدي لـ الأنفرادات .. من الصعب أن تجد حارس يتألق بهذا الشكل تحديداً في هذا الوقت . الأهداف التي تأتي 80 % منها بسبب تقدم الدفاع إلي الأمام ، شاهدنا هدف أطلانطي الذي كان إنفراده بعد تخبط الدفاع ! لا يجب أن نلوم فالديس .. في نفس الوقت أي حارس في العالم مُعرض لـ الخطأ .. التغييرات االدفاعيه تؤثر تماماً علي الحارس . فعندما نشاهد ( بويول - بيكيه ) في قلب الدفاع ! من الصعب أن نتقبل أهدافاً من اخطاء .. ولكن "ماركيز" في جميع مبارياته بعد الأصابه أزدادت الأخطاء الدفاعيه .. ويجب أن يكون هناك حداً لـ هذا الأمر !! الأخطاء الدفاعيه دائماً ما تأتي بسبب التغييرات واللعب علي التشكيله الأساسيه ..!

2 ) وفقاً لتصريحات لاعبينا عقب لقاء " أطلانطي " , يولي الكثيرون منهم إهتماماً كبيراً بالأرجنتيني " فيرون " كصانع ألعاب فريقه والدينمو المحرك له , من هو اللاعب المثالي الذي يمكنه شل حركة " فيرون " ومنعه من ممارسة عمله الطبيعي ؟

بدون شك فيرون لاعب خبره ، ومن أهم اللاعبين في فريق أطلانطي . ولكنه ليس بـ اللاعب الذي يستطيع أن يغيير مجرايات المباراه .. علي الرغم من أحترامي الشديد لـ الدولي الأرجنتيني .. فيرون "سيموت" وسيكون تائهاً في منتصف الملعب .. البارسا يمتلك أفضل خط وسط في العالم ، بالاضافه إلي أمتلاك الكره بنسبة تفوق الـ 70 % ، لا يستطيع أي لاعب في العالم أن يفعل شيئاً أمام ذلك .. فما عليه سوي الأستسلام . بأعتقادي أن خط النص سيتكون من "تشافي - بوسكيتس - كيتا" وعلي الأقدر سيعمل بوسكيتس علي شل حركة فيرون ، أو ربما تشافي هيرنانديز ..! ومع تقارب الخطوط "الدفاع بـ الوسط" لن يستطيع فيرون تقديم شيئاً علي الأطلاق !! ..

3 ) لوحظ أن البارسا في المباريات الأخيرة مازال مستمراً في السيطرة على الكرة بشكلٍ واضحٍ معظم فترات مبارياته , ولكن تعدد الهجمات الخطرة والحقيقية على شباك الخصوم لم يعد كما كان من قبل , هل يمكن أن نعزو ذلك لتغير الوظيفة التي يقوم بها رأس الحربة " إبراهيموفيتش " عما كان يفعله " إيتو " من قبل , من خلال التركيز على الإعداد للهجمة أكثر ؟ أم أن هنالك فعلاً تردي في مستوى العمل الهجومي ؟

البارسا دائماً ما يمتلك السيطره والأستحواذ علي الكره بشكل متواصل مع المزيد من الضغط علي الخصم . أتفق معك قليلاً قد يكون هناك تردي في المستوي الهجومي لـ الفريق ، ولكن جميعنا يعرف بأن الفرق تلعب أمام البارسا بـ 11 مُدافع ، وبالتالي من الصعب أن تصل إلي مرمي الخصم بهذه السهوله ، حالياً يمكن أن أقولها وبكل صراحة نمتلك أفضل مُهاجم في العالم "إبراهيموفيتش" يستطيع أن يسجل الأهداف بكل الطرق ، بالاضافه إلي ذلك فهو صانع ألعاب بارع ، وبالتالي ليس هناك تقصير من الناحيه الهجوميه .. الغيابات أزدادت في الفتره الأخيره بسبب كثرة المباريات .. فـ الجهه اليسري أصبحت ضائعه بعد غياب الأندريس ، وتراجع مستوي هنري .. الأن لا يمكننا المقارنه بين ما يفعله إبرا × إيتو .. لأن الانديه أصبحت تلعب ضد البارسا بالطرق الدفاعيه الباحته من أجل إيقاف هذه الماكينات التي لا ترحم الخصوم .. الفريق بحاجة فقط إلي لاعب جوكر يلعب علي اليمين واليسار ، أعتقد بان التعاقد مع "روبينهو" أصبح في مهب الريح ، لكن هناك الكثير من اللاعبين في سوق الأنتقالات ، وأتمني فعلاً التعاقد مع جناح أيسر من أجل سد هذه الثغره !! ..

