قديم 01-03-2010, 02:28 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: lebanon
المشاركات: 307
معدل تقييم المستوى: 11
moetaz is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى moetaz إرسال رسالة عبر Yahoo إلى moetaz إرسال رسالة عبر Skype إلى moetaz
البداية من الصفر..لتصبح ثريا


البداية من الصفر..

يقول برايان ترايسي: ( عندما كنت صغيراً نشأت في عائلة فقيرة جداً حيث لم يكن لوالدي عمل بينما كانت والدتي تكدح وتعيلنا كانت تعمل ممرضة في أحدى المصحات ولولا ذلك لما وجدنا ما نقتات به وإن كان ما نقتات به لا يعدو أن يكون مرة جبناً ومرة مكرونة.. هذا ما نأكله أما ما نلبسه فكنا نعتمد على صدقات المحسنين وبعض الجمعيات الخيرية..

كل هذه الظروف دفعتني للعمل مبكراً حيث التحقت بإحدى الحدائق وعملت بها بستانياً عندما بلغت العاشرة من عمري مما جعلني أملك المال الذي يمكن به أن أعول نفسي وأقضي احتياجاتي.. كما كنت أخدم هذا وذاك مما يعود علي بالنفع أحياناً.. وحال ما تجاوزت الخامسة عشر سنة كنت أملك من النضوج الفكري مما دفعني للبحث في الاقتصاد والنجاح ولا يخفى على الجميع الرغبة العارمة عند الشباب للثروة وأن يصبح الواحد منهم مليونيراً كنت أفكر بنفس الطريقة وأعتقد انه حال ما أصل الثلاثين من عمري سأكون مليونيراً.. ولكن عندما بلغت الثلاثين من عمري لم أجد أمامي إلا السراب ورأيت أنني لم أزل مفلساً كما كنت في العشرين وإن كنت حققت بعض النجاحات.. ومع أنني نجحت في عمليات البيع إلا أنني لا أزال لا أملك شهادة ولا مهارات حقيقية على الإطلاق..



منذ ذلك الوقت بدأت التفكير الجدي في الموقف المالي وراجعت التقدم الذي أحرزته خلال العشر سنوات الماضية فوجدته ضئيلاً في نفس الوقت الذي تحسن فيه حال الكثير من أصدقائي فقد تزوجوا وأنجبوا وسكنوا المنازل الفخمة وصار لديهم قدر لا بأس به من المال وكنت أنا لا أزال متعثراً..

ومنذ ذلك الحين وأنا لا أشغل نفسي إلا في كيف أستطيع أن أصبح غنياً وابتكرت خطة حقيقية للبحث عن الثراء ونجحت علماً أنه خلال السنوات السبع الأخيرة تعرضت لانتكاسات بعدد لا حصر له من الفشل إلا أنني تعلمت من تلك الدروس ولكنني في النهاية وصلت إلى ما خططت له وصار صافي ربحي يقدر بحوالي أكثر من مليون دولار



وبنفس الأسباب يمكنك أن تكون مثل برايان ترايسي.. وإن كانت الأرزاق بيد الله فلا أدعى من أن تفعل الأسباب وتأخذ بالوعد الإلهي..


moetaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 12:23 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية صفا لبنان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الكويت
العمر: 42
المشاركات: 1,860
معدل تقييم المستوى: 12
صفا لبنان is on a distinguished road
افتراضي


أخي معتز

أسمح لي أنا أنقل الموضوع للقسم الذي ينتمي له حيث أن هذا القسم للمواضيع العلمية والثقافية فقط

مع جزيل الشكر


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
صفا لبنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.