قديم 05-03-2010, 03:40 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 20
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه ليوم 03 / 05 / 2010


أخبار الرياضه ليوم 03 / 05 / 2010




رونالدو ينقذ ريال مدريد

اضغط هنا لتكبير الصوره

أنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد وأبقاه قريباً من غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب والمتصدر بتسجيله هدف الفوز على اوساسونا 3-2 في الثواني الأخيرة اليوم الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان اوساسونا في طريقه لتوجيه ضربة قاسية لآمال ريال في الظفر باللقب للمرة الثانية والثلاثين في تاريخه عندما أجبره على الاكتفاء بالتعادل 2-2 حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يخطف رونالدو هدف النقاط الثلاث التي أبقت فريقه على بعد نقطة من برشلونة الذي حقق أمس فوزاً كبيراً على مضيفه فياريال 4-1.

وسيكون ريال مدريد الذي فشل في تحقيق الفوز على اوساسونا في مواجهتيه السابقتين معه، أمام مهمة صعبة في الأمتار الأخيرة من الموسم خصوصاً انه يحل في المرحلة المقبلة ضيفاً على مايوركا الذي لم يخسر على أرضه هذا الموسم سوى مرتين (أمام اشبيلية وبرشلونة) قبل أن يستضيف الفريق الباسكي العنيد اتلتيك بلباو على أن يختتم الموسم بمواجهة مضيفه ملقة.

من جانبه، يلعب برشلونة في المراحل الثلاث الأخيرة أمام ضيفه تينيريفي ثم يخوض اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه اشبيلية قبل أن يستقبل بلد الوليد في ختام المشوار.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، عانى ريال مدريد ليخرج فائزاً من مباراته مع اوساسونا الذي نجح في التقدم على النادي الملكي مرتين قبل أن يتدخل رونالدو ويعادل النتيجة للمرة الأولى ثم يخطف الفوز في الوقت القاتل.

ووجد ريال مدريد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 7 بهدف سجله كارلوس رينا اراندا الذي استفاد من خطأ فادح لراوول البيول ليخطف الكرة ويتخطى الحارس ايكر كاسياس قبل أن يضعها في الشباك الخالية.

لكن رونالدو أطلق المباراة من نقطة الصفر مجدداً في الدقيقة 24 وأدرك التعادل بعد مجهود فردي مميز عند حدود المنطقة أنهاه بتسديدة أرضية قوية واضعاً الكرة على يمين الحارس ريكاردو لوبيز.

ولم تدم فرحة ريال كثيراً لأن فريق المدرب خوسيه انطونيو كاماتشو الذي لعب مع ريال (1974 حتى 1989) ودربه (2004) سابقاً، تقدم مجدداً بهدف رائع للمجري كريستيان فادوش الذي وصلته الكرة على القائم الأيمن بعد تمريره من اراندا فأطلقها "طائرة" على يسار كاسياس (42).

ورد ريال مجدداً بعد دقيقتين فقط عبر البرازيلي مارسيلو الذي انقض على كرة طولية من استيبان غرانيرو ووضعها برأسه داخل شباك ريكاردو (44).

وفي الشوط الثاني، فرض ريال أفضليته سعياً وراء هدف التقدم لأول مرة في اللقاء وحصل على العديد من الفرص دون أن ينجح في ترجمتها، وكاد يدفع الثمن في الدقيقة 67 عندما كسر فادوش مصيدة التسلل وانفرد بكاسياس مع زميله الإيراني البديل مسعود شجاعي فمرر الكرة للأخير الذي أطاح بها إلى جانب القائم الأيسر رغم أن المرمى كان مشرعاً أمامه ودون حارسه.

وحاول مدرب ريال التشيلي مانويل بيليغريني أن يتدارك الموقف قبل فوات الأوان فزج بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بدلاً من صانع الألعاب البرازيلي كاكا (68)، إلا أن شيئاً لم يتغير لان لاعبي النادي الملكي وجدوا في طريقهم الحارس المتألق ريكاردو حتى الدقيقة الأخيرة عندما خطف رونالدو هدف الفوز بكرة رأسية اثر عرضية من الأرجنتيني غونزالو هيغواين مسجلاً هدفه الثاني والعشرين هذا الموسم ليبقي بالتالي على آمال فريقه في انتزاع اللقب من غريمه الكاتالوني.

معركة مايوركا واشبيلية

وفي معركة الحصول على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل استمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين مايوركا واشبيلية.

وخرج مايوركا من هذه المرحلة محافظاً على المركز الرابع بعد عودته من ملعب "سان ماميس" الخاص بمضيفه القوي اتلتيك بلباو بفوز ثمين بثلاثة أهداف للاوروغوياني غونزالو كاسترو (43) وخوسيه كارلوس نونييز (49) واريز ادوريز (52) مقابل هدف لفرناندو لورنتي (45).

فعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، حسم اشبيلية مواجهته مع ضيفه اتلتيكو مدريد 3-1، ليبقى على بعد نقطتين من مايوركا قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

ويبدو أن الصراع على اللحاق ببرشلونة وريال مدريد وفالنسيا إلى المسابقة الأوروبية الأم سيذهب حتى النهاية خصوصاً أن بانتظار اشبيلية ومايوركا مباريات صعبة في المراحل الثلاث الأخيرة.

ويلعب اشبيلية مع مضيفه راسينغ سانتاندر الذي يصارع للبقاء قبل أن يستضيف برشلونة ثم يلتقي مضيفه الميريا في المراحل الثلاث الأخيرة.

أما مايوركا فيستقبل ريال مدريد في المرحلة المقبلة، ثم يحل ضيفاً على ديبورتيفو لا كورونيا قبل أن يستقبل اسبانيول.

وجاءت بداية مباراة اشبيلية مع ضيفه اتلتيكو مدريد الذي بلغ الخميس نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" على حساب ليفربول الانكليزي، "مجنونة" إذ افتتح الأول التسجيل بعد 5 دقائق فقط عبر البرازيلي لويس فابيانو اثر ركلة ركنية نفذها الفارو نيغريدو، لكن فريق العاصمة رد بعد ثلاث دقائق فقط بهدف للبرتغالي تياغو من كرة رأسية بعد عرضية من خوسيه انطونيو رييس.

واستعاد النادي الأندلسي التقدم مجدداً في الدقيقة 13 من ركلة جزاء نفذها نيغريدو بعد خطأ داخل المنطقة من خوان فاليرا على البرازيلي ادريانو.

ثم انتزع اشبيلية ركلة جزاء ثانية بعد خطأ من لويس امارنتو بيريا على الفرنسي-السنغالي عبدالله كونكو نفذها أيضاً نيغريدو بنجاح في الدقيقة 40، مسجلاً هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث.

لكن فرحة فريق المدرب انطونيو الفاريز لم تكتمل بسبب إصابة فابيانو الذي استبدل بالأرجنتيني لاوتارو اكوستا (42).








اللقب الـ18 يُنادي إنتر ميلان

اضغط هنا لتكبير الصوره

أصبحت الطريق مفتوحة أمام إنتر ميلان للظفر باللقب اللمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه بعدما عاد من الملعب الأولمبي في العاصمة بفوز ثمين على مضيفه لاتسيو 2-صفر اليوم الأحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وصار اللقب في متناول "نيراتزوري" تماماً لأنه يستقبل كييفو في المرحلة المقبلة قبل أن يحل ضيفاً على سيينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير في المرحلة الختامية.

وبإمكان إنتر أن ينكب حالياً على معركة الدوري، وهو يملك فرصة الظفر بثلاثية تاريخية لأنه تأهل إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية، ثم نجح الأربعاء الماضي في تحقيق حلم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1972 بعدما جرد برشلونة من لقبه رغم الخسارة أمامه صفر-1 في إياب نصف النهائي وذلك لفوزه ذهاباً 3-1.

وتقام المباراة النهائية في 22 الشهر الحالي على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ما يعني أن باستطاعة إنتر التركيز تماماً على حسم معركة اللقب المحلي، وكان قد انتزع الصدارة من روما في المرحلة السابقة مستفيداً من سقوط الأخير على أرضه وبين جماهيره أمام سمبدوريا 1-2، وقد استعاد اليوم الصدارة مجدداً من فريق العاصمة الذي تربع عليها لمدة 24 ساعة بعد فوزه أمس على مضيفه بارما 2-1.

وسيعود إنتر ميلان الأربعاء المقبل إلى هذا الملعب حيث سيكون أمام فرصة الظفر بأول ألقابه هذا الموسم لأنه سيخوض نهائي مسابقة الكأس المحلية أمام روما بالذات، والأخير يملك أفضلية هامة كون النهائي يقام في الملعب الذي يتشاركه مع جاره لاتسيو.

وفرض إنتر اليوم أفضليته في الشوط الأول من مباراته مع قطب العاصمة الآخر وحصل على عدد من الفرص للكاميروني صامويل ايتو والبرازيلي تياغو موتا والهولندي ويسلي شنايدر لكن الحارس الاوروغوياني فرناندو موسليرا تعملق ووقف في وجه جميع محاولات الضيوف.

وعندما عجزت الترسانة الهجومية لفريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قرر المدافع الأرجنتيني والتر صامويل أن يأخذ الأمور على عاتقه ونجح في خطف هدف التقدم في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية اثر عرضية متقنة من شنايدر.

وفي الشوط الثاني، ضرب إنتر مجدداً وعزز تقدمه بهدف ثان سجله موتا بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها البرازيلي مايكون (70) ليريح أعصاب جمهوره ومدربه الذي اخرج ايتو بعد الهدف مباشرة بعدما كان سبقه إلى ذلك شنايدر، فيما لم يشارك المهاجم الأرجنتيني دييغو ميليتو بتاتاً وذلك من أجل حصول هذا الثلاثي على فرصة التقاط الأنفاس قبل مواجهة الأربعاء في نهائي مسابقة الكأس التي كان يحمل لقبها لاتسيو بالذات.

