قديم 06-03-2010, 04:03 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 11
عبدالله بن حواف is on a distinguished road
افتراضي هرطقات ( 10 ) طمبزة العلمانيين !!! بين التعريب و التغريب - الجزء الثاني


مرحباً !

أتابع الجزء الثانيمن الموضوع الذي طرحته بالأمس و أود هنا باديء ذي بدء أن أبرر أمراً ربما خطر ببال أحدكم أعزائي و ربما لا المهم !

لماذا قمت بتقسيم المقالة إلى جزئين -

لأنني أردت من ذلك - أن لا أطيل و أن أحاول جعل القاريء يهضم كم الأفكار الذي طرحته و يبني فكرة - و تنزرع هذه الفكرة في عقله الاواعي - لكي تكون أنذاراً له عندما يرى أي
( علمون ) = ( مفرد علامنه = علمانيين - على وزن ملعون ) ! يتحدث أو يقرأ مقالاً أو حديثاً له بعد اليوم ليعرف أن لغته الجذابة و إجادته في توضيف المصطلحات و الكلمات ليست سوى أدوات يستخدمها في حربه ضد لغتنا و ديننا ليعجب به أبناء هذه الأمة و يستسيغون أفكاره التي تحمل في طياتها أهداف جهنمية لهدم هذا الدين و هذه الأمة

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
( تركت فيكم ما إن تمسكت به فلن تضلوا بعدي أبدا)

( كتاب الله و سنته )

و لما كان كتاب الله هو القرآن الذي جاء بلسان عربي
فقد قام العلامنه على مر التاريخ و سهروا و جاهدوا كي لا يجعلوا المسلمين متمسكين بهذا الكتاب

و فكروا كيف يكون ذلك و دلهم أستنتاجهم إلى أن فهم المسلمون لكتاب الله هو ما يجعلهم متمسكين به
لأنه ليس هنالك شيء في هذه الحياة و في الأخرة لم ياتي به القرآن

و أهمها اللغة - لم يهمل القرآن من اللغة شيء

كيف و هو الأساس الذي أرتكز عليه - اللغة العربية

أن العلمانيين كانوا و مازالوا يعيشون بيننا مدعيين أنهم على ملتنا
لكنهم لا يظهرون بمظهر العلمانية و بلا قناع
لقد استخدموا اقنعة تخفوا بها على مر التاريخ و راحوا يقحمون اللغة العربية بمفردات و مصطلحات ما أنزل الله بها من سلطان
متخفين في أقنعة كالفلاسفة و الشعراء و العلماء و المفكرين
و أساتذة جامعيين و دكاترة في مختلف الميداديين و فنانين و غيره من قائمة طويلة
لا تنتهي

و كل ذلك في سبيل طمس اللغة العربية و دحرها ليصبح المسلم العادي لا يفهم من القرآن
و هي اللغة التي قال الله جل جلاله عنها

( و لقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر )

فهموا هذا الجزء

و افهمهم إبليس الملعون ذلك

فهل من مدكر

اذن لا تجعلوا هناك أحدد يدكر


و نفذوا المهمة

كل هذا حتى وقت ليس بقريب كان يتم من نافذة التعريب
اقحام و أقحام و كم من المفردات
و يقولون لنا ( إندماج حضاري ) و نحن صدقنا الكذبة


حتى تمتالمهمة بنجاح و أنطمست اللغة العربية إلا القليل فجاء الوقت
ليطمبزوا للتعريب
و يبدأوا في أنهاء المؤامرة الكبرى ليرضى إبليس

التغريب

ليس في اللغة و حدها و أنما في كل شيء

و لقد نجحت طمبزتهم

فاليوم نرى لغة الشباب و غيرهم و المفردات الغربية اللعينة الخبيثة التي
أقحمها العلامنه و أسيادهم
اللغة الغربية

( سوري ، باردون ، أكسيوزمي ، باد لاك ، بيس يا مان ، فلانتاين ، هابي نيو يير ، سوبر مان ، بيبي ، سويت )

