قديم 06-11-2010, 11:52 AM   #1
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 121
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي امبراطورية الشر الجديدة (2)


نذر العولمة .. يكشف حقيقة الحكومة السرية التي تحكم أمريكا امبراطورية الشر الجديدة (2)
الحلقة الثانية من كتاب إمبراطورية الشر الجديد للمفكر عبد الحي زلوم والتي نشرتها صحيفة القدس العربي والتي يتحدث عن النظام العالمي الجديد وتحت عنوان صموئيل هنتنغتون
يقول إن متاب هنتنجتون وهو الكتاب الأكثر مبيعاً عن صراع الحضارات وإعادة صياغة النظام العالمي . للبروفيسور في جامعة هارفارد وكان قد تخرج من مؤسسة الأمن الأميريكية. وكان مديراً للتخطيـــط الامني في مجلس الأمن القومي nsc زمن إدارة الرئيس كارتر.
وطبقاً لخرائط العالم التي يتضمنها كتابه، فإن العالم قد مّر بثلاث مراحل حاسمة:
ہ الفترة الأولي: امتدت من سنة 1500 للميلاد واستمرت 400 عام حتي النصف الأول من القرن العشرين. وسيطر الغرب خلال هذه الفترة علي مقدرات العالم، وشكلت الدول القومية نظاماً عالمياً متعدد الأقطاب ضمن الحضارة الغربية، حيث قامت تلك الدول بالتنافس والتفاعــــل وشـــن الحروب بين بعضها البعض. وقد توسعت هذه الدول القومية الغربية، وقامت باستعمار حضارات أخري والتأثير فيها. أما ما لم يخلص إليه هنتنغتون فهو أن الحضارة الغربية قد ولّدت أبشع الحروب وأكثرها مأساوية في التاريخ، وأن ضراوة ووحشية تلك الحروب كانت دوماً من حرب إلي أخري، تصبح أكثر تدميراً وذلك في تناسب مباشر مع الحضارة الغربية وحداثتها. فكلما زادت الحداثة الغربية، زادت إمكاناتــها وزادت تبعا لذلك لاإنسانيتها ووحشيتها.
ہ الفترة الثانية: كانت عصر الحرب الباردة، التي انقسمت فيها السياسات العالمية إلي قطبين اثنين وقوتين رئيسيتين، بينما اندلعت الحروب الضارية في معظمها في دول العالم الثالث مثل كوريا، فيتنام والشرق الاوسط.
ہ الفـــترة الثالثة: ومع ســــقوط الاتحاد السوفييتي وانهياره وفي نهاية عقـــد الثمانينات، أصبـــح النظام العالمي الذي ساد إبان الحرب الباردة طي النسيان ومجرد تاريخ فقط حيث حلّ محله النظـــــام العالمي الجديد الحـــــضاري. إن لمثل هذا النظام قواعده الصارمة الخاصة به. إن الحــــضارات الكبري التسع في العالم هي: الغربيـــــة، الأمريكية اللاتينية، الأفريقية، الإسلامية، الصينية، الهــــندية، الأرثوذكسية، البوذية، واليابانية.
وسوف يلاحظ من الاقتباسات التي سنوردها علي لسان مهندسي هذا النظام العالمي الجديد، أن هناك إجماعاً علي مبدأ ينص علي عدم السماح لأية حضارة أو مجموعة من الحضارات الكبيرة والدول التي تمثلها أن تصل إلي حالة الدولة العظمي . لقد تمكن الاعتداء الغربي علي أفغانستان وآسيا الوسطي من دقّ إسفين فرقة بين القوي غير الغربية الأخري مثل الصين، روسيا، الهند واليابان، بحيث لا يكتب لها أن تتواصل فيما بينها أبداً. وقد تحققت هذه الرغبة الغربية بسرعة البرق في خلال بضعة أشهر بعد هجمات 11 ايلول (سبتمبر)، وهذا سبب آخر يدعونا إلي الإيمان بأن أحداث 11 ايلول (سبتمبر) كانت أكثر من مجرد صدفة أو حدث عابر.
وطبقاً لما يقوله هنتنغتون، فإن التنافس بين القوي العظمي سيزول ليحل محله صراع الحضارات. فلو لم تسمح القوي العظمي الوحيدة في أيامنا هذه بظهور قوي عظمي أخري، فإن الصراع المستقبلي سيكون قائماً بين الحضارات، وستصبح السياسات المحلية سياسة عرقيات، بينما ستمسي السياسات الدولية سياسة حضارات.
يشتمل هذا الكتاب علي معلومات قيّمة جداً لا بد وأنها تطلبت أبحاثاً هائلة، لكن الكتاب يخلص في الوقت نفسه إلي كثير من النتائج التي يجب إعادة النظر فيها. فالاستنتاج الذي يقول إن الصراعات بين الحضارات ستكون السبب الرئيس دون غيرها من الأسباب، لكافة الصراعات، بما في ذلك الاعتبارات الاقتصادية، هو أمر لا يمكن للكثيرين القبول به.