وبقي لاتسيو بعد الخسارة الثانية له فقط في مبارياته الثماني الأخيرة في دائرة الخطر كونه لا يتقدم سوى بفارق خمس نقاط عن المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية.

يوفنتوس يُبدد آماله

في معركة الحصول على شرف المشاركة في دوري أبطال أوروبا، فقد يوفنتوس أي أمل بالمشاركة في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه كاتانيا 1-1، فيما قطع سمبدوريا شوطاً كبيراً ليكون الممثل الرابع لبلاده فيها بعد فوزه على ضيفه الجريح ليفورنو 2-صفر.

فعلى ملعب "انجلو ماسيمينو"، اكتمل الموسم الكارثي ليوفنتوس وفقد الأمل في حفظ ماء الوجه والمشاركة في دوري الأبطال الذي ودعه هذا الموسم بطريقة مذلة بعد خسارته المذلة في الجولة الأخيرة من الدور الأول في أرضه وبين جماهيره أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-4.

اضغط هنا لتكبير الصوره

ووجد يوفنتوس نفسه متخلفاً أمام مضيفه الذي يصارع للبقاء في دوري الأضواء منذ الدقيقة 24 عندما لعب جوزيبي ماسكارا كرة عرضية وصلت إلى اليساندرو بوتنزا الذي حولها برأسه نحو المرمى فصدها جانلويجي بوفون لكنها سقطت أمام ماتياس سيلفستري الذي أودعها الشباك.

وانتظر يوفنتوس حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل في الدقيقة 52 عبر كلاوديو ماركيزيو الذي سدد الكرة على دفعتين بعد ارتدادها من أحد المدافعين ووضعها في المرة الثانية على يسار الحارس.

ويبقى على يوفنتوس أن يركز حالياً على إنهاء الموسم في المركز السادس على أقله من أجل المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي التي ودعها أيضاً هذا الموسم على يد فولهام الانكليزي، إلا انه تراجع اليوم إلى المركز السابع لمصلحة نابولي الذي تغلب على مضيفه كييفو بهدفين للأرجنتينيين جيرمان دينيس (45) وايزيكييل لافيتزي (86)، مقابل هدف لبابلو غرانوتشي (75).

ويملك يوفنتوس حالياً 55 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة عن نابولي السادس و7 نقاط عن سمبدوريا الذي عزز مركزه الرابع بعد فوزه على ليفورنو الهابط إلى الدرجة الثانية بهدفين سجلهما انطونيو كاسانو منذ الدقيقة 5 بعد مجهود فردي مميز، والسويسري ريتو زيغلر في الدقيقة 84 من ركلة حرة.

وبقي باليرمو في دائرة الصراع على المركز الرابع وحافظ على فارق النقطتين الذي يفصله عن سمبدوريا بعد فوزه على مضيفه سيينا الذي سيتحدد مصير بقائه بين الكبار في المرحلة المقبلة، بهدفين للاوروغوياني اديسون كافاني (24) وفابريتسيو ميكولي (59)، مقابل هدف لايمانويلي كالاياو (80).

وستكون المرحلة المقبلة قبل الأخيرة حاسمة لأن سمبدوريا سيحل ضيفاً على باليرمو، قبل أن يواجه نابولي في المرحلة الأخيرة، فيما يختتم منافسه الموسم أمام أتلانتا الذي فقد الأمل منطقياً في البقاء بين الكبار بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه بولونيا، منافسه المباشر على الاستمرار بين الكبار، بهدف لتيبيريو غارنتي (23)، مقابل هدف لفيديريكو بيلوزو (83 خطأ في مرمى فريقه) في مباراة لعب خلالها صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد ماكسيميليانو بيليغرينو (45).

وتلقى جنوى هزيمة قاسية أمام مضيفه باري بثلاثية نظيفة سجلها ريكاردو ميغيوريني (57) الذي طرد بعد دقيقة فقط، والأرجنتيني خوسيه كاستيو (85) والبرازيلي باولو باريتو دي سوزا (89).

وتعادل كالياري مع ضيفه اودينيزي بهدفين لاندريا لازاري (15) والبرازيلي جيدا (58)، مقابل هدفين لانطونيو دي ناتالي (26) والتشيلي اليكسيس سانشيز (28).






تشلسي يتخطى ليفربول ويقترب من اللقب

اضغط هنا لتكبير الصوره

أصبح تشلسي على بُعد مباراة واحدة من كسر احتكار مانشستر يونايتد والفوز بلقب البطل للمرة الأولى منذ 2006 بعدما حسم مواجهة القمة مع مضيفه ليفربول (2-صفر) يوم الأحد على ملعب "آنفيلد" في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وقد يكون تشلسي حسم اللقب منطقياً في حال لم تسجل مفاجأة مستبعدة في المرحلة الختامية لأنه يستقبل ويغان أثلتيك الذي ضمن بقاءه في دوري الأضواء، ما يعني أن المباراة ستكون هامشية بالنسبة للأخير.