و كم هائل من الكلمات و المصطلحات الغربية نستخدمها نحن كعرب

و لست في حاجة لأعطاء الدليل

لم نترك القرآن أجل لكننا لم نعد نفهمه
بينما نفهم كلام العلامنه

و طمبزتهم

ملاحظة : طمبزة تعني تفنيس و المطبز مفنس باللهجة المصرية

هذا و التمس العذر

و حتى نكون يداً بيد ضد العلامنه و كل علمون و طمبزتهم بين التعريب و التغريب

أستودعكم الله




عبدالله بن حواف
شاعر و مؤلف و باحث في التاريخ


عبدالله بن حواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-03-2010, 04:37 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 21
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي



السلام عليكم

أخي العزيز أشكرك على مواضيعك الهادفه

إسمح لي أن أفهم بعض النقاط من سيادتك

لقد إختلطت علينا المفاهيم

فأرجوا أن توضح لي التساؤلات التاليه




ما رأيك في حرية الاختيار في الشأن الديني علي المستوي الفردي.. والفصل بين

المؤسسة

الدينية

والمؤسسات الدنيوية في الشأن العام.. ؟

و ما رايك بفصل مؤسسات الدين عن الدولة ، هل نسميها علمانية أو أي أسم آخر ؟

ما رأيك ببيئه يعيش فيها المسلم و المسيحي في بيئة واحدة كما كانوا و كما إعتادوا

العيش ، أن يمارس المسيحي طقوس دينه كما يحب كما يمارس المسلم تعاليم دينه

كما يحب ؟

يحب ، أن تحفظ للمسيحي كرامته كما يحفظ للمسلم كرامته ؟


وما رأيك في حصر دور المؤسسة الدينية فقط في الدعوة والتذكير ؟

وما رأيك في إختلافات الثقافات الدينيه أو بمعني أصح

في إختلافات المفاهيم في الدين

ببروز عدة جماعات دينيه مختلفة المفاهيم و منها كما يسمى بالفكر الإسلامي المعتدل

والفكر المتطرف .... ولو أني لي ملاحظات على هذه التسميات

فهل هذا يؤثر على الفكر السياسي و البيئي المختلط أم لأ ؟



وتقبل مني فائق الشكر لسيادتك

أخوك ساري


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2010, 01:28 AM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 11
عبدالله بن حواف is on a distinguished road
افتراضي


أخي العزيز / ساري
لكم يسعدني و يشرفني أطلاعك على
هرطقاتي
و طرحك لهذه الأسئلة العميقة
و التي تنم عن ثقافةو تفكير
لا يستهان بهما

و لكم يثلج قلبي ذلك

سيدي المحترم إبن الأرض العربية المباركة
كما أعتقد و كما يوحي لي الأسم الكريم - ساري

سأفند أسئلتك بأستعارتي عبارتك بقولك

أختلطت علينا المفاهيم

أن كنت تقصد تلك المفاهيم التي تضمنتها
مقالتي فأنا أتفق معك في أمر ألا وهو أنني
قمت بأستعراض سريع لكم من الأفكار و الأقاويل الذي يحتاج إلى وقفات أطول
من الطرح الذي تم به سردها في جزئي المقالة
و لكن هذا الأستعراض لم يكن هدفه التعمق و الخوض
بل كما قلت سلفاً هو مجرد أنارات و أضاءات
حول فكرة معينة
و لك أن تسميها ما شئت
لزرع أفكار إيجابية في العقول الواعية - و حثها على التفكير في ما قد يكون قد اختلط عليها

أما أن كنت تقصد بختلاط المفاهيم على حد فحوى أسئلتك
و محتواها فليس لي إلا أن أقول رأي في ذلك الشأن
و أرجو أن يتضح بعدها ما حفه الغموض
و الشبهه و لو على سبيل التوضيح من وجهة نظر
لا أكثر فأرجو أن أوفق إلى ذلك


