قديم 04-24-2010, 03:33 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 21
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه 24 / 04 / 2010





أخبار الكره العالميه ليوم 24 / 04 / 2010


غوارديولا: مصير البارسا سيتحدد هذا الأسبوع

اضغط هنا لتكبير الصوره

شدد المدير الفني لنادي برشلونة بيب غوارديولا على أن هذا الأسبوع سيكون محدداً لمصير فريقه في بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا عندما يلتقي خيريث وإنتر ميلان.

وقال غوارديولا في تصريحات صحفية الجمعة: "نحن لا ننكر أهمية مباراة إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، ولكننا على موعد السبت مع مباراة خيريث، يجب أن نتمتع بصلابة ذهنية كافية لكي نعلم أن مصير لقبي الليغا ودوري الأبطال قد يتحدد على مدار الأسبوع، وذلك من خلال مباريات خيريث والإنتر وفياريال".

وتابع: "نحن نضع شهوراً طويلة من العمل الشاق على المحك خلال الأيام السبعة المقبلة، أعتقد أننا سنعاني أمام خيريث أكثر مما عانينا في مباريات أخرى سابقة لعبناها بالكامب نو على مدار الموسم، لدي إحساس داخلي بهذا".

وسيكون أبناء غوارديولا بحاجة السبت إلى تحقيق الفوز على ضيفه خيريث للإبقاء على صدارته لمسابقة الليغا، ثم محاولة تعويض خسارته 1–3 ذهاباً أمام إنتر ميلان عندما يلاقي خصمه الإيطالي مجدداً الأربعاء سعياً لحجز مقعد في نهائي دوري الأبطال، قبل أن يعود يوم 2 أيار/ مايو لملاقاة مضيفه فياريال في مباراة بالغة الصعوبة في سباق الليغا الساخن.

جيل مذهل من اللاعبين

ويؤكد المدير الفني الشاب أن ما مجهود لاعبيه لا يجب أن يتم تقييمه بعدد البطولات التي قد يحرزها الفريق بقوله: "البطولات تكون مكافأة مجزية للعمل الشاق للفريق، ولكن ما قام به لاعبونا على مدار الـ19 شهراً الأخيرة لا يمكن وصفه بالكلمات".

واستطرد معترفاً: "إنه جيل لا يصدق من اللاعبين، دوماً أسبق بخطوة، جهدهم وافر أعتقد أن البعض يشعر بأن حقهم مهضوم لدي الجميع، ليس لقلة موهبتهم، ولكن لعدم الاعتراف بالمجهود الكبير الذي يتم بذله، في حقيقة الأمر عندما يخسر البارسا فهذا يعود إلى أي سبب أخر غير التخاذل".

غياب ألفيش ومشاركة ميسي

وأعرب غوارديولا عن أسفه الشديد لغياب ظهيره البرازيلي داني ألفيش بداعي الإيقاف وذلك بنبرة غاضبة قائلاً: "لقد تم رفع الإيقاف عن كاميني حارس إسبانيول و(راؤول) ألبيول مدافع ريال مدريد، ولكنهم لم يفعلوا ذلك مع ألفيش، ماذا يمكننا أن نفعل حيال هذا؟".

وأضاف دون أن ينفي الشكوك التي تدور حول خوض نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لقاء خيريث بسبب ضغط المباريات المتتالي بقوله: "لا يمكنني تحديد تأثير مشاركة ميسي من عدمها في مباراة خيريث على تحضيره لمباراة الأربعاء أمام الإنتر".




الخطأ ممنوع على برشلونة أمام خيريز

اضغط هنا لتكبير الصوره

يسعى برشلونة إلى استعادة توازنه والمحافظة على صدارته عندما يستقبل ضيفه المتواضع خيريز غدا السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني، فيما يخوض غريمه وملاحقه ريال مدريد في اليوم ذاته اختباراً سهلاً أيضا مع مضيفه سرقسطة.

