قديم 04-14-2010, 03:12 AM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
دمعه عذاب is on a distinguished road
هام عقاب تارك الصلاه 10عقوبات


الإشراف
ارجو النظر الى مشاركه رقم 2


بسم الله الرحمن الرحيم

لو كنت تصلي أنشرهآ

تره غيرك كثيييير ما يصلون

أنشرهآ لهم عسا أن تكون سبباً في هداية عبد لله تعالى



ماذا سيحدث لك ان كنت لآ تصلي

•،•
»[ في الدنيا ] «
1. ما دمت لا تصلي ينزع الله البركة من عمرك .
2. ما دمت لا تصلي ظلمة مستديمة في وجهك .
3. ما دمت لا تصلي كل عمل تعمله لاتؤجر عليه من الله .
4. ما دمت لا تصلي لايرفع دعاؤك الى السماء.
5. مادمت لاتصلي لايقبل دعاء غيرك لك .
6. مادمت لاتصلي تمقتك الخلائق في دار الدنيا .
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

•،•
»[ عند الموت ] «
1. ما دمت لا تصلي ستموت ذليلاً.
2. ما دمت لا تصلي ستموت جائعاً.
3. ما دمت لا تصلي ستموت عطشاناً ولوسقيت بحار الدنيا.
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

•،•
» [ في القبر ] «
1. مادمت لا تصلي سيضيق عليك قبرك حتى تختلف أضلاعك.
2. مادمت لا تصلي سيوقد عليك قبرك وتتقلب على الجمر كل ليله وكل نهار.
3. مادمت لا تصلي فلك موعد مع ثعبان كل يوم خمساً فما زال يعذبك عن ترك
صلاة الفجر حتى صلاة الظهر وما زال يعذبك عن ترك صلاة الظهر حتى صلاة
العصر وهكذا....
بكل ضربة من هذا الثعبان تغوص في الأرض سبعين ذراعا .
*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
•،•

»[ في يوم القيامة ] «
1. ـ مادمت لا تصلي ستسحب على وجهك على جمر من النار.
2. مادمت لا تصلي ينظرالله إليك بعين الغضب وقت الحساب فيقع لحم وجهك.
3. مادمت لا تصلي ستاحسب حساباً شديداً ويأمر الله بك إلى النار.

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*




*-*-*-* فهل مازلت لاتصلي؟ *-*-*-*
*-*-*-* أنشرهآ و لكـ الأجــــــر *-*-*-*
*-*-*-* والدآل على الخيـر كــ فآعله *-*-*-*

ادعو لي تكفووووووووون ولحبايبي



التعديل الأخير تم بواسطة هدوء المشاعر ; 08-09-2012 الساعة 12:25 PM
دمعه عذاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-08-2012, 07:10 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية الــــطيب
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 4,190
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 12
الــــطيب is on a distinguished road
افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عقوبة تارك الصلاة

ما صحة حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة " ؟



السؤال:

سؤال عن صحة الحديث التالي قبل أن أوزعه على الأصدقاء :

منكر أو تارك الصلاة يعاقبه الله خمس عشرة عقوبة 6 أثناء حياته و3 حين الموت و3 في القبر و3 يوم القيامة :

العقوبات في الدنيا :

1- يمحق الله البركة في عمره

2- لا يستجيب الله لدعائه

3- تذهب من وجهه علامات الصلاح

4- تمقته جميع المخلوقات على الأرض

5- لا يثيبه الله على عمله الصالح

6- لن يشمله الله في دعاء المؤمنين

العقوبات أثناء الموت :

1- يموت ذليلاً

2- يموت جوعاناً

3- يموت عطشاناً ولو شرب جميع ماء البحر

العقوبات في القبر :

1- يضيق الله قبره حتى تختلف أضلاعه

2- يوقد الله عليه ناراً ذات جمر

3- يرسل الله إليه ثعباناً يقال له الشجاع الأقرع يضربه من الفجر للظهر لتركه صلاة الفجر ومن الظهر للعصر لتركه صلاة الظهر وهكذا ... وفي كل ضربة يدخله في عمق الأرض 70 ذراعاً .

