قديم 05-09-2010, 04:03 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 20
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار الرياضه 09 / 05 / 2010


أخبار الرياضه 09 / 05 / 2010







برشلونة يدنو من لقبه العشرين

اضغط هنا لتكبير الصوره

تخلص برشلونة من العقبة الكبرى الأخيرة التي تفصله عن الظفر بلقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه بعدما عاد من ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بفوز ثمين جداً على مضيفه إشبيليه (3-2) السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

وأصبحت الطريق ممهدة أمام النادي الكاتالوني لإنقاذ موسمه بعدما تنازل عن لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد إنتر ميلان الإيطالي، ولقب الكأس المحلية على يد إشبيليه بالذات، خصوصاً أنه يخوض اختباراً سهلاً في المرحلة الختامية أمام ضيفه بلد الوليد.

ورفع فريق المدرب جوسيب غوارديولا الذي حطم في المرحلة السابقة الرقم القياسي لحيث عدد النقاط في موسم واحد والذي كان يملكه ريال مدريد (92 من 42 مباراة وليس 38)، رصيده إلى 96 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن غريمه الملكي الذي واصل ضغطه على النادي الكاتالوني حتى الأمتار الأخيرة بتغلبه على ضيفه اتلتيك بلباو (5-1).

ويأمل ريال مدريد الذي حطم في المرحلة السابقة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (30)، أن يقدم له بلد الوليد خدمة مستبعدة في المرحلة الأخيرة من اجل أن يهديه لقبه الثاني والثلاثين (رقم قياسي).

برشلونة ينجو من إنتفاضة إشبيليه

في المباراة الأولى، كاد برشلونة أن يفرط بفوز كان في متناوله بعدما تقدم على مضيفه الأندلسي بثلاثية نظيفة لكنه نجح في النهاية بالخروج فائزاً من "رامون سانشيز بيزخوان" ليحافظ على فارق النقطة الذي يفصله عن غريمه الملكي.

وبدأ غوارديولا المباراة بإبقاء السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على مقاعد الاحتياط إلى جانب الفرنسي تييري هنري، فيما أشرك بويان كركيتش وبدرو رودريغيز منذ البداية.

وضرب برشلونة بقوة منذ صافرة البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد 5 دقائق فقط عندما كسر الأرجنتيني ليونيل ميسي مصيدة التسلل اثر تمريرة متقنة من البرازيلي ماكسويل فسيطر عليها بصدره عند حدود المنطقة ثم التف على نفسه وتخلص من المدافع قبل أن يضعها على يسار اندريس بالوب، معززاً صدارته لترتيب الهدافين برصيد 32 هدفاً.

ولم ينتظر النادي الكاتالوني كثيراً ليضيف هدفه الثاني وهذه المرة عبر كركيتش الذي استلم الكرة داخل المنقطة اثر تمريرة من نجم الوسط تشافي هرنانديز (28).

وحصل ميسي على فرصة مثالية لتسجيل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 38 لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة رغم وجود على بعد متر واحد من باب المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني تلقى إشبيليه ضربة قاسية بطرد الفرنسي عبد اللـه كونكو (56) بعد حصوله على إنذار ثانٍ اثر خطأ على كركيتش، وكان برشلونة أن يستفيد سريعاً من التفوق العددي لكن بالوب والقائم تضافرا لصد تسديدة ميسي (59).

ولم ينتظر النادي الكاتالوني كثيراً ليوجه الضربة القاضية لمضيفه بهدف ثالث سجله بدرو بكرة أطلقها من حدود المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى بالوب (63).

لكن المالي فريديريك كانوتيه قلص الفارق لإشبيليه في الدقيقة 69 مستفيداً من خطأ فادح للمدافع والقائد كارليس بويول، فانفرد بالحارس فيكتور فالديز ووضع الكرة داخل الشباك مسجلاً هدفه الحادي عشر هذا الموسم.

وحصل كركيتش على فرصة ثمينة لإعادة الفارق إلى ثلاثة أهداف لكن بالوب تعملق وأنقذ فريقه (70)، ثم اكتملت صدمة غوارديولا ولاعبيه عندما خطف البرازيلي لويس فابيانو الهدف الثاني لإشبيليه بغفلة عن مدافعي النادي الكاتالوني بعد ركلة حرة نفذها بسرعة الإيفواري ديدييه زوكورا (71).

