قديم 04-10-2010, 07:11 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 26
دمووع السحاب is on a distinguished road
Angry الأقارب عقارب


عمر بن الخطاب رضي الله عنه
قال عن الأقارب:.
(( تزاورو ولاتجاورو ))


وفيه مثل يقول((الأقارب عقارب ))



اليوم لاتاتي الطعنات والخيانه وانواع الغدر الا من اقرب الناس ولا اعني هنا الاقارب الذين تربطنا بهم صلة الرحم أو ما شابه ذلك بل الأشخاص القريبين الى نفسك
لذا تجد الكل يعاني من هذه المشكلة تقريبا وربما الانسان يصف اقرباه بانهم من اشد الناس
طيبة ولايكتشف انهم العكس الابعد عشرتهم



والمثل يقول(تعرفه قال ايه قال سافرت معه قال لا قال اذا ماتعرفه)

السؤال:

لماذا العذاب والطعنات تاتي من اقرب الناس لنا؟؟؟

هل مثل الأقارب عقارب صائب؟؟

هل قربهم منا ومعرفتهم بتفاصيلنا
جعل هذا القرب ضدنا؟؟

هل هناك حواجز لاينبغي تجاوزها
حتى لا نُلدغ منهم ؟؟؟

ماهي الطريقة المثلى للتعامل
معهم
بعد التعرض للدغتهم؟؟؟





انتم اخوتي مارائكم ؟؟؟



دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة دمووع السحاب ; 04-12-2010 الساعة 04:04 AM
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 10:33 PM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية سارق الاحزان
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: مديــــــــ الأحــــــزان ـــــنة
العمر: 33
المشاركات: 325
معدل تقييم المستوى: 10
سارق الاحزان is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Skype إلى سارق الاحزان
افتراضي


في البدء سلامي للجميع


موضوعك في قاية الروعة والجمال


أرجو أن تستمري على هذا المنوال.............


أما بالنسبة لموضوعك سوف أرد كل سؤال على حده.......



1/ لماذا العذاب والطعنات تاتي من اقرب الناس لنا؟؟؟


لأن أحدنا لايتوقع أن هذه الطعنة سوف تأتي من هذا الشخص


وهذا للثقة الزائدة عن حدها............


2/ هل مثل الأقارب عقارب صائب؟؟


في بعض الأحيان صائب وفي البعض الآخر خاطأ


3/ هل قربهم منا ومعرفتهم بتفاصيلنا
جعل هذا القرب ضدنا؟؟



بالتأكيد


4/ هل هناك حواجز لاينبغي تجاوزها
حتى لا نُلدغ منهم ؟؟؟



نعم بالتأكيد


5/ ماهي الطريقة المثلى بعدم التعرض للدغتهم؟؟؟


الطريقة المثلى هي عدم جعل ثقتك زائدة عن اللزوم .......


تقبلي مروري وشكراُ على موضوعك الرائع


ســــــــــــــــــارق الأحـــــــــــــــــــــــزان


التوقيع


اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
♥ღلستُ كمآ يقولون .!!
ღ♥
بل هنـآك من يحبـني .. يرسمنـي بأجمـل الصـور
وهنـآك من يكرهـني .. يرسمنـي بأبشـع الصـور
فلكـلٍ منـهم فرشـآة للـرسـم ويرسمـني على مزآجــه
ولـكـن انآ ..!!


آبـقـى آنآ ~
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
سارق الاحزان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2010, 02:49 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية محمد علي قاسم
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
العمر: 35
المشاركات: 2,321
معدل تقييم المستوى: 13
محمد علي قاسم is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمد علي قاسم إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد علي قاسم إرسال رسالة عبر Skype إلى محمد علي قاسم
افتراضي


أحلى سلام لأحلى ناس
أولا حضرني مثال يتداول كثيرا عندنا و هو :
وين عمّك وين همّك
هههههههههههه
طبعا أنا لا أقصد و أصلا أنا لا أؤمن بهكذا أمثال
أنا عن نفسي أرجع اللوم وكل اللوم علينا أنفسنا
فلو أننا من البداية أحسنا اختيار الصحبة
لما لدغنا كما يقال
لأن الصاحب الحقيقي العارف بأمور الصحبة
لا يمكن أبدا أن يغدر بك مهما كانت الظروف
قال سيدنا ابن عطاء الله السكندري رحمه الله:
"لا تصحب من لا ينهضك حاله ولا يدلك على الله مقاله



التوقيع
عذرا
التوقيع طور التصليح
.......................
محمد علي قاسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 03:53 AM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 26
دمووع السحاب is on a distinguished road
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصورهاقتباساضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارق الاحزاناضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهفي البدء سلامي للجميع


موضوعك في قاية الروعة والجمال


أرجو أن تستمري على هذا المنوال.............


