قديم 04-21-2010, 04:10 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 20
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه 21 / 04 / 2010




اخبار كرة القدم العالميه ليوم 21 / 04 / 2010




إنتر ميلان يثأر من الفريق الكاتالوني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على أرض ميلان ويتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف والنجم الأرجنتيني ميسي لا يقدم المستوى المعهود عنه مما يؤثر بشكل كبير في مستوى البرسا



اضغط هنا لتكبير الصوره


قطع إنتر ميلان الإيطالي نصف الطريق نحو ملعب "سانتياغو برنابيو" والمباراة النهائية بعدما حول تخلفه أمام ضيفه برشلونة الإسباني حامل اللقب إلى فوز 3-1 على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل الهولندي ويسلي سنايدر (30) والبرازيلي مايكون (48) والأرجنتيني دييغو ميليتو (61) أهداف إنتر ميلان، وبدرو رودريغيز (19) هدف برشلونة.

مهمة صعبة للبرسا

وسيسافر إنتر ميلان إلى ملعب "كامب نو" الذي يحتضن مباراة الإياب الأربعاء المقبل، وهو يملك أفضلية واضحة للتأهل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1972 عندما خسر أمام آياكس امستردام الهولندي صفر-2، والخامسة في تاريخه بعد 1964 و1965 حين أصبح أول فريق يتوج باللقب مرتين على التوالي (على حساب ريال مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي)، و1967 (خسر أمام سلتيك الاسكتلندي).

أما برشلونة الساعي لأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه منذ 20 عاما، عندما كان ميلان آخر من حقق هذا الإنجاز، فأصبحت مهمته صعبة للتأهل إلى النهائي الثاني على التوالي والسابع في تاريخه بعد أعوام 1992 و2006 و2009 حين توج باللقب على حساب سمبدوريا الإيطالي وآرسنال ومانشستر الإنكليزيين على التوالي، و1961 و1986 و1994 حين خسر أمام بنفيكا وستيوا بوخارست الروماني وميلان.

وسجل إنتر رقما قياسيا شخصيا بتحقيقه فوزه السادس على التوالي في المسابقة الأوروبية هذا الموسم، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه للمباراة الثالثة والأربعين على التوالي أي منذ خسارته امام باناثينايكوس اليوناني (صفر-1) في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2006 في هذه المسابقة بالذات.

وفي المقابل تلقى برشلونة هزيمته الأولى خارج قواعده في هذه المسابقة والثانية فقط في مبارياته القارية والدولية الـــ21 الأخيرة (مع كأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية)، ويأمل النادي الكاتالوني أن يعوض هذه الهزيمة وأن يكرر سيناريو الدور الأول عندما تعادل ذهابا في "جوزيبي مياتزا" صفر-صفر ثم فاز إيابا 2-صفر وهي النتيجة التي ستحمله إلى النهائي الذي يحتضنه ملعب "سانتياغو برنابيو" الخاص بغريمه التقليدي ريال مدريد في 22 الشهر المقبل، وذلك بفضل تسجيله هدفا خارج قواعده.

كما يأمل فريق المدرب غوسيب غوارديولا أن يكرر سيناريو 2002 حين تعادل مع الفريق الإيطالي ذهابا صفر-صفر قبل أن يفوز إيابا على "كامب نو" بثلاثية نظيفة سجلها الأرجنتيني خافيير سافيولا والهولنديان فيليب كوكو وباتريك كلويفرت في 26 شباط/فبراير 2002 خلال الدور الثاني، محققا حينها فوزه الحادي عشر على التوالي وهو رقم قياسي للمسابقة لا يزال صامدا حتى الآن.


ميلتو- إيتو قوة ضغط لاتقهر

وتوجهت الأنظار في هذه المباراة مجددا إلى مهاجم إنتر الكاميروني صامويل إيتو الذي انتقل إلى بطل ايطاليا هذا الموسم من النادي الكاتالوني مقابل حصول الأخير على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي عاد إلى تشكيلة الفريق الإسباني بعد تعافيه من الإصابة، فيما استمر غياب نجم الوسط اندريس إنييستا.

ولم يكن إيتو الذي سجل 109 أهداف خلال 144 مباراة مع برشلونة في الدوري الإسباني (بينها 30 الموسم الماضي)، اللاعب الوحيد الذي يواجه فريقه السابق، فالأمر ذاته ينطبق على إبراهيموفيتش وعلى عدد من اللاعبين الذين لعبوا مع الفريقين وهم البرازيلي ماكسويل (برشلونة حاليا) ومواطنه تياغو موتا والبرتغالي ريكاردو كواريزما (كلاهما في إنتر حاليا).

