قديم 03-25-2010, 09:56 PM   #1
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 128
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
عاجل زيارة نتانياهو


اضغط هنا لتكبير الصوره

وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس في ارلينغتون في 25 اذار/مارس2010

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

وسائل الاعلام الاسرائيلية: زيارة نتانياهو الى واشنطن انتهت الى "فشل ذريع"
بواسطة جان-لوك رينودي (AFP) – منذ 39 دقيقة/دقائق
القدس (ا ف ب) - اعتبرت وسائل الاعلام الاسرائيلية الخميس ان حصيلة زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى واشنطن كانت سلبية جدا مؤكدة ان الازمة بين البلدين تفاقمت.
وجاءت تعليقات الصحافة متناقضة مع محاولة نتانياهو التقليل من شأن حجم الخلافات التي ظهرت خلال محادثاته مع الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء في البيت الابيض.
واكد نتانياهو قبيل مغادرته واشنطن "يمكننا القول اننا احرزنا تقدما"، الا انه كان من الواضح ان الخلاف بشان النشاط الاستيطاني اليهودي لا يزال قائما، حيث صرح الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ان نتانياهو "لم يتمكن على ما يبدو من التوصل الى تفاهم مع الولايات المتحدة".
وابلغت الادارة الاميركية مساء الخميس الرئيس الفلسطيني محمود عباس بفشل لقاء الرئيس الاميركي باراك اوباما مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو في التوصل الى اتفاق لوقف الاستيطان.
وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه لوكالة فرانس برس في اتصال من العاصمة الاردنية عمان ان الرئيس عباس التقى في عمان هذا المساء مبعوث الادارة الاميركية ديفيد هيل وهو مساعد المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط جورج ميتشيل.
واضاف ان هيل ابلغ الرئيس عباس انه "لم يتم التوصل بعد الى اتفاق بين الرئيس اوباما ونتانياهو لوقف الاستيطان في القدس والضفة الغربية من اجل استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي".لكن ابو ردينه اوضح ان هيل اكد للرئيس عباس ان الادارة الاميركية ستستمر في جهودها وستبقي الاتصالات الفلسطينية الاميركية مستمرة.
وكان ناطق باسم البيت الابيض اقر من جهته بان المحادثات لم تتح تسوية "كل الخلافات" في وقت تشهد فيه العلاقات بين الحليفين ازمة خطيرة لا سيما بسبب مشاريع بناء وحدات سكنية للاسرائيليين في القدس الشرقية المحتلة.
وفي واشنطن اعلن وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس ان "عدم احراز تقدم" في المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية "يضر بمصالح الولايات المتحدة في مجال الامن القومي في المنطقة".
واضاف غيتس ان "عدم احراز تقدم في عملية السلام هو بالتأكيد امر يستغله خصومنا في المنطقة (...) ويؤثر على مصالح الامن القومي الاميركية في المنطقة".
وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان "كل محاولات تجاوز التوترات مع الادارة الاميركية قد فشلت". واعتبرت الاذاعة العامة الاسرائيلية من جهتها ان هذه الزيارة انتهت الى "خيبة امل" في افضل الاحوال والى "فشل ذريع" في اسوأ الاحوال.
وقالت الاذاعة العامة ان نتانياهو سيدعو الى اجتماع للحكومة المصغرة التي تضم سبعة وزراء فور عودته الخميس الى القدس. وسيعرض رئيس الحكومة على الوزراء وثيقة خطية تتضمن مطالب اوباما لاستئناف المحادثات مع الفلسطينيين المجمدة منذ اكثر من سنة.
وفي هذه الوثيقة يطالب الرئيس الاميركي بان يتعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بعدم استئناف الاستيطان في الضفة الغربية في ايلول/سبتمبر عند انتهاء قرار التجميد الجزئي لمدة عشرة اشهر الذي اعلنه نتانياهو بالنسبة لبناء المساكن كما اوضحت اذاعة الجيش.
ويطالب اوباما ايضا بوقف بناء وحدات سكنية في احياء استيطانية في القدس الشرقية التي يريد الفلسطينيون اعلانها عاصمة لدولتهم المنشودة كما اضافت الاذاعة. وحول هذه النقطة، استبعد نتانياهو حتى الان اي تعليق لهذه الانشطة.
وشدد الرئيس الاميركي ايضا على ضرورة بحث كل المسائل الجوهرية لا سيما حدود الدولة الفلسطينية المقبلة فيما اعتبر رئيس الوزراء ان الاولوية يجب ان تكون للترتيبات الامنية التي يجب ان يقدمها الفلسطينيون كما افادت وسائل الاعلام.
وقدمت الصحف رئيس الوزراء على انه رجل يتعرض لضغوط. وعنونت صحيفة معاريف افتتاحيتها "كمين البيت الابيض". من جهتها كتبت اسرائيل هايوم (يمين) "اختبار قوة في واشنطن، اجواء ازمة".
من جهتها عنونت صحيفة يديعوت احرونوت على صفحتها الاولى بكلمة واحدة بالاحمر "الضغط" وكتب احد معلقيها "حرب باردة في واشنطن".
واكد العديد من المعلقين ان حزم الرئيس الاميركي وضع نتانياهو امام معضلة. فقد يضطر من اجل تجاوز الازمة الى تغيير غالبيته الحكومية عبر ضم حزب كاديما الوسطي الى الحكومة لكي يفسح له المجال بتقديم تنازلات يرفضها حاليا حلفاؤه من اليمين المتشدد او المتطرفين.
وانتقد عوفير اكونيس النائب في الليكود اوباما قائلا ان "النهج القائم على عدم ممارسة ضغط الا على احد الاطراف وهو في هذه الحالة اسرائيل خاطئة. ان واشنطن تخدع نفسها اذا اعتقدت انه عبر تحركها هذا تسهل استئناف المفاوضات، على العكس ان ذلك لا يمكن ان يؤدي سوى الى ابعادها".
من جهته عبر النائب روني بارون (كاديما) عن اسفه "للغياب التام للثقة التي يوحي بها رئيس الوزراء في الولايات المتحدة"، قائلا ان "الرئيس اوباما قرر الا يقبل بعد الان تكتيك نتانياهو القائم على كسب الوقت".


