قديم 04-17-2010, 04:07 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 21
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار العالم لكرة القدم ليوم 17 / 04 / 2010



أهم الأخبار العالميه لكرة القدم ليوم 17 / 04 / 2010



اضغط هنا لتكبير الصوره


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أنه سيتعين على جميع الفرق المشاركة في كأس العالم في جنوب أفريقيا إرسال قائمة أولية تضم 30 لاعباً قبل شهر من البطولة التي تنطلق في 11 حزيران/يونيو المقبل.

وأوضح الفيفا أنه سيتم السماح للمدربين بالإعلان عن أسماء 30 لاعباً فقط وليس 35 لاعباً كما قيل في كانون الأول/ديسمبر الماضي كما أشار إلى أنه سيعلن عن قوائم الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم بعد أيام قليلة من استلامها.

وقبل عشرة أيام من انطلاق المباراة الافتتاحية لكأس العالم، والتي تجمع بين جنوب أفريقيا والمكسيك في ملعب سوكر سيتي في مدينة سويتو، على مشارف جوهانسبرغ، سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخبات التي تضم 23 لاعباً.

وأعلن الاتحاد الدولي أن سينشر هذه القوائم عبر موقعه الالكتروني في الرابع من حزيران/يونيو ، أي في اليوم السابق للتاريخ الذي أعلن عنه من قبل.


اضغط هنا لتكبير الصوره


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أن تذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية ومباراتي الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا بيعت جميعها بعد 24 ساعة فقط من انطلاق مرحلة البيع الأخيرة لتذاكر البطولة والتي تتضمن 500 ألف تذكرة.

وتم بيع تذاكر جميع المباريات التي تقام في كيب تاون وبورت سيتي، حسبما أعلن الفيفا في بيان له يتواكب مع ثاني أيام مرحلة البيع النهائية للتذاكر في جميع أنحاء جنوب أفريقيا.

وتم بيع حوالي 100 ألف تذكرة في اليوم الأول من المرحلة النهائية لبيع تذاكر كأس العام.

وقال هورست أرشميدت رئيس اللجنة التابعة للفيفا والمسؤولة عن عملية بيع التذاكر في بيان له "إننا سعداء للغاية بالاهتمام وبالأرقام".

ومازالت هناك بعض تذاكر دور الستة عشر ودور الثمانية اليوم، ولكن أغلب التذاكر المتبقية تخص دور المجموعات.

واستجابت جنوب أفريقيا بحماس لفكرة تبسيط إجراءات بيع التذاكر في المرحلة الأخيرة.

وأصبح بإمكان المشجعين المحليين التقدم بطلب الحصول على التذاكر عبر شبكة الانترنت أو في فروع "فيرست ناشيونال بنك" ولكن التذاكر غير متاحة حتى الآن، وبدءً من يوم الاثنين سيتم طرح التذاكر في المحلات التجارية "سوبر ماركت".

واندفع الآلاف من مشجعي كرة القدم بجنوب أفريقيا أمس الخميس إلى المراكز التجارية والبنوك متهافتين على شراء التذاكر المتبقية للمباراة الافتتاحية والمباراة النهائية لبطولة كأس العالم بعد أن طرحت التذاكر عبر مراكز البيع للمرة الأولى.

وبدأ 11 مركزاً لبيع التذاكر في المدن التسعة المستضيفة لفعاليات البطولة والمئات من فروع بنك "فيرست ناشونال بنك" ، الراعي لكأس العالم، في بيع التذاكر مباشرة إلى المشجعين الذين اعتمدوا من قبل بشكل أساسي على الإنترنت.

وانتظر المشجعون في صفوف طويلة منذ أن بدأت عملية البيع في الساعة التاسعة من صباح أمس بتوقيت جنوب أفريقيا (الثامنة صباحاً بتوقيت غرينتش) في عدة مدن من جوهانسبرغ إلى كيب تاون ومدينة دوربان الساحلية.

