قديم 04-19-2010, 01:59 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 21
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه 19 / 04 / 2010





أخبار الكره العالميه ليوم الإثنين 19 / 04 / 2010


ريال يهزم فالنسيا ويضيق الخناق على برشلونة


اضغط هنا لتكبير الصوره


حسم ريال مدريد الثاني ووصيف البطل قمة المرحلة مع ضيفه فالنسيا الثالث بالفوز عليه 2-صفر يوم الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأكد النادي الملكي تألقه في معقله حيث حقق اليوم فوزه السادس عشر من أصل 17 مباراة خاضها بين جماهيره هذا الموسم، علماً بأن المباراة التي لم يفز فيها على ملعب "سانتياغو برنابيو" كانت موقعة الـ "كلاسيكو" التي خسرها أمام برشلونة (صفر-2) في المرحلة الحادية والثلاثين.

واستفاد ريال مدريد الذي تنازل عن الصدارة بعد خسارته مباراة الـ "كلاسيكو" بالذات، من سقوط برشلونة في فخ التعادل مع جاره إسبانيول (صفر-صفر) السبت ليضيق الخناق عليه ويصبح على بعد نقطة من النادي الكاتالوني، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 59 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن إشبيلية الرابع الذي فاز السبت على سبورتينغ خيخون (3-صفر).

وجدد فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني فوزه على فالنسيا بعد أن كان تغلب عليه ذهاباً في "ميستايا" 3-2، وافتتح التسجيل الأرجنتيني المتألق غونزالو هيغواين قبل أن يضيف البرتغالي كريستيانو رونالدو الثاني، ليرفعا مجمتعين رصيدهما هذا الموسم إلى 45 هدفاً من أصل 87 سجلها فريقهما حتى الآن.

وغاب عن ريال مدريد البرازيلي كاكا بعدما كان من المتوقع أن يسجل عودته إلى الملاعب بعد شفائه من الإصابة، إضافة إلى قائده راوول غونزاليز الذي سيغيب عن الملاعب حوالي ثلاثة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في غضروف ركبته اليمنى، فيما جلس الفرنسي كريم بنزيمة العائد مؤخراً من الإصابة على مقاعد الاحتياط حتى الدقائق السبع الأخيرة.

وكان ريال مدريد الأفضل في بداية اللقاء وهدد مرمى حارسه السابق سيزار سانشيز في أكثر من مناسبة أبرزها لرونالدو بتسديدة من زاوية ضيقة (7)، والهولندي رافاييل فان در فارت الذي سدد فوق العارضة (9) والبرازيلي مارسيلو الذي أطلق كرة من خارج المنطقة صدها حارس الضيوف (14).

ثم حصل ريال على فرصة أخرى عبر القائد غوتي بعد عرضية من رونالدو لكن الأول أطاح بالكرة بجانب القائم الأيسر (20)، لكنه عوض بعد خمس دقائق عندما استخلص الكرة من برونو على الجهة اليسرى ومررها لهيغواين الذي توغل داخل المنطقة قبل أن يضعها أرضية على يسار سيزار (25)، مسجلاً هدفه الخامس والعشرين في المركز الثاني على لائحة أفضل هدافي الدوري بفارق هدفين عن نجم برشلونة مواطنه ليونيل ميسي.

وحصل هيغواين على فرصة ثمينة لإضافة هدفه السادس والعشرين عندما وصلته الكرة داخل المنطقة من مواطنه فرناندو غاغو، لكن محاولته علت العارضة بقليل (30).

ورد فالنسيا بفرصة مزدوجة أولاً برأسية من أليكسيس صدها الحارس إيكر كاسياس، ثم بواسطة خوان ماتا لكن حارس النادي الملكي تدخل مجدداً ليبقي فريقه في المقدمة (32).

وكاد النادي الملكي أن يدخل إلى استراحة الشوطين وهو في المقدمة بهدفين عندما وصلت الكرة من هيغواين إلى فان در فارت الذي التف على نفسه وسددها قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى سيزار (45).

