قديم 04-22-2010, 03:10 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 20
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه 22 / 04 / 2010


اخبار الكره العالميه ليوم 22 / 04 / 2010



روبن يلعب دور "البطل" ويمنح بايرن الأفضلية

اضغط هنا لتكبير الصوره


لعب الهولندي آريين روبن مجدداً دور "بطل" بايرن ميونيخ الألماني بعدما قاده للفوز على ضيفه ليون الفرنسي 1-صفر اليوم الأربعاء على ملعب "آليانز آرينا" في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل روبن الهدف الوحيد في الدقيقة 69، ليمنح النادي البافاري الساعي إلى لقبه الخامس بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001، أفضلية "مقبولة" قبل مباراة الإياب التي تقام الثلاثاء المقبل على استاد "جيرلان".

وكان روبن لعب دور البطل أيضاً في الدور الثاني أمام فيورنتينا بتسجيله هدف التأهل لفريقه، ثم في ربع النهائي عندما كرر الأمر ذاته أمام مانشستر يونايتد.

اضغط هنا لتكبير الصوره

وكان الفصل الأول من مواجهة بايرن مع ليون الذي يخوض غمار دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه، مليئاً بالأحداث وأبرزها طرد نجم النادي البافاري الفرنسي فرانك ريبيري في الشوط الأول، ثم لاعب وسط ليون جيريمي تولالان في الشوط الثاني.

ويأمل الفريق البافاري أن يحافظ على هذه الأفضلية في مباراة الإياب لكي يتأهل إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة عزم خصمه الباحث عن المجد الأوروبي والساعي إلى أن يصبح خامس ناد فرنسي يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريمس في الخمسينات وسانت إتيان في السبعينات ومرسيليا في التسعينات وموناكو عام 2004، علماً بأن مرسيليا وحده نجح في إحراز اللقب لفرنسا وكان ذلك عام 1993 على حساب ميلان الإيطالي.

وبدأ بايرن ميونيخ المباراة ضاغطاً سعياً خلف هدف التقدم وكاد أن يحصل على مبتغاه عندما ارتقى باستيان شفاينشتايغر لعرضية روبن وحولها برأسه لكن محاولته مرت قريبة جداً من مرمى الحارس هوغو لوريس (13)، ثم حصل على فرصة أخرى هذه المرة بواسطة ريبيري الذي تلاعب بالمدافع البرازيلي كريس قبل أن يسدد من خارج المنطقة كرة قوية مرت قريبة جداً من القائم الأيمن (18).

وهدأت بعدها وتيرة النادي البافاري ما سمح لليون بالتقاط أنفاسه ثم ارتاح أكثر عندما تلقى مضيفه ضربة قاسية في الدقيقة 37 بعدما رفع الحكم الإيطالي روبرتو روزيتي البطاقة الحمراء في وجه ريبيري بعد خطأه القاسي على الأرجنتيني ليساندرو لوبيز، لتتفاقم مشاكل الدولي الفرنسي المتورط في فضيحة جنسية احتلت الصفحات الأولى في الصحف الفرنسية والأوروبية وإن كان لم توجه إليه أي تهمة رسمية حتى الآن.

اضغط هنا لتكبير الصوره

وحاول فريق المدرب كلود بوييل أن يستغل التفوق العددي وتسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول وكاد أن يحصل على مبتغاه بتسديدة صاروخية بعيدة للسويدي كيم كالشتروم لكن الحارس هانز يورغ بوت تعملق وحرم الضيوف من افتتاح التسجيل (43).

وفي الشوط الثاني، زج مدرب بايرن الهولندي لويس فان غال بالأوكراني أناتولي تيموتشوك بدلاً من الكرواتي إيفيكا أوليتش من أجل تعويض ريبيري في وسط الملعب.

ورغم النقص العددي واصل بايرن اندفاعه نحو مرمى لوريس وحصل على فرصة ذهبية لتوماس مولر بعد عرضية من فيليب لام لكن المهاجم الشاب فقد توازنه عندما كان يحاول وضع الكرة في الشباك (53).