واصطف المئات من جماهير كرة القدم خارج مراكز البيع على أمل الحصول على تذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية. وبعد ساعة واحدة من بدء عملية البيع، تم الانتهاء من بيع تذاكر المباراة النهائية، حسب ما قاله أحد المسؤولين عن بيع التذاكر في جوهانسبرغ.

ولكن هدأت وتيرة الأمور اليوم الجمعة برغم انتظار الكثيرين في مراكز بيع التذاكر.

يذكر أنه من بين 2.2 مليون تذكرة بيعت قبل هذا الأسبوع حصلت الجماهير الجنوب أفريقية وحدها على نحو مليون تذكرة.


اضغط هنا لتكبير الصوره

كشف مدرب فريق توتنهام الإنكليزي لكرة القدم هاري ريدناب الجمعة أن موسم لاعب الوسط الدولي الكرواتي نيكو كورنيكار انتهى بعد إصابة بالغة في الركبة.

وأوضح ريدناب أن كرونيكار تعرض لقطع في الرباط خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام بورتسموث (0-2) في نصف نهائي مسابقة كأس إنكلترا الأحد على ملعب ويمبلي، ويحتاج لعملية جراحية ستبعده عن فريقه في المراحل الأخيرة من البطولة.

ويعتبر غياب كرونيكار، لاعب بورتسموث سابقاً، ضربة موجعة لتوتنهام الذي يحاول التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، وهو يحتل المركز الخامس في الدوري المحلي برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي وذلك قبل أن يستضيف تشلسي المتصدر السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين.


اضغط هنا لتكبير الصوره


أعلن مالكا نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم الأميركيان جورج جيليت وتوم هيكس عن نيتهما بيع النادي الإنكليزي الشمالي العريق.

وأكد هيكس وجيليت في بيان رسمي على موقع النادي على شبكة الانترنت إنهما اختارا مارتن براوتون مديراً تنفيذيا للإشراف على انتقال ملكية النادي إلى جهة أخرى بعد تلقيهما عدة عروض شراء.

وبراوتون يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية "بريتيش ايروايز".

وجاء في البيان "بعد ثلاثة أعوام على امتلاك نادي ليفربول اكتسبنا خبرة وعشنا تجربة مثيرة لنا ولعائلتنا".

وأضاف "بعد أن وصلنا إلى هذه المرحلة المتقدمة، قررنا سوياً أن نبيع النادي لجهات مصممة على اخذ النادي إلى مرحلة جديدة من النمو والتطور".

وتابع "نحن سعداء لقبول مارتن براوتون بمنصب المدير التنفيذي فهو رجل أعمال متميز وقائد في قراراته ويملك سمعة رائعة".

وكشف "براوتون من أنصار اللعبة وقد وافق على شغل هذا المنصب والإشراف على عملية البيع لما فيه مصلحة النادي وأنصاره".

وكان جيليت وهيكس اشتريا ليفربول قبل 3 سنوات لكن خلافات كثيرة عصفت بينهما وارتدت سلبياً على إدارة النادي.

ونال المالكان قسطهما من انتقادات أنصار النادي بعد أن جعلاه يرزح تحت ديون طائلة بلغت نحو 352 مليون دولار ما قلص خيارات التعاقد أمام المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز.

ويحتل النادي المركز السادس في الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الرابع المؤهل إلى دوري إبطال أوروبا الموسم المقبل، ولم يفز الفريق بأي لقب منذ أن رفع كأس إنكلترا في العام 2006.

من جانبه، أعرب بينيتيز عن سعادته بعد ساعات من الإعلان عن نية المالكين الأميركيين بيع النادي، وقال "يبدو أن النادي يسير في الاتجاه الصحيح. هذا أمر ايجابي وقد يكون النبأ سعيداً.

والعلاقات بين بينيتيز وجيليت وهيكس متوترة ويأخذ عليهما عدم الحماس في شراء وبيع اللاعبين خلال فترات الانتقالات.