وبدأ ريال الشوط الثاني من حيث أنهى الأول وكان قريباً جداً من تعزيز تقدمه عندما مرر غوتي كرة بينية لمارسيلو المتوغل على الجهة اليسرى فسددها الأخير من زاوية ضيقة لكن سيزار تدخل ببراعة وأنقذ فريق المدرب أوناي إيمري من هدف ثان (48).

ثم غابت الفرص حتى الدقيقة 66 عندما سدد رونالدو كرة أرضية من حدود المنطقة بعد تمريرة من هيغواين لكن سيزار كان في المكان المناسب ليحرم البرتغالي من تسجيل هدفه العشرين.

ومن هجمة نادرة كاد فالنسيا يدرك التعادل بكرة صاروخية أطلقها دافيد سيلفا من حوالي 25 متراً لكن الحظ عانده لأن العارضة نابت عن كاسياس وصدت محاولة نجم الوسط الدولي (73).

وجاء رد ريال مدريد مثمراً ووجّه الضربة القاضية لضيفه بتسجيله الهدف الثاني قبل 12 دقيقة على النهاية عبر رونالدو الذي استفاد من المجهود الفردي الذي قام به مارسيلو على الجهة اليسرى قبل أن يعكس الكرة إلى البرتغالي فسددها الأخير على يسار سيزار (78) مسجلاً هدفه العشرين ليصبح شريكاً لدافيد فيا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وكان البرتغالي أمام فرصة الانفراد بهذا المركز عندما انفرد بسيزار لكن الأخير قطع الطريق عليه وحرمه من تعزيز تقدم أصحاب الأرض (82).

وعلى ملعب "ريازور"، فشل ديبورتيفو لا كورونيا الذي كان ينافس مع انتصاف الموسم على المركز الثالث، في تحقيق الفوز للمرة الثامنة على التوالي بعدما تعادل مع ضيفه ألميريا صفر-صفر.

ويعود الفوز الأخير لديبورتيفو، الذي ظهر في منتصف الموسم وكأنه استعاد شيئاً من أمجاد أوائل العقد الحالي حين توج باللقب للمرة الأولى والأخيرة عام 2000، إلى 6 آذار/مارس الماضي عندما تغلب على تينيريفي 3-1 قبل أن يكتفي بعدها بثلاثة تعادلات وخمس هزائم آخرها في المرحلة السابقة أمام برشلونة حامل اللقب (صفر-3).

وخسر ديبورتيفو اليوم نقطتين ثمينتين في معركة الحصول على مركز مؤهل إلى مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، كما هي الحال بالنسبة لأتلتيك بلباو الذي تعادل مع ضيفه سرقسطة صفر-صفر، وخيتافي الذي سقط بدوره أمام مضيفه الجريح تينيريفي بهدفين لبدرو ليون (10) وفرانشيسكو كاسكيرو (75) مقابل ثلاثية لخوان نينو (30 و69 و76).

وانتهت مواجهة القاع بين ملقة وبلد الوليد بالتعادل صفر-صفر، وتعادل راسينغ سانتاندر وخيريز متذيل الترتيب 2-2. سجل للأول الكونغولي الديموقراطي محمد تشيته (43 و57 من ركلة جزاء) وللثاني التشيلي فابيان أوريلانا (6) وفيكتور سانشيز (72).

وتختتم المرحلة غداً الاثنين بلقاء مايوركا وأوساسونا.