0 من ذاكرة جونو المداري على سلطنة عمان
0 لقاء مع شاعر - الرحال
0 السؤال السابع
0 ومات \ روايه شعريه
0 ( ياسمينه )العضوة الرائعة والتى كم تمنينا ان نستضيفها تحت المجهر
0 الى الغالي شامخ الرياض ( طرد العذارى )
0 كل سنه وانت طيب ادوو HaPpY bIrTh Day
0 رواية ( جزيرة الكنز ) مترجمة باللغة العربيه
0 الى من كانت حبيبتي
0 دمعه على خد القمر
0 الدرزيه
0 قصيدة يا بوش لاتفرح للشاعر عثمان العبدالله
0 اهداء الى شمس المنتدى - بقلمي
0 تبيض سواد الابطين
0 *^*&[email protected]!/>ولـــــــد العـــــــم</[email protected]$&*^* " رواية مررره حلوه" كامله
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2010, 11:54 AM   #2
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 121
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


ـ زبيجنيو بريجنسكي

أحد أركان مؤسسة الأمن القومي وتركيبة قوي الظل في النظام الرأسمالي. وقد وضع كتابه عام 1997 والذي حمل اسم رقعة الشطرنج الكبري ـ السيادة الأمريكية وقواعدها الجيو ـ استراتيجية . يقول بريجنسكي إن الجائزة الكبري التي حازت عليها الولايات المتحدة بعد الحرب الباردة هي أوراسيا، وبصفتها القوة العظمي الوحيدة الآن، فإن بإمكان الولايات المتحدة أن تسيطر علي مقدراتها، فلن يسمح لأية قوة عظمي أو تحالف قويً مثل روسيا، الصين أو الهند بالسيطرة عليها. ويبدو أن هذا هو الهدف المنشود الذي كان وراء أحداث 11 ايلول (سبتمبر)، وقد تحقق فعلاً.
في عام 1998، كان الرئيس الأمريكي بيل كلينتون يواجه تهماً بالتقصير والخيانة الزوجية، حيث استمتعت الولايات المتحدة الأمريكية، إلي جانب شعوب العالم، بالروايات الإباحية عن مغامرات كلينتون وعلاقاته غير الشرعية، الأمر الذي كلف لجان التحقيق ونقل وقائعه مئات الملايين من الدولارات. وعلي ذلك، قام بوش الأول، بالتنسيق مع تركيبة قوي الظل، بالتردد علي أصدقائه المقربين وبدء الاستعدادات لترشيح وانتخاب نجله جورج دبليو بوش للرئاسة، والذي يشغل منصب حاكم ولاية تكساس.
وقد عمل بوش الأول منذ مطلع عام 1998 علي ضمان التنسيق والمساعدة من مستشاره السابق لشؤون الامن القومي، برنت سكاوكروفت، ووزير الخارجية السابق في عهد ريغان جورج شولتز، وذلك لترشيح نجله جورج دبليو بوش- وهو بوش الصغير ـ للرئاسة الأمريكية. لقد كانت الأجندة الجديدة تسعي إلي الضغط من أجل تنفيذ المرحلة التالية من النظام العالمي الجديد. ولهذا السبب، التقي حاكم تكساس بوش الصغير مع كونــــدوليزا رايس للمرة الأولي في مقر إقامة شولتز في بالو آلتوPalo Alto في كاليفورنيا، حيث كان شولتز ورايس زميلين في معهد هوفر وفي صيف 1998، انطلقت رسمياً حملة جورج دبليو بوش الرئاسية حيث ظهر جنباً إلي جنب مع والده بوش الأول وكوندوليزا رايس في المقر الذي تقضي فيه عائلة بوش عطلاتها في كينيبوركبورت وبعد ذلك، قام شولتز وديك تشيني بتعيين بول ولفويتزالذي عمل في وزارة الدفاع تحت إدارة تشيني في عهد الرئيس بوش الأول. أما سكاوكروفت فقد كان موجودا دائما في خلفية الأحداث.
ومنذ خريف عام 1998، عكف بوش الابن ورايس ولفويتز علي عقد اجتماع ثلاثي مساء كل أحد يضمهم وحدهم فقط وذلك لغرض وضع خطة العمل للأسبوع القادم. أما في صبيحة الإثنين التالي، فإن اجتماعاً أكبر كان يُعقد لفريق أكبر وذلك لبحث تفاصيل تنفيذ أجندة الأسبوع التي وضعها الثلاثي المكوّن من بوش الصغير ورايس ولفويتز. أما ذلك الفريق الأكبر فكان مكوّناً في معظمه من رموز كبري سابقة في إدارة الرئيس بوش الأول والذين تفاوتوا ما بين أولئك المخلصين المؤمنين بالنظام العالمي الجديد إلي زمرة اللوبي الصهيوني مثل ريتشارد آرميتاج، ريتشارد بيرل، ودوف زاكهايم وبعد أن فاز بوش الصغير وتشيني بالانتخابات، تم تعيين بقية المشاركين، الذين ذكرت أسماؤهم آنفاً، في مناصب حساسة في إدارة الرئيس بوش الصغير الجديدة وذلك لاستكمال مهمتهم في تنفيذ المرحلة التالية من إعادة صياغة وتشكيل النظام العالمي. ووفقاً للخطة الرئيسية التي صاغتها ووضعتها تركيبة قوي الظل ولهذا السبب، فإن أعمالهم وكتاباتهم التي سبقت وصولهم إلي مناصبهم، ستكون غاية في الأهمية سيما وأن تلك الأعمال ستكون مصوغة بلغة أقل دبلوماسية مما سيكون عليه الحال بعد توليهم مناصبهم. ولسوف تكون المعلومات الشخصية التي سنسوقها الآن حول هذه الرموز البارزة مفيدة في كشف شخصياتهم


