قديم 04-09-2010, 02:38 PM   #1
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,265
مقالات المدونة: 142
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي احداث اليوم الجمعه


امريكا تحذر دمشق من حصول حزب الله على اسلحة متطورة

تل ابيب: الجبهة مع سورية قابلة للانفجار في اي لحظة



اضغط هنا لتكبير الصوره

الناصرة ـ 'القدس العربي' ـ من زهير اندراوس: كشف المحلل الاسرائيلي البارز في شؤون الاستخبارات د. رونين بيرغمان امس الخميس النقاب عن انّ توترا عميقا للغاية يُميّز الوضع على الحدود الاسرائيلية السورية، لافتا الى انه وفق مصادر مطلعة في الدولة العبرية، فانّ الحرب ستشتعل بين اسرائيل وسورية، وليس بين حماس واسرائيل على الجبهة الجنوبية.


شددت لغتها تجاه قمع المظاهرات السلمية

واشنطن تطالب الحكومة المصرية بالسماح بحرية اختيار خليفة مبارك



اضغط هنا لتكبير الصوره

لندن ـ 'القدس العربي' أعربت الولايات المتحدة عن قلقها لاعتقال ناشطين سياسيين الثلاثاء الماضي في مصر، كما طالبت الحكومة المصرية باحترام حرية التعبير.


استخدمت فيها المضادات الارضية والقذائف الصاروخية ومدفعية الهاون ادى لسقوط قتيل وعدد من الجرحى وتحذيرات من نهر بارد جديد


اشتباكات عنيفة في لبنان بين فصيلين من الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة

بيروت- 'القدس العربي' ـ من سعد الياس: تصدر الامن البقاعي امس واجهة الاهتمامات بفعل اندلاع اشتباكات عنيفة في معسكر 'عين البيضة' في بلدة كفر زبد بالبقاع الاوسط، بين فصيلين في 'الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة' احدهما بقيادة ابو خضر والاخر بقيادة ابو حسن استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة،


الداخلية رفضت عقد القران.. فاقترح على السلطات مصادرة الزوجات

اردني يريد الزواج بغزية يحوّل طلبه للمؤسسات الامنية. واهلها يفسخون الخطبة

عمان ـ القدس العربي' ـ من طارق الفايد: مع ارتفاع حمى رفض التجنيس وسحب الجنسيات من فلسطينيين يقيمون بالاردن، اصبح الزواج من فتاة غزية من سابع المستحيلات، وبالرغم من ان القانون منح حق التجنيس لغير الاردنيين الجنسية الاردنية، وخاصة ما كفله القانون من منح حق التجنيس للمتزوجين من اجنبيات، الا ان القانون


المهدي: فوز البشير في الانتخابات سيعطل سلام دارفور ويؤدي لفصل الجنوب

الرياض -يو بي اي: حذّر الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني ومرشحه إلى الانتخابات الرئاسية التي ستجرى السبت المقبل، من أن فوز الرئيس السوداني الحالي عمر البشير ستترتب عليه مخاطر كبيرة تتعلق باستقرار البلاد. وقال المهدي في تصريح نشرته صحيفة 'المدينة' السعودية أمس الخميس، ان أول هذه المخاطر يتمثل 'في تمديد الشمولية وليس لتأسيس الديمقراطية، كما سيعطل سلام دارفور ويؤدي لانفصال الجنوب'


اشتباكات عشائرية في مدينة السلط الأردنية على خلفية مقتل طالب جامعي

عمان ـ يو بي آي: شهدت مدينة السلط، شمال العاصمة الأردنية عمان بعد ظهر امس الخميس اشتباكات بين افراد عشيرتين اثر مقتل طالب جامعي على يد زميله، ما ادى الى تدخل قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع للسيطرة على الإشتباكات.


الجيش البريطاني استخدم نماذج مساجد في تدريبات قواته على اطلاق النار

لندن ـ يو بي اي: قدم الجيش البريطاني اعتذاراً امس الخميس بعد أن تبين أن قواته استخدمت نماذج على شكل مساجد في تدريبات الجنود على اطلاق النار في مقاطعة شمال يوركشاير.