ورفع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي رصيده إلى 83 في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي تغلب على مضيفه سندرلاند بهدف دون مقابل.

وكان ليفربول العقبة الكبيرة الأخيرة بين تشلسي وحلم استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2006، وكان من المفترض أن تكون المواجهة قمة بكل ما للكلمة من معنى لما تحمله من أهمية للفريقين، لأن فوز تشلسي على "الحمر" يعني فتح الطريق أمامه لكي يتوج باللقب، أما ليفربول فكان يأمل بمصالحة جماهيره بعد الموسم المخيب الذي قدمه وآخر فصوله خروجه من نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي على يد أتلتيكو مدريد الإسباني، والاحتفاظ ببريق أمل وإن كان ضئيلاً جداً من أجل محاولة الحصول على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

لكن ليفربول لم يقدم شيئاً يشفع له في أن يبقى ضمن دائرة الصراع مع توتنهام ومانشستر سيتي على المركز الرابع، وبدا أنه "يفضل" فوز تشلسي باللقب على حساب غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الذي يبحث عن لقبه الرابع على التوالي والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب الذي يتقاسمه حاليا مع ليفربول بالذات (18 لكل منهما).

ومن المرجح أن تكون هذه المباراة هي الأخيرة للمدرب الإسباني رافاييل بينيتيز على ملعب "آنفيلد" لأنه اتهم إداريي ليفربول بعدم تلبية الوعود التي أطلقوها لمدرب فالنسيا السابق من أجل إقناعه بتمديد عقده، ما يعزز صحة الشائعات التي تتحدث عن انتقاله الموسم المقبل إلى إيطاليا للإشراف على يوفنتوس.

وضمن ليفربول على أقله المركز السابع الذي يؤهله للمشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بسبب حرمان بورتسموث الذي وصل إلى نهائي الكأس المحلية، من المشاركة الأوروبية الموسم المقبل بسبب الأزمة المالية التي يعيشها.

يذكر أن بورتسموث هبط الى الدرجة الأولى لكن كان بإمكانه المشاركة في "يوروبا ليغ" حتى لو خسر نهائي الكأس المحلية أمام تشلسي، وذلك لأن الأخير سيشارك في دوري الأبطال.

وفك تشلسي اليوم العقدة التي لازمته في "آنفيلد" حيث لم يفز على "الحمر" منذ 2 تشرين الأول/أكتوبر 2005 عندما تغلب على مضيفه (4-1)، وهو دخل إلى هذه الموقعة بمعنويات مرتفعة جدا بعدما سحق ضيفه ستوك سيتي (7-صفر) في المرحلة السابقة بفضل ثلاثية من الإيفواري سالومون كالو وثنائية من نجم وسطه فرانك لامبارد.

كان ليفربول الأخطر في بداية اللقاء وكان قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة 11 بكرة صاروخية أطلقها الإيطالي ألبرتو أكويلاني من خارج المنطقة لكن محاولته لامست العارضة وواصلت طريقها إلى خارج الملعب.

ثم غابت الفرص تماماً وانحصر اللعب في وسط الميدان حتى الدقيقة 33 حين أهدى القائد ستيفن جيرارد الضيوف هدية ثمينة عندما أخطأ في إعادة الكرة إلى حارسه الإسباني خوسيه رينا ومن وسط ملعب فريقه فخطفها الإيفواري ديدييه دروغبا من أمام الحارس ثم تخطاه ووضعها داخل الشباك الخالية.

وأعطى هذا الهدف الدفع المعنوي لتشلسي فتحرر لاعبو الفريق اللندني من حذرهم وحصلوا على فرصة سريعة لتعزيز تقدمهم بهدف ثان لكن الكرة البعيدة التي أطلقها نجم الوسط فرانك لامبارد من حدود المنطقة مرت قريبة جدا من القائم الأيسر في الدقيقة 36.

وتعرض ليفربول لضربة بإصابة الأرجنتيني ماكسي رودريغيز ما اضطر بينيتيز إلى إخراجه وإدخال الجناح الهولندي راين بابل قبل ثلاثة دقائق من نهاية الشوط الأول الذي شهد في ثوانيه الأخيرة مطالبة لاعبي تشلسي بركلة جزاء لمصلحة الإيفواري كالو الذي كان يتجه للانفراد برينا قبل أن يسقط بعد دفعة من البرازيلي لوكاس ليفا، لكن الحكم آلن رايلي أمر بمواصلة اللعب.

وعوض الفريق اللندني هذه الفرصة في بداية الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 54 بعد لعبة جماعية مميزة وصلت عبرها الكرة إلى الفرنسي نيكولا أنيلكا الذي كسر مصيدة التسلل على الجهة اليمنى ثم لعب عرضية أرضية وصلت إلى لامبارد الذي أودعها شباك رينا، وكان هذا الهدف كافياً لإطلاق رصاصة الرحمة على اللقاء الذي افتقد بعدها إلى الاندفاع من قبل الطرفين فغابت الفرص الحقيقية حتى صافرة النهاية.