فوسينيتش يعيد روما إلى الصدارة


اضغط هنا لتكبير الصوره

استعاد روما الصدارة من إنتر ميلان حامل اللقب بعدما حول تخلفه أمام جاره اللدود لاتسيو إلى فوز 2-1 بفضل المونتينيغري ميركو فوسينيتش، فيما واصل ميلان نتائجه المخيبة وتضاءلت آماله في المنافسة على لقبه الأول منذ 2004 والثامن عشر في تاريخه بعد خسارته أمام مضيفه سمبدوريا 1-2 اليوم الأحد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، حسم روما الدربي رقم 132 مع جاره ومضيفه لاتسيو بفضل فوسينيتش الذي سجل الهدفين في لقاء تخلف خلاله فريق المدرب كلاوديو رانييري في الشوط الأول وكادت تتعقد مهمته لولا تدخل حارسه البرازيلي جوليو سيرجيو لينقذ ركلة جزاء في الثواني الأولى من الشوط الثاني.

ورفع روما رصيده إلى 71 نقطة واستعاد الصدارة بفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان الذي كان تربع عليها أمس الأول الجمعة بعد فوزه على غريمه يوفنتوس 2-صفر.

وواصل روما الساعي إلى لقبه الأول منذ 2001 عندما توج به بقيادة مدرب إنكلترا حالياً فابيو كابيللو، مسلسل نتائجه الرائعة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي، علماً بأن خسارته الأخيرة كانت أمام أودينيزي (1-2) في 18 تشرين الأول/أكتوبر الماضي في المرحلة العاشرة.

ولا يزال فريق رانييري بعيداً جداً عن الرقم القياسي من حيث عدد المباريات دون هزيمة والذي يملكه ميلان والبالغ 58 مباراة، وقد حققه من 26 أيار/مايو 1991 عندما تعادل مع بارما صفر-صفر حتى 21 آذار/مارس 1993 عندما خسر أمام بارما بالذات صفر-1.

والفوز هو الأول لروما على جاره في المباريات التي تحتسب على أرض الأخير منذ 27 شباط/فبراير 2006 عندما تغلب عليه بهدفين سجلهما البرازيلي رودريغو تادي وألبرتو أكويلاني.

ووجد روما، الذي تنتظره مباراة صعبة في المرحلة المقبلة أمام سمبدوريا قبل أن يلتقي بارما وكالياري وكييفو على التوالي، نفسه متخلفاً في الدقيقة 14 من أول فرصة حقيقية في اللقاء بهدف سجله تومازو روكي بعدما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة متقنة من الأرجنتيني كريستيان ليديسما أخفق مواطن الأخير نيكولاس بورديسو في اعتراضها، لتهتز شباك الحارس جوليو سيرجيو.

ثم غابت الفرص مجدداً عن المرميين حتى نهاية الشوط الأول الذي كان باهتاً وبعيداً عن المستوى المرجو من مواجهة مماثلة.

وفي الشوط الثاني، حاول رانييري تدارك الموقف فزج بالفرنسي جيريمي مينيز بدلاً من القائد فرانشيسكو توتي والبرازيلي تاديي بدلاً من دانييلي دي روسي بغية إدراك التعادل، لكن الهدف كاد يأتي من الجهة المقابلة لولا تألق الحارس جوليو سيرجيو الذي أبقى فريقه في أجواء اللقاء عندما صد ركلة جزاء نفذها سيرجيو فلوكاري بعد دقيقتين فقط على عودة اللاعبين من غرف الملابس، وذلك إثر خطأ من ماركو كاسيتي ضد الصربي ألكسندر كولاروف.

وكانت ركلة الجزاء بمثابة "جرس الإنذار" لروما الذي انطلق نحو منطقة خصمه وكاد يدرك التعادل بتسديدة من التشيلي دافيد بيتزارو لكن الحارس فرناندو موسليرا تدخل ببراعة (52)، إلا أن فريق رانييري لم ينتظر سوى دقيقة بعدها ليطلق المباراة من نقطة البداية لأن الحكم باولو تاغليافنتو منح تاديي ركلة جزاء بعد خطأ من كولاروف، فانبرى لها فوسينيتش بنجاح (53).