يذكر ان مدرب انتر البرتغالي جوزيه مورينيو كان ايضا مساعد المدرب في برشلونة خلال حقبة الانكليزي الراحل بوبي روبسون والهولندي لويس فان غال (من 1996 حتى 2000).

وحاول برشلونة الذي عانى الأمرين للوصول إلى ميلانو، حيث سافر برا لأكثر من ألف كلم لتوقف حركة النقل الجوي في معظم الدول الأوروبية بسبب بركان ايسلندا، أن يفاجىء مضيفه بهدف مبكر فضغط منذ البداية، إلا أن الفرص كانت غائبة عن المرميين رغم الاندفاع والحماس، حتى الدقيقة 18 عندما كاد إيتو أن يضع انتر في المقدمة بتسديدة من خارج المنطقة صدها الحارس فيكتور فالديز ببراعة فسقطت الكرة امام ميليتو الذي اطاح بها الى جانب القائم الايسر.

وجاء رد برشلونة مثمرا عندما توغل ماكسويل في الجهة اليسرى مستغلا خطأ فادح من مواطنيه مايكون ولوسيو قبل أن يعكس الكرة إلى حدود المنطقة لبدرو فاطلقها المهاجم الشاب في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار، واضعا فريق غوارديولا في المقدمة (19).

وحصل إنتر على فرصة ثمينة لإدراك التعادل عندما وصلت الكرة إلى ميليتو على الجهة اليسرى من منطقة النادي الكاتالوني فسددها من زاوية ضيقة عوضا عن تمريرها إلى إيتو فمرت قريبة جدا من القائم الأيسر (28).

لكن ميليتو عوض هذه الفرصة وساهم في إدراك التعادل بعد دقيقتين فقط عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر إيتو فمررها إلى سنايدر المتواجد في الجهة اليسرى من منطقة النادي الكاتالوني فاطلقها على يمين فالديز، ليعيد "نيراتزوري" إلى أجواء هذه الموقعة، ويمنحه الهدف الأول في شباك برشلونة بعد أن فشل الفريق الإيطالي في تسجيل أي هدف خلال المباريات الأربع السابقة التي جمعته بضيفه.

وأعطى هذا الهدف الدفع المعنوي للاعبي أصحاب الأرض فاندفعوا نحو منطقة النادي الكاتالوني، لكن دفاع الأخير عرف يستوعب الوضع، لينتهي الشوط الاول والتعادل سيد الموقف.


إنتر يبدأ الشوط الثاني بقوة

وبدأ انتر ميلان الشوط الثاني من حيث بدأ الأول وحاصر ضيفه في منطقته وسرعان ما سجل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق فقط على عودة الفريقين من غرف الملابس، وذلك من خلال هجمة مرتدة انتهت على اثرها الكرة عند ميليتو الذي مررها لمايكون المنطلق من الخلف فوضعها البرازيلي من مسافة قريبة على يسار فالديز (48).

وفي الدقيقة 51 رفع الحكم البرتغالي اوليغاريو بينكيرينكا البطاقة الصفراء في وجه قائد برشلونة كارليس بويول، ما سيحرمه من خوض مباراة "كامب نو" الأربعاء المقبل.

وحاول برشلونة أن يستعيد رباطة جأشه وانطلق مجددا نحو منطقة مضيفه وكاد الارجنتيني ليونيل ميسي في أول ظهور فعلي له في المباراة أن يدرك التعادل بتسديدة من خارج المنطقة لكن جوليو سيزار تألق وانقذ الموقف (53)، ثم تدخل مجددا ببراعة ليقف في وجه رأسية جيرار بيكيه (55).

وأجرى مورينيو بعدها تبديله الأول بإشراك الصربي ديان ستانكوفيتش بدلا من المقدوني غوران بانديف (56)، وكان البديل عند حسن حظ مدربه لانه لعب دورا اساسيا في الهدف الثالث ل"نيراتزوري" عندما استخلص الكرة ومررها لإيتو على الجهة اليمنى فلعبها الأخير عرضية لتصل إلى سنايدر الذي حولها برأسه الى ميليتو فاودعها الاخير برأسه ايضا داخل شباك فالديز (61).

