قديم 01-21-2010, 03:40 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالله العماري is on a distinguished road
افتراضي قصيده خطره...............


(هذي القصيده اعجبتني جدا جدا جدا .وان شاءالله تعجبكم)




--------------------------------------------------------------------------------

(خطره)
.............

اليكم القصيده ياجماهيري وهي خطره
وخلو الرقابه تسجن الشاعر وجمهوره

هـدؤا ً
هدؤا ً ايها السادهـ حضور الحفل والسهره
مساء الخير ع الصاحي واشوف الناس مخموره

انا اسف على الازعاج ولكن طارت السكره
ذكرت اني قبل ساعات اصيل وعزوتي نوره

على فكره الكرفته عجزت افكها عسره
ابي واحد ينزلها او اي وحده ومشكوره

وابي ثوبي جيبولي ثوبي الاشهب مع الغتره
قبل والله لا اطربقها على هالحفل بحظوره

ولا واحد يتكلم قبل ماخلص النشره
ومن يحكي قسم بالله لا ادوس برجلي حنجوره

تراها قفلت ياسادت بلادي وياستـره
وهي مادامها خربت بقول الليله الثوره

انا بحكي من اول يوم جيت لدنيتا ً قذره
وتكرم عن قذارتها بيوت الله ومعموره


انا مولود في ليله شتاء مع بردها مطره
في خيمه وسـط صحـرا مابها سستر ودكتوره

انا ياحضـره السادهـ غريب وضاع من صغره
لعن جدي زماني بين مدهوره ومهجوره

حملت من الشقـى مالا يطاق وجايكم ذكره
ولاني عاجز اتحمل واموت بنفس مقهوره

وانا ادري يذبح الرجال كثر الصبر في قهره
وعن قهـر الرجال المصطفى حذر ومذكوره

وهم قالوا مفاتيح الفرج للحي في صـبره
وانا اشوف الصبر مفتاح ضاع وزاد طابوره

تعبت الملم ايامي بيدين الهم والحسره
تعبت المع البرواز وامسح غبرة الصوره

تعبت ابوس كف الجوع وخشم الفقر طال عمره
تعبت اكذب على الحاجه واقول الحال ميسوره

تعبت احمس من القهوه واحط السمن والتمره
تعبت ودلتي وحده وكل شوي منثوره

احسب العز بالدله وبيت النذل بها عشرة دلاله
اكـثر الملعون ومليانه ومسطوره

انا بحكم البداوه انزرع في داخلي بذره
عن علوم المراجل الف بذره فيني مبذوره

تربينا على الدين ونطيع الله مع شكرهـ
تعلمنا نصلي ونحفظ القرآن وكل سـوره

تعلمنا نحب الضيف وفينا الكرم فطره
تعلمنا نقول الصدق لا لفه ولا دوره

تعلمنا نحلب النوق ونعرف وش هي البكـره
تعلمنا الضمـا وحنا بيدين البير محفـوره

تعلمنا ... وكثــير اللي تعلمنـاه وش كـثره
اخذنا درس بالدنيا بلا دفتر وسبوره

وانتم ياسكااارى الحفل .. عفوا ً ايها الزمره
منوفيكم .. عرف قهر الزمان وضلمـه وجـوره

منوفيكم .. وطاه الجوع و ذله واصفقه فقـره
منوفيكم .. عرف يحتاج للقمه ونشف زوره

منوفيكم .. من الضيقه حفر بصابعه قـبره
منوفيكم .. رقـد ليله وسط اجساد مقبوره

منوفيكم .. مشى حافي برمضا ً كنها الجمـره
منوفيكم .. سهر ليل الضلام بذونم الجـوره

منوفيكم .. ماطاح الفين مـره وسلمت الجـره
واناا من قبل اطيح وجرتي بيديني مكسـوره

لكم الماء .. والوجه الحسـن .. والمال .. والخضـره
ولنا حنا الضماء .. والجوع .. وفقر .. وشيفتا ً عوره