ورغم الخسارة حافظ إشبيليه على مركزه الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا مستفيداً من خسارة منافسه مايوركا أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدف لايفان ريكي (69).

خماسية متأخرة لريال

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، عانى ريال مدريد لتخطي عقبة ضيفه بلباو رغم لعب الأخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20، وانتظر حتى ربع الدقائق العشر الأخيرة ليضمن الفوز على ضيفه الباسكي.

وافتتح ريال التسجيل في الدقيقة 22 من ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما لمس فرناندو اموربييتا الكرة بيده داخل المنطقة ما دفع الحكم إلى رفع البطاقة الحمراء في وجهه.

وهذا الهدف السادس والعشرون لرونالدو في الدوري هذا الموسم، والسادس في المباريات الثلاث الأخيرة.


اضغط هنا لتكبير الصوره

ولم يستفد النادي الملكي من التفوق العددي، بل أن ضيفه نجح في إطلاق المباراة من نقطة الصفر عندما أدرك التعادل قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الأول عبر فرانسيسكو ييستي اثر تمريرة رأسية من غايسكا توكويرو.

وانتظر رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني حتى الدقيقة 72 ليستعيدوا التقدم عبر الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي تابع برأسه محاولة زميله الفرنسي كريم بنزيمة الذي دخل في الدقيقة 65 بدلاً من ايستيبان غرانيرو.

وهذا الهدف السابع والعشرون لهيغواين هذا الموسم.

ووجه المدافع سيرجيو راموس الضربة القاضية للنادي الباسكي في الدقيقة 80، ثم أكد بنزيمة الفوز بهدف رابع بعد دقيقة واحدة اثر لعبة جماعية مع البرازيلي كاكا، قبل أن يختتم البرازيلي مارسيلو المهرجان التهديفي المتأخر في الدقيقة 89 بعد خطأ دفاعي فادح من الضيوف.

فياريال يقترب من يوروبا ليغ

وعلى ملعب "ال مادريغال"، عزز فياريال حظوظه بالمشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوزه على ضيفه فالنسيا الذي ضمن مركزه الثالث والتأهل المباشر إلى دوري الأبطال، بهدفين سجلهما الإيطالي جوسيبي روسي (11) وخوسيبا لورنتي (19) الذي طرد في الدقيقة 72 مع زميله خوان كابديفيلا.

وحذا خيتافي حذو "الغواصة الصفراء" بفوزه على ضيفه ملقة بهدفين لروبرتو سولدادو (26) وبدرو الفاريز (56)، مقابل هدف للبرازيلي فرناندو (90).

اضغط هنا لتكبير الصوره

وحسم بلد الوليد مواجهته المصيرية مع راسينغ سانتاندر، منافسه على البقاء في دوري الأضواء، بالفوز عليه بهدفين لخافيير باراخا (56) وناوزت المان (77)، مقابل هدف لكريستيان سالاس (27) في مباراة لعب خلالها الفريقان بعشرة لاعبين في الثواني الأخير بعد طرد بورخا فرنانديز (82) من الفائز وخوسيه موراتون (87) من الخاسر.

خيريز يودّع دوري الأضواء

وودّع خيريز منطقياً موسمه الأول في دوري الأضواء بفوز شرفي على ضيفه سرقسطة بثلاثة أهداف لفرانسيسكو بيريز (21) وميغيل كاريليرو (67) وكارلوس كالفو (73)، مقابل هدفين لاندير هيريرا (66) وفرنانديز غابي (76).

لكن الصراع على تجنب الهبوط لا يزال قائماً بين أربعة فرق أخرى هي تينيريفي الذي تعادل مع الميريا بهدفين لمارك بيرتران (15) وفرناندو نينو (90)، مقابل هدفين للارجنتيني بابلو بياتي (18) والبرت كروسات (82)، وبلد الوليد وراسينغ سانتاندر وملقة.