حرية الأختيار في الشأن الديني على المستوى
الفردي
أولاً أن كلامي هذا موجه للمسلمين أهل السنة و الجماعة و أتباع السلف الصالح
خاصة دون غيرهم
فليس في عقيدتنا إلا توحيد الله الواحد الأحد
الذي لا إله إلا هو وحده
و الذي نؤمن و نعتقد و نصدق أن الدين
كله لله و أن ما جاء به محمد بن
عبدالله عبده و رسوله
هو الحق من عنده
و ليس لنا في غير ذلك خيار و أي خيار بعد الحق
الذي بينه رب الخلق و أرتضاه لعباده

أما في حرية الأختيار في الشأن الديني
لغير هذه الفئة التي خصصتها
من أي عقيدة أخرى أو من أي ديانة أخرى
فليس لنا عليهم سوى دعائهم بما نؤمن أنه
الحق و أنه الدين السوي القويم
فأن أرتضوا به فقد أرضينا بذلك ربنا عز و جل
و أن لم يرتضوا
فأن ديننا يأمرنا بالتعايش معهم
و عدم هدم معابدهم و أقصد ذوي
الديانات السماوية من غير المسلمين

و بكل بساطة فقد قال الله عز وجل
في كتابه يعلمنا هذه القاعدة

لكم دينكم و لي دين

صدق الله العظيم


أما في ما يتعلق بالشق الثاني من السؤال و الذي
هو سؤال أخر على حسب ظني
و المتعلق في الفصل بين المؤسسة الدينية
و المؤسسات الدنيوية

فهذه أحدى الطامات التي سوق لها وروجها
العلمانيين في أمتنا حتى أصبح ينادى و يطالب
بها في بلاد الإسلام
و هذه و الله مصيبة كبرى
و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

فكيف يكون التفريق بين الدين و الدولة
في بلاد قامت على أساس الدين
و من دونه لا تقوم لها قائمة
أنا أقصد البلدان الأسلامية طبعاً

وردي على السؤال هل قام النبي
صلى الله عليه و سلم بذلك
أو لمح له
أو قال به
أو ذكره و لو مجرد ذكر

لا بالطبع لا

أذن فلنلقي بهذه الفكرة العلمانية الشيطانية
الواهية في مكب النفايات و نحرقها
فليس هناك دولة أسلامية بدون
دين
و أن العاقل المتروي ليعقل و يعرف
و يقسم و يجزم و يدرك و يعي
أنه لو تم بناء دولة ما تأخذ بتعاليم الدين الإسلامي
و تطبقه بحذافيره فستحكم هذه الدولة العالم
و لست أرى حاجة لضرب أمثلة عقلية لأثبات الفكرة
و لنرجع للتاريخ لنرى كيف قامت تلك
الرقعة الإسلامية التي حكمت العالم و سادت
التاريخ
حتى أنها أصبحت أكبر دولة في العالم حجماً و ثقلاً
فلم تقم بعدها و لا قبلها دولة كما قامت
و السبب أنهم أخذوا بالدين
و ليس بفصله عن الدولة
هذا على الصعيد العام فكيف بالمؤسسات
فلا و لا و ألف لا
و فصل الدين عن الدولة سواء على صعيد العام
أو على صعيد المؤسسات
فتلك ليست سوى علمانية بحته
و ليس لها غير ذلك مسمى آخر
فأن قال قائل أسمح لي
و لكن تلك تسمى لبرالية
أو أرستقراطية
أو ... أو

فهذا هو النهج
نهج الأقنعة التي يتقنعون بها ليقنعوا ضعاف العقول
و مرضى النفوس

أما في ما يتعلق بسؤالك عن رأيي في
بيئة يتعايش فيها المسلم و المسيحي
فأقول أنك جاوبت هذا السؤال بنفسك إيحاءاً
و أنا لا أخالف أيحائك هذا سواء
أكان متعمداً أو هي فكرتك التي تعبر عن سلامة
أفكارك - و هذه الفكرة التي لا يخالفها أي
مسلم مؤمن
كذلك قد قادني السياق إلى التطرق مستبقاً
السؤال
في حديثي عن تعاليم الدين
التي تنهى عن هدم معابد
ذوي الديانات السماوية من غير المسلمين
نعم نتعايش معهم و ليس في ذلك
شيء و لهم أن يتعبدوا بدينهم
و لنا دعوتهم إلى الله و إلى الإسلام
من دون أن نغصبهم حقهم
مالم يخالفوا أو يفسدوا في الأرض