وبعد دقيقة فقط، فرض التعادل العددي نفسه مجدداً عندما رفع الحكم روزيتي البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب وسط ليون جيريمي تولالان بعد خطأ على شفاينشتايغر (54)، ليعود بايرن ويتسيد اللقاء مجدداً وهو كان قريباً مرة أخرى من هز شباك لوريس عبر رأسية البديل ماريو غوميز لكن محاولة الأخير كانت ضعيفة رغم وجوده وحيداً في مواجهة الحارس الفرنسي (68).

لكن فريق المدرب الهولندي لويس فان غال لم ينتظر سوى دقيقة واحدة ليضع الكرة داخل الشباك الفرنسية عبر المتألق روبن الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة غيرت مسارها قليلاً بعدما تحولت من مولر وسكنت شباك لوريس (69).

اضغط هنا لتكبير الصوره

وكاد نجم ريال مدريد الإسباني سابقاً أن يعزز تقدم فريقه بتسديدة مماثلة قبل 5 دقائق على النهاية لكن لوريس أنقذ الموقف هذه المرة (85).

ثم ترك النجم الهولندي أرضية الملعب بعد هذه الفرصة تاركاً مكانه للتركي حميد ألتينتوب وهو غير راض عن قرار مواطنه فان غال.

وكاد البديل سيدني غوفو أن يدرك التعادل لليون في الدقيقة 89 بتسديدة من خارج المنطقة لكن محاولته مرت قريبة من المرمى.





اتحاد جدة يتقدم في كأس النخبة

اضغط هنا لتكبير الصوره

قطع الاتحاد نصف الطريق نحو بلوغ نهائي مسابقة كأس النخبة (بطولة خادم الحرمين الشريفين) السعودية لكرة القدم بفوزه على ضيفه الشباب (2-صفر) في ذهاب الدور نصف النهائي يوم الأربعاء على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

وسجل هدفي الاتحاد كل من مناف أبو شقير في الدقيقة 50 والمهاجم الجزائري الدولي عبد الملك زيايه (في الدقيقة 55، وسيدخل الفائز إلى مباراة الإياب التي ستقام في الرياض في الثالث من أيار/مايو المقبل بأكثر من فرصة لضمان المرور للنهائي.




إستوديانتيس يواصل تقدمه في كأس ليبرتادوريس

اضغط هنا لتكبير الصوره

واصل استوديانتيس دي لابلاتا الأرجنتيني رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس ليبرتادوريس بعد أن ضمن التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة منتزعاً صدارة المجموعة الثالثة، عقب فوزه أمس الثلاثاء على ضيفه أليانزا ليما البيروفي بهدف نظيف.

ورغم أنه فقد صدارة المجموعة في آخر دقيقة من مباريات الدور الثاني، ضمن أليانزا ليما التأهل هو الآخر بين أفضل ستة من أصحاب المركز الثاني في المجموعات الثمانية.

وبعد مباراة متكافئة كادت تنتهي بالتعادل السلبي، تمكن الدولي خوان فيرون قائد النادي الأرجنتيني من إحراز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 94 بعدما أكمل إلى المرمى ضربة جزاء قام بتسديدها بنفسه وتصدى لها الحارس.

ورفع استوديانتيس رصيده إلى 13 نقطة وانتزع صدارة المجموعة من منافسه الذي تجمد رصيده عند 12 نقطة، كما ثأر للهزيمة الكبيرة التي كان قد نالها على يد أليانزا في ليما 1-4.


وفي مباراة ثانية في نفس المجموعة، فاز بوليفار البوليفي على ضيفه خوان أوريتش البيروفي 2- صفر وودعاً معا البطولة.

أحرز هدفي اللقاء كل من والتر فلوريس في الدقيقة 71 وأليكس دا روسا في الدقيقة 87 من ضربة جزاء.

ورغم الفوز، ظل بوليفار في المركز الرابع والأخير للمجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط ، فيما جاء خوان أوريتش في المركز الثالث برصيد ست نقاط.




