قديم 03-22-2010, 09:47 PM   #1
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
ibrahim.ps is on a distinguished road
افتراضي بشرى سارة إلى طلبة العلم الشرعي


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /

الحمد لله رب العالمين له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، والصلاة والسلام على جد الحسين والحسن، وعلى آله وصحبه ومن سار على هديه واستن.

أما بعد،،،

فلقد انتشرت في زماننا الكثير من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والتي هي أشبه بحاطب ليلٍ كما يقول إمامنا الشافعي رحمه الله، وذلك بعيداً عن منهج الوسطية والاعتدال المقيد بقواعد الشريعة الغراء التي لا تقبل الغلو والتقصير ولا الإفراط والتفريط، فكان لزاماً على الغيورين أن يهبوا ليقدموا البديل من المَعين العذب الزلال، وقد تبلور ذلك بفكرة إنشاء هذه الإذاعة لتنير حُلكة ليلٍ تعطشت فيها النفوس المؤمنة إلى النور، رغم قلة الإمكانيات وشح المصادر وكثرة المضايقات ومحاربة الحق وأهله، تجسدت فكـرة منشأها بذرة طيبـة زرعت في بستان الحق وأينعت في قـلوب القائمين عليها، لتشمـخ شجرة طيبة باسقة، أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي ثمارها كل حين بإذن ربها في قلوب المستمعين....

وقد هيأ الله لإقامة هذه الإذاعة ورعايتها وإدارتها خادم العلم الشريف أبي الفضل أحمد بن منصور قرطام المالكي الحسيني الفلسطيني حفظه الله ورعاه ولأهل السنة أبقاه.

رابط إذاعة آل البيت / :: إذاعة آل البيت - فلسطين | الصفحة الرئيسية ::

عن الإذاعة

التسمية:

يرجع ذلك لما لآل البيت عليهم السلام من مكانة عظيمة في ديننا الحنيف، ولما لهم من حقوق واجبة فرضها الله سبحانه وتعالى على عباده المؤمنين، قال تعالى: "قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى" (الشورى: من الآية23)، فالقربى هم آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهم وصية رسول الله، فقد قال عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع: "أذكركم الله في أهل بيتي" (رواه أحمد ومسلم وغيرهما) والحديث متواتر. وقد ترجم هذه الوصية صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتابعون والسلف الصالح من هذه الأمة ومن سار على دربهم على مدار التاريخ، فكانوا يحملون أفضل معاني الولاء والحب لآل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم، فهذا سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه يقول: "والذي نفسي بيده لأن أصل قرابة رسول الله أحب إليَّ من أن أصل من قرابتي" (رواه البخاري ومسلم)، وهذا الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول: "لا أبقاني الله بأرض لست فيها يا أبا الحسن - أي سيدنا علي بن أبي طالب عليه السلام-"، وقد أخرج الإمام أحمد في المسند والحاكم في المستدرك أن سيدنا عمر رضي الله عنه عندما سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: "ينقطع يوم القيامة كل سببٍ ونسبٍ إلا سببي ونسبي" ذهب وتزوج بنت سيدنا على بن أبي طالب عليه السلام وصار يقول للناس: "ألا تهنئوني"، فمحبتنا وولاؤنا لآل البيت محبةٌ سُنيةٌ سلفيةٌ كحب أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، وكولاء عمار وصهيب وبلال رضي الله عنهم كما بينه الإمام أبو حنيفة بتلقيه العلم عن سيدنا جعفر الصادق عليه السلام ونصرته لمحمد النفس الزكية، والإمام مالك وتفضيله للسيدة فاطمة عليها السلام، والإمام أحمد بكثرة ما وثقه عنهم في المسند، والإمام الشافعي بقوله:

يا آل بيت رسول الله حبكم فرض من الله في القرآن أنزله

كفاكم من عظيم الشأن أنكم من لم يصل عليكم لا صلاة له

والذي دفعنا نحن كأهل سنةٍ وجماعةٍ من حنفيةٍ ومالكيةٍ وشافعيةٍ وحنابلةٍ في هذه البلاد المقدسة إلى هذا العمل أموراً منها:

1- تنفيذ وصية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التي قال فيها: "أذكركم الله في أهل بيتي ...".

2- تعريف المسلمين بقدر آل البيت ومكانتهم وفرضية حبهم ورفع الإثم الواقع بسبب الجهل بحقوقهم التي أوجبها الله سبحانه على عباده المؤمنين معتمدين في ذلك كتاب الله وهو الذي لا يأتيه الباطل لا من بين يديه ولا من خلفه وهو المصدر الأول في التشريع ثم السنة وهي المصدر الثاني في التشريع معتمدين في ذلك البخاري ومسلم والترمذي وأبو داوود وباقي السنن لا نخرج عن ما قاله أئمة أهل السنة قيد أنملة.

3- أن أهل السنة هم الأكثر ولاءً ومحبةً لآل البيت حيث جاءت الآثار متواترة وصحيحة قرآناً وسنة.

4- إعراض الناس عن آل البيت مخافة الرمي بالتشيع.

5- السعي إلى الفوز بمرضاة الله ورسوله فهو القائل: "أحبوا الله لما يغذوكم من نِعَمِه وأحبوني لحب الله وأحبوا أهل بيتي لحبي" (رواه الترمذي والحاكم).