إطلاق دبلوماسي قطري بعد احتجازه إثر إحداثه بلبلة على متن طائرة امريكية

واشنطن ـ يو بي اي: أطلقت السلطات الامريكية سراح الدبلوماسي القطري محمد المدادي امس الخميس بعد احتجازه لساعات لإثارته الرعب على متن طائرة امريكية بإشعاله سيجارة في حمام الطائرة ومواجهة وقعت بينه وبين عناصر الأمن. ونقلت وسائل إعلام امريكية امس الخميس عن أليسون برادلي، المتحدث باسم شركة 'براون لويد جي


مقتل جنديين أمريكيين في العراق

واشنطن - د ب أ: قال مسؤولون عسكريون امس الخميس إن جنديين أمريكيين لقيا حتفهما في عمليات قتالية خلال دورية شمالي العراق. وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني، أن خمسة جنود آخرين أصيبوا في القتال، وأنهم يتلقون العلاج في منشأة عسكرية، حسبما أوضح بيان للقوات الأمريكية في العراق. ولم يحدد المسؤولون العسكريون مكان حدوث الاشتباكات.

والى التفاصيل

الخالد



التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 02:41 PM   #2
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,265
مقالات المدونة: 142
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


امريكا تحذر دمشق من حصول حزب الله على اسلحة متطورة
تل ابيب: الجبهة مع سورية قابلة للانفجار في اي لحظة



4/9/2010

اضغط هنا لتكبير الصوره
الناصرة ـ 'القدس العربي' ـ من زهير اندراوس:

كشف المحلل الاسرائيلي البارز في شؤون الاستخبارات د. رونين بيرغمان امس الخميس النقاب عن انّ توترا عميقا للغاية يُميّز الوضع على الحدود الاسرائيلية السورية، لافتا الى انه وفق مصادر مطلعة في الدولة العبرية، فانّ الحرب ستشتعل بين اسرائيل وسورية، وليس بين حماس واسرائيل على الجبهة الجنوبية.
واوضح بيرغمان، في مقال له في 'يديعوت احرونوت'، وهو المعروف بعلاقاته الوطيدة جدا مع المؤسسة الامنية في الدولة العبرية، انّ هذا الوضع القابل للانفجار في كل لحظة، يُفند الانطباع السائد لدى الاغلبية الساحقة من الاسرائيليين والاجانب بانّ الحدود الشمالية هادئة، وانّه لا توجد امكانية لاندلاع مواجهة عسكرية بين اسرائيل وسورية، مؤكدا على انّ معلوماته تعتمد على مصادر رفيعة جدا في تل ابيب.
وزاد المحلل الاسرائيلي قائلا انّ الجبهة الجنوبية مرشحة هي الاخرى للتحول الى ساحة قتال بين حركة المقاومة الاسلامية (حماس) والفصائل المقاومة الاخرى وبين جيش الاحتلال الاسرائيلي، وبحسب المصادر عينها فانّ حركة حماس تعيش في هذه الايام مأزقا كبيرا للغاية، اذ انّها تلقت في ما يُسمى اسرائيليا بعملية الرصاص المسبوك، اوائل السنة الماضية، ضربة عسكرية قاسية للغاية من الجيش الاسرائيلي، بالاضافة الى ذلك، فانّ تهريب الاسلحة من مصر الى قطاع غزة انخفض بصورة كبيرة للغاية بسبب النشاطات المصرية الناجحة ضدّ التهريب من شبه جزيرة سيناء الى المقاومة في القطاع، وهذا الامر، بحسب المصادر عينها، ادى الى تأجيج الخلاف بين النظام الحاكم في القاهرة وبين حركة حماس.
بالاضافة الى ذلك قالت المصادر انّ حركة حماس خائبة الامل بسبب عدم تمكنها من اخراج صفقة التبادل مع اسرائيل الى حيّز التنفيذ، واظهار شعبيتها وقوتها لدى الرأي العام العربي والفلسطيني على حد سواء، وبالتالي، وفق منطق الاسرائيليين، فانّ الامر الوحيد الذي بامكانه ان يُخرج حركة حماس من هذا المأزق هو عملية عسكرية ضدّ الدولة العبرية، ولكن اندلاع المواجهة على الجبهة الجنوبية هو، بحسب المحلل بيرغمان، احد السيناريوهات التي يأخذها صنّاع القرار في تل ابيب على محمل الجد.
وساق بيرغمان قائلا انّه وفق المصادر الاسرائيلية عالية المستوى فانّ توترا شديدا تشهده المنطقة الشمالية بين الجيشين الاسرائيلي والسوري، مشيرا الى انّ عدم النشر في وسائل الاعلام العبرية والاخرى عن هذا التوتر، لا يُخفف بايّ حال من الاحوال من قوة هذا التوتر. وللتدليل على انّ الوضع قابل للانفجار اورد انّه ما بين الثاني والعشرين والخامس والعشرين من شهر شباط (فبراير) الماضي قام الجيش الاسرائيلي باجراء مناورة واسعة النطاق على الحدود الشمالية، وكان من المقرر ان يتم خلال المناورة استدعاء جنود الاحتياط في الجيش الاسرائيلي، ولكن بسبب التوتر مع السوريين تقرر عدم استدعاء جنود الاحتياط، وذلك في محاولة لتخفيف حدة التوتر، وحتى لا يفهم الطرف الثاني، اي سورية وحزب الله، انّ اسرائيل تعد العدة لضربة عسكرية، الامر الذي كان سيدفع بالسوريين الى توجيه ضربة عسكرية استباقية، على حد وصفه.