على صعيد آخر، ذكرت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية في عددها الصادر الجمعة أن رجل الأعمال السوري يحيى الكردي بلغ مرحلة متقدمة في مفاوضاته لشراء النادي الإنكليزي العريق.

وكشف لاعب سلتيك السابق اندي لينتش الذي ضم إلى مجلس الإدارة أن رجل الأعمال السوري الثري المدعوم من إحدى العائلات المالكة في الإمارات وصل إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع مالكي النادي الأميركيين جورج جيليت وتوم هيكس.

وتربط صداقة جيدة بين الكردي وفوستر، ابن جيليت، وقد حضر الأول مباراة ليفربول ضد ستوك في كانون الثاني/يناير الماضي.

وقال لينتش الذي زار انفيلد بصحبة رجل الأعمال السوري مؤخراً "مفاوضات الكردي مستمرة بين توم هيكس وجورج جيليت وبلغت مرحلة متقدمة".

وأضاف "إن البرنامج الموضوع سيكون له مضاعفات ايجابية على ليفربول. لم يعد ليفربول القوة الضاربة التي كان عليها، وبالتالي ما يحصل الآن هو ما يريده النادي".

اضغط هنا لتكبير الصوره


مدد لاعب الوسط المخضرم بول سكولز عقده مع مانشستر يونايتد لمدة عام واحد كما أعلن مدرب النادي الإنكليزي العريق السير اليكس فيرغوسون اليوم الجمعة.

ووضع سكولز (35 عاماً) بالتالي حداً للشائعات التي تحدثت عن إمكانية اعتزاله نهائياً في نهاية الموسم الحالي.

وقال فيرغوسون: "نحن مغتبطين كون سكولز سيبقى في صفوف الفريق موسماً آخر، لقد أثبت من خلال مستواه هذا الموسم قدرته على الاستمرار في القمة".

وأضاف: "تكلمت الصحافة كثيراً في الآونة الأخيرة عن إمكانية اعتزاله، لكن عندما تراه يتدرب بسعادة كبيرة والطريقة التي يلعب بها تتأكد من أنه يريد الاستمرار فترة أطول في الملاعب".

وخاض سكولز أكثر من 400 مباراة في صفوف الشياطين الحمر وفاز معه باللقب المحلي تسع مرات والكأس المحلية ثلاث مرات وكأس رابطة الأندية الإنكليزية مرتين، ودوري أبطال أوروبا مرتين أيضاً.


اضغط هنا لتكبير الصوره


أعلن لاعب الوسط الأرجنتيني دييغو بونانوتي يوم الخميس عن عودته إلى الملاعب اعتباراً من السبت عندما يجلس على مقاعد البدلاء لفريقه ريفر بلايت، لأول مرة بعد حادث السير المروع الذي تعرض له في كانون الأول/ديسمبر الماضي وأسفر عن مصرع ثلاثة من أصدقائه.

وتعرض بونانوتي (21 عاماً) جراء ذلك الحادث إلى كسر في عظام الصدر والقفص الصدري والساعد الأيمن إلى جانب كسر طفيف في العمود الفقري، لذا لم يكن الأطباء يتوقعون عودته قبل النصف الثاني من هذا العام، لكن اللاعب أشار إلى قرب عودته بعد حوار جمعه بالمدير الفني الجديد لريفر بلايت أنخيل كابا.

وقال بونانوتي في مؤتمر صحفي في بوينس آيرس: "سألني المدير الفني عن حالتي، ليس على المستوى البدني وإنما فيما أفكر، أنا في حالة جيدة، وسأجلس السبت على مقاعد البدلاء".

وقال "حصلت على الإذن الطبي، والآن سيعتمد الأمر على كيفية سقوطي لمعرفة حالة ذراعي، لدي رغبة كبيرة وشيئاً فشيئاً سأستعيد إيقاعي، إنني قادر على اللعب إذا ما طلب مني ذلك، وسعيد لأنني سأشغل ذهني بالعودة إلى الكرة".

