قديم 11-12-2007, 11:21 AM   #1
::مراقبـــه سابقــــه::
 
الصورة الرمزية !!!ياسمينة!!!
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: فلســ غزة ـــطين
المشاركات: 2,376
معدل تقييم المستوى: 14
!!!ياسمينة!!! is on a distinguished road
افتراضي حصول ميس شلش على فتوى من القرضاوى لجواز الغناء


دنيا الوطن:
اقدم الشيخ العلامة يوسف القرضاوي علي فتوي قد لا تلقي استحسان خصومه الفضائيين وبعض العلماء مثله، خصوصا الموصوفين بالسلفيين: فقد حصلت الفنانة الفلسطينية ميس شلش علي فتوي شفهية من الدكتور القرضاوي تجيز لها فيها إنشاد الأغاني أمام الجمهور من الرجال وتسجيلها علي أشرطة الكاسيت، وذلك في لقاء بينهما حضرته أمها الاثنين الماضي بمكناس.
جري ذلك علي هامش حفل استقبال نظمته شبيبة حزب العدالة والتنمية (اسلامي مشارك بالبرلمان) للشيخ القرضاوي بعد مشاركته في الملتقي الوطني الخامس للمنظمة نفسها حيث ألقي محاضرة تحت عنوان رسالة إلي الشباب المسلم .
وقالت مصادر مقربة من القرضاوي إنه من المنتظر أن يصدر فتوي كتابية خاصة بشلش في القريب العاجل ويسلمها اياها يشرح فيها حيثيات الفتوي وظروفها، فيما قالت الفنانة الفلسطينية إنها حضرت إلي المغرب لتسمع من القرضاوي وعلي لسانه شخصيا جواز تعاطيها الأنشودة والغناء الملتزم، مشيرة الي ان قلبها اطمأن أكثر بعد سماع هذه الفتوي وكانت قرأت عن فتوي مشابهة علي الانترنت.
وأضافت الشابة شلش، وهي من مواليد 1989، أن القرضاوي ابلغها ان صوت المرأة ليس عورة، وان غناءها أمام جمهور الناس من الرجال والنساء ليس حراما ما دامت ملتزمة بعدم إخضاع القول حتي لا يطمع الذي في قلبه مرض ، وما دام همها هو خدمة قضايا الأمة ، وختمت انها حاليا مرتاحة جدا .
وحضر لقاء الفنانة بالقرضاوي، إضافة إلي أم الفنانة شلش، كل من زوجة الشيخ القرضاوي واعضاء من حركة التوحيد والإصلاح وقياديون من حزب العدالة والتنمية.
ولم يقتصر اللقاء بين ميس شلش والقرضاوي علي الفتوي، بل تعداه إلي تطبيق عملي، أنشدت فيه شلش في زي شرعي محتشم أمام الشيخ والحاضرين، بدون إيقاع أغنية بدأتها بـ أنا صوت الانتفاضة، ما يعلي علي صوتي صوت... أنا وصية الشهيد علي تراب الوطن عشت الموت تاركة بعض الحاضرين يغرقون في دموعهم، قبل أن تنشد أغنية أخري بالإيقاع الموسيقي صبت في نفس الموضوع وكان أخوها وراء آلة الأورغ الموسيقية.
جدير بالذكر أن الشابة الفلسطينية ميس شلش بدأت مشوارها الفني طفلة صغيرة، وطبعت الأنشودة الملتزمة بطابع خاص جمعت فيه بين براءة الأطفال وقوة اللحن والصوت وجوهر المضمون. إلا ان وصولها سن البلوغ طرح مشكلة فقهية حول تعاطيها الغناء، مما حدا بها إلي طلب الفتوي من الشيخ القرضاوي.
وكانت الشابة الفلسطينية قد غنت في مهرجان سابق الأحد الماضي حول قضايا الأمة بمكناس شرق المغرب، وأطربت الحاضرين بصوتها الجميل العذب، لكنها أشعلت نقاشا دينيا حول غنائها أمام الرجال بين المشاركين. وكان الأستاذ الأمين بوخبزة العضو البارز في حركة التوحيد والإصلاح المغربية قد قال في لقاء مع الشباب أثناء إلقائه محاضرة في الملتقي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية يوم الاثنين، ان ما حصل يوم الأحد ـ حين غنت شلش أمام جمهور الرجال النساء ـ لا يجوز شرعا وإن غنت لقضايا الأمة ، معتبرا أن الذي يجوز هو غناؤها أمام جمهور النساء فقط.
بيد ان فتوي القرضاوي سارت في الاتجاه المعاكس تم


!!!ياسمينة!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلق الارض في يومين (اعجاز علمي ) كون زون منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 17 12-23-2018 09:00 PM
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 06:34 PM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 11:53 AM
اكثر من 10000 مسج مـــــالكـ منتدي مسجات الجوال - رسائل الجوال - mms & sms 50 06-19-2013 10:15 AM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM


الساعة الآن 11:09 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.