وفي مباراتين هامشيتين فاز اسبانيول على ضيفه اوساسونا بهدفين للأرجنتيني خوان فورلين (50) والإيطالي-الأرجنتيني بابلو اوسفالدو (52)، مقابل هدف للمجري كريستيان فادوش (5)، فيما تعادل اتلتيكو مدريد مع مضيفه سبورتينغ خيخون بهدف للسنغالي ابراهيما بالدي (71)، مقابل هدف لميغيل كويفاس (56).







ليل يهزم البطل وتعادل مُخيب لليون

اضغط هنا لتكبير الصوره

مني مرسيليا الذي توّج بطلا للمرة الأولى منذ 18 عاما، بهزيمته الأولى منذ 30 كانون الثاني/يناير الماضي بعد خسارته أمام مضيفه ليل الثاني 2-3، فيما أصبح ليون مهدداً بالغياب عن دوري أبطال أوروبا بتعادله مع مضيفه فالنسيان 2-2 في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، وضع ليل حداً لسلسلة مباريات ضيفه مرسيليا دون هزيمة عند 14 على التوالي، مستفيداً من النقص العديد في صفوف الفريق المتوسطي الذي حسم اللقب في المرحلة السابقة.

وضرب مرسيليا باكراً وافتتح التسجيل منذ الدقيقة 7 عبر هدافه السنغالي مامادو نيانغ، لكن ليل أدرك التعادل في الدقيقة 28 من ركلة جزاء نفذها يوهان كاباييه بعد خطأ داخل المنطقة من الحارس ستيف مانداندا الذي طرد بسببه، ليلعب البطل بعشرة لاعبين منذ نصف الساعة الأول من اللقاء.

ورغم النقص العددي نجح فريق المدرب ديدييه ديشان في استعادة تقدمه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر البرازيلي فيتورينو هيلتون، إلا أن مضيفه ضرب في الشوط الثاني عبر البرازيلي توليو دي ميلو في الدقيقة 80 قبل أن يخطف ماتيو ديبوشي هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة، ليعزز كثيراً من حظوظه فريقه في التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا.

ورفع ليل رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن اوكسير الثالث الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه لنس صفر- صفر، وأربع عن ليون الرابع الذي اكتفى بالتعادل أيضاً مع فالنسيان 2-2.

وكان فريق المدرب كلود بوييل الذي يملك مباراة مؤجلة مع موناكو، في طريقه ليخسر المباراة لو لم يهديه مدافع فالنسيان السنغالي بوبو بالدي هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة عن طريق الخطأ، فيما كان الهدف الثاني والتقدم في المباراة من نصيب السويدي كيم كالشتروم (17)، في حين ان هدفي فالنسيان كانا لويهان اوديل (72) ورينو كوهادي (81 من ركلة جزاء).

فوز مونبلييه وبوردو

وواصل مونبلييه صحوته المتأخرة وعزز حظوظه بالمشاركة في الدوري الأوروبي بفوزه على لوريان بهدفين للكولومبي فيكتور مونتانو (30 من ركلة جزاء) والسنغالي سليمان كامارا في الدقيقة 43 من ركلة جزاء، مقابل هدف لغريغوري بوريلون في الدقيقة 89.

وحذا بوردو الجريح حذو مونبلييه بفوزه على ضيفه سوشو بهدفين للبرازيلي ويندل في الدقيقة 66 من ركلة جزاء وبينوا تيرموليناس في الدقيقة 90.

وحددت هوية الهابطين الثلاثة إلى الدرجة الثانية وهم غرونوبل وبولون اللذان تواجها اليوم وفاز الأول بهدفين للصربي دانيال ليوبويا في الدقيقتين 35 و82، ولومان الذي فاز على باريس سان جرمان بهدف سجله سيلفان أرمان في الدقيقة التاسعة من خطأ في مرمى فريقه.

وفاز موناكو على نانسي بهدفين لجوردان لوتيس في الدقيقة السابعة خطأ في مرمى فريقه وموسى مازوا من النيجر في الدقيقة 58، مقابل هدف للكونغولي بول سامي في الدقيقة 75.