وحاول برشلونة في الدقائق العشر الأخيرة أن يسجل هدفا سيسهل مهمته نسبيا في مباراة الإياب وكان قريبا جدا من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 87، إلا أن لوسيو تدخل في الوقت المناسب ليحرم بيكيه من هز الشباك الإيطالية.






بيكنباور: ألمانيا الأقرب للتأهل للدور قبل النهائي


اضغط هنا لتكبير الصوره


هرزوجنوراخ (ألمانيا)- قال نجم كرة القدم الألماني السابق فرانز بيكنباور الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم، إنه يعتقد أن المنتخب الألماني الحالي جيد بشكل كاف للوصول إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا.

بكنباور: نحن الأقرب للتأهل

وقال بيكنباور الملقب باسم القيصر، "إنه فريق لا يتألق بشكل دائم ولكنه فريق قوي بشكل كاف لتحقيق ما سبق له تحقيقه قبل أربعة أعوام (في كأس العالم 2006 بألمانيا).

وجاءت تصريحات بيكنباور خلال تقديم الكرة التي وقع الاختيار عليها لتكون الكرة الرسمية في نهائي كأس العالم 2010، في مقر شركة أديداس المصنعة للمنتجات الرياضية في مدينة هرزوجنوراخ بجنوب ألمانيا.

وتسمى الكرة الخاصة بنهائي كأس العالم 2010 ، "غوبولاني" وهي نسخة ذهبية اللون من كرة "غابولاني" الرسمية لمباريات كأس العالم، حيث ارتبط اسمها باسم مدينة جوهانسبرغ التي تستضيف نهائي كأس العالم 2010 في 11 تموز/يوليو المقبل.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تصمم فيها أديداس كرة خاصة لنهائي كأس العالم، بعدم استخدمت كرة "تيمجايست برلين" في نهائي كأس العالم الماضية في التاسع من تموز/يوليو 2006 .

وكان المنتخب الألماني وصل إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم 2006 وأحرز المركز الثالث حينذاك، وقال بيكنباور الذي فاز بكأس العالم مرة كلاعب وأخرى كمدرب، إن الفريق الحالي الذي يدربه المدير الفني يواخيم لوف من بين أقوى المرشحين ، خلف منتخبي أسبانيا والبرازيل.

بيكنباور يتطلع لبطولة قوية

وقال بيكنباور إنه يتطلع إلى أول بطولة كأس عالم تقام في القارة الأفريقية، وقال مازحا أمام كارلو ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا إنه يرغب أن يشاهد المباراة النهائية بين منتخبي ألمانيا وجنوب أفريقيا.

وقال بيكنباور "لقد قدموا أداء جيدا في كأس القارات في العام الماضي. المفتاح هو باريرا، فإنكم بحاجة إلى مدرب بهذه الخبرة.

وأضاف: "إنا واثق من أنها ستكون كأس عالم رائعة. أي شخص يعرف جنوب أفريقيا يدرك كم هي بلد رائعة".

وقال باريرا، الذي يقود المنتخب الجنوب أفريقي في معسكر تدريبي في هرزوجنوراخ، إنه يتمنى أن تتحول رغبة بيكنباور بشأن الدور النهائي إلى حقيقة لكن "هدفنا الأول هو تجاوز دور المجموعات.

ويخوض المنتخب الجنوب أفريقي، الذي وقع في مجموعة صعبة مع منتخبات فرنسا والمكسيك وأوروغواي، مباراتين وديتين في مدينة فرانكفورت الألمانية أمام كوريا الشمالية الخميس والصين الأربعاء من الأسبوع المقبل.

أما المباراة التي كانت مقررة الخميس أمام فريق الصف الثاني بنادي نورنبرج فقط ألغيت. كما ألغيت المباراة التي كانت مقررة أمام منتخب استونيا بسبب توقف رحلات الطيران وعدم إمكانية سفر المنتخب الاستوني.





غرامات على توتي وروما ولاتسيو


اضغط هنا لتكبير الصوره

تعرّض ناديا لاتسيو وروما الإيطاليان واللاعب الشهير فرانشيسكو توتي قائد فريق روما واثنان من لاعبي لاتسيو لغرامات مالية بسبب أحداث الشغب التي صاحبت لقاء الفريقين "ديربي العاصمة روما" مطلع الأسبوع الحالي ضمن الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن القاضي الرياضي فرض غرامة مالية قدرها 40 ألف يورو على كل من الناديين وغرامة قدرها 20 ألف يورو على توتي.