وكان برشلونة فرط بنقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة بعد اكتفائه بالتعادل مع جاره اسبانيول (صفر- صفر)، ما سمح لغريمه الملكي في أن يصبح على بعد نقطة واحدة منه فقط بعدما حسم بدوره مواجهته القوية مع ضيفه فالنسيا الثالث (2-صفر).

ثم تلقى النادي الكاتالوني ضربة أخرى الثلاثاء الماضي عندما خسر الفصل الأول من مواجهته مع مضيفه انتر ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 1-3، ليصبح مهددا بفقدان اللقب القاري الذي توج به الموسم الماضي على حساب مانشستر يونايتد، ولتتضاءل حظوظه في أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه منذ 20 عاما عندما كان ميلان الإيطالي آخر من حقق هذا الإنجاز.

وكانت الخسارة التي مني بها برشلونة في "جوزيبي مياتزا" الرابعة له فقط هذا الموسم في جميع المسابقات (خسارتان في دوري الأبطال وواحدة في الدوري وأخرى في الكأس)، والأولى منذ سقوطه أمام مضيفه اتلتيكو مدريد (1-2) في 14 شباط/فبراير الماضي في المرحلة الثانية والعشرين.

كما كانت الهزيمة الثانية له فقط في مبارياته القارية والدولية ال21 الأخيرة (مع كأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية)، لكن النادي الكاتالوني يأمل أن يستعيد توازنه أولا على حساب خيريز وثانيا الأربعاء المقبل عندما يستضيف انتر ميلان في لقاء الإياب على ملعبه "كامب نو".

وسينصب تركيز فريق المدرب جوسيب غوارديولا على الدوري المحلي بعد يوم الأربعاء لأنه في حال عوض خسارته في الذهاب وتخطى عقبة انتر ميلان فالنهائي الذي يحتضنه ملعب "سانتياغو برنابيو" سيكون في 22 الشهر المقبل أي بعد أسبوع على ختام منافسات الدوري المحلي.

وهذه هي الأفضلية التي يتمتع ريال مدريد حالياً لان تركيزه منصب على الدوري المحلي بعدما ودع المسابقة الأوروبية من دورها ثمن النهائي على يد ليون الفرنسي.

رونالدو يتمسك بالأمل

اضغط هنا لتكبير الصوره

وأعرب نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ثقته بان اللقب سيكون من نصيب النادي الملكي، مضيفا "نحن في وضع أفضل تماما، وفي كرة القدم عندما يكون الفارق نقطة واحدة فهذا الأمر يعني أن أي شيء ممكن. علينا أن نقاتل حتى النهاية، وعلى كل لاعبي ريال مدريد أن يؤمنوا بأنه من الممكن الفوز باللقب".

وتابع "أنا واثق من أننا سنفوز بالمباريات الخمس المتبقية وواثق من أننا سنفوز بالدوري".

وستكون المباراة الأولى لريال من أصل الخمس الأخيرة في ضيافة سرقسطة الذي لا يبتعد سوى نقطتين عن منطقة الخطر بعدما فشل في تحقيق الفوز خلال مبارياته الثلاث الأخيرة.

وسيكون ريال مدريد الذي استعاد خدمات نجمه البرازيلي كاكا بعد غيابه عن الملاعب منذ أوائل اذر/مارس الماضي، أمام اختبارين صعبين في المباريات المتبقية له هذا الموسم، إذ أنه فسيحل ضيفا على مايوركا الذي لم يذق طعم الهزيمة في ملعبه سوى مرتين هذا الموسم (أمام برشلونة واشبيلية)، ثم يستضيف اتلتيك بلباو الذي ينافس على مقعد أوروبي.

أما بالنسبة لبرشلونة فيواجه بدوره اختبارين صعبين أيضاً خارج قواعده، إذ يحل في المرحلة المقبلة ضيفا على فياريال، ثم يزور إشبيليه في "رامون سانشيز بيزخوان" في المرحلة قبل الأخيرة.

معركة المركز الثالث

اضغط هنا لتكبير الصوره

وبدوره يسعى فالنسيا الثالث إلى تناسي خسارته في المرحلة السابقة أمام ريال مدريد عندما يستقبل غدا ديبورتيفو لا كورونيا الباحث عن مقعد أوروبي.