وتعادل رين مع نيس بهدفين لجيروم لوروا في الدقيقة 60 وسيلفان مارفو في الدقيقة 67، مقابل هدفين لأنتوني مونييه في الدقيقة 13 والإيفواري ايميرس فايي في الدقيقة 78.

وفاز تولوز على مضيفه سانت إتيان بهدف لاندري جينياك في الدقيقة 63.







بايرن يحتفل بلقبه وهرتا يودّع دوري الأضواء

اضغط هنا لتكبير الصوره

احتفل بايرن ميونيخ بتتويجه بطلاً للمرة الثانية والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) وسط أجواء العاصمة "الحزينة" على سقوط ممثلها هرتا برلين إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 1997 وقد اختتم النادي البافاري الموسم بفوزه على مضيفه (3-1) السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ ضمن في المرحلة السابقة "منطقياً" فوزه باللقب بعد فوزه على ضيفه بوخوم (3-1) وخسارة مطارده شالكه أمام ضيفه فيردر بريمن (0-2)، فابتعد النادي البافاري بفارق ثلاث نقاط عن فريق مدربه السابق فيليكس ماغاث وأكد بشكل شبه رسمي تتويجه بطلاً لأن الفارق بين الطرفين كان 17 هدفاً.

اضغط هنا لتكبير الصوره

وأكد فريق المدرب الهولندي لويس فان غال اليوم تتويجه الرسمي باللقب بفوزه على مضيفه هرتا برلين الذي هبط إلى الدرجة الثانية في المرحلة السابقة، ليحرز أول ألقابه "المحتملة" لهذا الموسم لأنه سيواجه فيردر بريمن في نهائي مسابقة الكأس المحلية في 15 الشهر الحالي، وإنتر ميلان الإيطالي في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في 22 منه.

ومنح بايرن مدربه الهولندي لقبه السابع على الصعيد الدوري، بعد ان توّج بطلاً للدوري الهولندي فس الأعوام 1994 و1995 و1996 مع اياكس امستردام، و2009 مع الكمار، وللدوري الإسباني في الأعوام 1996 و1999 مع برشلونة، وهو يأمل أن يقود النادي البافاري إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا التي توّج بها المدرب الفذ في العام 1995 مع اياكس.

ورفع بايرن رصيده إلى 70 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط عن شالكه وصيفه الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه ماينتس (0-0).

اضغط هنا لتكبير الصوره

على الملعب الأولمبي في العاصمة، افتتح الكرواتي ايفيكا اوليتش التسجيل لبايرن في الدقيقة 20 بعد تمريرة من الهولندي اريين روبن، إلا أن فريق العاصمة نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 60 عبر الكولومبي ادريان راموس بعد عرضية من البرازيلي سيشيرو سانتوس.

لكن المتألق روبن أعاد بايرن إلى المقدمة مجدداً في الدقيقة 74 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من توماس مولر، ثم أضاف هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 87 بعدما تابع تسديدة زميله الظهير الأيمن دييغو كونتينتو التي ارتدت من العارضة.

وعلى ملعب "فيسر شتاديون"، انتهت مواجهة القمة بين بريمن وضيفه هامبورغ بالتعادل (1-1).

وافتتح البيروفي كلاوديو بيتزارو التسجيل لبريمن بهدف رائع بعدما وضع الكرة بكعب قدمه داخل شباك الحارس فرانك روست اثر تمريرة عرضية أرضية متقنة من كيلمنز فريتز (58).

وأدرك الهولندي رود فان نيستلروي التعادل في الدقيقة 82 بعد عرضية من البرازيلي زي روبرتو.

وضمن فريق المدرب توماس شاف مشاركته مع بايرن وشالكه في المسابقة الأوروبية الأم، مستفيداً من اكتفاء باير ليفركوزن بالتعادل مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف لباتريك هيلمز (34)، مقابل هدف للهولندي رويل بروويرز (56).

وسيشارك ليفركوزن الذي يتخلف بفارق نقطتين عن بريمن، الموسم المقبل في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" إلى جانب بوروسيا دورتموند وشتوتغارت.