ليفربول أمام عقبة أتلتيكو

اضغط هنا لتكبير الصوره

يرفع ليفربول الإنكليزي شعار "إنقاذ الموسم" عندما يحل غداً الخميس ضيفاً على أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، فيما يسعى هامبورغ الألماني إلى تجنب المصير الذي مني به شاختار دونيتسك الأوكراني حامل اللقب ويوفنتوس الإيطالي وفولفسبورغ عندما يستضيف فولهام الإنكليزي على الملعب الذي سيحتضن النهائي في 12 الشهر المقبل.

على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة الإسبانية، يعود ليفربول إلى معقل أتلتيكو مدريد مجدداً دون نجمه الإسباني فرناندو توريس الذي خانه الحظ وحرمته الإصابة من مواجهة فريقه السابق، وذلك بعدما غاب أيضاً عن مواجهة الفريقين الموسم الماضي في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى ليفربول إلى إنقاذ موسمه المخيب للغاية من خلال مواصلة المشوار في هذه المسابقة على حساب مضيفه الإسباني، وذلك لأن فريق "الحمر" خرج خالي الوفاض من المسابقات المحلية الثلاث، وهو قد يعود حتى إلى "يوروبا ليغ" الموسم المقبل لأن حظوظه ضئيلة جداً في الحصول على المركز الرابع في الدوري المحلي وبالتالي المشاركة في دوري الأبطال.

وسيفتقد ليفربول خدمات توريس لأن الهداف الإسباني الذي بدأ مشواره في الفرق العمرية لأتلتيكو مدريد عام 1995 قبل أن يوقع عقده الاحترافي الأول مع فريق العاصمة عام 2001، سيغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته ستبعده حوالي ستة أسابيع.

ويأمل فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز أن يعود من ملعب "فيسنتي كالديرون" بنتيجة إيجابية قبل أن يحتضن "الحمر" مباراة الإياب على ملعبهم "أنفيلد" الخميس المقبل.

وكان ليفربول تواجه مع مضيفه الإسباني لأول مرة الموسم الماضي في دور المجموعات من دوري الأبطال عندما انتهت المباراتان بالتعادل 1-1 ذهاباً و1-1 أيضاً إياباً.

وبلغ ليفربول دور الأربعة بعد أن ثأر من بنفيكا البرتغالي بالفوز عليه 4-1 في إياب ربع النهائي بعد أن كان خسر ذهاباً 1-2.

وكان فريق "الحمر" خسر مبارياته الأربع السابقة مع بنفيكا بعد أن فاز في الخمس الأولى بين الطرفين، فثأر من منافسه البرتغالي الذي جرده من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما هزمه في الدور الثاني من نسخة 2005-2006 بفوزه عليه 1-صفر ذهاباً و2-صفر إياباً.

ويأمل ليفربول تخطي عقبة أتلتيكو الباحث عن التأهل إلى النهائي القاري الأول له منذ 1986 حين خسر أمام دينامو كييف في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية، ومواصلة مشواره نحو الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة التي أطلق عليها هذا الموسم تسمية "يوروبا ليغ"، وهو يتشاركه حالياً مع يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين بعدما رفع الكأس في ثلاث مناسبات أعوام 1973 على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، و1976 على حساب كلوب بروج البلجيكي، و2001 على حساب ألافيس الإسباني.

لكن مهمة ليفربول لن تكون سهلة في مواجهة أتلتيكو مدريد الذي تخلص في ربع النهائي من فريق بينيتيز السابق فالنسيا، بطل 2004، وتأهل على حسابه بالتعادل معه صفر-صفر على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، وذلك بسبب تسجيله هدفين خارج قواعده في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 2-2 على ملعب "ميستايا".

ويحلم أتلتيكو مدريد في معانقة الألقاب القارية للمرة الأولى منذ لقبه الوحيد في كأس الكؤوس الأوروبية عام 1962، وهو يأمل أن يصل إلى النهائي الثاني له هذا الموسم بعد كأس إسبانيا حيث سيلاقي إشبيلية في 26 أيار/مايو المقبل.