وأصبح فالنسيا مهدداً بخسارته مركزه الثالث لان مايوركا الذي يتواجه الأحد مع ملقة، لا يبتعد عنه سوى بفارق أربع نقاط.

ويبدو أن معركة الحصول على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، ستبقى مفتوحة حتى صافرة ختام الموسم، لان إشبيليه الذي يلتقي خيتافي، على بعد نقطة من مايوركا وخمسة من فالنسيا.




اختبار صعب لروما المتصدر أمام سمبدوريا

اضغط هنا لتكبير الصوره

تتوجه الأنظار الأحد إلى الملعب الأولمبي في العاصمة حيث يخوض روما المتصدر اختباراً صعباً للغاية في مواجهة ضيفه سمبدوريا الرابع وذلك في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويتصدر روما الترتيب بفارق نقطة عن إنتر ميلان حامل اللقب، ويأمل فريق العاصمة أن يؤكد تفوقه على سمبدوريا لأنه لم يخسر أمام الأخير منذ 24 نيسان/أبريل 2004 (1-2 في جنوى)، وذلك من أجل أن يواصل زحفه نحو لقبه الأول منذ 2001 عندما توج به بقيادة مدرب إنكلترا حالياً فابيو كابيللو.

كما يأمل فريق العاصمة مواصلة مسلسل نتائجه الرائعة والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي لأن خسارته الأخيرة تعود إلى المرحلة العاشرة عندما تغلب عليه أودينيزي (1-2) في 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وسيكون روما أيضاً أمام فرصة الظفر بالثنائية للمرة الأولى في تاريخه لأنه تأهل الأربعاء أيضاً إلى نهائي مسابقة الكأس على حساب أودينيزي، حيث سيواجه إنتر ميلان في الملعب الأولمبي الخاص بفريق العاصمة في 5 الشهر المقبل.

إنتر

وبدوره، يخوض إنتر ميلان مباراة صعبة نسبياً أمام مضيفه أتلانتا لأن الأخير يكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء وهو يحتل حالياً المركز الثامن عشر.

ويدخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى هذه المباراة بمعنويات مرتفعة جداً لأن "نيراتزوري" قطع نصف المشوار نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1972 بعد فوزه على برشلونة 3-1 في ذهاب نصف النهائي.

لكن مورينيو يواجه مشكلة في مباراة أتلانتا لأنه يريد إراحة أحد مهاجميه الكاميروني صامويل ايتو والأرجنتيني دييغو ميليتو، وإشراك ماريو بالوتيلي إلا أن الأخير أصبح في وضع حرج بعدما رمى قميصه عقب انتهاء مباراة الأربعاء أمام برشلونة ووجه حركة نابية لجماهير فريقه ثم دخل في عراك مع زميله ماركو ماتيراتزي الذي تهجم على المهاجم الشاب بسبب التصرف الذي قام به.

وكان مورينيو أعلن سابقا ً أنه سيشرك بالوتيلي في مباراة أتلانتا، إلا أن الرد جاء من رئيس النادي ماسيمو موراتي الذي رأى أن إشراك المهاجم الغاني الأصل سيتسبب في مشكلة مع الجماهير، فيما ذكرت بعض التقارير أن اللاعب تقدم من إدارة النادي بطلب الرحيل بعد نهاية الموسم.

وبعيداً عن هذه المسألة، سيكون إنتر أمام فرصة انتزاع الصدارة ووضع روما تحت الضغط لأنه سيلعب مباراته قبل 24 ساعة من لقاء فريق العاصمة مع ضيفه سمبدوريا.

ميلان ويوفنتوس

ويشهد ملعب "رنزو باربيرا" غداً السبت مباراة قوية جداً بين ميلان الثالث وباليرمو الذي ينافس على المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال، فيما سيكون يوفنتوس أمام الفرصة الأخيرة للبقاء في دائرة الصراع على بطاقة دوري الأبطال عندما يستقبل الأحد باري.