4 ) آخر الأخبار تفيد أن البارسا لن يعمل على التعاقد مع النجم البرازيلي " روبينيو " , هل في ذلك تكتيكاً من إدارة " خوان لابورتا " لنقل الضغط على ملعب " مانشستر سيتي " ؟ أو أنها جادة فعلاً فيما تقول وأن التعويل على " هنري " ورفاقه سيستمر لما تبقى من عمر الموسم الرياضي ؟

لابورتا سابقاً قد أدلي بتصريح "روبينهو أو لا شئ" ودائماً ما يكون لابورتا جاد في كلامه ، بأعتقادي أن التعاقد مع روبينهو أصبح أحتمال صعب جداً في هذا الوقت .. نظراً لـ تخبط مانشيستر سيتي في البريمير ليغ ، الفريق الإنغليزي تراجع مستواه إلي الخلف ، وبالتالي بحاجه إلي جميع نجومه ، وليس بفقدان البرازيلي روبينهو أحد أفضل اللاعبين علي الجهه اليسري .. هناك عدة خيارات في سوق الأنتقالات .. هنالك الأرجنتيني "دي ماريا" بامكاننا التعاقد معه ، لاعب جوكر ، جيد ! هجومي ! سيتأقلم مع لعب البارسا ، عموماً هناك أسابيع قليله ويفتح الميركاتو ، وحينها سنري نية الأداره !! ولكن روبينهو أصبح خيار مستبعد .

5 ) لطالما قيل أن الشوط الأول هو " شوط اللاعبين " والثاني هو " شوط المُدربين " , ومن جهتنا لوحظ أن البارسا دوماً مايكون أداءه أفضل في الشوط الثاني في أغلب مبارياته حيث يكون الحسم فيها كما رأينا في لقاءات " ريال مدريد " , " ديبورتيفو لاكورونيا " , " خيريث " , " دينامو كييف " , " أطلانطي "" وغيرها الكثير , ما يعزز نظرية " ردة الفعل " التي يقوم بها " بيب " لترجيح كفته في المباراة .. لماذا يعتمد " بيب " على مبدأ " ردة الفعل " وليس على " الفعل " نفسه لحسم لقاءاته مبكراً كما كان يفعل في الموسم الماضي ؟

ملحوظه إيجابيه جداً في الحقيقه . للأسف كنا نفتقر إلي هذه الميزه مع فرانك ريكارد ، فدائماً كان البارسا يسجل في الشوط الأول ، وفي التاني نتعادل او نخسر .. عانينا من هذا الأمر كثيراً بصراحة . ومع وصول غوارديولا تغييرت هذه النظريه تماماً . كما نقول دائماً بأن الشوط الاول هو شوط "اللاعبين" ، والثاني شوط "المدربين" وهذا ما يحدث مع البارسا . علينا أن نعترف بذكاء بيب ، فإذا لم تسير الأمور علي ما يُرام في الشوط الأول من اللقاء ، نري بيب يدون الاخطاء مع نقاط ضعف الخصم ، ويعمل ما بين الشوطين علي أعادة تصحيح هذه الأخطاء ، وإستغلال نقاط ضعف الخصم من أجل إنهاء المباراه وتحقيق المُراد .. نقطه إيجابيه جداً . في نفس الوقت الأنديه صارت تمتلك حافز إضافي عندما يلعبون ضد بطل أوروبا ، وبالتالي تشاهد أي لاعب من الخصم يحاول تقديم أفضل ما لديه بجانب إستخدام الخطط الدفاعيه .. وفي الشوط التاني يتهالك الخصم ويصبح كـ الدجاجه أمام البارسا !!

6 ) إختلفت آراء الجماهير حول تقييمهم لفريق " إستوديانتيس " , فالفريق كان جيداً لمستوى متوسط في لقاء " نصف النهائي " ضد " بوهانغ " الكوري فلم يكن مقنعاً بما فيه الكفاية ليتقمص دور بطل الدورة , علامَ سيعتمد الأرجنتينيون في لقاء السبت لإنهاء المعركة لصالحهم ؟

مبدئياً أي مُدرب يعرف جيداً إذا أراد أن يوقف البارسا ، سيعمل علي إيقاف "تشافي" ملك مُنتصف الملعب ، واللعب بـ خطه دفاعيه مُحكمه ، وقطع الماء والكهرباء علي الجهه اليمني ( ميسي - الفيس ) .. حينها بأمكان إستوديانيتس أن يحصل علي ما يُريد .. لكن في الوقت الحالي وبعد وصول غوارديولا ، أصبح دور كل لاعب مُهم في الفريق ، حيث بأمكان أي لاعب أن يحرز هدف ، لا تعرف من أين تأتي الخطوره ، وهذه ميزه بصراحة في هذا البارسا العجيب .. من الصعب جداً إيقاف البارسا بكل أمانه ، ليس كأني مُتعصب لـ البارسا ، ولكن اتحدث بكل صدق .. مورينهو ملك خطط الدفاع ، لم يستطيع في إيقاف طوفان البارسا ، السير لم يستطيع ، هيدنيك كذلك ! ولكن في كرة القدم كل شيئاً أصبح جائز .. وهناك مثل "يوضع سره في أضعف خلقه" لكن علي الأوراق من المستحيل إيقاف البارسا ..