العقوبات يوم القيامة :

1- يرسل الله إليه من يسحبه على وجهه

2- ينظر الله إليه نظرة غضب يسقط معها لحم وجهه

3- يحاسبه الله بصرامة ويقذف به في النار .



الجواب:

الحمد لله

أولاً :

حديث " من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشر عقوبة : ستة منها في الدنيا ، وثلاثة عند الموت ، وثلاثة في القبر ، وثلاثة عند خروجه من القبر ... " : حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

قال عنه سماحة الشيخ ابن باز - رحمه الله - في مجلة " البحوث الإسلامية " ( 22 / 329 ) : أما الحديث الذي نسبه صاحب النشرة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في عقوبة تارك الصلاة وأنه يعاقب بخمس عشرة عقوبة الخ : فإنه من الأحاديث الباطلة المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم كما بين ذلك الحفاظ من العلماء رحمهم الله كالحافظ الذهبي في " لسان الميزان " والحافظ ابن حجر وغيرهما .

وكذلك أصدرت " اللجنة الدائمة " فتوى برقم 8689 ببطلان هذا الحديث كما في " فتاوى اللجنة " ( 4 / 468 ) ومما ورد في الفتوى مما يحسن ذكره قول اللجنة :

( ... وإن فيما جاء عن الله وعن رسوله في شأن الصلاة وعقوبة تاركها ما يكفي ويشفي ، قال تعالى : ( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً ) النساء / 103 ، وقال تعالى عن أهل النار : ( ما سلككم في سقر قالوا لم نك من المصلين ... ) المدثر 42 – 43 ، فذكر من صفاتهم ترك الصلاة ... ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) رواه الترمذي ( 2621 ) والنسائي ( 431 ) ، وابن ماجه ( 1079 ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي ( 2113 ) ، والآيات والأحاديث من ترك الصلاة أن النبي صلى الله عليه وسلم سماه كفراً .



وقال الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله - : هذا الحديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لأحد نشره إلا مقروناً ببيان أنه موضوع حتى يكون الناس على بصيرة منه .

" فتاوى الشيخ الصادرة من مركز الدعوة بعنيزة " ( 1 / 6 ) .

نسأل الله تعالى أن يثيبك على حرصك على دعوة إخوانك ونصحهم إلا أنه ينبغي أن يتقرر عند كل راغب في بذل الخير للناس وترهيبهم من الشر أن ذلك لابد أن يكون بما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وأن في الصحيح غنية وكفاية عن الضعيف .

سألين الله أن يكلل مسعاك بالنجاح وأن يهدي من تدعوهم إلى سلوك طريق الاستقامة وجميع المسلمين .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب


0 الألقاب حبوب نتعاطاها لتسمين ذواتنا
0 اجلس عند النعال (للمتأخر عن الجمعة)
0 مسئولية أصحاب المواقع والمشرفين عليها عن وجود المنكرات والصور المحرمة
0 سيرة صحابيات الرسول صلى الله عليه وسلم
0 سيرة الشيخ عبدالرزاق النوبى - رحمه الله -
0 اعرف نبيك ..هام جدا
0 مسئولية أصحاب المواقع والمشرفين عليها عن وجود المنكرات والصور المحرمة
0 نصائح إسلامية ثمينة للمؤمنين
0 رواية الحديث بالمعنى
0 لبس النقاب للمرأة
0 تطيب المرأة عند خروجها إلى المسجد
0 استعمال الفواكه والخضروات لعلاج مشاكل البشرة
0 الألعاب بين الحلال والحرام
0 سلسلة السيرة النبوية والسنة المطهرة
0 قصص الأنبياء عليهم السلام
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الــــطيب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمن يسرح فى الصلاة Mr Mahmoooud المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 02-21-2009 02:52 PM
يا تارك الجمعة والجماعات احظر ثم احظر عادل الاسد المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 11-19-2008 08:54 PM


الساعة الآن 07:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.