قديم 03-31-2010, 03:51 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية (LILY)
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الكويت
العمر: 41
المشاركات: 1,826
معدل تقييم المستوى: 12
(LILY) is on a distinguished road
افتراضي إصبع حمدية البنفسجية (مقال)




اصبع حمدية البنفسجية

علي السوداني


أيها الناس في بلاد ما بين القهرين : أقرأوا وأسمعوا وعوا وتدبروا وتحسّبوا وتمترسوا وتثقفوا وتشطّروا ولا تلدغوا من جحر سبع مرات!!! وتوكلوا وأزرعوا الرب الجميل العادل الرحيم الحق القادر الجبار بين أعينكم لعلكم تفوزون وتنجون . ان جاءكم سياسي أو سياسية تسوسكم بنبأ فتبينوا وتحققوا وتشككوا حتى يظهر البرهان والسند والمتكأ . ان قال لكم سياسي أن جريدة فلان الفلاني أو تلفزيون علان العلاني قد شوّه وأساء نشر وفهم تصريحاته ، فقولوا ان هذا الولد العيّار كان تورط في جفصة وزلّة وغلطة شاطر وهو يريد الآن بركستها برأس الجريدة .


ان قال لكم وزير الطعام والشراب والتجارة ان نبأ تخسيس وتقليص وترشيد وترشيق أثاث البطاقة التموينية هو خبر عار عن الصحة ، فأعلموا ان الخبر يقين ومصداقيته عالية وان البطاقة العزيزة الكريمة ستكش وتتعرض الى غزوات وصولات وكدمات ستجعلكم تشدّون الحزام على المحازم والخصور حتى تكاد تنقطع .


اذا جاءك - رعتك بركات وعطايا الأله - ذاك السياسي ومشّط شعرك وطبطب كتفك وباس لحيتك وأسرّك بطريقة ان الحكي بيني وبينك ، بأنه سيعمل على كنس الغزاة الأمريكان الهمج من على صدر البلاد ، فأعلم انه كان قبل ساعة معزوماً على صينية باجة يشيل منها شوية مخ ويدسه في حلق مندوب أمريكا السامي ببغداد سيد هيل الذي سيرد لقمة المخ بوصلة لسان وكراع مهروس وعضد بصل أخضر وألف عافية . اذا هاتفك صاحبك وقال لك أن قصصك القصيرة وحكاياتك في الأدب والفن المحض ، أنما هي أجمل من مكاتيبك المشاكسة في السياسة ، فأعرفْ - حمتك يد الرب وصارت ستراً فوق رأسك - أن صديقك وخلّك ضايج وزعلان لأنك تشتم الأمريكان وهو مبربع بالدكّان .


ان تصادف وصار كرسيك لصق كرسي رجل برلمان وسمعت طقطقة حنجرته ورجيف ساقه وزوغان عينه ، فأعلم أن الرجل قاعد على حرج فكرة اهدائك صوبة علاء الدين وبطانية ام نفرين وفتيلة يابانية من نوع فوجيكا مزوّر تصنيعها بطهران مقابل شراء رأس اصبعك البنفسجي صبحية وظهرية وعصرية سبعة آذار .


ان جاءك سائل وسألك عن واحد عرف ْ بوزارة الصحة ، فتيقّن من أن سائلك يدبّر أمر اخراج نصف دواء الفقراء من مشفى مدينة الطب وبيعه في سوق هرج ومرج الباب الشرقي . ان وشوش واحد منهم وترس أذنك بحكاية صلح تأريخي مؤزر بين القط توم والفأر جيري ، فثق بأن توم وجيري انما تصالحا كي يذهبا الى الأنتخابات بقائمة واحدة وبعدها سيعود المطارد بينهما وسيكون بمستطاعك أن تنصت الى توم وهو يلون بحنجرته المجروحة ، موّالاً مغرقاً في الوجع من طور العلوانية يعقبه ببستة بغدادية مفتتحها ينوح " امكافش من الروس آنه وزماني ، عضّيته من علباه عضني من اذاني " .


اذا نزلت عليك وحدة حلوة وانت رهين المحابس قاعد في دارك لا شغل ولا مشغلة وسألتك عن صلتك الحميمة برئيس جامعة " العلم للجميع " فتأكد من ان هذه المرأة تنوء تحت ثقل ورطة تزوير دكتوراها وهي الآن نادمة وتريد الستر والعافية والراحة .


ان حطّ على مائدتك وزير منتهية ولايته وسألك عن سعر كيلو لحم الهوش بعمّان ، فأضحك بسرّك وقل أن الرجل يريد أن يفتح مطعم شاورما بدوار الرابية المدهش وعلى عناد أمريكا وقاسم أبو الكص ومريوش الطبّاع .


أما أنا فسوف أطير الآن الى فراشي وألف رأسي وانهمد فوسادتي طرية وحجتي قوية وكأسي لبنانية وخالتي بدرية وأختها حمدية وناظم الغزالي يرن في رأسي ويصيح " آني اللي جرحت ايدي بيديّه "

البوابة الالكترونية


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
(LILY) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-01-2010, 08:59 AM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية (LILY)
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الكويت
العمر: 41
المشاركات: 1,826
معدل تقييم المستوى: 12
(LILY) is on a distinguished road
افتراضي


والللللللله نفسي اقرا منك كلمة غير يسلمو يا الغلا

صرت ما افتح ردودك بصراحة لأني بعرفك شو كاتب

اعطينا ايحاء انك قريت وفهمت شو مكتوب يا اخي


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
(LILY) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولمن خاف مقام ربه جنتان عبدالرحمن حساني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 12-17-2009 02:51 PM


الساعة الآن 12:28 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.