قديم 02-14-2010, 02:06 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية OMAR JACKSON
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 2,119
معدل تقييم المستوى: 14
OMAR JACKSON is on a distinguished road
افتراضي مباريات اوروبية 13 فبراير


ستخيم ظلال دوري أبطال أوروبا uefa على المواجهات الساخنة في البطولات المحلية في نهاية الأسبوع الحالي. فقبل أيام معدودة من معاودة دوري أبطال أوروبا نشاطه في دور الـ16، تسعى الأندية الكبيرة إلى تحقيق إنتصارات جيدة على أرضها للرفع من معنوياتها.

ويتضمن برنامج المباريات في أسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا مواجهات مثيرة في حين سيعيش أنصار الكرة الإنجليزية على سحر مسابقة الكأس المحلية.

سنلقي الضوء على أبرز مباريات نهاية الأسبوع.


الدوري الأسباني: أهداف بالجملة
لا شك بأن المباراة بين اتلتيكو مدريد الثاني عشر وبرشلونة المتصدر تعتبر من أبرز المواجهات في دوري الدرجة الأولى، ويشير التاريخ القريب في المواجهات بين الفريقين إلى الإثارة الكبيرة وغزارة الأهداف بينهما بعد أن سجلا 27 هدفاً في آخر أربع مواجهات ومعدل سبعة أهداف في آخر ثلاث مباريات جمعت بينهما، ما يبشر بمتعة كبيرة سيعيشها أنصارهما.


ويعول ريال مدريد في المقابل على حصد النقاط الثلاث لمباراته ضد خيريز متذيل الترتيب، ولا شك بأن فريق العاصمة لا يريد أن يتبعد بأكثر من خمس نقاط عن غريمه التقليدي على زعامة الكرة الأسبانية. أما فالنسيا الثالث فيلعب خارج ملعبه ضد سبورتينج خيخون، ومايوركا الرابع بعيداً عن ملعبه أيضاً ضد تينيريفي، وتبدو مهمتهما سهلة على الورق أيضاً. أما في المقلب الآخر من الترتيب، فإن بلد الوليد سيتقدم على سرقسطة في حال تغلب عليه في مواجهة لتحاشي الهبوط.

السؤال: هل سيتمكن أتلتيكو مدريد من الثأر لخسارته ذهاباً 5-2 أمام برشلونة؟
مباراة القمة: أتلتيكو مدريد-برشلونة، الأحد 14 فبراير/شباط، 21:00، ملعب فيسنتي كالديرون.
التصريحات: مهاجم برشلونة بويان كركيتش - "لا أدري كيف سيقارب ريال مدريد مباراته ضد خيريز. لكن ما أدركه بأننا في وضع جيد، وأنا واثق من قدرتنا على التغلب على أتلتكيو مدريد. من المهم جداً أن نلعب جيداً وكلما لعبنا بتماسك، نحقق المزيد من الإنتصارات."

الدوري الإيطالي: المطاردون يأملون بتعثر الإنتر
في البداية، كان يوفنتوس ثم ميلان، أما الآن، فقد أصبح روما أبرز المطاردين لإنتر ميلان في الأسابيع الأخيرة. الثابت الوحيد على مستوى واحد، هو الفريق الذين يطاردونه لمحاولة اللحاق به، بيد أن إنتر ميلان يبدو ثابت الخطى نحو إحراز لقبه الخامس على التوالي. ويلتقي البطل مع نابولي الرابع نهاية هذا الاسبوع، ويستطيع أن يبتعد أكثر وأكثر عن أحد الطامحين للقب.


ولن تقل مباراة روما الثاني مع باليرمو الخامس أهمية، في حين يلتقي ميلان الثالث مع أودينيزي أحد فرق ذيل الترتيب آملاً أن يقلص الفارق عن صاحبي المركزين الأول والثاني. وسيحاول يوفنتوس الذي تراجع إلى المركز السابع في الآونة الأخيرة أن يستعيد توازنه عندما يلتقي جنوى الثامن. أما لاتسيو ومدربه الجديد فيحلون ضيوفاً على بارما.