أما بالنسبة لموضوعك سوف أرد كل سؤال على حده.......


1/ لماذا العذاب والطعنات تاتي من اقرب الناس لنا؟؟؟


لأن أحدنا لايتوقع أن هذه الطعنة سوف تأتي من هذا الشخص


وهذا للثقة الزائدة عن حدها............

2/ هل مثل الأقارب عقارب صائب؟؟


في بعض الأحيان صائب وفي البعض الآخر خاطأ


3/ هل قربهم منا ومعرفتهم بتفاصيلنا
جعل هذا القرب ضدنا؟؟


بالتأكيد


4/ هل هناك حواجز لاينبغي تجاوزها
حتى لا نُلدغ منهم ؟؟؟


نعم بالتأكيد


5/ ماهي الطريقة المثلى بعدم التعرض للدغتهم؟؟؟


الطريقة المثلى هي عدم جعل ثقتك زائدة عن اللزوم .......


تقبلي مروري وشكراُ على موضوعك الرائع


ســــــــــــــــــارق الأحـــــــــــــــــــــــزان

اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره




اهلآ وسهلآ اخي الكريم سارق الاحزان وجودك
هنا يسعدني ,,,,

فعلآ اخي قربهم منا هو مايدفعهم الى اذيتنا ونحنا
بطيبتنا وانتظارنا للاجمل دفعناهم الى ذلك ,,,
لكنك اخي الكريم ذكرت بأنه توجد حواجز لاينبغي
تجاوزها حتى لا نتعرض لذلك ماهي برأيك ؟؟؟

وهل انت شخصيآ اُصبت بلدغتهم ؟؟؟
وكيف تجاوزتها ان حصلت ؟؟؟

حقآ سعدت بتواجدك وانتظر عودتك ,,,,




دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2010, 04:02 AM   #5
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 26
دمووع السحاب is on a distinguished road
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصورهاقتباساضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد علي قاسماضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهأحلى سلام لأحلى ناس
أولا حضرني مثال يتداول كثيرا عندنا و هو :
وين عمّك وين همّك
هههههههههههه
طبعا أنا لا أقصد و أصلا أنا لا أؤمن بهكذا أمثال
أنا عن نفسي أرجع اللوم وكل اللوم علينا أنفسنا
فلو أننا من البداية أحسنا اختيار الصحبة
لما لدغنا كما يقال
لأن الصاحب الحقيقي العارف بأمور الصحبة
لا يمكن أبدا أن يغدر بك مهما كانت الظروف
قال سيدنا ابن عطاء الله السكندري رحمه الله:
"لا تصحب من لا ينهضك حاله ولا يدلك على الله مقاله


اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره




اهلآ وسهلآ فيك خيو اللطيف
تواجدك يسعدني دومآ

جميل جدآ المثل وهو طبعآ بيدل على انو فعلآ الاقارب
عقارب اليس كذلك؟؟؟!!!

نعم هو اللوم اولآ واخيرآ يقع علينا نحن لعدم قدرتنا
على الاختيار الصحيح ولكن احيان يستطيع ذلك
الشخص خديعتنا ولا نكتشف ذلك الا في وقت عصيب جدآ
بعد ان يكون تحقق هذا المثل ,,,
ايضآ ليس بالضرورة ان يكون هذا الشخص قريب جدآ
لنفسك ربما هو زميل لك بالعمل جمعت بينكم ايام وساعات
ودقائق كثيرة ولكن في لحظة وشى بك عند مديرك بما يضرك
هنا كان هو قريب لك ولكن سوء سلوكه وخلقه دفعه الى مضرتك

اذن انت خيو كيف ترى الطريقة المثلى للتعامل
مع مثل هؤلاء؟؟؟؟

سعدت بوجودك وانتظر عودتك




دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زواج الأقارب يضر بصحة الأطفال Emad Alqadi منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 2 03-31-2010 10:07 AM
الفرق بين عقارب الزمن وزمن العقارب ...!! بنت الشام ميلا المنتدي العام 3 03-09-2010 03:22 PM
عقارب الزمــــن أم زمــــــن العقارب‏ !! مون3 المنتدي العام 6 01-22-2010 02:47 PM
الفرق بين عقارب الزمن و زمن العقارب ... هدى 2009 منتدى النقاش الجاد 4 10-16-2009 07:13 PM
الفرق بين عقارب الزمن و زمن العقارب ولد الصقر منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 4 05-20-2009 05:45 PM


الساعة الآن 08:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.