مانشستر يونايتد يحتفظ بأمله الضعيف

اضغط هنا لتكبير الصوره

وعلى "ستاديوم اوف لايت" أمام 47641 متفرجاً، تغلب مانشستر يونايتد على مضيفه سندرلاند بهدف وحيد، وحقق حامل اللقب الذي استعاد خدمات واين روني وريو فرديناند بعد شفاء الاثنين من الإصابة، المطلوب منه أمام الفريق الذي يدربه لاعبه السابق ستيف بروس وخرج بالنقاط الثلاث التي أجلت حسم اللقب حتى المرحلة الأخيرة التي يلعب خلالها أمام ستوك سيتي.

وكان بإمكان تشلسي ان يحسم الفوز باللقب من الناحية النظرية لو تعادل مانشستر اليوم لأنه يملك فارق أهداف كبير (+63 مقابل +54)، أما لو سقط فريق "الشياطين الحمر" فكان الفريق اللندني سيتوج رسمياً للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1955 (الدرجة الأولى سابقاً) و2005 و2006.

ويدين مانشستر الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري أمام سندرلاند منذ 8 آذار/مارس 1997 (1-2)، بفوزه إلى البرتغالي لويس ناني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24 إثر تمريرة من الاسكتلندي دارن فليتشر.

وعلى ملعب "كرايفن كوتدج" أمام 24201 متفرجاً، تأجل حسم هوية الهابط الثالث إلى الدرجة الأولى حتى يوم الاثنين بعدما فشل وست هام في الحصول على نقطة من مباراته مع مضيفه فولهام المنتشي من تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعدما خسر فريق المدرب الإيطالي جانفرانكو زولا مواجهة الدربي مع جاره (2-3).

سجل أهداف الفائز كل من الأميركي كلينت ديمبسي وكارلتون كول مهاجم وست هام بالخطأ في مرمى فريقه والإيطالي ستيفانو أوكاكا تشوكا في الدقائق 45 و58 و79 على التوالي، فيما أحرز هدفي وست هام كارلتون كول الذي عوض الهدف الذي سجله في مرماه بإحرازه هدف لفريقه في الدقيقة 61، والمكسيكي غييرمو فرانكو في الدقيقة 90.

وتجمد رصيد وست هام عند 34 نقطة في المركز السابع عشر بفارق ست نقاط عن هال سيتي الثامن عشر الذي يلعب الاثنين مع مضيفه ويغان أثلتيك، لكن وست هام ضمن "منطقيا" مواصلة المشوار في دوري الأضواء بفضل فارق الأهداف الكبير الذي يفصله عن هال سيتي.

وكان بورتسموث أول الهابطين إلى الدرجة الأولى قبل أن يلحق به في المرحلة السابقة بيرنلي.

وتختتم المرحلة يوم الاثنين بلقاء آرسنال ومضيفه بلاكبيرن، إلى جانب مباراة هال سيتي وويغان.







عبارات الإشادة تنهال على فان غال

اضغط هنا لتكبير الصوره

مع فوز بايرن ميونيخ منطقياً بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، انهالت عبارات الإشادة والثناء على الهولندي لويس فان غال المدير الفني للفريق والذي يقترب بالنادي البافاري من ثلاثية تاريخية في الموسم الحالي.

وحسم فان غال وبايرن لقب البوندسليغا منطقياً بعد فوز الفريق 3-1 على بوخوم وهزيمة منافسه الوحيد شالكه أمام فيردر بريمن صفر-2 مساء أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة هذا الموسم.

ويحتاج شالكه إلى معجزة شبه مستحيلة ليحرم بايرن من التتويج رسمياً باللقب الثاني والعشرين له في البوندسليغا.

ويتصدر بايرن جدول البوندسليغا بفارق ثلاث نقاط أمام شالكه كما يتفوق بفارق كبير من الأهداف يبلغ 17 هدفاً.

ويستطيع بايرن التتويج رسمياً بلقب البوندسليغا من خلال نقطة التعادل في مباراته الباقية في الدوري التي يحل فيها ضيفاً على هرتا برلين في الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

ومن جهته يحتاج شالكه لمعجزة حقيقية من أجل انتزاع اللقب حيث يحتاج للفوز في مباراته المقبلة على ماينز يوم السبت المقبل بتسعة أهداف نظيفة على أن يخسر بايرن بتسعة أهداف أيضا أمام هرتا برلين وهو سيناريو يبدو مستحيلاً تماماً.

نجاح كبير

وبذلك، يكون بايرن فاز بالفعل بلقب البوندسليغا في أول موسم له تحت قيادة المدرب الهولندي فان غال الذي نجح في تحويل الفريق إلى قوة حقيقية في البوندسليغا بعدما أهدى الفريق اللقب في الموسم الماضي لفريق فولفسبورغ.