وزاد المحلل الاسرائيلي قائلا انّه حتى قبل فترة وجيزة كان السيناريو الاكثر قربا الى ان يتحول الى حقيقة، يعني قيام الجيش الاسرائيلي بتوجيه ضربة عسكرية قاسية للجمهورية الاسلامية الايرانية بهدف تدمير برنامجها النووي، والاستعداد لتلقي الضربة مما اسماه بالطرف الراديكالي في منطقة الشرق الاوسط، ولكن بحسب المصادر الامنية والسياسية في تل ابيب فانّ هذا السيناريو اسقط في هذه الايام بسبب فهم صنّاع القرار في تل ابيب بانّ رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيستجيب للطلب الامريكي القاضي بمنح الولايات المتحدة الامريكية فرصة لاستنفاد العقوبات وتشديدها على ايران، والتي ستكون عقوبات تشل الاقتصاد الايراني، ولكن بموازاة ذلك، قال المحلل الاسرائيلي انّ امورا اخرى من شأنها ان تُحول الهدوء المزعوم في الشمال الى حرب ضدّ اسرائيل. وفي هذا السياق قالت المصادر ذاتها انّه من المحتمل جدا ان يقوم حزب الله اللبناني بعملية انتقام لمقتل قائده العسكري عماد مغنية في دمشق، في شهر شباط (فبراير) من العام 2008، مشيرا الى انّه حتى الآن فشلت محاولات عديدة لحزب الله بتفجير السفارة الاسرائيلية في باكو باذربيجان، كما فشلت محاولات حزب الله بقتل سياح اسرائيليين في سيناء، بالاضافة الى ذلك، فشل حزب الله في اختطاف رجال اعمال اسرائيليين يعملون في افريقيا، ولكنّ هذا الفشل، كما اكدت على ذلك المصادر الاسرائيلية، لم يردع حزب الله عن مواصلة جهوده لاخراج عملية نوعية ضدّ اهداف اسرائيلية، لانّ الحزب يُخطط لعملية كبيرة تكون بمثابة ضربة قاسية للدولة العبرية، على حد تعبيرها.
وتابع قائلا انّ السيناريو الاخطر يكمن، بحسب المصادر الامنية، في قيام ايران بتزويد حزب الله بأسلحة من شأنها ان تُغير ميزان القوى بين اسرائيل وحزب الله، وعلى هذه الخلفية، قامت الخارجية الامريكية في الاول من اذار (مارس) الماضي باستدعاء سفير سورية في واشنطن، عماد مصطفى، وخلال المحادثة في الخارجية اوضح له الامريكيون انّهم لا يقبلون بأيّ حال من الاحوال ان يحصل الحزب على هذه الاسلحة، وطلبوا منه ان تقوم سورية فورا بوقف امداد حزب الله بالاسلحة، مؤكدين له انّ مواصلة تزويد حزب الله بالاسلحة سيؤدي لاشتعال الحرب في منطقة الشرق الاوسط، كما اوضحوا له انّ حصول حزب الله على هذا النوع من الاسلحة سيُفسر في اسرائيل على انّه محاولة لتغيير ميزان القوى العسكري، الامر الذي سيدفعها الى شن حرب استباقية على لبنان وسورية.

