قديم 01-31-2010, 06:44 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: KSA
المشاركات: 194
معدل تقييم المستوى: 5
rabea_elmahdy is on a distinguished road
افتراضي آبل تكشف عن حاسوب "آي باد" متعدد وظائف


اضغط هنا لتكبير الصوره


وضع رئيس مجلس إدارة مجموعة ابل للمعلوماتية ستيف جوبز حدا لأشهر من الغموض بعرضه جهاز كمبيوتر جديد من دون لوحة مفاتيح يقع في مرتبة وسطية بين الهاتف والكمبيوتر المحمول أطلق عليه اسم "آي باد".

ويسمح جهاز "آي باد" وهو بحجم دفتر كبير بالإبحار عبر الانترنت بواسطة صلة "واي فاي" و الشبكات الهاتفية من الجيل الثالث وإرسال البريد الالكتروني والقراءة والاطلاع على الصور وأشرطة الفيديو وممارسة الألعاب الالكترونية.
وسيراوح سعره بين 499 و829 دولارا بحسب النماذج وهو سعر وسطي بين جهاز الموسيقى المحمول وأجهزة كمبيوتر آبل وهو ضعف سعر الكتب الالكترونية التي قد ينافسها.
ووصف جوبز هذا الجهاز بأنه "منتج سحري وثوري فعلا" وهو أول ابتكار فعلي لابل منذ جهاز "أي فون" في العام 2007. ويفترض أن يطرح المنتج الجديد في الأسواق في نهاية مارس، وجلس جوبز على كنبة على خشبة مسرح سان فرانسيسس لعرض الجهاز الجديد ولاسيما وظيفة القراءة فيه: وقد ظهر تصميم صفحة "نيويورك تايمز" مماثلا تقريبا للنسخة الورقية للصحيفة مع صور لكن دون إعلانات.
وأعلن ستيف جوبز كذلك إطلاق تطبيق جديد هو "آي بوكس" يسمح بالوصول إلى المكتبة الرقمية الجديدة "آي بوكس ستور" التي أقيمت بدعم من عدة دور نشر كبيرة طارحا الجهاز كمنافس مباشر للكتب الالكترونية مثل كيندل الذي تنتجه شركة امازون.
وأوضح جوبز "امازون قامت بعمل ريادي ممتاز على صعيد هذه الوظيفة مع +كيندل+ ونحن سنستند إلى هذه المكتسبات".
وأشاد المحلل روس روبين من شركة "ان بي دي" للتسويق بقدرة آبل على استغلال واجهتها والابتكارات التي أتت مع جهازي "آي بود" و "آي فون" لتقترح أخيرا "تكملة منطقية" لهذين الجهازين "تسمح باستيعاب نماذج أطول" مثل مشاهدة أفلام طويلة.
وتوقع المحلل المستقل روب انديرلي من جهته "نجاحا" لهذا الجهاز قد يطغى على أجهزة أخرى كثيرة، وسيحل مكان جهاز +أي بود+ الذي املكه وجهاز +نت بوك+ (حاسوب محمول صغير خفيف الوزن) الذي كنت انوي شراءه ومكان منصة الألعاب المحمولة. ففي مقابل 750 دولارا لدي جهاز يوازي أجهزة كانت ستكلفني ألف دولار وأنا على اتصال مستمر بالانترنت وأتجول معه: أظن أن الجهاز الجديد سيحدث تحولا كبيرا في الكثير من الأسواق".
الجهاز وهو شبيه بجهاز "آي بود" لكن بحجم مجلة لا تزيد سماكته عن سنتمتر واحد ويبلغ وزنه 700 غراما هم مجهز بشاشة تعمل باللمس حجمها 24,6 سنتمترا وفيه زر واحد، وبما أننا بعنا اكثر من 75 مليون +اي بود+ و +آي فون+ فان ثمة اكثر من 75 مليون شخص يعرفون من الآن كيفية استعمال +آي باد+".
وسيسمح الجهاز الجديد بالوصول إلى متاجر الانترنت "آي تيونز" و آب ستر" المخصصة للجهازين السابقين فضلا عن وظائف اخرى اقرب إلى الكمبيوتر العادي.
وحافظ المحللون الماليون على بعض الترقب بانتظار معرفة تفاعل الجمهور مع هذا الجهاز الجديد الذي تبين في نهاية المطاف انه ارخص مما كان متوقعا. وقد ارتفع سهم آبل 0,94 % خلال جلسة الأربعاء ليصل سعره إلى 207,88 دولارات.
و للمفارقة أن سعر امازون ارتفع 2,74 % رغم المنافسة الجدية التي قد يشكلها "آي باد" على كتابه الالكتروني "كيندل".




التعديل الأخير تم بواسطة Emad Alqadi ; 02-03-2010 الساعة 11:54 PM
rabea_elmahdy غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية عشـــاق من احفـاد الشيـطان - كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 167 10-11-2013 09:21 AM
ملف كامل عن معرفة الجن وطرق علاج السحر والمس »The-wizard« منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 13 04-20-2013 10:18 AM
مهم:العلم نور dhb900 منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 12 09-16-2011 09:28 PM
أمسح ذنوبك ب 17 طريقة .................أدخل فكلنا مذنبون همس الغروب المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 05-23-2010 10:16 PM


الساعة الآن 03:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.