أجل تحفظ للمسيحي كرامته و يعامل
بأحسن معاملة فلا يسب و لا يسب دينه
فصدق الله عز من قائل

((وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ

هذا ما يأمرنا به الله عز وجل
أليس في ذلك دعوة ألهية للتعايش مع غير المسلمين
و عدم المساس بكرامتهم و بدينهم و معتقداتهم
و الإحسان إليهم دون الأفراط في ذلك

أما في سؤالك المتعلق ببروز عدة جماعات دينية
فأرجو أن أكون قد و ضحت توجهي في بداية المقال
في أعلان صريح عن ما أعتقده أنه الحق
و أهل الحق
و هم
أهل عقيدة التوحيد أهل السنة و الجماعة و أتباع السلف الصالح
الذين يأخذون بكلام الله تبارك و تعالى
و بالسنة النبوية المطهرة
و يتبعونها

أما الجماعات الأخرى فلا نكفرهم و لا ننكرهم
بما أنهم لم يخرجوا من الملة
الفكر الإسلامي المعتدل
و الفكر الإسلامي المتطرف .... رغم أنني أشاركك
بنقطة التحفظ كما أنه لي ملاحظاتي
على التسميات

و ما أسميته بأختلاف الثقافات الدينية
فأقول
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
و هذه أحد المصائب و البلاءات التي
بلينا بها في هذا الزمان
و هي أحد النبوءات التي أخبر بها النبي
صلى الله عليه و سلم
في حديث إحدى و سبعين شعبة كلها في النار
إلا واحدة

فصدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

و أني لأسأل الله العلي العظيم أن يجمع شمل هذه
الأمة اللهم آمين

و سؤالك أخي الفاضل
أن كان يؤثر ذلك على الفكر السياسي
و البيئي المختلط
فأقول أن أعظم ما قد يؤثر به
هو أن تكون تلك التعددية الفكرية الإسلامية
و الأختلاف نقطة تأخذ ضدنا في عدة مجالات
أجل و بلا أي جدال و مماطلة
أنها لتؤثر تأثيراً سلبياً مباشراً من الناحية
العملية إلا و هي التخبط و عدم تحقيق إي
أنجازات و انتصارات و وحدة الصف و لم الشمل
كما تؤثر تأثيراً سلبياً من الناحية
النظرية إلا وهي جعل الغير مسلمين
يفترضون أسئلة و أستنتاجات خاطئة
كما أن في ذلك تشويه أن صح التعبير
للإسلام و المسلمين ككل


بكل تواضع و أحترام سيدي الكريم
تقبل مني التحية و السلام

و شكراً


0 هرطقات ( 39 ) ح نشفعلوه عند اللجنة !!!
0 هرطقات ( 31 ) بيل و هيلاري و مونيكا و حريشهم المحروء !
0 هرطقات ( 29 ) شنكوتي !
0 هرطقات ( 24 ) أيوه كده يا وديييييع ، دلوقتي فهمت يا وديييع !
0 هرطقات ( 11 ) ندغدغهم بالشوم !
0 أقتراح !
0 هرطقات ( 34 ) نبارك و نهني و نقول ......
0 هرطقات ( 25 و الأخيرة ) أخر كلام
0 قصيدة / عربي أنجليزي ....
0 هرطقات ( 42 ) ترهات المليانين غل !
0 ( هرطقات ) عماد القاضي و الأربعين برقاوي !
0 هرطقات ( 13 ) الأعور و العميان !
0 أنتي عندي مثل بكره
0 هرطقات ( 7 ) حوار مع أليس عن بلاد العجائب !
0 مرحبا بالجميع
عبدالله بن حواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2010, 03:35 AM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية cris.7. sari
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 10,101
مقالات المدونة: 19
معدل تقييم المستوى: 21
cris.7. sari is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى cris.7. sari
افتراضي


