قديم 03-30-2010, 07:29 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
العمر: 19
المشاركات: 45
معدل تقييم المستوى: 0
kingoflove is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى kingoflove
تاريخ الاعب المكسيكي هوغو سانشيز


هوغو سانشيز . . إسم حفر إسمه على حجر من ذهب على أسوار الأندية المدريدية "ريال مدريد - أتليتكو مدريد" فـ عرف إسم النجاح والتألق في مدريد التي إحتضنته ولازالت تذكره بـ خير و سلام ، فـ مدريد مع هوغو سانشيز عرفت النجاحات كيف ولا وكان هوغو هو الاعب الذي يرسم البسمة على شفاة المدريدستا بـ أهدافه التي كانت تقود فرقها للبطولات .
سوف نتحدث عن لاعب هو و الأهداف إسمان لايفترقان . . لاعب يعتبر من أفضل من لمس الكرة في بلاده .

بروفايل عن هوغو سانشيز

بدء هوغو سانشيز مداعبة الكرة منذ الصغر ، فـ إلتحق بـ فريق يونام بوماس المكسيكي فـ رغم إن ذالك الوقت عمره 18 سنة إلا إن إستطاع تسجيل 26 هدف في أول موسمين له و اعتبر في ذالك الوقت من أفضل الهدافين بـ الدوري المكسيكي ، إلتحق بعدها في عام 1975 للمنتخب الوطني المكسيكي المشارك في بطولة الألعاب الأمريكية و بعدها بـ عام 1976 مثل المتنتخب المكسيكي المشارك في الألومبياد ، وبعد إن تميز خلال البطولتين على المستوى الدولي تهافتت عدة أندية لضمه قبل إن ينضم لـ نادي سان ديغو سوكرس الأمريكي و قدم مستوى رائع مع الفريق الأمريكي و إستطاع إن يكون ثاني هدافين الدوري الامريكي في ذالك الموسم وأهل فريقه للمنافسة في بطولة الكونكاكاف للأندية ، فـ بعد إن لعب 5 سنوات أقل مايقال عنها ذهبية متنقل فيها موسم بـ فريق يونام بوماس المكسيكي و فريق سان ديغو سوكرس الأمريكي جعلت أهم الاندية الاوروبية تتطلع لصقل موهبته .اضغط هنا لتكبير الصوره



بعد رحلة النجاح في المكسيك و أمريكا سجل خلالها 99 هدف خلال 5 مواسم جذب فيها هوغو سانشيز إنتباه و رغبة الأندية الأوروبية لضمه وبـ الخصوص الإسبانية حتى إستطاع أتليتكو مدريد الإسباني الحصول على خدمات الاعب في عام 1981.
كانت هذه الفترة من أجمل فترات أبناء الكالديرون طوال تاريخهم مع الولد الذهبي هوغو سانشيز ، فـ خطف قلوب مشجعين اتليتكو مدريد رغم إن في البداية لم يكن في المستوى لعدم إندماجه و إنسجامه مع إسلوب الليغا الإسبانية في أول موسم له ولاكن سرعان ما عاد لممارسة هوايته المحببة وهي هز الشباك في موسمه الثاني حقق لقب الدوري و أيضا في موسمه الثالث حافظ على لقب الدوري مع أتليتكو و حقق أيضا مع أبناء الكالديرون كأس ملك إسبانيا و في آخر سنة له مع أبناء الكالديرون موسم 1984-85 أخفق في تحقيق لقب الليغا ولاكن حقق لأول مرة لقب هداف الليغا الإسبانية الجائزة المعروفة في إسبانيا بـ Pichichi ، وفي تلك الحظات كان في قمة أدائه و زادت طموحاته و زادوا عشاقه و زادت الأندية المتربصة له مما زاد من خوف عشاق الكالديرون على نجمهم المحبوب .


التألق على مستوى أوروبا . . مع ملوك أوروبا . . و الإستمتاع بتحطيم الأرقام القياسية

حصل ماكان يخشاه أبناء الكالديرون . . وذهب إبنهم الذهبي . . ولاكن إلى أين ؟! ، إلى عدوهم في نفس مدينتهم . . ريال مدريد ، الذي كان في تلك الفترة يمر بـ أزهى الفترات مع نجوم تألقوا في سماء مدريد منهم إيميلو بوتراجينو و خوزيه انطونيو كماتشو و فالدانو و بقية النجوم لينضم معهم هوجو سانشيز ليكون الفريق الملكي المدريدي أحد أفضل الفرق على مستوى العالم في تلك الفترة ، هوغو سانشيز مع ريال مدريد عرف طعم الإنتصارات فـ بتلك المجموعة ريال مدريد منذ إنضمام هوغو سانشيز في موسم 1985-86 إحتكر لقب الليغا الإسبانية لموسم 1989-90 وحقق هوغو سانشيز لقب الهداف 4 مرات اللقب المسمى بـ Pichichi فـ سجل في موسمه الأول 22 هدف و الموسم الثاني 34 هدف والموسم الثالث 29 هدف وفي الموسم الرابع لم يتمكن إن يحقق لقب الهداف لبعض المشاكل التي صادفته ولاكن عاد من جديد ليكرر إحتكاره للقب الهداف ولاكن بقوة بـ رقم القياسي في عدد الأهداف في الليغا وسجل 38 هدف ليعادل رقم أساطير إسبانيا تيلمو زارا و زارونانديا مونتويا ليحقق في تلك السنة لقب الحذاء الذهبي على مستوى أوروبي ، وكـ ذالك حقق سانشيز مع ريال مدريد لقب كأس الملك في عام 1989 و أيضا بطولة كأس الإتحاد الأوروبي في عام 1986 ، بعد موسم 1989 شهد أداء هوغو سانشيز تراجع ملحوظ خصوصا بعد إن توالت عليه الإصابات حتى نهاية موسم 1991-92 والذي حقق فيه ريال مدريد المركز الثاني بـ الدوري قرر هوغو سانشيز إن يبحث عن نادي جديد ليواصل مسلسل الإبداع .

