قديم 11-11-2007, 11:05 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,905
معدل تقييم المستوى: 14
أسير الروح is on a distinguished road
افتراضي الوحدانيه مرض العصر وكيف العلاج


الوحدانيه مرض العصر وكيف العلاج


--------------------------------------------------------------------------------
][®][^][®][السلام عليكم ورحمة الله وبركاته][®][^][®][

][`~*¤!||!¤*~`][أسيـــــــــــــــ الـــــــــــروح ــــــــــــــر][`~*¤!||!¤*~`][

اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره

القلب، ليس كما يقول الشاعر الاسكتلندي وليام شارب، صيادا وحيدا،على الاقل ليس ذلك من طبيعته، لأن الوحدة في الواقع تضغط على القلب، وعلى نظامالقلب والشرايين والأوعية كلها، وتلحق الأذى بها تماما، كما يفعل ضغط الدم العالي،او تزايد نسبة الكوليسترول في الدم. اما الذي يجعل القلب والشرايين تحيا وتنتعش فهيالصلات الاجتماعية والحب والعلاقات الحميمة.

والعديد من الناس لا يتنعمونبالكثير من ذلك، فالأميركي العادي له شخص واحد أو شخصين، يمكنه الحديث اليهما فيأمور اساسية ومهمة، كما ان ربع السكان ليس لديهم شخص قريب منهم، استنادا الى احصاءقومي نشر في يونيو العام الماضي في نشرة «أميركان سوسيوليجكال ريفيو». كذلك يصنفنحو 20 من الاميركيين انفسهم كوحدانيين.

ومنذ أواسط التسعينيات ظهر اهتمامكبير، مع دلائل حول تأثير الوحدة والصلات الاجتماعية على الصحة. وكان الباحثون قدربطوا بين الوحدة والمشاكل الطبيعية التي تراوح بين ضعف نشاط النظام الدفاعي فيالجسم وحصانته وقصر فترة الحياة. وقد تركز قدر كبير من الاهتمام والتدقيق على نظامالشرايين والاوعية، من هنا لا بد لنا من اخذ هذه النتائج بعين الاعتبار:

- الناجون من النوبات القلبية الذين يعانون كثيرا من الوحدة الاجتماعية هم عرضة اربعةاضعاف للوفاة خلال السنوات الثلاث التي تعقب اصابتهم، من اولئك الذين يملكون شبكاتوصلات اجتماعية كثيفة ويعانون قليلا من التوتر.

- الاشخاص المسنون الذين لايتلقون ابدا، أو يتلقون القليل من الدعم العاطفي، الذين عولجوا في المستشفيات بسببالفشل القلبي، معرضون ثلاثة اضعاف الى خطورة النوبات القلبية، او الوفاة، في السنةالتي تلي اصابتهم مقارنة باولئك الذين يتمتعون بصلات اجتماعية جيدة.

- فياحصاء شمل 229 من سكان مدينة شيكاغو كان الضغط الدموي 30 نقطة اعلى لدى الاشخاصالوحدانيين من اولئك الذين لا يعانون من هذه المشكلة. والمواطنون السويديون الذينيتهيأون لاجراء عمليات القلب المفتوح، والذين وقعوا على بيان دونت فيه عبارة «نعمأنا وحيد»، كان احتمال وفاتهم خلال الخمس سنوات التي تعقب العملية الجراحية ضعفالذين لم يوقعوا هذه العبارة.
* الوحدة ومعيارها والوحدة مثل الجمال تعتمد على نظرة الشخصالمعني لها، اي انها نظرة ذاتية قد ترغب في المزيد من العلاقات الاجتماعية، اوالمختلفة، وقد يشعر صاحبها بأنه معزول تماما، ولا يمكنه الانسجام مع البيئةالمحيطة. والوحدة ليست بالضرورة هي العيش وحيدا، فبعض الذين يعيشون بمفردهم، يرونمع ذلك افراد العائلة والاصدقاء بين الحين والاخر، ويشعرون تماما انهم مدعومون وعلىاتصال دائم مع الاخرين، في حين يشعر البعض الاخر، رغم انه يعيش محاطا بالعائلةوالاصدقاء، بالوحدة.

ولا أحد يعرف تماما كيف ان الوحدة تلحق الاذى بنظامالدورة الدموية، وكيف ان العلاقات الجيدة تقوم بتغذيتها. لكن الاحتمال هو انالعلاقات الاجتماعية تؤثر نوعا ما على بعض مناطق الدماغ التي من شأنها ان تهدئالجسم، او ان تضعه على إهبة الاستعداد لمواجهة الخطر. والنتيجة مزيد من الهرموناتالتي تؤثر على ضغط الدم ومرونة الشرايين والتهابها، وهي السبب الكامن الاساسيللامراض القلبية.

ورغم ان الاحتمالات واردة في ان اي شخص بمقدوره ان يكونوحيدا، الا انه أمر شائع بين المسنين. غير ان الاتجاه الاميركي في الحركة الدائمةيجعل الاطفال والاصدقاء معرضين الى الانتقال الى مناطق مختلفة من البلاد، اوالعالم، مما يعرض شبكاتهم الاجتماعية الى التصدع الدائم.

والاشخاص الذينيعانون من الوحدة يدركون قبل غيرهم ان تأسيس علاقات جديدة ليس بذلك الامر السهل. والقليل منهم يملك الشجاعة الكافية للدخول في معترك الحياة الاجتماعية عن طريقالانخراط في النوادي، او في صفوف لتعلم بعض الهوايات، او الاشتراك في النشاطاتالخاصة بدور العبادة. وبالنسبة الى العديد من الاشخاص الوحيدين فان القيام بذلك هومن الصعوبة بمكان كتسلق قمة ايفرست. وقد يبدأ الحل بالنسبة اليهم في فهم واستيعابجذور المشكلة التي قد يكون سببها النشاط او المزاج. كما ان التوتر قد يجعل الاوضاعالاجتماعية تبدو شديدة الوطأة، او قد لا يملكون لأسباب كثيرة موهبة صنع الصداقاتوالمحافظة عليها.

