قديم 02-22-2010, 12:48 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 26
دمووع السحاب is on a distinguished road
Angry كل حصار وغزة بخير


كل حصار وأنتم بخير...

دخل سعيد الصحفي العربي الشاب على رئيس تحرير المجلة الواسعة الانتشار التي يعمل بها منذ أشهر قليلة بعد أن استدعته سكرتيرة الرئيس، ودار بين الرجلين الحوار التالي بعد أن إستقبله رئيسه بحفاوة قائلاً:

- عزيزي أهلاً وسهلاً بك لقد أثبت خلال الفترة القصيرة التي قضيتها هنا أنك صحفي جاد ومجتهد.

- شكراً لك سيدي.


- ومكافأة لك فقد قررت أن أدعك تكتب الموضوع الرئيسي لهذا العدد وهو عن غزة.


- نعم يا سيدي فهو بصراحة موضوع يهمني جداً فلغزة معزّة خاصة في قلب كل مسلم يتألم لحصارها الظالم . سأبدأ على الفور وسيكون مقالاً مدوياً إن شاء الله.

- نعم نعم معك حق. بارك الله بك.....ولكن! قبل البدء هناك ملاحظة صغيرة جداً وتكاد لا تذكر.



- ما هي سيدي؟


- أنت تعرف أن مجلتنا ليست مدعومة من أشخاص كبار في الدولة .


- والقصد سيدي المدير؟


- القصد أن مقالك لا يجب أن يتعرض لبعض الحكومات العربية التي تشارك في حصار غزة بشكل فاعل وتفتخر بذلك، الله يرضى عليك لا نريد مشاكل مع المخابرات والأجهزة الأمنية ونتهم بالإساءة للعلاقات العربية الأخوية.


- حسناً سيدي سأراعي ذلك في مقالي مع أني أرى أن العلاقات العربية لا يستطيع أحد أن يزيدها سوء !!.


- جيد أنك فهمت عليّ ، موضوع صغير آخر.


- ما هو سيدي؟


- أنت تعرف أن مجلتنا توزع في دول أوروبية وأمريكا ولا نريد أن نتهم بدعم ارهاب وتمنع مجلتنا من التوزيع, لذا لا تتطرق إلى المقاومة وحق الشعب الفلسطيني في محاربة الاحتلال لا نريد مشاكل من هذا النوع ، هل فهمتني؟.


- حسناً يا سيدي مع أني لا أفهم كيف يكون دفاع شعب أعزل عن نفسه مقابل جيش جرار إرهابا


- أحسن الله إليك وكذلك أرجو أن لا تتطرق إلى الأثرياء العرب وصرفهم للملايين من الدولارات على ألعاب نارية وعلى المطربات والراقصات بينما أهل غزة يموتون من الجوع، فأنت تعرف أن مصدر دخل المجلة هو من الاعلانات ومثل هؤلاء إذا احمرت أعينهم منّا فلن نرى إعلاناً واحداً وسنموت من الجوع وتعرف المثل يقول قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق.


كظم سعيد غيظه وقال: حسناً يا سيدي هل من أوامر أخرى؟


- لا يأمر عليك ظالم أيها الموظف المطيع ولكن لا أريد أن أوصيك بأن تغض الطرف عن ذكر أطفال غزة وهم يموتون جوعاً ومرضاً بينما أجهزة الاعلام العربية مشغولة بمسابقة ملكة جمال الأغنام وسباق الهجن ومباريات الكرة بين مصر والجزائر ، لا نريد أن نغطي على مثل هذه المواضيع فهي غاية في الأهمية كما أن إيراد مثل تلك الصور في الإعلام يؤثر سلبا على السياحة في لبنان والبتراء والأهرام ... فلا نريد أن نتهم أننا نؤثر على الأمن القومي العربي .


- سبحان الله وماذا بعد؟


- لا شيء هذا كل شيء شكراً لك.


