قديم 02-28-2010, 09:42 AM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي سب الصحابه !!


أظهر مؤتمر إسلامي بدأت أعماله بالقاهرة السبت، انقساماً بين علماء مجمع البحوث الإسلامية حول إمكانية التقارب بين السُنة والشيعة، بسبب وجود ما اعتبره البعض "خلافات عقائدية"، في الوقت الذي اتهم فيه آخرون ما أسموه "الإعلام غير المسؤول"، بتهويل الخلاف بين الجانبين.

فبينما شدد شيخ الأزهر، الدكتور محمد سيد طنطاوي، على أهمية التقارب بين السُنة والشيعة، فقد أكد أن كل من يتعمد الإساءة إلى أحد من صحابة النبي محمد، يُعد خارجاً عن الإسلام، كما اعتبر أن الإسلام "بريء منه" تماماً، مرجعاً ذلك إلى الدور الذي قام به الصحابة في بناء الأمة الإسلامية.

وأكد شيخ الأزهر، في كلمته أمام المؤتمر الـ14 لمجمع البحوث الإسلامية، والذي بدأت أعماله في مقر "الأزهر الشريف" بالعاصمة المصرية القاهرة السبت، تحت عنوان "صحابة رسول الله"، على أهمية الاستفادة من علم وأخلاق وزهد وسيرة أصحاب رسول الله، لتحقيق نهضة الأمة الإسلامية.

كما أكد على أهمية التقريب بين السُنة والشيعة، لعدم وجود خلاف جوهري بينهم، وذلك من أجل وحدة الأمة الإسلامية، ودعا إلى أن يقتصر البحث في هذا على العلماء والمختصين، محذراً في الوقت نفسه من "مغبة التهويل في هذا الخلاف من أعداء الأمة الإسلامية"، حسب قوله.

من جانبه، حذر وزير الأوقاف الأردني، وعضو مجمع البحوث، الدكتور عبد السلام العبادي، مما وصفه بـ"الإعلام غير المسئول"، الذي يهول الخلاف بين السُنة والشيعة لأغراض سياسية أو مذهبية، مؤكداً دور "أهل العلم والاختصاص" في بحث التقريب بين المذاهب الإسلامية.

وطالب العبادي، في كلمته أمام المؤتمر، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، بتعديل بعض المناهج الدراسية في المؤسسات العربية، لتنقيتها من أي فكر لا يشجع على التقارب بين المذاهب، محذراً من التوترات السياسية في العالم الإسلامي بسبب الخلافات المذهبية.

كما شدد الدكتور على الهاشمي، مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للشئون الدينية، وعضو المجمع، على ضرورة التقريب بين المذاهب الإسلامية، خصوصاً السُنة والشيعة، لما لذلك من دور حيوي في وحدة العالم الإسلامي، مشيراً إلى جهود الأزهر في هذا الصدد، من أجل إزالة أي خلافات مذهبية في الأمة الإسلامية.

وبدوره، أوضح المفكر الإسلامي، الدكتور محمد عمارة، عضو مجمع البحوث، ضرورة أن يتولى أهل العلم والاختصاص بحث أي خلاف مذهبي أو عقائدي، وعدم نقل ذلك الخلاف للعامة ووسائل الإعلام، خصوصاً "غير المسئولة" منها، لأثر ذلك في توسيع الخلاف وتفريق الأمة الإسلامية.

في المقابل، استبعد الدكتور القصبي زلط، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو المجمع، إمكانية التقريب بين السنة والشيعة لوجود ما اعتبرها "خلافات تتعلق بالعقيدة، ولا يمكن لأي منهما التنازل عنها"، على حد قوله، إلا أنه أكد أن "التقريب سيكون له أثر كبير في تجاوز أي خلافات مذهبية."


يُذكر أن المؤتمر الذي يستمر يومين، يناقش دور صحابة الرسول في بناء الأمة الإسلامية، وإمكانية الاستفادة من تراثهم لنهضة الأمة.

الموضوع منقول


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2010, 03:29 AM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 61
معدل تقييم المستوى: 10
hiamkh is on a distinguished road
افتراضي


اكيد كلها لشق الامة الاسلامية
وسب الصحابة لااعرف ما الفائدة الي ممكن يحصلوا عليها
ليش بالغرب ما عمرنا سمعنا بانة في احزاب لسب شخصياتهم الغير مرغوب فيهم او
ليش فكر الامة الاسلامية يتجة الى امور غريبة وليس فيها اي رقي بالتصرف ولا بالاخلاق امور تحط من قيمة الي بقوم فية اجتماعيا ودائما علية شرح وجهت نظرة للغرباء البعدين عن هدة التقليد والي اكيد هو بينة وداخل نفسة بشعر بخزي داخلي بعتقادي لكن تصرفة يغدى من افكار رجعية


hiamkh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-07-2010, 09:16 AM   #3
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


hiamkh

شاكرا دخولك الموضوع وكلماتك الرائعة المضافة له
وللحقيقة أننا تركنا أمورنا الأهم وإنتقلنا الي نزاع بعيد عن الدين
أسأل الله الهداية للجميع
لك مني احترامي وتقديري


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سب الدين والرب والعياذ بالله maarmaar11 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 11-18-2011 06:55 PM
بنت اكلت عشر موزات ابن الايام منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 19 02-24-2011 01:54 PM
تحميل برنامج مراقب الشبكات ريموت شت دون Remote Shut Down !!!ADO!!! قسم برامج الكمبيوتر وشرحها 2 02-10-2009 01:37 AM
تحميل الحلقه الحاديه عشر 11 مسلسل راجل و ست ستات الجزء الثالث 3 !!!ADO!!! منتدي المسلسلات العالمية والعربية والبرامج التلفزيونية 0 09-11-2008 11:59 PM
كفاية سب دين كفاية سب دين المنتدي العام 4 09-04-2008 10:06 PM


الساعة الآن 07:21 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.