ويستضيف ريفر بلايت يوم السبت غودوي كروز، أحد فريقي الصدارة في مرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم (كلاوسورا)، في أول مباراة يتولى كابا مسئوليتها وفي توقيت حرج للفريق الذي يحتل المركز الثامن عشر إثر فوزه في ثلاث مباريات فقط من إجمالي 14.

وقال بونانوتي: "أسلوب أداء أنخيل إيجابي للغاية لأن لدينا لاعبون جيدون ، وهو يمنحنا الهدوء لدخول الملعب وتقديم ما ربما لا يكون من الممكن تقديمه في التوقيت الحالي. نتمنى أن نقدم ما نقله لنا خلال هذه الأيام".


اضغط هنا لتكبير الصوره

قال الكولومبي برينير بونيّا مدافع فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني لكرة القدم إنه تعرض لسباب عنصري من قبل لاعبي كولون خلال مباراة الفريقين التي أقيمت قبل أكثر من أسبوع، والتي تعرض خلالها للطرد بعد لعبة عنيفة.

وأكد اللاعب الأسمر وهو يبكي، خلال مقابلة مع محطة رياضية تلفزيونية يوم الخميس إن استيبان فويرتيس ولاعبين آخرين قاموا بسبه بعبارات نابية طيلة اللقاء.

وكشف اللاعب الكولومبي: "في نهاية الشوط الأول، حدثت لعبة اصطدمت فيها بفويرتيس، بعدها قال لي: أيها الزنجي الحقير، ستعود إلى أفريقيا حيث تموت من الجوع".

وأكد بونيّا أنه فضل حينها الصمت لعدم رفع درجة حرارة اللقاء، بيد أنه تعرض للمزيد من السباب، وأوضح: "لاعب آخر قال لي إنك زنجي حقير".

وقام اللاعب بلعبة عنيفة خلال اللقاء بحق فاكوندو برتوليو ما كلفه الحصول على بطاقة حمراء، وقال إنه لم يتقدم بشكوى أمام الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حول تعرضه لهتافات عنصرية تحض على كراهية الأجانب.

وأضاف بونيّا: "لم أكن أرغب في الإضرار بأحد، لكن لو تحول ذلك إلى أمر منهجي فسأضطر لتحرير شكوى"، مضيفا أنه يشعر بالاستياء "لأننا جميعا أميركيون جنوبيون وأنا هنا من أجل العمل".


اضغط هنا لتكبير الصوره

حذر جوزيب غوارديولا مدرب برشلونة فريقه من مغبة الاستهتار بجاره اسبانيول خلال مباراة الدربي التي تجمع بينهما السبت على ملعب الأخير ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة اسبانيا.

وخطا الفريق الكاتالوني خطوة كبيرة نحو اللقب بفوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو في عقر دار الأخير 2-صفر السبت الماضي، وهو مدعو لمواجهة قوية ضده إنتر ميلان في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

وقال غوارديولا "ستكون مواجهة اسبانيول بمثابة المباراة النهائية، وهي مباراة هامة في هذه المرحلة من الموسم".

وتابع "يتوجب علينا أن نستعد جيداً لخوض هذه المباراة لأن اسبانيول سيبذل قصارى جهده للخروج فائزا بها لأنها تعني له الكثير".

ولم يخسر برشلونة سوى مباراة واحدة كانت ضد اتلتيكو مدريد مطلع العام الحالي.

وقد تشهد صفوف برشلونة عودة مهاجمه السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين بداعي الإصابة.

في المقابل يخوض ريال مدريد مباراة لا تخلو من صعوبة على أرضه ضد فالنسيا الثالث.

ويدرك الفريق الملكي بأن لا مجال للخطأ ويتعين عليه الفوز في مبارياته الست المتبقية لاستعادة اللقب من برشلونة.