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2010, 12:01 AM   #2
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 28
المشاركات: 14,614
معدل تقييم المستوى: 25
سيل الحب is on a distinguished road
افتراضي


أنا الكلام هذا ما بيدخل عقلي

قصدي كل هذا لعب على الطاولة بس اللي تحتها مختلف تماما

لو أمريكا بدها تمنع الصهاينة و مش عاجبها تصرفاتهم كان أقلها حاجه

وقفت من بناء الجدار الفولاذي او استخدمت طرقها المعوده في منع كل مين بيطاول عليها



تقبل مروري و شكري و تحياتي


الله أكبر لا إله إلا الله


التوقيع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير,
احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز
وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا
ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان . رواه مسلم .


اضغط هنا لتكبير الصوره

وطني لحبك في العظام دبيب
و بك الأحبة و الزمان يطيب

اضغط هنا لتكبير الصوره




سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
Bugatti Veron أسرع وأغلى وأفخم سيارة في العالم عبودي الدوسري منتدي السيارات 10 08-07-2011 07:54 PM
سيارات ضخمه !!!ADO!!! منتدي السيارات 1 03-29-2010 04:15 PM
Bugatti Veron أسرع وأغلى وأفخم سيارة في العالم عبودي الدوسري منتدي السيارات 2 09-25-2009 03:55 PM
كيا تطرح الطراز 2009 من سيارة أوبتيما في أسواق الإمارات logun منتدي السيارات 3 02-03-2009 06:13 AM


الساعة الآن 03:57 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.