قديم 03-15-2010, 10:41 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية (LILY)
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الكويت
العمر: 41
المشاركات: 1,826
معدل تقييم المستوى: 12
(LILY) is on a distinguished road
افتراضي إنه الإعلام يا عزيزي


إنه الإعلام يا عزيزي

اضغط هنا لتكبير الصوره

كتب غنيمة الفهد
كاتبة وباحثة في التراث الكويتي



عندما تحدثت في فقرتي التراثية في «صباح الوطن» تطرقت الى حي اليهود في الكويت، وذكرت براعة نساء اليهود في «الكرخانة» والتيل والتطريز، ثم ذكرت المطربين عبداللطيف الكويتي، ومحمود الكويتي انه من اسرة كويتية، كذلك ولا يمتان بصلة الى المطرب صالح الكويتي الذي هو من اصل يهودي، واليهود في الكويت من يهود العراق، ولكن عام 1948 غادروا الكويت بعد ازمة فلسطين الجريحة فتم اخراج جميع اليهود من الكويت. ولقد اوضحت أن صالح الكويتي مطرب يملك صوتا جميلا. لم اكن اعلم ان هذه الفقرة ستصل الى اهالي صالح الكويتي الذي له اسم في شوارع اسرائيل. وقد اوضحت ان اليهود الذين في الكويت لا علاقة لهم بالحركة الصهيونية.

وفوجئت بعد يومين بنشر الصحف الكويتية عن شموئيل موريه ابن صالح الكويتي في عددين يتحدث فيهما عن حب والده صالح الكويتي للكويت، وان الشيخ احمد الجابر اهدى صالح الكويتي عملات ذهبية بسبب تسمية ابنه صباح على اسرة الصباح الكريمة.

بالفعل ان الاعلام يا عزيزي القارئ. ومن الجدير بالذكر ان هناك شعوبا عديدة وقبائل متنوعة مرت بالكويت وسكنت بها فترة من الزمن ثم رحلت الى وطنها الاصلي، وعلى مر العصور تعتبر الكويت معبرا للقبائل العديدة من بني تميم اهل الفرزدق وبني بكر وبني وائل وعبد قيس حتى سيف الله المسلول القائد الاسلامي خالد بن الوليد دخل الكويت في معركة كاظمة ذات السلاسل مع رهط من الصحابة. ويقال ان تسمية «بني خالد» نسبة الى خالد بن الوليد ويرجع في نسبه الى قبيلة بني مخزوم - وهي قبيلة السيدة خديجة عليها السلام.

كثير من شرق آسيا وبقايا حجاج مكثوا في الكويت، وكتب التاريخ توضح ايضا ان هناك رحالة اجانب من شتى بقاع العالم مروا بالكويت واقاموا بها ودونوا ووثقوا الكثير من الاحداث والمواقع، وتابعوا صفحتي التراثية في جريدة القبس يوم السبت، وهي توضح ذلك الشيء، وتدوين هؤلاء لكثير من احداث الكويت في حقب زمنية متعددة. والآن وفي وقتنا الحالي حدث ولا حرج جميع الفئات والجنسيات من بقع متعددة في العالم تعيش في الكويت، وسوف يتحدث احفادهم بعد قرون عن حكايات اجدادهم في الكويت وذكرياتهم الجميلة، وكيف كان يأتيهم رزقهم من هذه البقعة (المبروكة) ونحن نرحب بكل الفئات على اختلاف اجناسهم ولو فتحت المجال للكتابة عن هذه الجنسيات لسطرت مئات من الاوراق في هذا المجال

جريدة القبس الكويتية
15/03/2010


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
(LILY) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نهاية حبك إعدامي } رووووووووووعه $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 258 10-11-2013 09:00 AM
شعر عن الام طفرآنه منتدي الشعر و القصائد - همس القوافي 1 08-03-2009 09:13 PM
ياميجنا و يا ميجنا *من فلسطين الحبيبة ღღ غصن الأراك ღღ منتدى العروس 4 07-18-2009 04:31 AM


الساعة الآن 11:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.