ايران تهدد بضرب القوات الأمريكية بالمنطقة إن هوجمت وبقطع امدادات النفط

عواصم ـ وكالات ـ لندن ـ 'القدس العربي': قال رئيس الأركان الإيراني حسن فيروز ابادي امس الخميس إن بلاده سترد على أي هجوم عسكري قد تشنه الولايات المتحدة وذلك بضرب القوات الأمريكية المرابطة في الشرق الأوسط.
ونقلت وكالة 'فارس' للأنباء عن فيروز ابادي قوله 'إذا وجهت أمريكا تهديدا خطيرا لإيران واتخذت أي إجراء ضد إيران فلن يعود أي جندي أمريكي من الموجودين حاليا في المنطقة إلى أمريكا حيا'.
وكثفت تصريحاته من النبرة العدائية في أسبوع استثنى فيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما ايران من سياسة جديدة تقيد استخدام الأسلحة النووية الأمريكية.
كما حذرت ايران اسرائيل (والتي لمحت بأنها قد تلجأ للغارات العسكرية على الأنشطة النووية الإيرانية) مرارا من أنها سترد عسكريا على أي هجوم.
وقال فيروز ابادي للصحافيين على هامش احتفال عسكري إن أي غارة على ايران ستضع إمدادات النفط في خطر.
ونقلت عنه هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية قوله 'اذا كانت امريكا تريد الحصول على نفط المنطقة وأسواقها فإن أسواق المنطقة ستنتزع من امريكا وستزيد سيطرة المسلمين على النفط'.
من جانبه اتهم وزير الداخلية الإيراني مصطفى نجار امس الخميس الولايات المتحدة وإسرائيل بنشر الإرهاب في العالم.
ونقلت وكالة أنباء 'فارس' عن نجار قوله في كلمة ألقاها في مدينة أرومية بشمال غرب البلاد'الولايات المتحدة والنظام الصهيوني بإسرائيل يروجان للإرهاب في العالم، وقتل الناس في غوانتانامو وأفغانستان والعراق مثال واضح على هذا الأمر'.
جاء ذلك فيما وقع الرئيس الامريكي باراك أوباما ونظيره الروسي ديمتري ميدفيديف في العاصمة التشيكية براغ امس الخميس على معاهدة جديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية.
وفي كلمته التي أعقبت التوقيع، شدد أوباما على 'أن التوقيع على المعاهدة من شأنه أن يسهم في تعزيز الاستقرار العالمي، وأكد أنها خطوة مهمة في رحلة طويلة' من أجل الحد من التسلح النووي، ومن شأنها أن تجعل العالم أكثر أمنا وسلما.
وأوضح أن الولايات المتحدة وروسيا يمثلان جزءا من تحالف دول تصر على ضرورة 'أن تواجه الجمهورية الإسلامية الإيرانية مغبة عدم التزامها بتعهداتها في هذا الشأن ، وأضاف :'نعمل سويا من خلال الأمم المتحدة لفرض عقوبات صارمة بحق إيران ولن نتهاون، ونجازف بنشوب حرب تسلح في منطقة حيوية'.
من جانبه ناشد الرئيس الروسي القيادة في طهران بإظهار المزيد من الرغبة في التعاون من أجل التوصل إلى تسوية حول النزاع بشأن برنامج ايران النووي المثير للجدل.
من جانبه أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن بلاده لن تتخلى عن برنامجها النووي، حتى في حال فرض عقوبات جديدة عليها.
وقال أحمدي نجاد في مقابلة خاصة مع محطة 'أر تي ال' التليفزيونية الألمانية الخاصة بثت مساء امس الخميس 'إذا لم يعطونا الوقود، سننتجه بأنفسنا'.
واتهم نجاد امس نظيره الامريكي باراك اوباما بالتحدث 'بلغة القنابل والرصاص'، بحسب وكالة فارس للانباء.
وقال احمدي نجاد 'اوباما بتحدث الى الناس بلغة القنابل والرصاص. لقد قتلوا (الامريكيون) اكثر من 300 الف شخص في افغانستان والعراق'. واضاف 'هذه الافعال معاكسة للتعاليم الالهية'.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 02:43 PM   #3
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,265
مقالات المدونة: 142
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