ويحتل فريق "السيدة العجوز" حالياً المركز السابع (51 نقطة) بفارق 6 نقاط عن سمبدوريا الرابع وهو يواجه أيضاً خطر عدم التأهل حتى إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بسبب المنافسة التي يواجهها من نابولي (52نقطة) وباليرمو (55) وجنوى (48).

ويلعب نابلوي مع كالياري، وجنوى مع لاتسيو، فيما يلتقي فيورنتينا مع كييفو، وبارما مع مضيفه بولونيا، وليفورنو مع كاتانيا، وأودينيزي مع سيينا.





ديل بييرو باقٍ مع يوفنتوس حتى نهاية عقده

اضغط هنا لتكبير الصوره

سيبقى أليساندرو ديل بييرو قائد يوفنتوس في صفوف فريقه الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم حتى انتهاء مدة تعاقده في نهاية الموسم المقبل، وهو ما يضع حداً لتكهنات وسائل الإعلام بأنه سيتركه في أيار/مايو المقبل وينتقل للعب في الدوري الأميركي.

وكتب المهاجم الإيطالي البالغ من العمر 35 عاماً بموقعه على شبكة الإنترنت الخميس: "نعم هذا حقيقي سوف أتوجه إلى أميركا هذا الصيف لقضاء عطلة لكني بعد ذلك سوف أعود بالتأكيد".

ويحتل يوفنتوس المركز السابع في الدوري الإيطالي في واحد من أسوأ مواسمه في المسابقة بينما واجه ديل بييرو صعوبات في الظهور بمستواه وهو ما يعني أن عودته لتشكيلة منتخب إيطاليا في كأس العالم في حزيران/يونيو المقبل تبدو مستبعدة.





مانشيني يؤكد اهتمامه بخدمات توريس

اضغط هنا لتكبير الصوره

اعترف المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بأنه مهتم بضم الهداف الإسباني فرناندو توريس إلى فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، لكنه شدد على ضرورة أن يضمن الأخير تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل ان يدخل في مفاوضات لضم نجم ليفربول.

وقال مانشيني الذي نفى مؤخراً نيته التخلي عن مهامه في مانشستر سيتي والعودة إلى بلاده بعد انتهاء الموسم الحالي: "نحن فريق كبير واعتقد أن كل الفرق الكبرى مهتمة بضم توريس. لكن الأمر مرتبط في بعض الأحيان باللاعبين الذين يريدون اللعب في دوري أبطال أوروبا. إذا أنهينا الدوري في المركز الرابع، فلا اعتقد أن ضم توريس سيكون صعبا".

وفي معرض رده على سؤال حول إذا كان فريقه يملك أفضليه على الفرق الأخرى في مسألة ضم توريس، أجاب مدرب انتر ميلان السابق "على الأرجح"، مضيفا "بنظري هو من بين الأفضل في أوروبا إلى جانب كارلوس تيفيز، روني، ميسي، إبراهيموفيتش ورونالدو".

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن مانشستر سيتي مستعد لعرض أكثر من 50 مليون يورو على مواطنه ليفربول من أجل التخلي عن توريس الذي سيحصل بدوره على راتب أسبوعي قدره 220 ألف يورو في حال تمت الصفقة بين الفريقين.

واعتبر مانشيني الذي المح أيضاً إلى أن فريقه مهتم بالتعاقد مع الجناح الأرجنتيني انخيل دي ماريا من بنفيكا البرتغالي، أنه إذا أراد فريقه التفوق على تشلسي ومانشستر يونايتد والفوز بلقب الدوري الممتاز عليه أن يتعاقد مع لاعبين كبار، مضيفا "أريد الفوز بلقب الدوري الموسم المقبل".

وتابع "علينا أن نشتري لاعباً كبيراً، علينا أن نكون حريصين على عدم أنفاق الأموال على لاعبين متوسطي المستوى".