هامبورغ لتجنب الخسارة

اضغط هنا لتكبير الصوره

وعلى "إيتش إس إيتش نوردبانك أرينا" الذي سيحتضن المباراة النهائية في 12 أيار/مايو المقبل، يسعى هامبورغ إلى تجنب المصير الذي مني به شاختار بطل الموسم الماضي ويوفنتوس وفولفسبورغ حامل لقب الدوري الألماني لأن هذا الثلاثي كان ضحية فولهام اللندني الذي فرض نفسه "الحصان الأسود" للمسابقة القارية بامتياز.

ويقف فولهام عقبة بين هامبورغ الباحث عن استعادة أمجاده الغابرة والعودة إلى ساحة الألقاب الكبرى الغائبة عن خزائنه منذ 1983 عندما توج حينها بلقب الدوري المحلي وكأس الأندية الأوروبية البطلة، والنهائي الذي سيقام على أرضه ما يعزز حظوظه في رفع كأسه الأوروبية الثالثة لأنه تُوج أيضاً بطلاً لمسابقة كأس الكؤوس عام 1977.

وستكون مواجهة غداً الأولى بين هامبورغ وضيفه فولهام الذي يبلغ دور الأربعة لإحدى المسابقات الأوروبية لأول مرة في تاريخه، ويسعى الفريق اللندني الذي يشرف عليه روي هودجسون إلى مواصلة مغامرته لكنه يواجه عزم مضيفه وإصراره على أن يكون متواجداً في ملعبه في 12 أيار/مايو وألا يكتفي بدور الضيافة.

وسيكون الفريق الألماني مرشحاً لحسم الفصل الأول من هذه المواجهة، خصوصاً أنه لم يخسر على أرضه وبين جماهيره في مبارياته السبع الأخيرة في هذه المسابقة (6 انتصارات وتعادل)، وتعود خسارته الأخيرة في ملعبه إلى الدور التمهيدي الثالث عندما خسر أمام رينجرز الاسكتلندي صفر-1.




روما يضرب موعداً في النهائي مع إنتر

اضغط هنا لتكبير الصوره

جدد روما الموعد مع إنتر ميلان بعدما بلغ نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه أودينيزي صفر-1 اليوم الأربعاء في إياب الدور نصف النهائي، وذلك لفوزه ذهاباً في العاصمة 2-صفر.

وسجل التشيلي أليكسيس سانشيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81، إلا أن ذلك لم يكن كافياً ليتأهل فريقه إلى النهائي الأول له منذ 1922 عندما خسر أمام فادو.

وضرب فريق العاصمة الذي مني بهزيمته الأولى بعد 24 مباراة متتالية دون خسارة، موعداً في النهائي الذي سيقام على الملعب الأولمبي في روما في الخامس من الشهر المقبل، مع إنتر ميلان الذي تأهل على حساب فيورنتينا بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (1-صفر).

وكان روما الذي لعب بعشرة لاعبين في الدقائق الست الأخير بعد طرد ماركو كاسيتي، تواجه مع إنتر ميلان في النهائي أربع مرات متتالية بين 2005 و2008 (فاز إنتر مرتين وروما مرتين) قبل أن يكسر لاتسيو وسمبدوريا احتكارهما في 2009 عندما أحرز الأول اللقب من خلال ركلات الترجيح (6-5) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وسيكون روما الذي يتصدر الدوري المحلي، أمام فرصة الانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب، وهو يتشارك حالياً مع يوفنتوس (9 لكل منهما)، ويأتي بعدهما فيورنتينا (6 آخرها 2001) وإنتر وتورينو وميلان ولاتسيو (5 لكل منها).

وروما هو أكثر الفرق وصولاً إلى النهائي أيضاً (16) أمام تورينو (13 آخرها 1993) ويوفنتوس (13 أيضاً آخرها 2004) وميلان (12 آخرها 2003) وإنتر (12 أيضاً).

ويملك روما أفضلية على إنتر ميلان لحسم اللقب لمصلحته كون المباراة النهائية ستكون على ملعبه.