ثم ضرب فوسينيتش مجدداً ووضع روما في المقدمة بعد 10 دقائق من ركلة حرة لم يحرك لها موسليرا ساكناً بسبب سرعتها الصاروخية (56)، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية فتلقى لاتسيو الذي لعب بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد ليديسما، خسارته الأولى في مبارياته الست الأخيرة وتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز السادس عشر ليبقى مهدداً بشكل فعلي بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

وعلى ملعب "لويجي فيراريس" في جنوى، وجه سمبدوريا الضربة القاضية لضيفه ميلان بعدما حول تخلفه أمامه إلى فوز 2-1 بفضل جانباولو باتزيني الذي سجل الهدف القاتل في الوقت بدل الضائع.


اضغط هنا لتكبير الصوره

واستهل فريق المدرب البرازيلي ليوناردو المباراة بطريقة جيدة بعدما وضعه ماركو بورييللو في المقدمة بعد 20 دقيقة على بداية اللقاء بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي مانسيني، إلا أن دانييلي بونيرا كلفه غالياً عندما ارتكب خطأ على أنطونيو كاسانو داخل منطقة الجزاء فاحتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض ورفع البطاقة الحمراء في وجه مدافع الفريق اللومباردي (53).

وانبرى كاسانو لركلة الجزاء بنجاح، ثم عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف جانباولو باتزيني هدف الفوز لسمبدوريا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية ليوجه ضربة شبه قاضية لميلان وآماله في المنافسة على اللقب بعدما اكتفى بفوز واحد في مبارياته الست الأخيرة.

وتجمد رصيد ميلان عند 64 نقطة في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن روما المتصدر و6 عن جاره إنتر.

في المقابل عزز سمبدوريا بدوره حظوظه بالمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما انفرد رجال المدرب لويجي دل نيري بالمركز الرابع، مستفيداً من اكتفاء شريكه السابق باليرمو بالتعادل مع مضيفه كالياري بعدما كان متخلفاً بهدفين لأندريا كوسو (28) والبرازيلي جيدا (87) قبل أن يقلص الفارق بواسطة فابريتسيو ميكولي (86) ثم يدرك التعادل بفضل الأوروغوياني أبل هرنانيدز (90).

من جهته حافظ نابولي على آماله الحسابية في الحصول على المركز الرابع والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على مضيفه باري بهدفين للأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي (28 و57)، مقابل هدف للأرجنتيني الآخر سيرخيو ألميرون (75).

وسقط فيورنتينا الذي ينافس على مركز مؤهل إلى مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل أمام مضيفه أتالانتا المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية بهدف لريكاردو مونتوليفو (75) مقابل هدفين للبرازيلي أدريانو بينتو (6) وسيموني تريبوكي (69).

في المقابل، عزز جنوى حظوظه الأوروبية على حساب منافس آخر على "يوروبا ليغ" هو بارما بالفوز على الأخير في ملعبه وبين جمهوره بثلاثة أهداف للأرجنتيني رودريغو بالاسيو (33 و52) والمونتينيغري إيفان فاتيتش (73) مقابل هدفين لكريستيان تساكاردو (60) وسلفاتوري بوكيتي (62 خطأ في مرمى فريقه).

وتعادل كاتانيا مع ضيفه الجريح سيينا بهدفين لماسيمو ماكاروني (49) وسيموني فيرغاسولا (69) مقابل هدفين للأرجنتيني ماكسيميليانو روديغيز (11) وماركو بياجانتي (50).

وانتهت مباراة الجريحان الآخران أودينيزي وبولونيا بالتعادل بهدف لأنطونيو دي ناتالي (90) الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 24 هدفاً، مقابل هدف للكولومبي كريستيان زاباتا (3 خطأ في مرماه).





لوف لاستدعاء كلوزه وبودولسكي واحتمال ضم كورانيي

اضغط هنا لتكبير الصوره

أكد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف أن المهاجمين ميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) ولوكاس بودولسكي (كولن) سيكونان ضمن التشكيلة التي ستخوض منافسات مونديال 2010، وان عودة مهاجم شالكه كيفن كورانيي إلى المنتخب محتملة.