وأنهى دورتموند الموسم بخسارة أمام مضيفه فرايبورغ بهدف للأرجنتيني لوكاس باريوس (47)، مقابل ثلاثة أهداف للكاميروني محمدو ادريسو (60) والسنغالي بابيس سيسيه (70 و90)، فيما تعادل شتوتغارت مع مضيفه هوفنهايم بهدف لجيريمينو كاكاو (20)، مقابل هدف للكرواتي الأصل بوريس فوكسيفيتش (45)

وحل شتوتغارت سادساً وهو مركز لا يسمح له في المشاركة الأوروبية الموسم المقبل، لكنه استفاد من وصول فيردر بريمن وبايرن ميونيخ إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية، ما فتح الباب أمامه لأن الأخيرين سيشاركان في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم هانوفر مواجهته المصيرية مع منافسه على البقاء بوخوم بثلاثة أهداف للهولندي ارنولد بروغينك (9) وميك هانكه (24) والبرتغالي سيرجيو بينتو (45)، ليضمن تواجده في دوري الأضواء الموسم المقبل، فيما لحق مضيفه بهرتا برلين إلى الدرجة الثانية.

أما نورمبرغ الذي فاز على كولن بهدف لاندرياس اوتل (88)، فيلعب مواجهة فاصلة مع ثالث الدرجة الثانية اوغسبورغ.

يذكر أن كايزرسلاوترن وسان باولي عادا مجدداً إلى دوري الدرجة الأولى، والأخير للمرة الأولى منذ الموسم 2001-2002.

وأنهى فولفسبورغ يومه الأخير كحامل للقب بفوز كبير على اينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف سجلها البوسنيان زفييزدان ميسيموفيتش (21) وايدين دجيكو (34) وساشا ريثر (31)، مقابل هدف للتركي خليل التينتوب (86).







ماغاث مهتم بضم بالاك

اضغط هنا لتكبير الصوره

يتصدر قائد منتخب ألمانيا لكرة القدم ميكايل بالاك لائحة اهتمامات مدرب نادي شالكه الألماني فيليكس ماغاث لضمه إلى صفوف الفريق "الأزرق" في الموسم المقبل، بحسب ما ذكرت صحيفة "برلينر كوريير" الألمانية.

وقال ماغاث الذي أشرف سابقاً على بالاك بين عامي 2004 و2006 عندما كان مدرباً لبايرن موينيخ الألماني: "نحن مهتمون في التعاقد مع ميكايل بالاك. أنا واثق أنه مستعد للقبول بتخفيض راتبه إذا قرر العودة إلى البوندسليغا".

وكان بالاك (33 عاما) أكد الشهر الماضي بأنه لا يعلم إذا كان سيدافع عن ألوان تشلسي الإنكليزي الموسم المقبل لكن دون أن يصدر عنه أي موقف جازم، وكان يعتزم مبدئيا أن يمدد عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل، حتى 2011 مع خيار مواصلة مشواره مع متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز حتى 2012 لكن المفاوضات بين الطرفين تراوح مكانها.

كذلك سرت أخبار أن مدرب بالاك السابق في تشلسي ومدرب إنتر ميلان الإيطالي حاليا البرتغالي جوزيه مورينيو وضع قائد المنتخب الألماني على لائحة اللاعبين الذين يسعى للتعاقد معهم الموسم المقبل.

وخاض بالاك أكثر من 100 مباراة في الدوري الانكليزي منذ قدومه عام 2006، وهو مرشح بقوة ليحرز مع ناديه اللندني لقبي الدوري والكأس هذا الموسم.

وانتقل بالاك إلى صفوف تشلسي قادما من بايرن ميونيخ، بعد أن لعب في صفوف كايزرسلاوترن (1997-1999) وباير ليفركوزن (1999-2002).






هارغريفز بديلاً محتملاً لباري في منتخب إنكلترا

اضغط هنا لتكبير الصوره

ذكرت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية الصادرة السبت أن مدرب منتخب إنكلترا لكرة القدم الإيطالي فابيو كابيللو سيستدعي لاعب الوسط أوين هارغريفز للحلول بدلاً من لاعب وسط مانشستر سيتي غاريث باري في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، بعد إصابة الأخير وابتعاده عن الملاعب لفترة لا تقل عن أربعة أسابيع.