أخي العزيز

يعلم الله كم أنا من أشد المعجبين بكتاباتك

و يعلم الله كم أنا متابع لكل ما تكتب هنا

ولو أني لا أرد عليك أو أشاركك بكتاباتك

لأن بصراحة الرد عليك او شرف المشاركه بمواضيعك

يجب أن تكون بمستوى رقي فكرك و ثقافتك

و أنا قصدي من تساؤلاتي واضح سيدي الكريم وهو أن توضح أكثر لجيل إختلطت عليه

المفاهيم و تعدد الثقافات و الغزو الفكري المسيطر أو التطرف الديني الواضح

أما أنا سيدي الكريم فإني أفهم لما أنت ترمي و أنا معك بهذه الأفكار

ومتفق معك 100 / 100 وحتى قبل أن تشرح لي

لكن المشكله سيدي الكريم

أن شبابنا نتكلم معهم على مفهوم العلمانيه و نقول يجب أن يكون الدين ضمن

السياسه المتبعه لدول الإسلاميه

ولكن أغلب الدول الإسلاميه الأن تسير على طريق العلمانيه

أليس هذا يجعلنا نناقض أنفسنا

ونحن نوجه في هذا الجيل ؟

أما أنا صدقني و أعيد لك والله متفق معك في كل ما تطرح من أفكار لحد الأن

تقبل مني فائق الشكر لسيادتك

و أنا أخوك ساري من الجزائر


التوقيع



أصبحتُ مؤمنَ أن الحياةَ غير قابلهَ ل التخِطيطْ كمآ ينبغيّ ...!!!

عقولنآ ( أقلْ ) منْ أنّ تفهمْ : الأقدآر ...!!!

يكفينآ أن نخطوآ خَطوآتّ صغيرهَ تقربنا مِنْ احلآمنآ

و تفتحَ لنا آفاقّ لمْ نكَن نعلَمّها ....!!!

cris.7. sari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2010, 08:37 AM   #5
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 11
عبدالله بن حواف is on a distinguished road
افتراضي


أخي العزيز / ساري

شكر لك ، و بارك الله فيك .

صدقت في كل ما قلت ، و ثق بأني أبادلك الأعجاب بأعجاب

و أني لأرى جلياً أنك رجل يستحق تفكيره المدح و الثناء و الأحترام
و الأعجاب ..
كما يستحقه شخصك السامي !

و أني و الله لأحب ( الجزائر ) حفظها الله - كيف لا و هي بلد المليون شهيد

بلد الأبطال ، و فخر و طني العربي ، و أجود الناس لفظاً للعربية !

تقبل مني كل أحترام و تقدير

سيدي !

دمت بود .


0 هرطقات ( 18 ) خمس خزعبلات ..
0 هرطقات ( 29 ) شنكوتي !
0 رسالة مستعجله لاعضاء برق..!
0 شكشكة ( 1 ) أعطوه منديلاً !
0 ( هرطقات ) عماد القاضي و الأربعين برقاوي !
0 هرطقات ( 21 ) طريقه لتحقيق النصر ...
0 هرطقات ( 42 ) ترهات المليانين غل !
0 هرطقات ( 17 ) هشك بشك يا سعدون !
0 هرطقات ( 19 ) الصابون أبو رغوة !
0 هرطقات ( 2 ) الطلة بطلة !
0 هرطقات ( 31 ) بيل و هيلاري و مونيكا و حريشهم المحروء !
0 قصيدة / عربي أنجليزي ....
0 توك تذكرت
0 هرطقات ( 39 ) ح نشفعلوه عند اللجنة !!!
0 أستدراك و أجابات / هرطقات - مقالة ( 27 )
عبدالله بن حواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا خلقنا الله؟ Mahmoud Surgeon المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 8 05-18-2013 09:08 PM


الساعة الآن 12:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.