قديم 11-06-2007, 04:52 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية يا عيون احمد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: المملكه الاردنيه الهاشميه
المشاركات: 1,112
معدل تقييم المستوى: 14
يا عيون احمد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى يا عيون احمد
تعليق : ما قيمة تسليم صدام حسين لمحاكمته ؟


تعليق : ما قيمة تسليم صدام حسين لمحاكمته ؟

بكين 5 يوليو/ نشرت صحيفة // نانفانغ دوشى// الصينية تعليقا تحت عنوان ما قيمة تسليم صدام حسين لمحاكمته ؟ وفيما يلى مقتطفات من اقوال هذا التعليق:
كان الرئيس العراقى السابق صدام حسين يسجن عدة مرات مدى الحياة, ولكن هذه المرة, ربما هى المرة الاخيرة يسجن فيها. تسلمت الحكومة العراقية المؤقتة الان من ايدى القوات الامريكية صدام حسين و11 كبار مسؤولين اخرين وتم اصدار امرا رسميا بالقبض عليهم فورا وتلى ذلك اتهامات معنية بهم. الواقع انه ابتداء من القبض على صدام حسين كأسير حرب, انتهت حياته السياسية, وهذه المرة , بالرغم من انه سقط فى ايدى العراقيين الا انه يتقدم ويتراجع من غير ارادته. لا يركز المجتمع الدولى اهتمامه الا على كيفية استخدام ورقة اللعب ل// صدام حسين// هذه الى اقصى حد فى ظل تسليمه.
فى ديسمبر عام 2003 عندما تم القبض على صدام حسين فى مغارة اختفى فيها, اين تتم محاكمة هذا // الطاغى// العراقى ويصبح ذلك موضوعا ساخنا : يرى البعض انه ستتم محاكمته فى المحكمة الدولية مثل الرئيس اليوغسلافى السابق سلوبودان ميلوسيفيتش, ويرى البعض الاخر انه اذا اراد الرئيس الامريكى بوش ان يستغل هذه الحادث لصالح اعادة انتخابه الرئاسى فخير العمل هو محاكمة صدام حسين فى الولايات المتحدة, كما يرى الاخرون ايضا ان اكبر الفعاليات المتوقعة لمحاكمة صدام هى ان تتم محاكمته ونبذه فى ايدى مواطنيه. وانطلاقا من النظرة الى نتيجة اليوم, تختار الحكومة الامريكية الاسلوب الثالث المذكور انفا.
من الجرائم الحربية التى ارتكبها صدام ابادة عرقية معارضة للبشرية تفضلهما الولايات المتحدة على غيرهما, ويشتمل ذلك على شن حرب عراقية ايرانية وغزو الكويت وقمع الشيعة فى جنوب العراق وقتل الاكراد فى شمال العراق حتى استخدام اسلحة كيماوية … … ليس من الصعب ان نكتشف ان ذلك قد انحرف خفية من حجة الولايات المتحدة لشن الحرب العراقية فى البداية هى تواطأ صدام مع منظمات ارهابية واخفاء اسلحة الدمار الشامل. بالرغم من ان الحكومة الامريكية لم تعلن عن التخلى عن بذل الجهود لاثبات صحة ذلك الا انه مع عدم تحقيق نجاح فى البحث عن اسلحة الدمار الشامل ودون وجود علاقات بين صدام وتنظيم // القاعدة// فى تقرير حول تحقيقات حادث // 11 سبتمبر//, والواقع ان حكومة بوش مستعدة للبحث عن حجة اخرى دفاعا عن شنها العمل العسكرى على العراق. خير حجة هى الحكم الاستبدادى لسلطات صدام وذبحها الحربية. وان هاتين النقطتين يرفضهما العالم العربى كما لا يمكن ان تتغاضى عنهما الحضارة السياسية الحديثة. يقوم العراقيون بتنفيذ هذه المحاكمة وسيبدو بذلك نجاح اوضح, ويستطيع الامريكيون ان يتجنبوا ما يفعلون كما يشاءون فى الظاهر من ناحية ومن ناحية اخرى يروجون العراق كنموذج الشرق الاوسط الكبير الى اقصى حد.
طبعا, بعد تسليم صدام, تنتمى عملية محاكمته الى شؤون العراق الداخلية, وذلك سيختبر المستوى الديمقراطى لدى العراقيين, واذا تم اتقان ذلك العمل جيدا فتصبح القيمة عالية بلا شك. يتضمن احتبار المستوى الديمقراطى برنامجا قانونيا يتم تنفيذه بصورة علنية وعادلة كما يتضمن ايضا حماية الحقوق المطلوبة للمتهم صدام _ حقوق الانسان لعدم التعذيب والحقوق فى اختيار الصمت.
وبهذا المعنى, كلما يحاكم صدام فى وقت اطول وكلما يشتد الجدل اكثر تتعاظم القيمة. / صحيفة الشعب اليومية على الخط /