وحرم بايرن بذلك مديره الفني السابق فيليز ماغاث من الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي حيث فاز ماجات في الموسم الماضي باللقب مع فولفسبورغ ثم انتقل لتدريب شالكه وكان قريباً من الفوز باللقب مع الفريق للمرة الأولى في تاريخ النادي منذ 52 عاما ولكنه فشل في الاستمرار ضمن دائرة المنافسة.

ورغم ذلك، يستطيع شالكه أن يشعر بالسعادة حاليا بعدما نال مركز الوصيف في البوندسليغا للمرة الرابعة في آخر تسع سنوات بخلاف فوزه بالمركزين الثالث والرابع خلال هذه السنوات أيضا.

كما تلاشى شعور مشجعي الفريق بخيبة الأمل التي خيمت عليهم بعد احتلال المركز الثامن في نهاية الموسم الماضي حيث نجح ماجات في تحقيق ما هو أفضل من توقعات المشجعين من خلال الفوز بمركز الوصيف والتأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وبالنسبة لبايرن، أصبح لقب البوندسليغا هو أول ثلاثة ألقاب محتملة للفريق في الموسم الحالي نظرا لتأهله أيضا إلى المباراة النهائية في كل من كأس ألمانيا أمام فيردر بريمن ودوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي.

وتبرر هذه الألقاب، التي يقبل الفريق على التتويج بها رسمياً، فكرة التعاقد مع فان غال البالغ من العمر 59 عاماً قبل بداية الموسم الحالي وبعد فشل تجربة الاستعانة بالمدرب الألماني يورغن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب الألماني والذي أخفق مع بايرن الموسم الماضي في أول تجربة له مع الأندية.

وأضاف فان غال بذلك لقب البوندسليغا إلى مجموعة ألقابه التي تضم ثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي ولقب وحيد في دوري أبطال أوروبا وذلك مع فريق أياكس بالإضافة للقبين في الدوري الإسباني مع برشلونة ولقب رابع في الدوري الهولندي مع ألكمار في الموسم الماضي.

انطلاقة صعبة

اضغط هنا لتكبير الصوره

وفي البداية ، بدا أنه من الصعب وجود انسجام وتناغم بين بايرن وفان غال ولكن لاعبي الفريق نجحوا تدريجياً وبشكل بطيء التعرف والانسجام مع أساليب المدرب الهولندي الخططية لتتحسن نتائج الفريق ويدخل بقوة في المنافسة على مختلف البطولات بعدما كان على وشك الخروج من الدور الأول (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا.

وكان من الممكن أن يرحل فان غال في فترة عطلة الشتاء أو بعدها مباشرة إذا لم يحقق الفريق الفوز الثمين 4-1 على يوفنتوس الفريق في ختام مبارياته بدور المجموعات في دوري الأبطال وهو الفوز الذي صعد بالفريق لدور الستة عشر في البطولة الأوروبية.

وقال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الرئيس الشرفي لنادي بايرن: "هذه المباراة كانت نقطة تحول. كنا نقدم قبلها كرة رديئة. وبعدها جاء النجاح وعادت الثقة وأصبح الفريق فيما هو فيه حالياً".

لحظات حاسمة

اضغط هنا لتكبير الصوره

وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة النادي إن اجتماعات الجمعية العمومية في أواخر تشرين ثان/نوفمبر الماضي كانت لحظة حاسمة أيضا.

وشهدت هذه الاجتماعات أيضا الوداع الرسمي لبيكنباور من منصب رئيس النادي وتعيين أولي هونيس مكانه.

وقال رومينيغه إن مجلس إدارة النادي خشي ثورة غضب المشجعين وانقلابهم على النادي بسبب البداية الهزيلة للفريق هذا الموسم والكبوات العديدة التي تعرض لها في الموسم الماضي ولكن هذه الاجتماعات التي جرت في أمسية دافئة "جمعت بين عائلة بايرن بشكل قوي".

وأضاف "ربما لم تكن مصادفة أننا بدأنا بعدها سلسلة انتصاراتنا بالفوز على هانوفر".

وتعرض فان غال للانتقادات بسبب أسلوبه الديكتاتوري وتغييراته العديدة في الفريق والتي اضطر لها بسبب الإصابات التي تعرض لها اللاعبون البارزون في الفريق ومنهم الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

ووقع فان غال في المشاكل منذ بداية الموسم بعدما استهل مسيرته بالتعادل
في مباراتين والهزيمة أمام ماينز.

وتراجع ترتيب الفريق إلى المركز السابع في جدول البوندسليغا بفارق ست نقاط عن الصدارة قبل تشرين ثان/نوفمبر الماضي وذلك بعد تعادله 1-1 مع ضيفه باير ليفركوزن متصدر جدول المسابقة وقتها.

وقال رومينيغه: "أدى عملاً جيداً منذ البداية ولكننا لم نحصل على النتائج المنشودة وهذه كانت المشكلة".

ولكن بمجرد احتواء فان غال للاعبيه وتأقلمهم مع أساليبه الخططية التي يشتهر بها، بدأ تحسن النتائج.