ولامـره حظـي ضحـك بوجهـي واشكـره مـره
غيري مبتسم حظه وكل ايامه مسروره

كتبت الشعـر من صغري وبيوتي مابها كسـره
وانتم تبرزون اللي كتب بيتين مكسـوره

انا ياحضــره السـاده فقـير ماغتنى بشعـره
مدام المومس اللي تشري الاشعار مشهوره

وانا ياحضره الساده هنا الليله وعلى فكـره
ترى هالبدله مسروقه ورجلي بجزمــه محشــوره

ولكن قلت ابحضـر هالحفـل والعمـر ابختصـره
وابي ابـدع معاكم وسط ليله انس ومحظوره

واذا كانت رجولتكم بكاسه ثلج والخمـره
اناابي اشرب بدون الكاس وثلجه الف قاروره

ابـويه قال لي مـره دسم شاربك بالغبره
مايدري بالشنب محلوق وجابر فاقد شعوره

انا بمشي مدام الليل ودع وابتـدى فجـره
ابـروح ارد هالبدله على هالمعلاق مزروره

وانا ادري ياكلااااااب الحفل اني بالسجــن بكــره
مدام الليله جبت العيد بهذا الحفل وحظـوره


.............


ارجو ان تحوز القصيده على رضاكم


0 الحب وما ادراك ما الحب
0 قصيدة مدح نادي الوطن نادي الاتحاد السعودي
0 قصيده رائعه............................................. ............
0 قصيده مهمه ارجو منكم الاطلاع عليها مهمه جدا.......................
0 الالفيه لناصر الفراعنه..................لكم التعليق
0 الشيخ المغوار راكان بن حثلين
0 قصيده بلا نقط لشاعر الكبير المبدع ناصر الفراعنه
0 قصيدة الالمعي صوت صفير البلبلي
0 ابيات بأذن الله تعجبكم
0 بعض كلمات مواويل يتبعاويه(اكيد بتعجبكم)
0 ابيات كتبتها وحبيت استشيركم فيها
0 قصيده خطره...............
0 ابيات عن بعد الاحباب .ان شاء الله تعجبكم
0 انا حطيت هذي الابيات عشان اشوف ارائكم فيها
عبدالله العماري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-23-2010, 04:22 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية alr2al
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 2,820
معدل تقييم المستوى: 13
alr2al is on a distinguished road
افتراضي



الغالي
عبدالله العماري

الشاعر هنا ابدع في الوصف ولكنه ذم نفسه بطريقه مباشره
اعتراضه على القدر وتعذره بالحظ لا يشفع له بانه لم يجتهد في حياته ولم يطلب الرزق
وقبلها لم يكن توكله خالص على المولى عز وجل
توجيه الملامه على الحضور ووصفه بأصفات لا تليق باشاعر انزال من مكانته قبل مكانتهم


تقبل مروري
ودي واحترامي


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره





اضغط هنا لتكبير الصوره
alr2al غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010, 08:27 PM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية Mr-Lo0onely
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 28
معدل تقييم المستوى: 0
Mr-Lo0onely is on a distinguished road
افتراضي


القصيدة غاية في الروعة...
والكلمات جميلة

لكن مهما كانت حالتك صعيبة عليك...
خلك صبووور عليها
وهاذي حال الدنيا لازم تذوووق مره قبل حلااااااااه
والواحد من المفروووض يعز نفسه عن هالكلمات البذئية..
وعلى قولة المثل
((عز نفسك تجده))
وفي الأخير أشكرك على هالقصيدة..


Mr-Lo0onely غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010, 01:35 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ™al3nood
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: بــالحلم
المشاركات: 2,881
معدل تقييم المستوى: 13
™al3nood is on a distinguished road
افتراضي


الله يعطيكـ العافيــه..
اضغط هنا لتكبير الصوره


التوقيع
هاديہ وأنا هوج العوآصف بـ عيني

اضغط هنا لتكبير الصوره

أبشركم ماما نجحت عمليتها ولله الحمد ،
وهذي هي كل يوم تتحسن عن اللي قبله بفضل من الله (=
..
™al3nood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيده ...قصيده في بنت غلطت في الرقم ............ هياف منتدي الشعر و القصائد - همس القوافي 2 05-01-2010 01:15 AM
قصيده بدون نقاط كاهن الشرق منتدي الشعر و القصائد - همس القوافي 6 08-05-2009 02:16 AM


الساعة الآن 12:50 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.