قديم 06-03-2010, 06:13 AM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 21
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي أخبار كرة التنس





اضغط هنا لتكبير الصوره


ستتصدر الشقيقتان الأميركيتان فينوس وسيرينا وليامس التصنيف العالمي لفئة الزوجي لأوّل مرة في مسيرتهما بعد بلوغهما المباراة النهائية في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، يوم الأربعاء على ملاعب رولان غاروس.

وبلغت فينوس وسيرينا المصنفتان ثانية وأولى في العالم على التوالي والحائزتان على 11 لقبا في زوجي البطولات الأربع الكبرى، المباراة النهائية مباشرة بعد خروج الشقيقة الأصغر سيرينا من ربع نهائي منافسات الفردي على يد الاسترالية سامنتا ستوسور السابعة اليوم.

وستصبح سيرينا سادس لاعبة تحتل المركز الأول عالميا في الفردي والزوجي في وقت واحد.



اضغط هنا لتكبير الصوره


خرجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى من ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، اثر خسارتها أمام الاسترالية سامنتا ستوسور السابعة 2-6 و7-6 (7-2) و6-8 يوم الأربعاء.

وتلتقي ستوسور في دور الأربعة مع الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة التي تغلبت على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 7-5 و6-4.

في المباراة الأولى، كانت ستوسور التي تملك إرسالا قويا على الأرض الترابية، الأفضل في مختلف مراحل المباراة ولولا الخوف من السمعة الكبيرة لمنافستها لأنهت اللقاء بمجموعتين دون الحاجة الى خوض الثالثة بعد أن تقدمت في الثانية 5-3 وكانت على وشك أن تنهيها 6-4.

من جانبها، لم تستطع سيرينا، بطلة عام 2002 وهو اللقب الوحيد على الأرض الترابية من مجموعة 12 لقبا كبيرا، بلوغ نصف النهائي منذ 2003 حتى أنها لم تترك انطباعا خلال مشاركاتها يؤكد قوتها على هذه النوعية من اللاعب، وكانت اليوم عاجزة عن مجاراة منافستها التي بلغت دور الأربعة للعام الثاني على التوالي.

واستفادت سيرينا قليلا من ضعف التركيز الذهني لدى منافستها الاسترالية ومن قتالها بقوة فاستطاعت تأخير هزيمتها دون تلافيها لأن المنطق فرض نفسه فخرجت بعد أن ارتكبت 46 خطأ مباشرا ولحقت بالتالي بشقيقتها فينوس والدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفتين ثانية وثالثة على التوالي.

وفتح خروج سيرينا الباب على مصراعيه أمام تتويج بطلة جديدة في رولان غاروس لأنه لم يسبق أن أحرزت لقبا في البطولات الكبرى أي من المتأهلات الأربع الى نصف النهائي وهن ستوسور ويانكوفيتش والروسية ايلينا ديمنتييفا الرابعة والايطالية فرانشيسكا سكيافوني السابعة عشرة.

وقالت ستوسور، الاختصاصية في مباريات الزوجي قبل ان تتحول الى الفردي، بعد الفوز "أهدرت الفرصة الأولى عندما تقدمت 5-3 في المجموعة الثانية، ولم أرغب في أن يتكرر المشهد ذاته في المجموعة الثالثة الحاسمة فعملت على تلافي هذا الموقف ونجحت".

وفي المباراة الثانية، بلغت يانكوفيتش نصف النهائي للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة، والسادسة في بطولات الغران شيليم الكبرى خلال مسيرتها الاحترافية دون أن تتمكن من اجتياز هذا الحاجز إلا مرة واحدة في فلاشينغ ميدوز عام 2008 حيث خسرت في النهائي امام سيرينا وليامس.

وكانت يانكوفيتش خسرت في المرتين السابقتين في نصف نهائي رولان غاروس أمام هينان (2007) والصربية الأخرى آنا ايفانوفيتش التي توجت باللقب عام 2008.

وواجهت يانكوفيتش (25 عاما) مقاومة من منافستها المصنفة في المركز 36 عالميا في المجموعتين دون أن تكون مهددة بفقدان أحداهما، وفوتت الأخيرة فرصة سهلة أدت إلى كسر إرسالها وخسارتها المجموعة الثانية والمباراة.






اضغط هنا لتكبير الصوره


فقد السويسري روجيه فيدرر المصنف أول لقبه بطلاً لرولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر خسارته أمام وصيفه السويدي روبن سودرلينغ الخامس 6-3 و3-6 و5-7 و4-6 في الدور ربع النهائي اليوم الثلاثاء.

كما تأهل التشيكي توماس برديتش المصنف في المركز الخامس عشر إلى الدور نصف النهائي أيضاً، إثر فوزه على الروسي ميخائيل يوجني الحادي عشر 6-3 و6-1 و6-2، وسيلتقي برديتش بذلك في الدور المقبل مع سودرلينغ.

سودرلينغ يُسقط فيدرر

اضغط هنا لتكبير الصوره

في المباراة الأولى، بلغ سودرلينغ للمرة الثانية نصف النهائي بعد أن فاز العام الماضي على الإسباني رافايل نادال وافقده اللقب، وقدم بالتالي خدمة كبيرة لفيدرر بالذات فأحرز الأخير اللقب الأول في رولان غاروس بعد 4 محاولات فاشلة وأكمل به مجموعة الكؤوس التي تضمها خزانته.

وقد تكلف الخسارة فيدرر، وهي الأولى أمام سودرلينغ في 13 مواجهة مباشرة بينهما، فقدان المركز الأول في التصنيف العالمي لمصلحة الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً في حال استعاد الأخير اللقب الذي فقده في الموسم الماضي بعد أن احتفظ به 4 سنوات متتالية.