* القلب المفتوح وبالنسبة الى العديد من الاشخاص فانهمبحاجة الى عملية قلب مفتوح، لكن من نوع اخر يمارسه محترفون يفتحون مغاليق الذات، ايالعلاج بالكلام وتبادل الحديث، فاذا كانت الوحدة مشكلة دائمة في الحياة، فان الحديثمع احد المتخصصين بالنصح والمواساة، او طبيب نفسي، او اي محترف اخر للصحة العقلية،قد يساعد في تفهم ما يعترض عملية اقامة الصداقات والعلاقات وتلقين المهارات الجديدةللشروع فيها وتطويرها. فاذا كانت هناك مشكلة كامنة تتعلق بالتوتر، او الكآبة، فانتناول عقار قد يساعد في تخفيف الحالة.

واذا كنت من المصابين بالوحدانيةوتحاول انقاذ نفسك فالإيثار وحب الغير هي الخطوة الاولى. حاول ممارسة شيء تعرفهجيدا، كالرياضيات مثلا لمساعدة الاخرين، فالمدارس المختلفة ترحب بالمعلمينالمتطوعين الذين بمقدورهم مساعدة الاطفال في تحسين مستواهم في الرياضيات وقدرتهمعلى القراءة والمهارات الاكاديمية الاخرى. وهناك مجموعات مثل «ميندد هارتس» وهيجمعية دعم وطنية للاشخاص المصابين بأمراض قلبية تقدم فرصا لعقد الصداقات والاتصالاتمع محاولة مساعدة الاخرين.

ومن شأن بذل المزيد من الوقت والجهد في سبيلالعلاقات الاجتماعية ان يجني فائدة كبيرة كالعناية بضغط الدم العالي، او اعتمادوجبات غذائية صحية، والاشخاص الذين يرفلون بشبكات اجتماعية غنية يعيشون بشكل عامفترة اطول، وتكون مدة نقاهتهم اقصر بعد النوبات القلبية والنكسات الصحية الاخرى،فضلا عن تنعمهم بحياة اكثر سعادة.


0 هل أنت على وعي بالأشياء التي تسبب لك التوتر؟
0 كيف تجعلي علاقتك الزوجية علاقة صداقة ؟
0 التحويل و النقلة في التحليل النفسي
0 الى من يعاني من مشاكل الشعر هنا الحل
0 هل تعلم ان الماء يتأثر بما يقال له !!!!
0 أشواك الآخرين
0 متى تعرف صديقك الحقيقي ؟
0 كلام مثير له تاثير فى اللقاء الجنسي .....؟
0 القاموس الموسوعي في العلوم الاجتماعية د.بوفولة بوخميس
0 إذا كانت الحياه لعبه فهذه هي قوانينها
0 من أسرار النساء
0 اسرار علم النفس لا يفووتكم.....
0 المقاومة في علم النفس Resistance Psychique
0 انواع السحالي خخخخخخخخخخخ
0 منح الجنسية في احتفالية مصغرة: رونالدينيو إسباني
التوقيع
أسير الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-16-2007, 09:47 PM   #2
امبراطورة المنتدى
 
الصورة الرمزية مينوو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 5,375
معدل تقييم المستوى: 18
مينوو is on a distinguished road
افتراضي


اسير
مشكور على هذا الطرح المفيد
تحياتي لك ودمت بود


0 الدهنيات الدهون وكل ماتريد معرفته عنها
0 ما حكم من يرسل رسالة ويقول أمانة أرسلها إلى عشرة أو غيره
0 من اعجاز القران اكتشاف علمي في سورة يوسف
0 دورية الهيئة تتسبب بمقتل شاب وفتاة في تبوك يوم أمس
0 أسلحة جديدة تحارب الأمراض دراسة: فوائد الجراثيم تفوق أضرارها
0 الأغاني الدينية .. نمط جديد يخاطب روح الشباب
0 كيف نعلم الطفل فن الكلام
0 BlueSoleil 2.3 كامل بالكرك للاتصال باى شئ بالبلوتوث عن طريق جهازك
0 كلمة صراحة(من يحب (ادوو) ومن يتمنى رحيله عنا)ظظ!!
0 الجنس المشروط خذ بيع الجسد مقابل ووعود
0 العلاج بالاعشاب والطب البديل لاكثر من 100 مرض
0 اعرف شخصيتك من عطستك
0 بهدلة الزواج وبهدلة العزوبية
0 هل تحتوي ايها الرجل دموع المراه على صدرك؟
0 الفيتامينات أنواعها مصادرها اسباب نقصها وفوائدها العلاجيه
التوقيع
الصمت في حرم الجمال ِ جمــــــــالُ
ان الحروف تموتُ حين تقــــــــــالُ

(( همـــــس الليــــــــــــــــل ))
مينوو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضل العشر الاواخر وليلة القدر ام مجاهد منتدي الخيمه الرمضانيه 4 04-10-2019 03:22 PM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 06:34 PM
العلاج الدوائي للامراض النفسية بدون العلاج النفسي لا يحقق النتائج المرجوة منه . أسير الروح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 1 11-30-2007 10:17 PM
عندما نتحكم في درجة الحرارة وضربات القلب!! أحدث طرق العلاج البديل أسير الروح منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 8 11-15-2007 12:40 PM
العلاج الكيميائي chemotherapy وكل ماتريد معرفته عنه مينوو منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 0 10-18-2007 09:33 AM


الساعة الآن 10:23 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.