شددت لغتها تجاه قمع المظاهرات السلمية
واشنطن تطالب الحكومة المصرية بالسماح بحرية اختيار خليفة مبارك



4/9/2010

اضغط هنا لتكبير الصوره
لندن ـ 'القدس العربي':

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها لاعتقال ناشطين سياسيين الثلاثاء الماضي في مصر، كما طالبت الحكومة المصرية باحترام حرية التعبير.
ولوحظ ان واشنطن شددت لغتها في ادانة قمع المظاهرات المنادية بالديمقراطية، ولم يصدر حتى مساء امس اي رد فعل من الحكومة المصرية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي 'نشعر بالقلق الشديد لاعتقال المصريين في ظل حالة الطوارئ، وعلى الحكومة المصرية احترام حقوق الجميع في التعبير سلميا عن آرائهم السياسية'، مضيفا 'يجب أن يتمكن المصريون من المشاركة في العملية السياسية وأن يختاروا أخيرا من يحكم مصر بعد الانتخابات'.
ورأى مراقبون في اشارة واشنطن الى حرية اختيار الحاكم دعما ضمنيا لمطالب تعديل الدستور.
وكانت واشنطن قالت انها لا تنوي دعم الدكتور محمد البرادعي في الانتخابات الرئاسية.
واصدر النائب العام امس الاول قرارا بالافراج عن تسعين ناشطا اعتقلوا على ذمة المظاهرات الثلاثاء.
واشار المراقبون الى ان العلاقات المصرية الامريكية ربما تكون على شفا مرحلة جديدة من الفتور، ملاحظين ان نائب الرئيس الامريكي جو بايدن وليس الرئيس باراك اوباما هو من اتصل بالرئيس مبارك مهنئا بسلامة العودة بعد اجراء العملية الجراحية في المانيا الاسبوع الماضي.



التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 02:44 PM   #4
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,265
مقالات المدونة: 142
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


استخدمت فيها المضادات الارضية والقذائف الصاروخية ومدفعية الهاون ادى لسقوط قتيل وعدد من الجرحى وتحذيرات من نهر بارد جديد
اشتباكات عنيفة في لبنان بين فصيلين من الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة




4/9/2010

اضغط هنا لتكبير الصوره
بيروت- 'القدس العربي' ـ من سعد الياس:

تصدر الامن البقاعي امس واجهة الاهتمامات بفعل اندلاع اشتباكات عنيفة في معسكر 'عين البيضة' في بلدة كفر زبد بالبقاع الاوسط، بين فصيلين في 'الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة' احدهما بقيادة ابو خضر والاخر بقيادة ابو حسن استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة، وبعدما هدأ الوضع نسبيا، عادت وتوسعت رقعة المواجهات حيث شاركت المواقع الموجودة في معسكر قوسايا بقصف مواقع اخرى في معسكر 'عين البيضة' بالمضادات الارضية والقذائف الصاروخية ومدفعية الهاون، ما ادى الى سقوط قتيل وعدد من الجرحى في صفوف المسلحين، الامر الذي ادى الى استنفار واسع في صفوف المسلحين الفلسطينيين في المواقع الاخرى ولاسيما في معسكر حشمش في بلدة دير الغزال.
وعلى الاثر اعلن الجيش اللبناني الاستنفار التام وعزّز وحداته وانتشاره في المنطقة، وضرب طوقا امنيا في محيط الموقعين مانعا الدخول والخروج لتلك المنطقة.
الى ذلك افادت المعلومات ان سبب الاشتباكات هو تغيير المسؤول عن معسكر قوسايا التابع للجبهة المدعو ابو شادي وتسليم ابو خضر القيادة ما حدا بأبو حسن وهو برتبة عقيد الى اتخاذ فصيل والاشتباك مع فصيل العقيد ابو خضر على خلفية الاعتراض على تعيينه مسؤولا في قاعدة تعلبايا التابعة للجبهة الشعبية.
وفي حين تردد ان اشتباكا وقع بين الجبهة الشعبية والجيش اللبناني اصدرت الجبهة بيانا اسفت فيه لما حدث واكدت ان ليس لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالاشتباك.
بدوره، اتّهم المسؤول الاعلامي في 'الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة' انور رجا رئيس فرع المعلومات العقيد وسام الحسن وعنصر من المعلومات باشتباكات كفرزبد وقوسايا وكشف عن اربعة معتقلين من المعلومات بينهم شخص اسمه خليل عراجي، معروف بانتمائه الى شعبة المعلومات.
ونفى رجا وجود 'اي اشكال او اشتباكات داخلية بين عناصر الجبهة بالمطلق، وما ورد في وسائل الاعلام غير دقيق، والتسريبات هذه مخادعة'.
وقال'حقيقة الامر هي ان مجموعة من فرع 'المعلومات' بقيادة وسام الحسن حاولت ان تطعن ما اتّفق عليه من مبدأ الحوار حول السلاح الفلسطيني خارج المخيمات، فحاولت هذه المجموعة ان تطعن احد مواقعنا في كفر زبد، ونحن نعتبر ذلك تحقيقا للمطلب الاسرائيلي بنزع سلاح الجبهة'. واكد انّ الجميع يعلم انّ 'الموقع محصّن وانّ العدو الاسرائيلي لم يستطع اختراقه، رغم قصفه في حرب تموز (يوليو)، وهم يحاولون تنفيذ هذه المهمة اليوم'.
من جهته، نفى مسؤول الجبهة في لبنان ابو رامز مصطفى كلام رجا، اذ اكّد انّ 'احد عناصر الجبهة لديه بعض الاشكالات الداخلية مع رفاقه، وحاول ان يحلّها بطريقة خاطئة، اذ عمد الى المجيء برفقة عدد من اقربائه وافراد اسرته الذين لا ينتمون الى الجبهة الى موقع كفر زبد، حيث وقع الاشتباك'، ليؤكد في ختام حديثه ان 'الجبهة تمكنّت من اعتقال اربعة من افراد اسرة هذا العنصر والتحقيق جار معهم'.
وقد اكتسبت هذه الاشتباكات في البقاع بعدا هاما كونها جاءت عشية الزيارة المقررة لرئيس الحكومة سعد الحريري الى دمشق والمتوقع ان تتطرق في شق منها الى ملف السلاح الفلسطيني خارج المخيمات ووجوب معالجته بحسب قرارات هيئة الحوار الوطني. وجاءت الاشتباكات عقب سلسلة حوادث وقعت في عدد من المناطق بدءا من عيون ارغش مرورا بمحلة صفير في الضاحية الجنوبية وصولا الى الهرمل والتي استعملت فيها الاسلحة المتوسطة والخفيفة.
وفي المواقف، حذّر النائب سامي الجميل من 'ان يؤدي تأجيل حل مشكلة السلاح الفلسطيني في لبنان الى نهر بارد جديد يكون الفتيل لاشعال حرب جديدة'.
وقال 'في كل مرة يجد اللبنانيون انفسهم امام معارك عسكرية مفروضة عليهم تقودها المجموعات الفلسطينية المسلحة في قوسايا التي تبيح لنفسها اطلاق القذائف وترويع اللبنانيين والفلسطينيين وقتلهم بسبب خلافات على تقاسم السلطة. وكل ذلك يجري على اراض نذكر الحكومة انها ما زالت، على حد علمنا، لبنانية، وذلك في تحد صارخ للسلطة الشرعية. من هنا نطالب الدولة اللبنانية باتخاذ قرار فوري وحاسم يعطي الضوء الاخضر للجيش اللبناني للتدخل الفوري والامساك بزمام الامور وجمع الاسلحة الموجودة بيد هذه الجماعات الخارجة عن القانون. كما نطالب الحكومة بموقف تاريخي شجاع يقضي بدخول المخيمات وبسط سلطة الدولة عليها لا سيما بعدما اكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مرارا وتكرارا ان لا حاجة للفلسطينيين للسلاح على الاراضي اللبنانية.
كذلك طالب عضو ' تكتل لبنان اولا ' النائب عقاب صقر الحكومة بحل سريع لمشكلة السلاح الفلسطيني حارج المخيمات.