مرسيليا يسعى للاقتراب خطوة إضافية من اللقب

اضغط هنا لتكبير الصوره

سيكون مرسيليا أمام فرصة الاقتراب خطوة إضافية من الظفر باللقب للمرة الأولى منذ 1992 عندما يستقبل بعد غد الأحد سانت إتيان المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي.

ويتربع فريق المدرب ديدييه ديشان على الصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل خمس مراحل على انتهاء الموسم، وهو يدخل إلى مباراته مع ضيفه سانت إتيان باحثاً عن فوزه السادس على التوالي.

وحذر نجم وسط الفريق، الأرجنتيني لوتشو غونزاليز من التراخي خصوصاً أن بانتظار فريقه ثلاث مباريات صعبة ضد ليل وأوكسير ورين وقال في هذا الخصوص: "في الوقت الحالي كل شيء جيد.نحن في الصدارة. اعتقد إنه بإمكاننا تحقيق الأهداف التي وضعها الفريق لهذا الموسم، لكن لا يجب أن ننسى أنه لا يزال هناك خمس مباريات، والمباراة التي سنخوضها الأحد ستكون صعبة. لا يمكننا التراخي بتاتاً، الدوري الفرنسي صعب للغاية، إنه دوري متطلب من الناحية البدنية بحيث أن المباراة قد تذهب لأي من الفريقين".

وسيكون مرسيليا الذي توج هذا الموسم بلقب كأس الرابطة، أمام اختبار مفصلي في 30 الشهر الحالي أمام أوكسير الذي يتحضر لهذه الموقعة بمواجهة تولوز الأحد على ملعب الأخير.

ومن المرجح أن تستمر المنافسة على المراكز المؤهلة إلى مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الأوروبي حتى صافرة نهاية الدوري، لأنه لا يفصل بين المركزين الثاني والسادس سوى 6 نقاط، ويحل مونبلييه الرابع الذي لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبة واحدة خلال مبارياته السبع الأخيرة، ضيفاً على نانسي غداً، فيما سيكون بإمكان ليل الخامس أن يصبح على بعد نقطتين من أوكسير في حال فوزه على لومان الجريح غداً السبت.

بوردو

أما بالنسبة لبوردو حامل اللقب الذي يحتل المركز السادس بفارق 11 نقطة عن مرسيليا مع مباراة مؤجلة، فهو يحل ضيفاً على لوريان الثامن باحثاً عن وضع حد لمسلسل نتائجه المخيبة، إذ أن فريق المدرب لوران بلان لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة.

ويدخل بوردو إلى مباراته مع لوريان وهو يعاني من غياب الكثير من لاعبيه بسبب الإصابة أو الإيقاف، إذ سيفتقد خدمات حارسه سيدريك كاراسو وقلب دفاعه مارك بلانوس، ولاعب وسطه البرازيلي فرناندو ومهاجمه فرناندو كافيناغي بسبب الإصابة، وقلب دفاعه الآخر ميكايل سياني وظهيره الأيسر بينوا تريموليناس وجناحه البرازيلي جوسي بسبب الإيقاف بعد المباراة "الحامية" التي جمعت فريقهم بليون (2-2) في المرحلة السابقة.

وانتقد صانع ألعاب بوردو يوهان غوركوف وسائل الإعلام واتهمها بأنها لعبت دوراً في تراجع مستوى فريقه، مضيفاً: "الموسم الماضي، لاحقت وسائل الإعلام ليون، وهذا الموسم دور بوردو وكل هذه الأمور تسببت بهذه الأجواء. نحن فقدنا حماسنا بسببكم (وسائل الإعلام)".

أما بالنسبة لليون الذي يستقبل الثلاثاء المقبل بايرن ميونيخ الألماني في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته ذهاباً صفر-1، فيغيب عن هذه المرحلة لأنه طلب تأجيل مباراته مع موناكو إلى 12 الشهر المقبل من أجل التحضير للاختبار الأوروبي حيث يسعى للتأهل إلى النهائي للمرة الأولى.