يذكر أن برشلونة يتقدم على منافسه التقليدي بفارق 3 نقاط، وإذا تعادل الفريقان نقاطا في نهاية الموسم فإن برشلونة سيتوج بطلا للقب لأنه أنهى المواجهتين المباشرتين ضد ريال في مصلحته 1-صفر ذهابا و2-صفر إيابا، ذلك لأن فارق الأهداف لا يعمل به في إسبانيا.

وقال مدرب ريال مدريد التشيلي مانويل بيليغريني الذي يواجه الإقالة نهاية الموسم الحالي بغض النظر عن النتيجة التي سيحققها فريقه، "قلت قبل الكلاسيكو إنه مهما كانت هوية الفائز به فإن اللقب لن يحسم مبكرا، وبالتالي يتوجب علينا أن نتابع سعينا من أجل إحراز اللقب".

وفي المباريات الأخرى، يلتقي اشبيليه مع سبورتينغ خيخون، وفياريال مع اتلتيكو مدريد، وملقة مع بلد الوليد، وتينيريفي مع خيتافي، وخيريز مع راسينغ سانتاندر، وديبورتيفو لا كورونيا مع الميريا، واتلتيك بلباو مع سرقسطة، ومايوركا مع اوساسونا.


اضغط هنا لتكبير الصوره


أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أنه مدد عقد حارس المرمى البديل خوسيه مانويل بينتو حتى حزيران/يونيو 2011 .

وكان المخضرم بينتو البالغ من العمر 34 عاما انضم لصفوف برشلونة قبل عامين قادماً من سلتا فيغو.

ونادراً ما شارك بينتو مع الفريق في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا نظراً لتألق الحارس الأساسي للفريق فيكتور فالديز، لكن يبدو أن بينتو تقبل وضعه كحارس بديل.

ومع ذلك شارك بينتو مع برشلونة في الانتصارات التي حققها في كأس إسبانيا الموسم الماضي، وخطف الأضواء عندما تصدى لضربة جزاء احتسبت ضد الفريق في المباراة أمام مضيفه ريال مايوركا في الدور قبل النهائي.

اضغط هنا لتكبير الصوره

أعلن ريال مدريد ثاني ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم أن قائده المخضرم راؤول غونزاليز سيغيب عن الملاعب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بسبب تعرضه لإصابة في غضروف ركبته اليمنى.

وأصيب راؤول السبت خلال مواجهة الـ"كلاسيكو" التي خسرها فريقه على أرضه وبين جماهيره أمام غريمه التقليدي برشلونة (0-2) ليتربع الأخير وحيداً على صدارة الدوري المحلي قبل سبع مراحل على انتهاء الموسم.

وخضع راؤول الذي دخل في الدقائق الأخيرة من مباراة السبت، للفحوصات الطبية اللازمة التي أظهرت إصابة الغضروف الخارجي لركبته اليمنى، وهو بالتالي سيغيب على أقله عن المباريات الثلاث المقبلة للنادي الملكي في الدوري المحلي، أولها الخميس أمام مضيفه الميريا، ثم فالنسيا بعد أربعة أيام وسرقسطة في 25 الشهر الحالي.

كما هناك احتمال أن يغيب عن المباراة الرابعة أمام اوساسونا في الثاني من أيار/مايو المقبل، ليعود بعدها إلى الفريق، في حال لم تكن هناك مضاعفات، في مبارياته الثلاث الأخيرة أمام مايوركا واتلتيك بلباو وملقة.

وتشكل هذه الإصابة ضربة لراؤول الذي يعاني أصلاً من الجلوس على مقاعد الاحتياط في ظل وجود الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يتوجه على الأرجح لترك النادي الملكي هذا الصيف بحسب ما ذكرت مؤخراً صحيفة "موندو ديبورتيفو" المحلية التي أشارت إلى أنه يريد الالتحاق بالدوري الأميركي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد سيسمح لراؤول بالرحيل رغم بقاء عام على انتهاء عقده، لأن هذا الأمر سيجنبه دفع مبلغ 10.3 ملايين دولار التي سيتوجب على النادي دفعها لقائده عن العام الأخير من عقده.