- أنت متأكد أيها المدير العزيز؟ لا شيء بعد؟ لا نريد أن يغضب منّا أحد لا سمح الله !!.



- ما دمت قد ذكرت ذلك وبما أن حوار الأديان على قدم وساق هذه الأيام من برشلونة إلى نيويورك ، وأنت تعلم نحن لا نريد أن نتهم بتعطيل هذا الحوار فأرجو أن لا يتضمن المقال شيئا عن اليهود واضطهادهم للفلسطينيين وإهانتهم لمقدسات المسلمين خاصة ونحن على أبواب جولة مفاوضات جديدة.


- حسناً سيدي.


خرج سعيد غاضباً من رئيس تحرير المجلة الذي كلفه بكتابة مقال عن غزة بهذا الشكل.

وفي اليوم التالي سلّم سعيد المقال إليه وكان على الشكل التالي :


* غزة منتجع صحي سياحي من الدرجة الأولى


* يعيش سكان غزة أجمل أيامهم بعد أن قرروا إتباع نصائح الأطباء في الوصول إلى نمط الحياة الصحية القائم على ترك كل أنواع الطعام التي تساعد على إرتفاع نسبة الكولسترول والضغط والسكر والملح والوزن .


* وكذلك التخلص من أهم مسببات التلوث وهي مشتقات النفط والبنزين ولهذا فهم لجؤوا إلى رياضة المشي المفيدة للجسم والعقل خصوصا لكبار السن والمعاقين والمرضى والنساء الحوامل والأطفال حتى .


* أما المستشفيات والعلاج فقد ثبت بما لا يقبل الشك بأن الدواء التقليدي يسبب الأمراض ويعطل جهاز المناعة لدى الجسم ومن الأفضل استخدام طرق العلاج القديمة "التداوي بالأعشاب" ,ولذا فإن أهالي غزة رجالاً ونساء وأطفالاً يتوجهون بجزيل الشكر إلى الحكومات التي تشارك في حصار غزة لما يوفرونه لهم من أسلوب عيش صحي وسليم بعيداً عن مغريات الحضارة الضارة بالصحة .


* كما يسألون الله أن يوفر لكل من شارك في هذا الحصار المفيد والجميل من الحكومات العربية الفرصة لعيش هذه التجربة الجميلة هو وعائلته وأولاده.


* وكذلك يتقدمون بجزيل شكرهم وخالص اعتذارهم للحكومة الاسرائيلية وحكومة الشقيق الأكبر عن اضطرارهما لتجنيد آلاف الجنود للتأكد من عدم وصول المواد الضارة آنفة الذكر الى منطقة غزة "الصحية" والله يقدرنا على مكافأتهم ! .


* أما بالنسبة لبيوتهم المهدمة فهم يشكرون جارتهم العربية على مشاركتها العظيمة في منع مواد البناء من الدخول إليهم فهي مواد تختزن الكثير من المواد مُسرطنة "تتسبب بالإصابة بمرض السرطان"فها هم قد عادوا إلى حياة البداوة والخيام حياة الآباء والأجداد العربية الأصيلة ،


وكذلك فإن الامتنان موصول لمشاركة حكومة ذلك النظام العربي مع الصهاينة في الحصار عن طريق كونها السبب في وصول غزة لكتاب غينيس من خلال تحقيقها العديد من الإنجازات والأرقام القياسية فعلى سبيل المثال لا الحصر والله العاطي :


- الرقم القياسي الأول : سجلت غزة كأكبر سجن في العالم وهذا ما كان ليكون لولا دعمكم الكريم فلكم الشكر والله يقدرنا على مكافأتكم .


- الرقم القياسي الثاني : استطعنا عبر تعاونكم بأغلاق المعابر بتحقيق أكبر كثافة سكانية في الكيلومتر المربع الواحد في العالم وهذا مفخرة لكم كحكومة عربية شقيقة.


- الرقم القياسي الثالث : اختراع بيوت الطين غير مسبوقة مبنية دون اسمنت وحديد وغيره من المواد المسرطنة الأخرى .