اضغط هنا لتكبير الصوره


0 الهوايه الجديده لدى الشباب والبنات لقضاء وقت الفراغ والتسليه الجديده
0 البوم الصور لااعضاء المنتدى
0 تعليق : ما قيمة تسليم صدام حسين لمحاكمته ؟
0 كيف تصبح جذابا ً
0 صور كاركاتير بشو الواحد كان يتسلى قبل المبايل
0 قوانين مورفي __اكيد ما حدا رح يخش لئنو رح يفكرها قوانين رياضيه
0 الوطن ُ صيق الاحرار
0 الــفــطــور عـــلى حسابي
0 قمه الزناخه ...
0 أغرب طريقه بالعالم للذهاب الى المدرسه
0 عشر خطوات للنجاح بالعمل
0 احزرو ماذا تأكل الصيصان
0 الى متا سنبقى نحن الشباب في ذل الماضي والخوف من والمستقبل
0 لايمكنني كتابة العنوان خش وشوف
0 أحذرو الشيطان وقت المغرب
يا عيون احمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-06-2007, 07:29 PM   #2
::مراقبـــه سابقــــه::
 
الصورة الرمزية !!!ياسمينة!!!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: فلســ غزة ـــطين
المشاركات: 2,376
معدل تقييم المستوى: 14
!!!ياسمينة!!! is on a distinguished road
افتراضي


بصراحة الى حصل لصدام حسين اهانة لكل العرب اشمعنى صدام حسين الى كانت نهايته الاعدام كتير من الحكام اتبعو سياسات مختلفة فى حكمهم مشفناش ولارئيس عربى او اجنبى تعرض للمسائلة الى اتعرض لهاالشهيد الراحل ويكفينا شرفا ان صدام كان الوحيد ولاوحد الذى قال لامريكان لا ووقف ضدهم ووقف ضد ابنتهم المدللة الفاسدة اسرائيل وحاربها حين رفض الرؤساء حتى ان يقف وقفة رجل مع الفلسطينين وواكتفى بحفنات الاموال التى يرسلوها من وقت للتانى حتى يبرئو زمتهم امام انفسهم ولا يحق لاى انسان فى الدنيا ان يحاكم صدام حسين فىالوقت الذى فعلو ما فعلو بالعراقيين فى ابو غريب وغيرها والله اعلم ما هو الاتى بعد ذلك هذا غير اختيار الوقت لتنفيذ عقوبة الاعدام فى الرئيس الراحل دون احترام لعظمة اليوم بالنسبة للعرب والمسلمين الذى نفذت فيه العقوبة ولا للمشاعر الانسانية الرئيس الراحل كان اسير حرب والمفروض انه عومل معاملة الرئيس وليس المجرم السجين وكما ارى ان ما حصل اهانة للعرب فهو فخر للرئيس الراحل فهو وقف كام اعتدنا رؤيته بعظمة وجسارة كالاسد لم يهتزر له جفن قابل الموت بصدر رحب ونطق الشهادتين وكان اخر شى ملمسته يده المصحف المطهر وكما اعتدنا على صدره الواسع اهتمامه بالاخرين ووقضية غيرو فى اصعب الاوقات فى حياته وهو ينتظر تنفيذ حكم الاعدام فيه وانا ارى انه حى بيننا لانه شهيد واعماله ووقفاته العديدة مع الشعب الفلسطينى باقية وخالدة عشات فلسطين حرة مستقلة


عاشت العراق حرة مستقلة كما رددها القائد الراحل صدام حسين


!!!ياسمينة!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 06:34 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 11:53 AM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM
الساعة الأخيرة من حياة صدام حسين v×)(القـ gnasــناص)(×v المنتدى السياسي والاخباري 3 01-06-2007 03:06 AM


الساعة الآن 01:08 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.