استبعاد النجوم

اضغط هنا لتكبير الصوره

ولم يتردد فان غال أو يقلق مع عدم الاستعانة بلاعبين مثل ماريو غوميز الذي تعاقد مع بايرن الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو (نحو 40 مليون دولار) أو زميله في هجوم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه حيث جلس الاثنان على مقاعد البدلاء في مباريات الفريق.

وبدأ فان غال الاعتماد بشكل أساسي على المهاجمين الشاب توماس مولر والكرواتي إيفيكا أوليتش الذي انضم للفريق قادما من هامبورغ في صفقة انتقال حر.

وسجل مولر جميع الأهداف الثلاثة التي فاز بها بايرن 3-1 على بوخوم كما أنه من اللاعبين الشبان الذين نالوا فرصتهم في صفوف الفريق تحت قيادة فان غال.

وقال مارك فان بوميل قائد الفريق بعدما أطاح بايرن بفريق ليون الفرنسي في طريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا "لدينا فكرة وفلسفة ثابتة منذ بداية الموسم.. لم يكن الأمر جيدا في البداية ولكننا كنا دائما على ثقة في فكر وفلسفة الفريق. أصبحنا فريقا جيدا بالفعل ونثق في أنفسنا".

وقال رومينيغه في تعليقه على فان غال: "إنه الرجل المناسب في النادي المناسب وفي الوقت المناسب".







ليبي يعلن القائمة المبدئية للمنتخب الإيطالي

اضغط هنا لتكبير الصوره

كشف مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم مارتشيلو ليبي يوم الأحد عن التشكيلة الأولية لأبطال العالم إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.

وكان لاعب وسط روما دانييلي دي روسي الغائب الأبرز عن التشكيلة المكونة من 29 لاعباً التي أعلنها ليبي، وهي ستقلص إلى 23 لاعباً قبل نهائيات المونديال.

وتضمنت التشكيلة تسعة لاعبين من يوفنتوس رغم الأداء المخيب الذي يقدمه فريق "السيدة العجوز" هذا الموسم حيث فقد الأمل حتى في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها هذا الموسم من الدور الأول، ثم خرج من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، كما ودع مسابقة الكأس المحلية أيضاً.

وتلعب إيطاليا في النهائيات ضمن مجموعة سهلة هي السادسة وتضم باراغواي وسلوفاكيا ونيوزيلندا.

واللاعبون هم:

للمرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) ومورغان دي سانكتيس (نابولي) وفيديريكو ماركيتي (كالياري) وسالفاتوري سيريغو (باليرمو)

للدفاع: سالفاتوري بوكيتي ودومينيكو كريشيتو (جنوى) وليوناردو بونوتشي (باري) وفابيو كانافارو وجورجيو كيليني وفابيو غروسو ونيكولا ليغروتالي (يوفنتوس) وماتيا كاساني (باليرمو) وكريستيان ماجيو (نابولي) وجانلوكا زامبروتا (ميلان)

للوسط: ماورو كامورانيزي وأنطونيو كاندريفا وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس) وأندريا كوسو (كالياري) وجينارو غاتوزو وأندريا بيرلو (ميلان) وريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا) وأنجيلو بالومبو (سمبدوريا) وسيموني بيبي (أودينيزي)

للهجوم: ماركو بورييللو (ميلان) وأنطونيو دي ناتالي (أودينيزي) وألبرتو جيلاردينو (فيورنتينا) وفينشنزو ياكوينتا (يوفنتوس) وجيانباولو باتزيني (سمبدوريا) وفابيو كوالياريلا (نابولي).


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010, 11:13 AM   #2
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
افتراضي


مشكور اخي الغالي ساري على موضوعك

يعني اليوم بالرمق الاخير فازت الريال وعلى ارضها

ومابين جماهيرها

يعني برآي لابقى تنتظر الريال انه يأخذ الدوري

برآي آنسي

الدوري ألنا .....

البرسا وبس والريال .........؟


0 جوزيبي بوزو :انــظروا لبرشلونة قبل ميسي وبعــدة ونيمــار سيضخ الاموال لعشر سنوات
0 الإعلام الكتالوني
0 رئيس برشلونة: عندما ينتهي الموسم .. يحين موعد اتخاذ القرارات
0 لتزداد فترة الإنتظار للبت في قضية "روبينيو" : إجتماع "لابو .. منصور" تآجل ليوم غد !!!
0 السامبا والتانجو يسيطران على تاريخ مونديال الشباب
0 مباريات اليوم الاربعاء 12/5
0 لاتستحي من ضمة الروح لروح
0 سيسك حلمي بالأبطال سبب قدومـي هنـا الدكه ثمـن الافضل .. و ميسي لا يصدق
0 مباريات اليوم + القنوات الناقلة
0 "آرسين فينجر" ليس هناك الكثير لـ أقوله , الفريق اليوم سيء لـ الغاية ومخيب لـ الامال
0 "يورغن كلينسمان " مدرباً لـ منتخب الولايات المتحدة , و المنتخب يطمح لـ تقديم الافضل
0 قبل النهائي المنتظر : "فيرغسون" يحفز لاعبيه بالإنتقادات .. ويؤكد القدره على الفوز !!
0 ميسي يلدغ ريال مدريد فـي سانتياجو برنابيو ويقترب ببرشلونة مـن نهائي دوري الأبطال
0 لعنة مانشستر يونايتد تطارد بييلسا وبلباو فـي الدوري الإسباني
0 مارادونا" : "من المفرح جداً رؤية هذا البارسا ..
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010, 08:46 PM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
BARCA..BARCA is on a distinguished road
افتراضي


الرجاء عدم تكرار استخدام مثل هذه الالفاظ ..