السؤال: هل سيتمكن ألبرتو زاكيروني من قيادة يوفنتوس لتحقيق أول فوز له في ثلاث مباريات؟
مباراة القمة: إنتر ميلان-نابولي، الأحد 14 فبراير/شباط، 20:45، ملعب جيوسيبي مياتزا.
التصريحات: مدافع يوفنتوس جورجيو كيليني - "تسألون لماذا نحن في هذا المركز؟ لا شك هناك عوامل عدة، ولكن الإجابة ليست سهلة. لو أننا نعرف سبب المشكلة لما كنا في هذا المركز. يتعين علينا أن نواصل العمل بجهد وبذل أقصى جهودنا لكي نخرج من هذه الدوامة."


الدوري الألماني: ريبيري أساسياً
من عام لآخر، تبرز أندية عدة تشكل حاجزاً بين بايرن ميونيخ وبين معانقة اللقب. ونجح فولفسبورج في إنتزاع اللقب بطريقة رائعة من الفريق البافاري العملاق الموسم الماضي، وسيحاول باير ليفركوزن أن يحذو حذوه هذا الموسم وهو يتقدم عليه بفارق الأهداف حالياً. يلتقي بطل الموسم الماضي فولفسبورج مع باير ليفركوزن المتصدر في نهاية الاسبوع، حيث سيحاول الأخير إستعادة نغمة الفوز بعد سقوطه في فخ التعادل مع بوخوم المتواضع الأسبوع الماضي.


ويبدو بايرن ميونيخ في قمة مستواه حالياً وقد فاز في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري. وما يعزز من آمال الفريق البافاري، إستعادة نجمه الفرنسي فرانك ريبيري لكامل لياقته البدنية بعد غياب دام طويلاً عن الملاعب، ومن المتوقع أن يلعب أساسياً في الجهة المقابلة لتلك التي يشغلها الجناح الآخر الهولندي أريين روبن عندما يواجه فريقه بوروسيا دورتموند. والسؤال الذي يطرحه عشاق الكرة الألمانية على أنفسهم حالياً هو ما إذا كان أي ناد يستطيع الوقوف في وجه بايرن ميونيخ هذا الموسم.

السؤال: هل سيتمكن بايرن ميونيخ من تحقيق فوزه التاسع على التوالي، وربما إعتلاء الصدارة للمرة الأولى منذ 18 شهراً؟
مباراة القمة: بايرن ميونيخ-بوروسيا دورتموند، السبت 13 فبراير/شباط، 18:30، ملعب آليانز أرينا.
التصريحات: مدرب ليفركوزن يوب هاينكيس - "أنا هادىء في ما يتعلق بالنقاش الدائر حول هوية الفريق الذي سيفوز باللقب. نريد الإحتفاظ بالمركز الأول لأطول فترة ممكنة."


الدوري الفرنسي: معاناة البطل
بعد النجاحات والإنجازات التي حققها بوردو في الأشهر الأخيرة، فانه يواجه تحدي الخروج من الأزمة التي يمر فيها حالياَ. سيحاول المتصدر العودة إلى سكة الإنتصارات عندما يستضيف سانت إيتيان الذي يعاني. ولم يفز بوردو في آخر مباراتين له في الدوري المحلي، كما خرج من مسابقة الكأس منتصف الأسبوع. ويحتاج بوردو إلى النقاط لأن مونبلييه مفاجأة الموسم لا يبتعد عنه إلا بفارق 3 نقاط فقط. وسيلعب مونبلييه الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الاولى مع جرينوبل صاحب المركز قبل الأخير ويأمل بالحصول على ثلاث نقاط.


وتعود أيام الأمجاد الغابرة إلى الأذهان بلقاء الناديين العريقين موناكو ومارسيليا اللذين يتنازعان المركز الخامس. المنافسة محتدمة بين النادييين الجنوبيين على إحتلال مركز مؤهل للمشاركة في إحدى البطولتين الأوروبيتين حيث سيحاولان تخطي ليون الذي يتقدم عليهما بمركز واحد. ويلتقي ليون مع لنس في مباراة سيتحاشى فيها أن يتعثر.