ورغم تعاون الناديين مع رجال الشرطة ومراقبي المباراة، اعتبر القاضي الناديين مسؤولين عن السلوك العنيف من قبل مشجعيهما الذين اشتبكوا وتصادموا مراراً وقذفوا بالعديد من الأشياء إلى أرض الملعب كما أطلقوا المفرقعات النارية.

أما عقوبة توتي فجاءت بسبب إيماءاته وإشاراته التي وجهها للجماهير بعد انتهاء المباراة والتي أشار بها إلى أن لاتسيو يستحق الهبوط لدوري الدرجة الثانية.



ولم يتخذ القاضي أي عقوبات تأديبية ضد اللاعب ستيفان رادو مدافع لاتسيو بعد ركله سيمون بيروتا لاعب روما وهو التصرف الذي أشعل، على ما يبدو، الصراع والخلاف بين لاعبي الفريقين ولكن القاضي لم يعتبره سلوكاً عنيفاً.

كما فرضت غرامة مالية قدرها خمسة آلاف وثمانية آلاف يورو على لاعبي لاتسيو روبرتو بارونيو وماورو زاراتي على التوالي وذلك بسبب توجيه إهانات وركل الكرة باتجاه الفريق المنافس بعد المباراة.

وألقت الشرطة القبض على 16 من مشجعي الفريقين في هذه الأحداث التي أسفرت عن إصابة ثلاثة من مشجعي لاتسيو وإشعال النيران بإحدى السيارات وتعطيل الحركة المرورية.

وحافظ روما على صدارة الدوري الإيطالي بفارق نقطة أمام إنتر ميلان حامل اللقب والمتصدر السابق وذلك من خلال الفوز على لاتسيو 2-1 وتتبقى لكل فريق أربع مباريات في البطولة هذا الموسم بينما يتفوق لاتسيو على فرق منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط فقط.




الإصابة قد تُبعد أدلر عن المونديال


اضغط هنا لتكبير الصوره

قد يغيب الحارس الأول في المنتخب الألماني رينيه أدلر عن نهائيات مونديال جنوب أفريقيا المقررة بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو المقبلين بعد تعرضه لكسر في أحد أضلاعه خلال التمارين مع فريقه باير ليفركوزن.

ويعتبر الحارس البالغ من العمر 25 عاماً الخيار الأول لمدرب المنتخب يواكيم لوف، لكن هذه الإصابة قد تهدد حظوظه في التواجد مع الـ "مانشافت" في نهائيات جنوب أفريقيا 2010 بحسب ما ذكر اليوم الثلاثاء التلفزيون المحلي "إن 24".

وكان أدلر استدعي إلى المنتخب لأول مرة في تشرين الأول/أكتوبر 2008 ونجح في فرض نفسه ضمن تشكيلة لوف الذي كان يعتزم اختياره لنهائيات المونديال إلى جانب مانويل نيوير وتيم فيزه حارسي شالكه وفيردر بريمن على التوالي، دون أن يحدد هوية الحارس الأول، لكن الأفضلية كانت لحارس ليفركوزن.

وتلعب ألمانيا في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب غانا وأستراليا وصربيا، ومن المقرر أن تواجه مالطا في 13 الشهر المقبل والمجر في 29 منه والبوسنة والهرسك في الثالث من حزيران/يونيو المقبل ضمن استعداداتها للعرس الكروي العالمي.





كيويل يسعى لاستعادة لياقته قبل المونديال


اضغط هنا لتكبير الصوره


يسعى اللاعب الاسترالي هاري كيويل جاهداً من أجل استعادة لياقته لتأمين مكان له في صفوف منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا.

ويتوقع كيويل (31 عاماً) لاعب ليفربول السابق أن يعود إلى صفوف فريقه الحالي غلطة سراي التركي مطلع الأسبوع المقبل إلا أنه لا يحظى بفرصة كبيرة بسبب تبقي عدد قليل من المباريات هذا الموسم.

وغاب صانع الألعاب الأسترالي عن الملاعب منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي بسبب الإصابة

ونقل التلفزيون الاسترالي اليوم الثلاثاء عن كيويل قوله: "الإصابة جاءت في توقيت سيء بالنسبة لي ولذا فإنه يتعين علي العمل بكل جدية للعودة إلى سابق لياقتي".