0 ديوان الأكيـــــــــــد - خالد عتيق العتيبي
0 لما مراد الف هبي بيردي تويو
0 حصريا صورة العميل اللي اوشى بصدام !!!
0 قصيده عمانيه فكاهيه
0 فوق الجروح ... اهداء الى دموع السحاب كامله
0 بيلوجية الحيوان عند المصريين القدماء
0 يونس وانيسه على الماسنجر
0 *إرشاد حول طريقة الحصول على صور النباتات الطبية
0 بالصور الرجل الشجره
0 بلاد ما بين النهرين
0 مخملية مشاعر في دائرة الضوء
0 ديوان قلم شاعره - ضحية صمت
0 خش وخذ عيديتك - واكتب تهنئتك
0 قهــــــــــــــــــر
0 رواية الجني السارق
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-09-2010, 02:45 PM   #5
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,265
مقالات المدونة: 142
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


الداخلية رفضت عقد القران.. فاقترح على السلطات مصادرة الزوجات
اردني يريد الزواج بغزية يحوّل طلبه للمؤسسات الامنية.. واهلها يفسخون الخطبة



9/4/2010

اضغط هنا لتكبير الصوره
عمان ـ القدس العربي' ـ من طارق الفايد:

مع ارتفاع حمى رفض التجنيس وسحب الجنسيات من فلسطينيين يقيمون بالاردن، اصبح الزواج من فتاة غزية من سابع المستحيلات، وبالرغم من ان القانون منح حق التجنيس لغير الاردنيين الجنسية الاردنية، وخاصة ما كفله القانون من منح حق التجنيس للمتزوجين من اجنبيات، الا ان القانون المشار اليه استثنى من يقيمون على ارض الاردن من حملة الوثيقة من ابناء غزة.
الناشط الالكتروني الاردني خالد داوود فقد فرصته في الاستقرار العائلي واتمام زواجه بسبب التعليمات الجديدة التي تقتضي في الاردن موافقة وزير الداخلية شخصيا على عقود الزواج من الاجنبيات بدعوى التأكد من السجل الامني للزوجات المقترحات.
ورغم ان خطيبة داوود تحمل اصلا وثيقة رسمية اردنية تعطى بالعادة لابناء قطاع غزة الموجودين في المملكة، الا ان معاملته لعقد القران غرقت في بيروقراطية وزارة الداخلية وفسخ اهل الفتاة الخطوبة بعد اسابيع قال داوود انه 'اتمرمط' خلالها بعدما وجد نفسه وجها لوجه امام نخبة من الاجهزة الامنية الاردنية التي اصبح مضطرا لمراجعتها ليس لانه سيفتح محلا لبيغ الغاز كما يقول لـ'القدس العربي' ولكن لانه قرر الزواج من فتاة غزية.
داوود ارسل لـ'القدس العربي' رسالة خاصة شرح فيها معاناته وما حصل معه، فقد طلبت منه المحكمة الشرعية تفعيلا لتعديل قانوني جديد للحصول على موافقة وزير الداخلية على عقد قرانه، ولجأ الرجل للوزارة معتقدا ان المسألة لا تتعدى ختما رسميا روتينيا في الحالات المماثلة.
وعندما اكتشف العكس نشر المسألة في الاعلام الالكتروني حتى اتصل به وزير الداخلية شخصيا ووعده بتسهيل الامر.
ويقول داوود في رسالته: بعد اسابيع في متابعة المعاملة اكتشفت انه يتوجب علي مراجعة شعبة المعلومات الجنائية ثم الامن الوقائي واخيرا المخابرات العامة، فاعتقد انسبائي الجدد انني رجل مطلوب لكل الاجهزة الامنية ففضلوا الانسحاب وانقاذ خطيبتي من براثني ففسخوا الخطبة.
خلال مراجعاته المستمرة قال داوود لاحد المسؤولين ضاحكا ان السلطات كانت ستصادر زوجته لو عقد قرانه عليها فعلا عندما قرر الارتباط فيها.
وفي رسالته قال الناشط في عالم المدونات والكتابة والصحافة الالكترونية: كيف لي ان اتزوج بعد الحصول على كل هذه الموافقات الامنية؟ وهل فعلا لا بد من مراجعة كل هذه الاجهزة الامنية حتى اتم هذا الزواج؟ ثم يضيف: هل انا مواطن من الدرجة الخامسة ولماذا يحصل ذلك؟ مشيرا الى ان الموافقات في مثل هذه الحالات تأخذ عدة ساعات في اسوأ الاحوال.
وفي المحصلة اكتشف داوود ان معاملته تحولت من الحصول على موافقة عادية لاتمام عقد زواجه من فتاة تقرر انها اجنبية الى معاملة تجنيس، وقال انه تقدم بشكوى لديوان المظالم وراجع عدة مؤسسات بدون فائدة.
وفي النهاية مل اهل العروس من الانتظار وابلغوا داوود بان عليه البحث عن نصيبه في مكان اخر.
وما حصل مع خالد داوود عمليا هو جزء مما يحصل مع العشرات الاخرين بعدما طلـــــبت وزارة الداخلية من المحاكم الشرعية موافقتها مسبقا على عقود الزواج التي لا يحمل احد الاطراف فيها جنسية اردنية، وهو اجراء غير اعتــــيادي وغير مســـبوق تعترض عليه بشدة مؤسسات المجتمع المدني المعنية بحقوق الانسان والمرأة وسبق ان اعترض عليه ايضا المركز الوطني لحقوق الانسان.
وتقول السلطات ان الهدف من موافقة الوزارة المسبقة على العقود من هذا النوع الحد من حالات الزواج التكتيكي لاغراض الاقامة والتأكد من سلامة السجل الامني للعروس الاجنبية، لكن في المستوى السياسي يعتقد داوود واخرون ان للمسألة ابعادا اخرى تتطلب تحول وزارة الداخلية لمأذون شرعي يحدد مصير ومستقبل بعض حالات الزواج.



0 دَعْوَةْ إِلَىْ عَشَاءْ (نور الهدى )
0 ديوان الشاعر محمد بن علي السنوسي
0 اللي حابه تتغير تتفضل مع خبير التجميل لووول
0 قانون الجنسية الأردنية وتعديلاته رقم 6 لسنة 1954 *
0 اول صورة لنجم غير الشمس
0 MajeD ياغايب متى با تعود ؟ !!!!
0 تبقى الصحالي صحالي والتماصيح تماصيح
0 ماهي خاصية مرحلة عمرك الآن ؟؟
0 الله يسآمح موطنكـ !
0 فضيحة فراشه مع الشاي
0 مينو - ياغايب متى با تعود ؟ !!!!
0 امبراطورية الشر الجديدة
0 الدكتوره (( sweetheart31 )) في المجهر
0 الى حبيبتي الغاليه - مهداة
0 مشغل صوتي UltraMod
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 05:00 PM
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
الحول LAMAAR منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 2 01-23-2010 06:38 AM
الي يبغى اجر بدخل شوكولاتة منتدي الخيمه الرمضانيه 6 09-16-2008 09:35 PM


الساعة الآن 12:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.