وقال لوف في عدد مجلة كيكر الذي سيصدر غداً الاثنين "اعرف أن نجاحهما (كلوزه وبودولسكي) هذا الموسم لم يكن مقنعاً، لكني لا اشك أبداً في ما يمكن أن يقدماه".

ولم يسجل كلوزه (48 هدفاً في 94 مباراة دولية) وبودولسكي (37 هدفاً في 70 مباراة) مجتمعين في البوندسليغا هذا الموسم سوى 4 أهداف (هدفان لكل منهما).

وأورد لوف اسم مهاجم بايرن ميونيخ الآخر ماريو غوميز، صاحب 10 أهداف هذا الموسم، مؤكداً انه سيصطحب معه إلى جنوب أفريقيا (11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو) 5 مهاجمين.

وإضافة إلى كلوزه وبودولسكي وغوميز يبقى هناك مكان لمهاجمين من بين ثلاثة هم كورانيي وهو من أصول برازيلية، وشتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن) صاحب المركز الثاني في ترتيب الهدافين هذا الموسم برصيد 19 هدفاً، والبرازيلي المجنس كاكاو مهاجم شتوتغارت وصاحب 11 هدفاً.

ويقدم كورانيي أفضل موسم في مسيرته حيث يحتل المركز الثالث على لائحة أفضل هدافي الدوري برصيد 18 هدفاً، وكان لوف استبعده عن تشكيلة المنتخب منذ تشرين الأول/أكتوبر 2008 (أمام روسيا في تصفيات المونديال) حين أثار حفيظة المدرب بعد أن ترك الملعب اثر استبداله مع بداية الشوط الثاني، وتوعد الأخير أن لا يضمه إلى المنتخب بعد تلك الحادثة.

وقال لوف في حديثه إلى كيكر: "من المحتمل أن أتباحث معه ". وختم بالقول "تلقيت عروضاً كثيرة بعد أن أوقفت المفاوضات مع الاتحاد الألماني بخصوص تمديد العقد، لكني جمدت كل شيء من اجل حشد كل طاقاتي لمونديال 2010".






مونبلييه يفوت فرصة اعتلاء المركز الثالث


اضغط هنا لتكبير الصوره

فوت فريق مونبلييه فرصة اعتلاء المركز الثالث اثر تعادله مع ضيفه تولوز 1-1 في اللحظات الأخيرة مكتفياً بالمركز الرابع، فيما سحق ليل ضيفه موناكو 4-صفر وصعد إلى المركز الخامس على حساب بوردو، اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل الأرجنتيني ألبرتو كوستا هدف مونبلييه في الدقيقة 32، والتركي كولن كاظم ريتشاردز (90+2) هدف تولوز.

وارتفع رصيد مونبلييه إلى 59 نقطة وبات يتخلف بفارق الأهداف عن ليون الثالث، بطل الدوري 7 مرات متتالية (2002-2008).

وفي الثانية، سجل أوريليان شيدجو (14) ويوهان كاباي (45 من ركلة جزاء و75) والبرازيلي توليو دي ميلو (1+90) أهداف ليل الذي أصبح رصيده 58 نقطة مع مباراة مؤجلة، وتقدم بفارق نقطة واحدة على بوردو بطل الموسم الماضي.

وكان بوردو تعادل مع ليون 2-2 أمس في افتتاح المرحلة.

من ناحية أخرى فشل سان إتيان في الإبتعاد عن دائرة الهبوط إلى الدرجة الثانية إثر تعادله مع ضيفه باريس سان جيرمان صفر-صفر.





دورتموند يفشل في انتزاع المركز الثالث

اضغط هنا لتكبير الصوره

فشل بوروسيا دورتموند في انتزاع المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه هوفنهايم 1-1 اليوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم دورتموند أولا بواسطة البارغوياني نيلسون هايدو فالديز من ضربة رأس في الدقيقة 57 بعد أن حل في الشوط الأول محل المصري محمد زيدان الذي تعرض في الدقيقة 29 لإصابة بالغة ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

وكان دورتموند خسر قبل دقائق قليلة من إصابة زيدان جهود لاعبه التركي نوري شاهين بداعي الإصابة أيضاً في الدقيقة 22.