أستون فيلا يعمق جراح هال سيتي

اضغط هنا لتكبير الصوره

دخل أستون فيلا الصراع على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على مضيفه الجريح هال سيتي 2-صفر اليوم الأربعاء في الدوري الإنكليزي لكرة القدم في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين.

وسجل غابرييل أغبونلاهور (14) وجيمس ميلنر (76 من ركلة جزاء) هدفي فريق المدرب الأيرلندي مارتن أونيل.

ورفع أستون فيلا رصيده إلى 61 نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن توتنهام الرابع ونقطة عن مانشستر سيتي الخامس لكن الأخيرين يملكان مباراة مؤجلة.

أما بالنسبة لهال سيتي فهو أصبح مهدداً بشكل فعلي باللحاق ببورتسموث إلى الدرجة الأولى بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر.




فيرغوسون يريد مويس خلفاً له

اضغط هنا لتكبير الصوره

ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية اليوم الأربعاء أن السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي يرغب أن يخلفه في منصبه الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب ايفرتون عندما يتقاعد من الإشراف على بطل إنكلترا في نهاية الموسم المقبل.

ويعتبر فيرغوسون (68 عاماً) من المدربين الأسطوريين في تاريخ بريطانيا، إلى جانب بيل شانكلي، بوب بايسلي، مات بازبي، ألف رامسي وبراين كلاف، بعد قيادته الشياطين الحمر إلى لقب الدوري 11 مرة، لقب الكأس 9 مرات، دوري أبطال أوروبا مرتين وكأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة.

ومن الأسماء المرشحة بقوة لخلافة فيرغوسون إضافة إلى مويس، البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب انتر ميلان الايطالي والفرنسي لوران بلان مدرب بوردو.

من جهته يشرف مويس (46 عاماً) على ايفرتون منذ عام 2002، وهو يحقق نتائج طيبة مقارنة مع الإمكانات الهائلة التي تملكها الفرق الكبرى، وهو حالياً المدرب الثالث في انكلترا بعد فيرغوسون والفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الذي يشرف على فريق واحد لأكثر من ثماني سنوات.

وقاد مويس ايفرتون إلى نهائي كأس انكلترا العام الماضي والى المركز الرابع في الدوري عام 2005، ورفعه إلى أندية المقدمة في البرميير ليغ.


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 07:59 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,581
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يعطيك العافية اخوي

اشكر لك جهودك


0 نصائح هامة للزوجين
0 أظهر الصور في حافظة شاشة ثلاثية الأبعاد خيالى ....Acez 3D Pic Cube Screen Saver
0 أكثر شيء ٍ تخجل منه المرأة في أول أيام زواجها ، نصائح لكى اذا كنت تخجلين من زوجك
0 تاريخ البطولة ( كأس ليبرتادوريس)
0 تصنيف المحترفين.. نادال في الصدارة وديوكوفيتش وواورينكا يواصلان المطاردة
0 كوريتيبا تسارع من أجل كأس العالم fifa 2014
0 لا ترمي عجلات السيارة القديمة
0 قميص عصري
0 قناع التفاح للبشره العاديه 2013 ، قناع طبيعى للبشره العاديه 2013
0 الوحام في الاشهر الاخيره
0 القصدير , فوائد القصدير , اهميه القصدير لمنزلك
0 ~ غيري شكل و لون البالون~
0 استغلى رول الكرتون لاكثرمن عمل
0 عندك جورب قديم لاترميه تعالى وابدعى
0 اجمل مجموعة من ثيمات الجوال .. المجموعة الأروع من ثيمات الجوال..حملهم الأن
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضه 21 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 07:59 PM
أخبار الرياضه 19 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 07:59 PM
صور انمي 2010 , صور انمي منوع 2010, صور آنمي بنات 2010 الولد اللطيف منتدى عالم الأنمى و الكارتون 49 09-24-2010 06:35 PM
جدول امم افريقيا 2010 !!!ADO!!! منتدي كرة القدم العربيه 4 04-28-2010 01:39 PM
أخبار الرياضه ليوم 20 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 04-20-2010 01:40 PM


الساعة الآن 04:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.