وكان راؤول كشف في أوائل العام الحالي اهتمامه بالانتقال إلى الدوري الأميركي عند انتهاء عقده مع ريال مدريد وهو قال حينها "كتجربة، ليس بالنسبة إلي وحسب بل لعائلتي أيضاً، سأحاول على الأرجح أن ألعب لمدة عام في الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أن هذه الخطوة قد تحصل في 2011.

لكن يبدو الان أن هناك إمكانية أن يتم هذا الانتقال في 2010 عوضاً عن 2011، خصوصاً في ظل وجود العديد من الأندية التي بإمكانها أن تنفق أموالاً طائلة للتعاقد مع نجم من طراز راؤول مثل الوافد الجديد فيلادلفيا يونيون الذي يريد التعاقد مع لاعب أوروبي كبير من أجل استقطاب الجماهير، كما كانت الحال مع لوس انجلوس غالاكسي الذي تعاقد مع زميل راؤول السابق في ريال مدريد النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام، وسياتل ساوندرز الذي ضم السويدي فريدي ليونغبرغ، نجم وسط ارسنال الإنكليزي سابقاً.

وفي حال صدقت توقعات "موندو ديبورتيفو" سيترك راؤول النادي الملكي بعد أن يكون قد أمضى في صفوفه 18 عاماً لأنه انضم إليه في العام 1992 من اتلتيكو مدريد، وهو لعب أولاً مع الفرق العمرية، قبل أن يسجل بدايته مع الفريق الأول في العام 1994 في طريقه ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الملكي (321 هدفاً) والأكثر خوضاً للمباريات (724 مباراة).

وأصبح راؤول رابع أفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني برصيد 227 هدفاً، فيما يحمل تيلمو زارا الرقم القياسي برصيد 253 هدفاً سجلها مع اتلتيك بلباو من 1940 إلى 1955، أمام نجمي ريال مدريد السابقين المكسيكي هوغو سانشيز (234) والفريدو دي ستيفانو (227).

ويحمل راؤول (32 عاماً) الفائز مع النادي الملكي بدوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات وبلقب الدوري المحلي 6 مرات وبالكأس القارية مرتين، الرقم القياسي من حيث الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا (66) وبالأهداف المسجلة في جميع المسابقات الأوروبية (68).

كما أن راؤول هو ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا (132 مباراة) بعد أسطورة آي سي ميلان الإيطالي باولو مالديني (139) الذي اعتزل اللعب، فيما يحتل الويلزي راين غيغز لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي المركز الثالث (128) مشاركة مع لاعب ريال السابق البرازيلي روبرتو كارلوس.

يذكر أن راؤول ورفاقه في النادي الملكي لم يرفعوا الكأس المرموقة منذ 2003، وهم ودعوا نسخة هذا الموسم من الباب الصغير بعد خروجهم على يد ليون الفرنسي من الدور الثاني، وذلك رغم الأموال الطائلة التي أنفقها رئيسه فلورنتينو بيريز.


اضغط هنا لتكبير الصوره

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية المتخصصة أن هناك لائحة من خمسة مرشحين لخلافة التشيلي مانويل بيليغريني في تدريب فريق ريال مدريد الإسباني.

فبعد خروج النادي الملكي من دوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي من الدور الثاني، بالإضافة لخروجه من مسابقة كأس ملك إسبانيا على يد فريق ألكوركون المغمور، يضاف إليها جميعها سقوطه أمام غريمه التقليدي ومنافسه على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم برشلونة في عقر داره في الـ "برنابيو" وفقدانه الصدارة لمصلحة الأخير، كل هذه العوامل جعلت المدرب التشيلي مانويل بيليغريني عرضة للرحيل عن النادي الملكي أكثر من أي وقت مضى.