اضغط هنا لتكبير الصوره

وأضاف الأرجنتيني لوكاس باريوس هدفاً ثانياً ألغاه الحكم بداعي التسلل في النصف الثاني من الشوط الثاني، قبل أن ينتهي الصراع بين مهاجم هوفنهايم البوسني وداد ايبيسيفيتش ومدافع دورتموند ماتس هوملز الذي حاول قطع الكرة فخدع حارسه ومنح الضيوف التعادل قبل دقيقة واحدة من النهاية في الدقيقة 89.

ورفع دورتموند رصيده إلى 53 نقطة مقابل 54 لكل من فيردر بريمن وباير ليفركوزن الثالث والرابع على التوالي.

يذكر أن بوروسيا دورتموند أحرز بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1997، وهو لم يشارك فيها منذ موسم 2002-2003.

من جهة أخرى، تعادل أينتراخت فرانكفورت مع ضيفه هرتا برلين صاحب المركز الأخير بهدفين للتركي أوميت قرقماز (37) وماركو روس (63) مقابل هدفين للصربي غويكو كاكار (17) والبرازيلي رافائيل (43).

وأهدر بريمين شفيغلر ركلة جزاء لأينتراخت قبيل نهاية الشوط الأول (42).




احتدام الصراع على اللقب بين تونتي وأياكس

اضغط هنا لتكبير الصوره


بقي الصراع على اللقب بين تونتي المتصدر ومطارده أياكس أمستردام على أشده بعد فوز الأول على ضيفه فيينورد روتردام 2-صفر، والثاني على ضيفه هيراكليس الميلو 4-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، سجل السويسري نكوفو بليز (40) والتشيكي ميروسلاف ستوتش الهدفين فارتفع رصيد تونتي وصيف بطل الموسم الماضي إلى 83 نقطة، وحافظ على فارق النقطة الوحيدة بينه وبين أياكس الذي سجل له سيم دي يونغ (20 و37) والصربي ماركو بانتيليتش (59 و64).

اضغط هنا لتكبير الصوره

ورفع آيندهوفن الذي تصدر الدوري عدة مراحل وبدا قريباً من استعادة اللقب الذي ذهب في الموسم الماضي إلى ألكمار، رصيده إلى 77 نقطة بعد فوزه على غرونينغن 3-1.

وتقدم الضيف بهدف مبكر عبر تيم ماتافتس (3) قبل أن يسجل صاحب الأرض أهدافه الثلاثة بواسطة زكريا الأبيض (25 و84) والمجري بالاش دشودشاك (48).

واستفاد ألكمار من سقوط فيينورد وانتزع المركز الرابع بفوزه على مضيفه فيللم تيلبورغ بثلاثية بيضاء سجلها على التوالي المكسيكي هكتور مورينو (12) وبريت هولمان (71) والمغربي منير الحمداوي.

ودك دن هاغ شباك ضيفه فالفيك برباعية نظيفة سجلها توالياً تيموثي ديريك (15) وكيز لوييك (34 من ركلة جزاء) وأندريس أوبر (49) وداني بوييز (87).

وشهدت مباراة فيتيس أرنهم وضيفه رودا كيركراده مهرجاناً من الأهداف وصل إلى 7 كان نصيب الفريق الزائر منها 5 سجلها فيللم يانسن (4 و14) والدنماركي مورتن سكوبو (30) ومادز يونكر (69 و90)، فيما سجل البلجيكي أونور كايا (40) وألكسندر بوتنر (51) هدفي صاحب الأرض.