لان بها مخالقة لقوانين المنتدى ..

ويعتبر هذا انذار تحذيري اول ..

وان تكرر سيتم ايقاف عضويتك ..



الادارة



التعديل الأخير تم بواسطة The LeGend's ™ ; 05-04-2010 الساعة 04:03 AM
BARCA..BARCA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2010, 09:07 PM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 20
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن حساني اضغط هنا لتكبير الصوره
مشكور اخي الغالي ساري على موضوعك

يعني اليوم بالرمق الاخير فازت الريال وعلى ارضها

ومابين جماهيرها

يعني برآي لابقى تنتظر الريال انه يأخذ الدوري

برآي آنسي

الدوري ألنا .....

البرسا وبس والريال .........؟


شكرا أخي عبد الرحمن

انت كما تعلم اخي و كماتكلمنا خارجا إن تذكر

انا لا يهمني الدوري



0 ألف مبرووووك ™ŤĥĔ ĶîŇğ™ الإشراف
0 إنتر ر برشلونه معا حتى اللقاء
0 عرب tv
0 أخبار الرياضه العالميه 30 / 04 / 2010
0 الثورات العربية تقلق الإسرائيليين
0 صيحفية bild الالمانية " ماثيوس محظوظ لانه يشاهده 80 مليون مشاهد عبر الجزيرة "
0 النفس البشرية
0 غوارديولا يتلاعب بتكتيك برشلونه لأجل ابرا
0 لعبة الحياة و الإنتقام ... game over
0 جميلات هولندا الأكثر إثاره بكأس العالم 2010
0 Roberto carlos
0 المباريات الوديه وتحضيرات قبل المونديال
0 دي ماريا Angel Di Maria
0 أردت أعتناق اليهودية ليس حباً فيها ...
0 كأس العالم بعيون برق
التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2010, 04:00 AM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية The LeGend's ™
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: Jeddah
العمر: 33
المشاركات: 4,914
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 15
The LeGend's ™ is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى The LeGend's ™
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصورهاقتباساضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة BARCA..BARCAاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهأنا لا أريد أن أشكرك على هذا الموضوع لأنه حقا لا يستحق الشكر و لكن ردي سوف يكون على الصورة البذيئة التي تريد أن تقول من خلالها أن السافل مورينيو هو الذي أبكى العملاق بيب حقا لا و لن يستطيع فعل ذلك لأن ما يبكي بيب هو ذلك الإنجاز الذي قهر به العالم أجمع الموسم الماضي الذي أبكاكم أنتم بتلك السداسية اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره

ارجو التحلي بالاخلاق الاسلامية ..

والا لو تكرر الامر سيتم توقيف عضويتك ..


الادارة ..


0 كبرياء قاتله الف مبروك
0 عـــرس مــن عـــروس ألــف لــيلــة ولــيلـة [إهـــدآآآآآئي إلــى مـــديــنة جــدة]..
0 عزيز الوفاء وملاك الاخوة.. اهداء الى the wizard
0 الموسوعة المتكاملة لبرامج Nokia بكل فئاته الجيل الثاني والثالث ..حصرياُ لعيونكم ..
0 الف الف مبرووك asahkr
0 الاسم : ادولف ألويس هتلر .. الجزء الاخير
0 الحلقة الخامسة عشر من روائع نزار قباني " حقائب الدموع والبكاء"
0 مكسوف منه .. فمن منا ليس مكسوف منه ..!
0 الف الف مبروك القلب الرقيق
0 مبروووك لمنتخب الساجديين .. مبروووك لشعب مصر بطولة افريقيا 2010..
0 سارة شما
0 الى ادارمراقبين ومشرفين منتدانا الغالي مع التحية .. الرجاء الدخول ..
0 سارة شما
0 رمضان كريم ..
0 القذافي
التوقيع
The LeGend's ™ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور انمي 2010 , صور انمي منوع 2010, صور آنمي بنات 2010 الولد اللطيف منتدى عالم الأنمى و الكارتون 49 09-24-2010 06:35 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 02 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 3 05-02-2010 06:54 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 01 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 2 05-01-2010 08:42 PM
جدول امم افريقيا 2010 !!!ADO!!! منتدي كرة القدم العربيه 4 04-28-2010 01:39 PM
أخبار الرياضه ليوم 20 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 04-20-2010 01:40 PM


الساعة الآن 07:23 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.