هوغو سانشيز . . و مسيرته الدولية


لم تكن مسيرة هوغو سانشيز الدولية مع المنتخب المكسيكي بنفس النجاح الذي حقق في مسيرته مع النوادي المحلية أو الإسبانية ، فقط لعب 60 مباراة و سجل فيها 29 هدف قد يكون ذالك بسبب عدم توفر الإهتمام من الحكومة المكسيكية بـ الرياضة بـ ذالك الوقت الذي كان يشهد تدهور في الحالة الإجتماعية و الإقتصادية في المكسيك ، و لعب هوغو سانشيز في ثلاث بطولات عالم فـ لعب لـ اول مرة في كأس العالم 78 بـ الأرجنتين ولعب ثلاث مباريات ولم يسجل في أي واحدة منها و في المرة الثانية لعب في كأس العالم التي إستضافتها بلاده عام 86 و لعب ثلاث مباريات وسجل هدف واحد و المرة الثالثة والأخيرة كانت في كاس العالم التي إستضافتها أمريكا ولعب ثلاث مباريات ولم يسجل في أي واحدة بـ معنى إن هوغو سانشيز لديه هدف واحد فقط خلال مشاركاته في كأس العالم .

مباراة إعتزال هوغو سانشيز كـ لاعب كرة القدم
بعد إن أعلن هوغو سانشيز إعتزاله في 29 مايو من عام 1997 قررت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني عمل حفل إعتزال ومباراة إعتزال خاصة لـ هوغو سانشيز و زملائه بوتراجونيو وميشيل تقدير لما عملوه و قدموه لنادي خلال مسيرتهم الكروية ، و إزدحم ملعب النادي الإسباني ريال مدريد السانتياغو برنابيو بـ الجماهير التي جائت لتوديع النجوم الذي طالما رسموا البسمة على وجوههم و وهبوا الفرحة لقلوبهم ، وكانت المباراة بين فريق ريال مدريد و فريق باريس إنجرمان الفرنسي و إنتهت المباراة بـ فوز ريال مدريد 4-1 و سجل هوغو سانشيز 3 أهداف في تلك المباراة لتكون آخر مباراة لـ هوغو سانشيز على الملاعب الخضراء كـ لاعب كرة القدم .

هوغو سانشيز بين أفضل 100 لاعب مروا على التاريخ


وتم إختيار هوغو سانشيز من قبل الأسطورة البرازيلية بيليه ضمن قائمة أفضل 100 لاعب مروا على التاريخ والتي تم إعلانها في مارس عام 2004 ، ويعتبر هوغو المكسيكي الوحيد الموجود في القائمة ، وإن دل على ذالك فـ يدل على إن هوغو سانشيز يعتبر من أفضل ما أنجبت الكرة المكسيكية التي لم تعرف نفسه طوال تاريخها رغم تعدد بعد ذالك الأسماء و النجوم إلا إن يبقى هوغو سانشيز الاعب رقم واحد في المكسيك .

هوغو سانشيز من جديد في الملاعب الخضراء ولاكن كـ مدرب

بعد تركه الملاعب الخضراء كـ لاعب كرة قدم عاد الحنين له للعودة للمكان الذي تألق فيه ولاكن هذه المرة كـ مدرب فـ بدء مهمته الأولى كـ مدرب للفريق الذي بدء فيه عالم كرة القدم وهو فريق يونام بوماس فـ درب الفريق لـ 4 مواسم وحقق نتائج جيدة و أبرزها فوزه بـ بطولة كأس المكسيك عام 2004 بعد إن تغلب على فريق شيفاز بـ المباراة النهائية وتعتبر هذه البطولة هي أبرز ماحققه هوغو سانشيز كـ مدرب ؛ وفي وقت سابق أعلن هوغو سانشيز رغبته الشديدة بـ تدريب الفريق الذي عرف التألق و النجومية خلاله ريال مدريد وكان إسم هوغو سانشيز مطروح ضمن المدربين الذين كانوا سوف يدربون الفريق قبل تعين المدرب البرازيلي الحالي للفريق الإسباني فاندرلي لوكسمبورغو .

الأندية التي لعب لها هوغو سانشيز

1975-1979: يونام بوماس المكسيكي
1979-1979: سان ديغو سوكرس الأمريكي
1979-1980: يونام بوماس المكسيكي
1980-1980: سان ديغو سوكرس الأمريكي
1980-1981: يونام بوماس المكسيكي
1981-1985: أتليتكو مدريد الإسباني
1985-1992: ريال مدريد الإسباني
1992-1993: أمريكا المكسيكي
1993-1994: ريو فالكانو الإسباني
1994-1995: أتلانتا المكسيكي
1995-1996: لينز النمساوي
1996-1996: دلاس بورن الأمريكي
1996-1997: أتليتكو كلايا
اضغط هنا لتكبير الصوره
شكراً اتمنى ان تكونو استفتوا من الموضوع
مع تحيات اخوكم kingoflove


kingoflove غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ مصر ليستفيد منة الجميع alhaware المنتدي العام 3 02-26-2010 05:12 PM
نادي ألميريا الاسباني يقيل مدربه هوغو سانشيز عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 12-21-2009 02:20 PM


الساعة الآن 01:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.