وتغلب فنلو على نيميغن بهدفين لرود بويمانز (10 و61)، وأوتريخت على مضيفه سبارتا روتردام بثلاثة أهداف نظيفة للكندي ياكوب لينسكي (20) وريكي فان فولفسفينكل (65) وإريكسون دانسو (75)، علماً أن ريديللا بوبن أضاع ركلة جزاء للمضيف حين كان متخلفاً بهدف واحد (45).

وأهدر هيرينفين فرصة الفوز على ضيفه بريدا بعدما أضاع له جيرالد سيبون ركلة جزاء تسبب بها روبرت شيلدر وطرد (75).





الإصابة تبعد بتروف حتى نهاية الموسم

اضغط هنا لتكبير الصوره


أعلن الجناح البلغاري مارتن بتروف لوسائل إعلام محلية يوم الأحد أنه سيغيب عن المباريات الأربع المتبقية لفريقه مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بسبب إصابة في الركبة.

وقال بتروف لصحيفة ترود اليومية: "موسمي انتهى، كنت أريد أن ألعب عدة مباريات في نهاية البطولة لكن الأطباء نصحوني بالحصول على راحة لثلاثة أسابيع أخرى".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً والذي خضع لجراحة في برشلونة عقب إصابته خلال مباراة تعادل فيها مانشستر سيتي مع ستوك سيتي بهدف لكل منهما في شباط/ فبراير الماضي: "أشعر بخيبة أمل كبيرة".

وانضم بتروف جناح فولفسبورغ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني سابقاً إلى مانشستر سيتي في عقد لمدة ثلاث سنوات في عام 2007 لكنه ابتلي بإصابات خطيرة ولم يشارك في المباريات منذ بدايتها في ظل قيادة المدرب السابق مارك هيوز.

ولم يعلن بتروف الذي خاض 77 مباراة دولية مع منتخب بلاده حتى الآن وجهته الموسم المقبل، عقب رفضه تمديد عقده مع الفريق.





ويغان يحطم آمال آرسنال بفوز مثير

اضغط هنا لتكبير الصوره

وجه ويغان المهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى الضربة القاضية لآمال ضيفه آرسنال في الظفر باللقب للمرة الأولى منذ 2004 بعدما حول تخلفه أمامه بهدفين نظيفين إلى فوز 3-2 في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي أقيم اليوم الأحد على ملعب "جاي جاي بي ستاديوم" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

واعتقد الجميع أن آرسنال في طريقه لتعويض خسارته في المرحلة السابقة أمام جاره توتنهام (1-2) والدخول مجدداً في دائرة الصراع على اللقب خصوصا بعد أن نجح الأخير في إسقاط جاره اللندني الآخر تشلسي المتصدر (1-2) أمس السبت، بعد أن تقدم فريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر بهدفين نظيفين حتى الدقائق العشر الأخيرة قبل أن تهتز شباكه في ثلاث مناسبات ليتلقى هزيمته الأولى في مواجهة ويغان منذ صعد الأخير إلى الدوري الممتاز عام 2005.

وتقدم ارسنال عبر ثيو والكوت في الدقيقة 41 بعد تمريرة من الدنماركي نيكلاس بندتنر قبل أن يضيف المدافع الفرنسي ميكايل سيلفستر الثاني في الدقيقة 41 بكرة رأسية بعد ركنية نفذها مواطنه سمير نصري.

وعندما اعتقد الجميع أن ويغان استسلم أمام ضيفه اللندني، قلص بن واتسون الفارق في الدقيقة 80 بعد تمريرة من فيكتور موزيس، ثم عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة قدم الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي خدمة لأصحاب الأرض وأهداهم هدف التعادل عندما أفلتت الكرة من يديه بعد ركنية من الفرنسي شارل نزوغبيا فخطفها تايتوس برامبل ووضعها برأسه داخل الشباك قبل دقيقة على النهاية.