من هنا بدأت الصحافة الإسبانية وعلى رأسهم صحيفة "ماركا" بالتكّهن بمن سيخلف بيليغريني، وأبرزت "ماركا" أسماء خمسة مرشحين لهذه المهمة، على رأسهم يأتي البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي صاحب الشخصية الفذة والتي تعد العنصر الأهم في عملية السيطرة على نجوم ريال مدريد في الميدان.

في المرتبة الثانية خلف مورينيو يأتي الإسباني رافاييل بينيتيز مدرب ليفربول الإنكليزي الذي من المتوقع أن يترك منصبه في نهاية الموسم.

ثم يأتي فيما بعد كل من الإيطاليَين فابيو كابيللو مدرب منتخب إنكلترا وكارلو أنشيلوتي مدرب تشيلسي الإنكليزي والذَين من المستبعد، حسب "ماركا"، أن يترك أحدهما منصبه نظراً للظروف الممتازة التي يعيشونها مع فرقهم.

أما آخر المرشحين حسب "ماركا" فهو البرازيلي لويس فيليبي سكولاري مدرب بونيودكور الأوزباكستاني والذي يعد حالياً المدرب الأعلى أجراً في عالم كرة القدم.

هذا وأكد المدير الرياضي للنادي الملكي الأرجنتيني خورخي فالدانو في تصريح لصحيفة "آس" أن: "ريال مدريد لا يستسلم والمدرب يحظى بدعمنا الكامل" قبل 7 مراحل من نهاية الدوري.

بيد أن صحيفة "إلـ بايس" أكدت أن هذا الدعم ليس مقنعاً مذكرة بأن فالدانو هو من اختار الصيف الماضي التعاقد مع بيليغريني وأن ذلك لم يكن اختيار الرئيس فلورنتينو بيريز.



الصحافه العالميه

أخوكم ساري


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2010, 03:37 AM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 10
بوكابوس is on a distinguished road
افتراضي نهايات كاس الامم الاسيويه.....


جرت مساء اليوم في قاعة اسباير في العاصمة القطرية الدوحة مراسم سحب قرعة المجموعات لنهائيات كأس الامم الاسيوية التي ستنطلق المباراة الافتتاحية يوم السابع من يناير العام المقبل 2011 في قطر بين منتخبي قطر واوزبسكتان على ستاد خليفة في الدوحة.
وقد تم تصنيف الفرق الستة عشرة التي تأهلت لنهائيات البطولة على النحو التالي قبل السحب:
المستوى الأول (المنتخبات المصنفة من 1 إلى 4): قطر والعراق والسعودية وكوريا الجنوبية.
المستوى الثاني (من 5 إلى 8): اليابان وأستراليا وإيران وأوزبكستان.
المستوى الثالث (من 9 إلى 12): الصين والإمارات والبحرين والأردن.
المستوى الرابع (من 13 إلى 16): سوريا والكويت والهند وكوريا الشمالية.
نتائج سحب القرعة
المجموعة الاولى المجموعة الثانية المجموعة الثالثة المجموعة الرابعة
a b c d
قطر السعودية كوريا الجنوبية العراق
الكويت اليابان الهند كوريا الشمالية
الصين الاردن استراليا الامارات
اوزبكستان سوريا البحرين ايران


بوكابوس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعاريف جميله جدااا قاهرهم22 المنتدي العام 42 07-25-2018 03:17 PM
مسيرة ابرز نجوم العالم لعام 2009-2010.... ™ŤĥĔ ĶîŇğ™ منتدي كرة القدم العالميه 4 07-18-2010 12:43 PM
زين الدين زيدان عاشق زيدان منتدى الرياضة 7 07-10-2010 05:42 PM
زين الدين زيدان حذيفة الوحيدي منتدى الرياضة 5 08-09-2009 02:30 PM


الساعة الآن 06:57 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.