إستوديانيتس سيعتمد علي الأنفرادات ، وإيصال أغلبية الكرات إلي فيرون . أو ربما الكرات الثابته ، الضربات الحُره المباشره !! هذه الطرق التي ستكون مُتاحه لـ الفريق الأرجنتيني !!

7 ) الأخبار تفيد بأن " أندريس إنييستا " على الأرجح لن يكون متواجداً في قمة " النهائي " , وهو اللاعب الذي لطالما قدم حلولاً عديدة في الجناحين والوسط , البديلان المنطقيان له هما " هنري " أو " بيدرو " , ما الذي سيرجح كفة كلٍ منهما في الموقعة المنتظرة ليحسما تواجدهما في التشكيلة الأساسيةٍ كبديلين عن نجمنا الكبير ؟

للأسف أصابة أنيستا في وقت غير مُناسب علي الأطلاق .. قد يتأثر الفريق قليلاً ، ولكن الفريق يستطيع أن يحقق الأنتصار ويسير إلي الأمام دون الأعتماد علي أي لاعب مهما كان تأثيره علي أداء الفريق . في أعتقادي أن كلاهما سيلعب النهائي ، ولكن بيب سيبدأ بـ "الغزال" هنري في التشكيله الأساسيه نظراً لـ خبرته في النهائيات ، وما إلي ذلك . وسيكون الكناري بيدرو ملك الاهداف الحاسمه بديلاً في الشوط الثاني .. كلاهما جيدان ، ولكني أفضل بيدرو حالياً نظراً لـ تألقه مع البارسا ، بالاضافه إلي أنه يمتلك دفعه معنويه كبيره تؤهله أن يقدم شيئاً في نهائي كأس العالم !!

8 ) ماهي التشكيلة المتوقع أن يدخلها " بيب " ؟ وكذلك النتيجة ؟

فالديس

الفيس - بويول - بيكيه - أبيدال

تشافي - بوسكيتس - كيتا

هنري - إبراهيموفيتش - ميسي

2 / 0 لـ برشلونة بإذن الله ( ميسي - إبرا ) !


0 نور قلبي
0 النمسا تبدأ مشوارها بتصفيات "يورو 2012" بفوزمثير
0 كله هالأيام معقووول : "ريال مدريد عرض هيغوين علـى البرسا فـي الصيف الماضي" !!!
0 آجمل قصة حب
0 لاتسألني...!!! ~*¤ô§ô¤*~
0 كارولين وزنياكي تواجه اليابانية كيميكو داتي كروم.
0 »|( تــَـقديم مُـباراة ~ ѻ تـيـنـيريـفـيـه × بـرشلـونـــة ѻ ~
0 "المصابان" يتدربان مع المجموعة .. "تشافي" يظهر .. و "ألفيس" يستمر !!
0 عينـــــــــاكِ ......
0 شاطئ باريس الاصطناعي
0 الفايد : هودجسون سيقود ليفربول للهاوية
0 تأجيل مباراة ويجان وبولتون في الدوري الإنجليزي بسبب الأحوال الجوية
0 والإعلان الرسمي غداً : "نيمار" يعطي موافقته للبارسا .. والكشف عن تفاصيل الصفقة
0 حالتين وفاه فـي سباقات الدراجات السريعه فـي إسبوع .. مقتل سائق فـي ماليزيا
0 جهاز العروسة من الألف إلى الياء
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-19-2009, 02:50 PM   #2
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
افتراضي


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


0 آداب العيد و أحكامه
0 ديوكوفيتش يلقي باللوم على أرضية الملعب في هزيمته أمام نادال
0 كم وحده حبيت ..؟؟
0 للمرة الثالثة في تاريخه..برشلونة يتوج باللقب دون الحاجة للعب
0 انيستا يعود لتدريبات المنتخب الأسباني
0 روبن يفوز بجائزة أفضل لاعب بالدوري الألمان
0 تعلمي فن اختيار الإكسسوارات
0 شتاء ضاع منه البرد
0 رها المحرق .. أول سعودية تعتلي قمة جبل إيفرست
0 تيجالي يقود الشباب لتخطي الغرافة والتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال آسيا
0 بويان كريكتش تحت أنظار ليفربول الإنجليزي والعائق الوحيد قيمة كسر العقد
0 كريستيانو رونالدو: راؤول سيكون راضيا عن ارتدائي قميصه الذي يحمل الرقم سبعة
0 كبدلاء لـ بويول , "تشافـي و فالديس : البارسا يراقب بجدية "3 أسماء ألمانيه
0 ثلاثية كين تقود أيرلندا لفوز كبير على جزر الفارو في تصفيات المونديال
0 وزنياكي تصعد للدور الثاني فـي بطولة كوبنهاجن للتنس
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:38 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.