ولم يقدم فيدرر أداءه العالي المعهود، فبعد أن فاز بالمجموعة الأولى اثر كسر إرسال منافسه في الشوط الثامن وإحراز شوط نظيف بإرساله، فقد إرساله الأول في المجموعة الثانية وتقدم السويدي 2-صفر ثم 3-صفر على إرساله، وفوت فرصة أولى لإنهاء المجموعة كما خسر الأولى 6-3 قبل أن يستغل الفرصة الثانية مدركا التعادل 1-1.

وكانت المجموعة الثالثة متكافئة فاستمر التعادل حتى 4-4 بعد أن فوت فيدرر 3 فرص للاستيلاء على إرسال منافسه في الشوط الثاني، وفرصة جديدة في العاشر لتتوقف المباراة بسبب الأمطار بعد تعادلهما 5-5.

وبعد العودة من غرف الملابس، خسر بطل الموسم الماضي إرساله، وفاز السويدي بإرساله منهيا المجموعة 7-5 وتقدم 2-1.

وفي المجموعة الرابعة، استولى فيدرر على إرسال سودرلينغ وتقدم 2-صفر، لكنه لم يستطع المحافظة على هذا التقدم فخير بدوره إرساله في الشوط الثامن الذي كان نقطة التحول في اللقاء استغلها السويدي أحسن استغلال وأنهى المجموعة 6-4 والمباراة.


اضغط هنا لتكبير الصوره


من جانبه، سيخوض برديتش (24 عاماً) أول نصف نهائي في بطولات الغراند شلام الكبرى بعد أن تخلص من يوجني وقبله البريطاني آندي موراي الرابع، وكان مع فيدرر ونادال اللاعبين الثلاثة الذين لم يخسروا أي مجموعة حتى نهاية الدور ربع النهائي.





اضغط هنا لتكبير الصوره

تأهلت الروسية ايلينا ديمنتييفا إلى الدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، لأول مرة بعد 6 سنوات، فيما أصبحت فرانشيسكا سيكافوني أول ايطالية تبلغ نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى.

في ربع النهائي اليوم الثلاثاء تغلبت ديمنتييفا المصنفة خامسة على مواطنتها ناديا بتروفا التاسعة عشرة 2-6 و6-2 و6-صفر، فيما أقصت سكيافوني السابعة عشرة إحدى أهم اللاعبات في البطولة الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة 6-2 و6-3، وتلتقي الفائزتان وجهاً لوجه في دور الأربعة.

في المباراة الأولى، استفادت ديمنتييفا (29 عاماً)، بطلة اولمبياد بكين 2008، من المشاكل البدنية لمواطنتها التي أصيبت في الفخذ ولم تستطع الجري بشكل طبيعي في الملعب بعد أن سيطرت على مجريات المجموعة الأولى وأنهتها بسهولة 6-2.

وتبدو فرصة ديمنتييفا، أفضل مصنفة لم تحرز أي لقب كبير حتى الآن، قوية هذه المرة لبلوغ النهائي واعتلاء منصة التتويج بعد أن أزيحت من طريقها عقبة البلجيكية العائدة جوستين هينان حاملة اللقب 4 مرات (2003 و2005 و2006 و2007).

وتبدأ مهمة ديمنتيفا المقبلة في إقصاء الايطالية سكيافوني، والكفة تميل لمصلحتها حيث هزمتها في المواجهات الثلاث السابقة، ثم السيطرة على أعصابها التي تخونها عادة على غرار ما حصل في نهائي 2004 عندما خسرت أمام مواطتنها اناستازيا ميسكينا، وقالت ديمنتييفا "انه لأمر رائع جداً أن أخوض مجدداً نصف النهائي".

من جانبها، تفخر سكيافوني بأنها ستكون أول ايطالية ستخوض نصف النهائي لتؤكد وجود بلادها القوي في رياضة كرة المضرب حيث أحرز منتخبها كأس الاتحاد مرتين، لكن لم تستطع أي من لاعباتها بمن فيهن سكيافوني وزميلتها فلافيا بينيتا تجاوز ربع النهائي منذ اعتماد البطولات المفتوحة عام 1968.

وكانت سكيافوني (29 عاماً) سقطت 3 مرات في ربع النهائي، أولها عام 2001 في رولان غاروس بالذات وآخرها في 2009 في ويمبلدون.

ولم تجد سكيافوني صعوبة كبيرة في فرض أسلوبها على فوزنياكي التي تصغرها بعشر سنوات، بعد أن قاتلت على كل كرة وصعدت كثيراً إلى الشبكة حيث أحرزت 13 نقطة من 16 ما ساعدها على تحقيق الفوز.

وكانت فوزنياكي، وصيفة بطلة ويمبلدون الانكليزية 2009، وصلت إلى رولان غاروس وهي تشكو من إصابة في الكاحل فلم تستطع مجاراة منافستها وخرجت دون أن تترك بصمة كبيرة في البطولة الفرنسية.



التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الرياضه العالميه 25 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 09:00 PM
أخبار الرياضه و كرة القدم العالميه 28 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 07-20-2013 08:59 PM
تاريخ كرة القدم Memo.sy منتدى الرياضة 6 06-30-2010 06:50 PM
أخبار كرة القدم العالميه لكل يوم cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 28 06-09-2010 04:59 AM
أخبار كرة القدم العالميه ليوم 27 / 04 / 2010 cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 1 04-28-2010 12:20 PM


الساعة الآن 04:43 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.