- الرقم القياسي الرابع : استطعنا بصمتكم على قصفنا بقنابل الفوسفور الأبيض والقذائف الكيماوية أن نسجل أكبر نسبة معوقين ومشوهين بين البشر ، فبيض الله وجوهكم.


- الرقم القياسي الخامس : لأول مرة في التاريخ مليون ونصف غزاوي يهددون الأمن القومي لأكثر من ثمانين مليون نسمة وهذا إنجاز غير مسبوق.


وأرقام قياسية أخرى لا يتسع المجال لذكرها نتركها لمقال آخر .


وإليكم هذا الشعر العامودي هدية

وهو بعنوان :


تــــــهـــــــانــــــيـــنــا


لمن نشكو مآسينا؟ ...ومن يصغي لشكوانا، ويجدينا؟
أنشكو موتنا ذلا لوالينا؟...وهل موت سيحيينا؟
قطيع نحن والجزار راعينا
ومنفيون نمشي في أراضينا
ونحمل نعشنا قسرا بأيدينا
ونعرب عن تعازينا لنا فينا
فوالينا، أدام الله والينا
رآنا أمة وسطا، فما أبقى لنا دنيا ...ولا أبقى لنا دينا
ولاة الأمر: ما خنتم، ولا هنتم ولا أبديتم اللينا
جزاكم ربنا خيرا، كفيتم أرضنا بلوى أعادينا وحققتم أمانينا
وهذي القدس تشكركم
ففي تنديدكم حينا ... وفي تهديدكم حينا
سحبتم أنف أمريكا
فلم تنقل سفارتها
ولو نقلت - معاذ الله لو نقلت - لضيعنا فلسطينا
ولاة الأمر هذا النصر يكفيكم، ويكفينا
تهانينا!



أهلكم في محمية غزة الطبيعية


وكل حصار وأنتم بخير.






دمووع السحاب





التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2010, 08:08 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية Delirium Female
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 5,519
معدل تقييم المستوى: 15
Delirium Female will become famous soon enough
افتراضي


لاحول ولا قوه الا بالله
عن جد شي مضحك ومبكي في نفس الوقت ..........
المضحك ما كتبه الشاااب والمبكي ما قاله رئيس التحرير
مشكوره يا عيوني على النقل اللذي يدل على عروبتك
تقبلي مروري مع تحيااات
أهلكم في محمية غزة الطبيعية


وكل حصار وأنتم بخير.


خيتك ساره


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يآآآآآ رب تشفي والدة دنيآآ المشاعر

اضغط هنا لتكبير الصوره
فراق أحبتيُ گمُ هز وجديٌ .
وحتيُ لقآءهمُ سأظلْ أبگيُ .اضغط هنا لتكبير الصوره
Delirium Female غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2010, 08:42 PM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 20
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصوره



لا حول ولا قوة إلا بالله

أختي رأيي رئيس التحرير و للأسف و بدون مراوغة هو رأي كثير من السياسين

العرب ..... كلام في الممنوع ... غزة ...

أين نحن يا عرب ... أين كرامتكم يا عرب ...