اضغط هنا لتكبير الصوره

ولم يكد فريق "المدفعجية" يستفيق من الصدمة حتى وجد شباكه تهتز للمرة الثالثة في الوقت بدل الضائع بهدف رائع سجله نزوغبيا بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من القائم الأيمن إلى داخل الشباك ليوجه ضربة قاضية للضيوف في هذه المرحلة المصيرية من الموسم لان رصيدهم تجمد عند 71 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن تشلسي المتصدر و5 عن مانشستر الثاني وذلك قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

وتنتظر آرسنال مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة عندما يستقبل مانشستر سيتي، قبل أن يلتقي بلاكبيرن على ملعب الأخير ثم جاره فولهام في إستاد الإمارات وذلك في المراحل الثلاث الأخيرة.

أما بالنسبة لتشلسي فهو يخوض اختباراً سهلاً في المرحلة المقبلة على أرضه مع ستوك سيتي قبل أن يحل ضيفاً على ليفربول في مباراة صعبة للغاية، على أن يختتم موسمه في مواجهة ويغان.

من ناحيته، سيكون مانشستر أمام اختبار صعب للغاية في المرحلة المقبلة عندما يستضيف توتنهام، ثم يلتقي سندرلاند وستوك سيتي في المرحلتين الأخيرتين.

فوز ثمين لأستون فيلا

اضغط هنا لتكبير الصوره

وعلى ملعب "فراتون بارك"، حقق أستون فيلا فوزاً ثميناً على مضيفه بورتسموث الذي هبط إلى الدرجة الأولى، بهدفين للنرويجي جون كارو في الدقيقة 17 الذي أضاع أيضاً ركلة جزاء في الدقيقة 41، ونايثن ديلفونيسو في الدقيقة 84 مقابل هدف لمايكل براون في الدقيقة 9، ليصعد فريق المدرب الايرلندي مارتن أونيل إلى المركز السادس على حساب ليفربول بانتظار مباراة الأخير مع وست هام غدا الاثنين.

ترتيب فرق الصدارة

1- تشلسي 77 نقطة من 35 مباراة

2- مانشستر يونايتد 76 من 35

3- آرسنال 71 من 35

4- توتنهام 64 من 34

5- مانشستر سيتي 62 من 34


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 07:59 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,582
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يعطيك العافية اخوي

اشكر لك جهودك


0 الجديري المائي
0 جوجل تنشر قائمة الدول التي تطلب بيانات المستخدمين
0 6 بدائل طبيعية من مطبخك لترطيب بشرتك، شعرك وأظافرك
0 تشكيله ارواج جميله
0 اللون البني في الشعر 2014 ، طرق تفتيح لون الشعر البني 2014
0 برودكاستات من تجميعي (96) ادعية - حب - حزن -مرح-طرائف-اخبار-معلومات- خواطر- نفسيات
0 خلطات طبيعية فعالة لتفتيح البشرة من اشعة الشمس
0 إنزيم قد يُفسِّر أعراض تسمم الحمل لدى النساء الحوامل
0 نجاح الحدث التجريبي الأول في ملعب أرينا أمازونيا
0 كيف تنقرض الأسر وتختفي حضارات عن وجه الأرض؟
0 خلطة زيت الخروع والحصى البان لمنع تساقط الشعر
0 محكمة تركية تلغي قرار أردوغان بحجب تويتر
0 تقديم أصحاب الأغنية الرسمية لكأس العالم البرازيل 2014 fifa في ريو
0 قصيدة حب
0 العلاجات المنزلية السريعة للبثور 2013 ، مجموعة العلاجات المنزلية السريعة للبثور
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار العالم لكرة القدم ليوم ..18 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-18-2013 08:18 PM
صور انمي 2010 , صور انمي منوع 2010, صور آنمي بنات 2010 الولد اللطيف منتدى عالم الأنمى و الكارتون 49 09-24-2010 06:35 PM
جدول امم افريقيا 2010 !!!ADO!!! منتدي كرة القدم العربيه 4 04-28-2010 01:39 PM
أخبار العالم لكرة القدم ليوم 17 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 04-26-2010 02:37 AM


الساعة الآن 09:56 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.