المنهج:

إذاعـة آل البيت من فلسطين إذاعةٌ حيـاديـة مستقلـة، تلتزم بكل توجه شرعي صحيح، مرجعها في ذلك الكتاب والسنة المطهرة والإجماع المعتبر وفق فهم أهل الحل والعقد من علماء المسلمين، غايتها توحيـد المسلميـن ودعوتهم إلى الاعتصام بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، وتجنب الخلافات الضيقة التي تؤدي إلى التخلف والتعصب والجهل، فكل ذلك مذمومٌ في شرعنا.

الرؤيا:

نطمح أن تكون الإذاعة التي تبث عبر الإنترنت نواة لمنظومة إعلامية متكاملة، تُكًلل بإذاعة عبر موجات الراديو ومحطة فضائية إن شاء الله.

الأهداف:

1- نشر العلوم الشرعية وفق منهجية السلف قولاً وعملاً، والدعوة إلى العقيدة الصحيحة البعيدة عن الغلو والتقصير والتشبيه والتعطيل.

2- الدعوة إلى التمسك بما جاء به رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من العلوم الشرعية النافعة والآداب الإسلامية العالية وفق فهم الأئمة المعتبرين.

3- ربـط النـاس بكتـاب اللـه عزَّ وجلَّ، بسمـاع سوره، وفهـم آياتـه، وتعلم أحكامـه، والدعـوة إلى العمـل بمقتضـاه في جميع مناحـي الحيـاة ما أمكن إلى ذلك سبيلاً.

4- نشر محبة الله ومحبة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم ومحبة آل بيته الأطهار والصحب الأخيار والعلماء الأبرار وحب الأوطان.

5- التأكيد على وسطية الإسلام وبعده عن الأفكار الهدامة المتطرفة.

6- تهذيب النفوس وإحياءها بتشنيفِ مسامِعِها بالابتهالات والمدائح النبوية والأذكارِ التي ترتقي بالنَّفس إلى معاليها، وتصرفها إلى ما ينفعها عند خالقها سبحانه وتعالى.

7- تبيان بعض الأمور الخاصة بالتربية والتنشئة الإسلامية إضافة لبعض الجوانب الطبية المتعلقة بحياة الإنسان المسلم.

الفئة المستهدفة:

تستهدف الإذاعة في بثها خدمة المجتمع المسلم بكافة فئاته وشرائحه.

الوسائل:

1- بث القرآن الكريم مرتلاً ومجوداً بالقراءات المختلفة، بالإضافة إلى المصحف المعلم.

2- بث العلوم الشرعية من توحيد وفقه وعلوم قرآن وحديث والتركيز على علم الدين الضروري: عقيدة أهل السنة والجماعة، والفقه على مذاهب الأئمة الأربعة أبي حنيفة ومالك والشافعي وأحمد رضي الله عنهم.

3- بث الدروس التي تتناول سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وتراجم العلماء والأولياء وخاصة الذين ينتمون إلى الذرية الطاهرة، وآداب الإسلام، والرقائق، وشمائل العرب وغيرها مما لا بد منه لكل إنسان مسلم.

4- بث البرامج التي تعرف ببلادنا فلسطين وبالمدن والقرى والأماكن التي لم يعد لها أثر أو غيَّر الاحتلال ملامحها مع التركيز على الجانب الشرعي منها.

5- بث البرامج التربوية التي تساعد الإنسان المسلم على تربية وتنشئة أبناءه وفق الأصول الشرعية الموروثة.

6- بث البرامج التي تركز على أهم المشاكل الصحية وطرق الوقاية منها وعلاجها بالطب البديل.

7- بث الابتهالات والمدائح الدينية والأذكارِ التي ترقق القلوب، وتسمو بالنفس إلى مراتب الكمال.

8- نقل صلاتي العشاء والتراويح طوال شهر رمضان المبارك إضافة إلى مجالس الذكر التي تليها.

9- نقل الأنشطة والفعاليات التي يقوم عليها المركز الوطني للبحوث والدراسات كذكرى المولد النبوي الشريف، وذكرى الإسراء والمعراج، وتكريم أوائل الطلبة، وذكرى يوم عاشوراء، وإحياء ليلة القدر.

طاقم العمل:

تعتمد الإذاعة في عملها على جهد طلاب العلم الشرعي الشريف المنتمين لمدرسة العلامة محمد الشاذلي النيفر التونسي والتي يشرف عليها خادم العلم الشريف أبو الفضل أحمد بن منصور قرطام المالكي الحسيني الفلسطيني.

التمويل:

يتم تغطية نفقات الإذاعة بمساهمة الطلاب والمحبين من داخل الوطن الحبيب، والصادقين الخيرين المنتشرين في أنحاءِ المعمورة.

أخيراً:

نسأل المولى عزَّ وجلَّ أن يوفقنا لما فيه خدمة منهج سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته الأطهار والصحابة الأخيار والأئمة الأبرار.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

رابط إذاعة آل البيت / :: إذاعة آل البيت - فلسطين | الصفحة الرئيسية ::


وصلِّ اللهم على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل بيته وصحبه الطيبين الطاهرين


ibrahim.ps غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 01:03 AM
اعرف شخصيتك الرومانسية من خلال اول حرف من اسمك عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 75 12-14-2011 12:09 AM
سلمته نفسي باحساس واليوم يضربني برصاص S.M.3.D منتدي الروايات - روايات طويلة 1478 09-28-2011 09:35 PM
انواع الامراض وطرق العلاج طرشي_كويتي منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 1 11-28-2009 01:33 AM
المسلسلات السورية الرمضانية في رمضان 2008 احلى دنيا منتدي المسلسلات العالمية والعربية والبرامج التلفزيونية 1 06-20-2009 04:10 AM


الساعة الآن 02:16 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.