السؤال: هل سيتمكن مونبلييه الصاعد حديثاً من مواصة موسمه الرائع وتقليص الفارق عن بوردو المتصدر أكثر وأكثر؟
مباراة القمة: موناكو-مارسيليا، السبت 13 فبراير/شباط، 19:00، ملعب لويس الثاني.
التصريحات: لاعب وسط بوردو فيرناندو - "إرتكبنا أخطاء أمام رين (خلال خسارة فريقه 4-2)، ولقد تعلمنا منها. لم نملك الخبرة للتعامل مع تصدرنا بفارق كبير في الترتيب. بالطبع فإن الدوري يشكل أولوية بالنسبة إلينا على حساب دوري أبطال أوروبا. في كل مرة نتخلف فيها في إحدى المباريات، نحاول التماسك وتسريع إيقاع المباراة."


بطولات أخرى
يتضمن الدوري البرتغالي مباراة ديربي لشبونة، على الرغم من أنها تجمع بين فريقين على طرفي نقيض وهما بنفيكا المتصدر وبيليننسيش صاحب المركز الأخير. يستضيف براجا صاحب المركز الثاني ماريتيمو، في حين يلتقي بورتو الثالث مع ليكشوس صاحب المركز قبل الأخير.


كل مباراة بين بطل الدوري وحامل الكأس غالباً ما تعد مواجهة قوية، بيد أن زيوريخ وسيون يعانيان في الدوري السويسري. ويحتل الفريقان المركزين السابع والثامن على التوالي في الدوري الذي يضم 10 أندية بفارق 15 و17 نقطة على التوالي عن يونج بويز بيرن المتصدر والذي يواجه لوزيرن.


كأس إنجلترا
يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز عطلة إفساحاً في المجال أمام مباريات دور الـ16 في مسابقة الكأس. ويلتقي تشيلسي متصدر الدوري المحلي مع كارديف سيتي وبولتون مع توتنهام. وتجمع مباراة أخرى أيضاً بين فريقين من الدرجة الممتازة هما مانشستر سيتي وستوك سيتي.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
forever in my heart
اضغط هنا لتكبير الصوره

my pin .26CD67C8
OMAR JACKSON غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2013, 12:31 AM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,581
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يعطيك العافية اخوي

اشكر لك جهودك


0 لفلفى شعرك بدون الفير لكى
0 الحق ما تلحق رمزيات أطفال منوعة للبلاك بيري من رفعى الخاص ^_^_^
0 برودكاستات من تجميعي (116) ادعية - حب - حزن -مرح-طرائف-اخبار-معلومات- خواطر- نفسيات
0 مهم لكل عروسه تعاني من الجيوب المنتفخة تحت العين
0 سامسونغ: أصابع يدك "لوحة مفاتيحك" في المستقبل القريب
0 استئصال الرحم ، استئصال الرحم لا يعني نهاية العلاقة الزوجية
0 هل نجح القراصنة في اختراق غوغل؟
0 كيفية فهم النساء , نصائح للازواج للتعامل مع الزوجات
0 كيف تحصلين على مكياج يجنن - نصائح للحصول على مكياج ناجح
0 قصة تستحق التفكير!!
0 موسوعة خاصة شاملة بشأن المراتب الجاهزة (4)رابعا منتجات lilaflex التركية
0 طرق ازالة الشعر الزائد 2014 ، خلطات لازالة الشعر 2014
0 مكعبات ثلج رهيييييبة ..........
0 وصفات لتقشير البشره 2015 ، كيفيه تقشير البشره 2015
0 البوح بالمشاكل الزوجيه , تتحدثين مع من في مشاكل الزواج , من الذي تتحدثي معه حول مشاكل
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول مباريات نادي تشيلسي لموسم 2008\2009 OMAR JACKSON منتدي كرة القدم العالميه 1 07-18-2013 08:02 PM
ميييين قمر 14 <<<< الواثق يدخل .. سعود البلوشي منتدي العاب المنتديات - مرح و ترفيه 109 07-28-2011 09:38 AM
مواعيد مباريات دوري ابطال اوروبا لدور 16 عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 12-19-2009 01:44 PM


الساعة الآن 09:37 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.