وفي القاع، سيلحق بولونيه بغرونوبل إلى الدرجة الثانية إذا خسر أمام سوشو وفي حال تجنب سانت إتيان الخسارة أمام مرسيليا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غداً نيس مع غرونوبل، وباريس سان جيرمان مع رين، والأحد لنس مع فالنسيان.






بلاتر يؤكد جاهزية جنوب أفريقيا لاستضافة المونديال

اضغط هنا لتكبير الصوره

رأى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر اليوم الجمعة أن جنوب أفريقيا جاهزة لاستضافة نهائيات كأس العالم المقررة بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو المقبلين.

وقال بلاتر إنه رجل إيجابي ويشعر بأن هذه النهائيات ستحصد النجاح، مضيفاً "لا أحد بإمكانه ضمان أن يكون كل شيء مثالي مهما كان الحدث والاحتياطات التي اتخذت أن كان من الناحية اللوجستية أو الاتصالات والنقل. لكني واثق أنه في نهاية المطاف سيكون الحدث ناجحاً".

وتابع بلاتر "نحن فخورون بالذهاب إلى جنوب أفريقيا، وجنوب أفريقيا مستعدة لذلك. اشعر بالعصبية بعض الشيء... لا اعلم إذا كانت هذه الكلمة المناسبة، لكني أشعر بالرهبة كممثل على وشك الدخول إلى مسرحية ما. هذا الخوف هو شيء جيد ويعطيك الأدرينالين اللازم قبل أي أداء كبير".

ورأى بلاتر أن الرياضة الوحيدة التي بإمكانها أن تجمع الجنوب أفريقيين هي كرة القدم، مشيرا إلى انه يأمل أن يتمكن الرئيس السابق للبلاد نيلسون مانديلا من تحقيق حلمه بان يكون متواجدا في حفل افتتاح كأس العالم لان هذا الحدث "سيكون حجر الزاوية في تحقيق التكامل بين جميع سكان جنوب أفريقيا".

وفي معرض رده على سؤال حول الذين يشككون بقدرة جنوب أفريقيا على احتضان حدث من هذا النوع، قال بلاتر: "إذا نظرتم إلى القارة الأفريقية أو جنوب أفريقيا فلا يمكنكم القول بان هذا البلد ليس من البلدان المتقدمة. انه مثل البرازيل بعد اربعة اعوام (ستستضيف البرازيل نسخة 2014). هذان البلدان دعيا للمشاركة في قمة الثمانية الكبار، للانضمام إلى مصاف الدول المتقدمة الكبيرة".

تأمين الجماهير

وأشار بلاتر إلى انه لا يجب التشكيك بقدرة جنوب أفريقيا على تأمين سلامة وامن المشاركين والجمهور، مضيفا "هناك 11 مليون سائح يزورون جنوب افريقيا كل عام، وسفيرة ألمانيا في بريتوريا أطلقت دعوة جديدة لمواطنيها من اجل زيارة جنوب افريقيا. لا اعتقد أنه بلد يفتقر إلى الأمن".

وتوقعت جنوب افريقيا في بادىء الأمر أن يتوافد إليها حوالي 450 ألف زائر خلال هذا الحدث الذي يقام لأول في القارة الأفريقية، لكن يتم الحديث الآن عن 200 ألف زائر عوضا عن 450 ألف، وعلق بلاتر على هذه المسألة قائلا: "علينا أن لا ننسى أن هؤلاء الأشخاص يأتون من قارات أخرى. أذا نظرنا إلى نهائيات كأس العالم السابقة (في ألمانيا)، كان هناك الكثير من المسافرين المحليين أو من البلدان المجاورة".

وواصل "نحن واثقون من أن المدرجات ستكون ممتلئة بنسبة 95 بالمئة".
أما في ما يخص حظوظ جنوب أفريقيا في أرضية الملعب، فقال بلاتر "إذا لعبت كما فعلت في المانيا ضد كوريا الشمالية (صفر- صفر الخمس في مباراة ودية)، فلا اعتقد أنها ستسجل الكثير من الأهداف (في النهائيات)، ومن اجل التأهل إلى الدور الثاني يجب أن تسجل الأهداف. عذراً، فمن دون الأهداف لا يمكن التأهل".