من نحن يا عرب ... أستغفر الله ... ما الذي يحصل ..؟؟؟

عربيٌّ أنا أرثـيـنـي شقّي لي قبراًً .. و اخـفـيـني

ملّت من جبني أوردتـى غصّت بالخوف شرايـيـني

ما عدت كما أمسى أسد اًبل فأر مكسور العينِ

أسلمت قيا د ى كخروف ٍأفزعه نصل السكينِ

ورضيت بأن أبقى صفرا ًأو تحت الصفرِ بعشرينِ

ألعالم من حـو لى حرٌّ من أقصى بيرو إلى الصينِ

شارون يدنس معتقدى ويمرّغُ فـي الوحل جـبـيـني

وأميركا تدعمه جهرا ًوتمدُّ النار ببنزينِ

وأرانا مثلُ نعاماتٍ دفنت أعينها في الطّينِ

وشهيدٌ يتلوهُ شهيد ٌمن يافا لأطراف جنينِ

وبيوتٌ تهدمُ في صلفٍ والصّمت المطبقُ يكو يني

يا عرب الخسّةِ دلونى لزعيمٍ يأخذ بيميني

فيحرّر مسجدنا الأقصى ويعيد الفرحة لسنيني

لا حول ولا قوة إلا بالله

أشكرك أختي دمووع السحاب

وأحيي فيك العروبة و إعتزازك الإسلامي

أخوك ساري


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2010, 09:14 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية ~منياويه~ تانى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: جمهورية مصر العربيه
المشاركات: 1,335
معدل تقييم المستوى: 12
~منياويه~ تانى is on a distinguished road
افتراضي


لاحول ولا قوه الا بالله


0 هل تعلم فوائد الفول
0 هل تعلم ان يوم الاثنين والخميس ترفع فيه اعمال كل انسان الى ~الله~
0 ماذا يحدث لجسمك عند قول ((الله)) جل جلاله
0 هل شاهدة المنيا ادخل ومتع عيناك
0 كيف كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعامل زوجاته ~ موضوع مفيد وقصير ومميز جدا ~
0 تعرف على كل شئ عن مصر اكثر +صور موضوع شيق جدا ~~!!
0 الخمسة الذين خلقهم الله من دون ام ولا اب
0 العينين والكمبيوتر ماذا تختار عيناك ام الكمبيوتر؟؟؟؟؟؟؟؟؟
0 طرق سهله جدااااااااا للصدقه الجاريه ان شاء الله
0 في المسألة في القبر وعذاب القبر
0 معلومه بسيطه قصيره لماذا نبداء باليمين ؟
0 ارجو نشر الموضوع ده (انتوا بتعبدوا مين وكام حد منكم عارف اللى عارف يرد)
0 قصة الطاعون ( قصه قصيره جميله )
0 سرعة انتشار الإسلام في العالم ~ الحمدلله ~
0 مارية القبطية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

سبحان الله
و الحمد لله
و لا اله الا الله
والله اكبر

سبحان الله وبحمده سبحان الله العلى العظيم
استغفر الله استغفر الله استغفر الله

(الله أكبر الله أعز من خلقه جميعا الله أعز مما أخاف وأحذر )
I love Allah I love
Muhamed

اخر وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم واحداث وفاته
http://forum.brg8.com/t60759.html


اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا يا الله

~منياويه~ تانى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 10:33 AM   #5
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 26
دمووع السحاب is on a distinguished road
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصورهاقتباساضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساره المشاكسهاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهلاحول ولا قوه الا بالله
عن جد شي مضحك ومبكي في نفس الوقت ..........
المضحك ما كتبه الشاااب والمبكي ما قاله رئيس التحرير
مشكوره يا عيوني على النقل اللذي يدل على عروبتك
تقبلي مروري مع تحيااات
أهلكم في محمية غزة الطبيعية


وكل حصار وأنتم بخير.


خيتك ساره

اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره




غاليتي سارة يسعدني وجودك بالموضوع
فعلآ شيء مضحك ومبكي فاليوم اصبح العربي
العوبة في يد الاجنبي يتحكم به كيفما يشاء حتى
ولو على حساب دينه وعرضهاضغط هنا لتكبير الصوره

لابد للظلم ان يزول بيوم وتشرق شمس الحرية

اشكرك عزيزتي ع الطلة الاروع



دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمق القلوب/ قصة طويلة من أجزاء باللهجة السعودية كاملة $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 114 10-11-2013 08:36 AM
اكبر مكتبة مسجات للعيد من king of romance king of romance منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 4 07-25-2013 12:40 PM
موسوعة الامثال المصريه من الالف الى الياء $$$ الحب الخالد $$$ منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 44 06-29-2011 04:13 PM


الساعة الآن 05:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.