وأضاف اللاعب الاسترالي الذي غاب الملاعب منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي وخضع لعملية جراحية في وقت سابق من العام الجاري قوله: " أمامي واحدة من أكبر البطولات وهي فرصة لكي أظهر للنادي ما أنا قادر على القيام به. أتطلع حقاً إلى نهائيات كأس العالم".

يذكر أن أستراليا تلعب في المجموعة الرابعة في النهائيات والتي تضم إلى جانبها أيضاً منتخبات ألمانيا وصربيا وغانا.




سبورتينغ لشبونة يعين باولو سيرجيو مدرباً

اضغط هنا لتكبير الصوره


أعلن نادي سبورتنيغ لشبونة البرتغالي عن تعاقده مع المدرب باولو سيرجيو بنتو بريتو للإشراف على فريقه الأول لمدة عامين اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان للنادي: "سيشرف باولو سيرجيو على الجهاز التقني للنادي في موسم 2010-2011"، ليخلف كارلوس كارفاليال.

وأضاف البيان ان سبورتينغ توصل الى "اتفاق" مع نادي فيتوريا غميارايش خامس ترتيب الدوري، للتخلي عن باولو سيرجيو المرتبط معه حتى عام 2011.

وبحسب الصحافة الرياضية، دفع سبورتينغ 500 ألف يورو قيمة البند الجزائي في عقد باولو سيرجيو مع غيمارايش.

ودرب باولو سيرجيو (42 عاما) أندية من الدرجة الثانية، قبل انتقاله إلى باسوس فيريرا عام 2008 ثم فيتوريا غميارايش عام 2009.

ويحتل سبورتينغ المركز الرابع حالياً في الدوري البرتغالي، بفارق 26 نقطة عن غريمه وجاره بنفيكا متصدر الترتيب.





الفرنسي أوييه يتجه لتدريب فولسبورغ


اضغط هنا لتكبير الصوره


رشحت الصحف الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء المدرب الفرنسي جيرار أوييه للإشراف على نادي فولسبورغ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم.

وذكرت صحيفتا "كيكر" و"فولسبرغر ألغيماين تسايتونغ" أن بطل ألمانيا توصل إلى اتفاق مع مدرب ليون، ليفربول الانكليزي ومنتخب فرنسا سابقاً.

وأضافت الصحيفتان أن قدوم أوييه، الذي يشغل حالياً منصب المدير التقني في الاتحاد الفرنسي، سيتأكد في الأيام القليلة المقبلة وقد يكون إلى جانبه المدرب الألماني ماركوس بابل.

ولم يعط أوييه (62 عاماً) أي تفاصيل حول هذا الخبر، قائلاً: "لا تعليق على موضوع فولسبورغ".

وبعد إحرازهم لقب الموسم الماضي، يعاني "الذئاب" في البوندسليغه؛ إذ يحتلون المركز السابع بعد 31 مرحلة، ويشرف على تدريبهم لورنز غونتر كوستنر.





0 روبن مستمر ضمن تشكيلة هولندا رغم إصابته
0 نادال يصعد ليواجه الماغرو بربع النهائي
0 هولندا تقطع شوطاً كبيراً لبلوغ دور الـ 16
0 زيدان يفتح قلبه للماضي
0 رونالدو : ميسى ورونى لعبوا بمستوى جيد جدا
0 الصحافة الأرجنتينية قلقة لحالة الاعب ليونيل ميسي
0 زعيم عربي!!! إهداء ألحان العوده
0 شكرا لكم ... خلقتم حبي لكم
0 الإتحاد والصحافه
0 أخبار الرياضه ليوم 16 / 05 / 2010
0 صور مايكل بالاك وزوجته
0 مسلمو أمريكا قلقون لتزامن عيد الفطر مع11 سبتمبر
0 ألكسندر باتو
0 استاذي عماد
0 ماهو الفقه ؟
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضه 19 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 07:59 PM
أخبار العالم لكرة القدم ليوم ..18 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-18-2013 08:18 PM
صور انمي 2010 , صور انمي منوع 2010, صور آنمي بنات 2010 الولد اللطيف منتدى عالم الأنمى و الكارتون 49 09-24-2010 06:35 PM
جدول امم افريقيا 2010 !!!ADO!!! منتدي كرة القدم العربيه 4 04-28-2010 01:39 PM
أخبار الرياضه ليوم 20 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 04-20-2010 01:40 PM


الساعة الآن 12:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.