مساعدة أفريقيا

وأشار بلاتر إلى أن الاتحاد الدولي سيواصل عمله في إفريقيا حتى بعد كأس العالم: "إننا نحاول مساعدة البلدان على إنشاء دوريات محترفة أو شبه محترفة لكي يتمكن الشبان الأفارقة من كسب عيشهم. سيتم إنشاء رابطة في المغرب. الاتحاد الأفريقي برئاسة عيسى حياتو أطلق "شان"، مسابقة قارية مفتوحة فقط للاعبين المتواجدين في أفريقيا. سيكون لدينا ما نقدمه للاعبي أفريقيا حتى لا يرحلون (للبحث عن فرق في الخارج) سريعا".

وأضاف "نحن منعنا انتقال اللاعبين الذين لم يتجاوزوا 18 عاما. مواهب اللاعبين الأفريقيين هي بحجم مواهب لاعبي القارات الأخرى لكن ما ينقصهم هو التكتيك، وهذا يتطلب الاستمرارية في حين أن الاتحادات تميل إلى تغيير مدربي منتخباتها الوطنية عند كل منعطف".



0 إصابة ألبيول أثناء تدريبات المنتخب الإسباني
0 شواطي جدة
0 مقطع لقاء مؤثر لأم مع طفلتها ... ( طفلة تركية عمرها 8 سنوات )
0 راؤول :"عندما يهدأ كل شيء
0 البرتغال و الكوتيفوار (صور)
0 الريم مراقبة المنتديات الاسلامية .. ألف مبروووك
0 لاعبي المنتخب الألماني يخضعون لعملية كشف المنشطات
0 صور الملك كاكا حزين
0 حوار بين شاعرين
0 كريستيانو يغني "Amor Mio"
0 كاكا vs ميسي !!!!
0 أيها المارون أمام شرفة أحزاني
0 كاكا أكبر غياب بالنسبه للفريقين قبل الكلاسيكو
0 منهج أهل السنة والجماعة (لفضيلة الشيخ أبن العثيمين)
0 البرازيل تتعادل سلبياً مع البرتغال وساحل العاج تسحق كوريا الشمالية
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 09:00 PM   #3
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,582
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يعطيك العافية اخوي

اشكر لك جهودك


0 قصص مضحكة عن البنات ليلة الدخلة
0 سيمفستاتين
0 "توشيبا" تعلن عن أقراص صلبة بسعات تصل حتى 5 تيرابايت
0 علاج البشرة الدهنية بالاعشاب , كيفيه علاج البشرة الدهنية بالاعشاب
0 نصائح هامة للعناية بالرموش ، وصفات لتطويل الرموش
0 اكسسورات يدوية بالصور
0 اتورفاستاتين
0 علماء يوجدون أملاً جديداً للأزواج في التغلب على العقم
0 كل مايخص شهر العسل وبداية الحياه الزوجيه+اسرار واستراتيجيات لتأسري قلبه وتطيري عقل(2)
0 أعيدي إستغلال الأشياء القديمة(راااااااااااااااااائعة)
0 برنامج البغبغاء المتكلم المضحك كلمه ليرد عليك بطريقة مضحكة ههه
0 نصائح للبشرة الحسّاسة والجافة 2013 ، ماسكات للبشره الحساسه والجافه 2013
0 زيادة حجم مولودكِ الأول يضاعف خطرالإصابة بسرطان الثدي
0 نبذة عن بطل الجيل المصارع جون سينا (3):المصارعة العالمية الترفيهية (2002)
0 سرار السعادة الزوجية في السنوات الأولي من الزواج , خطوات للسعادة الزوجية في السنوات ا
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضه العالميه 23 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:59 PM
أخبار الرياضه 22 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:59 PM
أخبار الرياضه 21 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:59 PM
أخبار الرياضه 19 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:59 PM
أخبار الرياضه ليوم 20 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 04-20-2010 02:40 PM


الساعة الآن 09:05 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.