وأصيب باري الأربعاء الماضي في أربطة كاحله خلال المباراة المصيرية التي خسرها فريقه أمام ضيفه توتنهام (صفر-1) في الدوري المحلي، ما سمح للأخير في الحصول على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكن عودته إلى الملاعب قبل انطلاق كأس العالم غير مؤكدة بعد.

وسيكون خبر استدعاء هارغريفز (29 عاماً) أفضل لاعب إنكليزي في مونديال 2006، بمثابة الصاعقة بحال تحققه، إذ لم يخض لاعب مانشستر يونايتد سوى 30 ثانية مع فريقه في الأشهر الـ21 الأخيرة.

أضافت الصحيفة أن كابيللو يعتقد أن هارغريفز المولود في كندا ونجم بايرن ميونيخ الألماني سابقاً، هو الخيار الطبيعي للحلول بدلاً من باري، أحد الركائز الأساسية في تشكيلة "الأسود الثلاثة"، كي يقود الجهة الدفاعية في خط الوسط ويفتح المجال لفرانك لامبارد في قيادة الهجمات نحو مرمى الخصم.







ليمان يُسدل الستار على مسيرته الكروية

اضغط هنا لتكبير الصوره

ودع حارس مرمى منتخب ألمانيا السابق ينس ليمان ملاعب كرة القدم اليوم السبت بعدما خاض مباراته الأخيرة مع شتوتغارت في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأسدل ليمان (40 عاما) الستار على مسيرة دامت 22 عاماً بعدما خاض اليوم مباراته رقم 394 في الدوري الألماني في لقاء انتهى بتعادل شتوتغارت مع هوفنهايم 1-1.

ويدافع ليمان عن ألوان شتوتغارت منذ 2008 بعد أن لعب مع شالكه (1988-98) وميلان الإيطالي (1998) وبوروسيا دورتموند (1998-2003) وآرسنال الإنكليزي (2003-2008).

وتوج ليمان خلال مسيرته الاحترافية بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1997 مع شالكه وببطولة الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند عام 2002 وببطولتي الدوري والكأس في إنكلترا مع آرسنال عامي 2004 و2005.

وخاض ليمان 61 مباراة مع منتخب بلاده حيث شارك كحارس أساسي في مونديال 2006 الذي حلت فيه ألمانيا في المركز الثالث، وذلك قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دوليا بعد نهائي كأس أوروبا الذي خسرته ألمانيا صفر-1 أمام إسبانيا.




التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 08:01 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,581
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يعطيك العافية اخوي

اشكر لك جهودك


0 اريد حبا اغريد حبيب
0 موسوعه ادوات السفرة والمطبخ لتجهيز بيتك (11) الجديد
0 كيف تنقرض الأسر وتختفي حضارات عن وجه الأرض؟
0 خلطات طبعية لشد البشرة الدهنية
0 رادفانسكا تنهي مغامرة سيرستيا وتصعد للدور ثمن النهائي
0 رمزيات واتس آب رائعة جديدة و منوعة (2)
0 لوشن طبيعى لترطيب وتعطير الجسم ، لوشن زيت الفواكه لتعطير الجسم
0 نبذة عن الجميلة المجنونة آي جي لى (2) :المقدمة
0 مينُوتْروبِين Menotropins
0 موسوعة ابل كل مايخصه هنا (4) : أبل ::التاريخ::1986-1993: صعود وهبوط
0 تحميل الاغاني الهادئة من هنا
0 اضرار تقشير الاظافر 2014 ، خطورة تقشير الاظافر 2014
0 دييجو لوبيز: سنكافح حتى النهاية في الليجا
0 كارثه زوجيه , النوم ع طرف السرير , مشاكل النوم ع طرف السرير
0 آخر أخبار المصارعة النشرة الثالثة عشر
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضه العالميه ليوم 05 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 2 07-20-2013 08:01 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 07 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:01 PM
أخبار الرياضه 04 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:01 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 02 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 3 05-02-2010 06:54 PM
أخبار الرياضه العالميه ليوم 01 / 05 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 2 05-01-2010 08:42 PM


الساعة الآن 12:19 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.