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2010, 11:54 AM   #3
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 121
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


3ـ كوندوليزا رايس

أصبحت فيما بعد مستشارة الأمن القومي في إدارة الرئيس بوش الثاني، ولدت في بيرمنغهام، ألاباما في تشرين الثاني (نوفمبر) عام 1954 انتقل والدها إلي دنفر، كولورادو بسبب الأعمال العنصرية والفصل العنصري التي مورست ضد السود في الجنوب وتصاعد التوترات بين البيض والسود. أصبح والدها بروفيسوراً في جامعة دنفر. حصلت رايس علي شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية عام 1981 من جامعة دنفر، حيث تبناها برعايته البروفيسور جوزيف كوربل أستاذ العلاقات الدولية.
انتقلت رايس بعد ذلك إلي التدريس في جامعة ستانفورد حيث أصبحت وبسرعة هائلة أستاذاً متفرغاً. ثم التحقت بمعهد هوفر للحرب والسلام والثورة وظلت فيه حتي أصبحت زميلاً أول وبصفتها عضواً في مجلس العلاقات الخارجية، انتقلت إلي واشنطن دي.سي حيث عملت علي التخطيط النووي الاستراتيجي في رئاسة الأركان المشتركة. وانضمت عام 1989 إلي مجلس الأمن القومي nsc لتعمل تحت إدارة برينت سكاوكروفت بمنصب الاختصاصية الأولي للشؤون السوفييتية. وفي ايار (مايو) 1990، تمت ترقيتها لتصبح المدير الأعلي في مجلس الأمن القومي للشؤون السوفييتية والشرق أوروبية. وفي التاسع من آب (اغسطس) 1990، أي بعد أسبوع من الغزو العراقي للكويت وتدشين النظام العالمي الجديد، حصلت علي ترقية جديدة أصبحت تشغل مقتضاها منصب المساعد الخاص للرئيس بوش الأول. وقد قامت بالإشراف علي السنوات الحاسمة، التي شهدت تحوّل الاتحاد السوفييتي من قوة عظمي إلي دولة علي غرار دول العالم الثالث، باختلاف أن لها أسناناً نووية لا أكثر. وفي الفترة التي فصلت ما بين تركها لإدارة الرئيس بوش الأول والتحاقها بالحملة الانتخابية لبوش الصغير، عملت رايس بكل وفاء لخدمة المؤسسات المالية والنفطية الكبري من مختلف الجنسيات حيث أنها كانت عضواً في مجالس إدارة العديد من الشركات من بينها شركة شيفرون النفطية، هيوليت باكارد، وتشارلز شواب، إلي جانب عملها في المجلس الاستشاري الدولي في جيه بي مورغان. ونورد من آرائها ووجهات نظرها ما يلي:
ہ تؤمن في العلاقة الخاصة جداً بين بريطانيا والولايات المتحدة. بريطانيا تكاد تكون أقرب حلفائنا في العالم، وبرأيي أنها ستكون موضع ترحيب في أية شراكة تجد فيها الولايات المتحدة لنفسها مصلحة .
وتنص وجهة نظرها الجيو- استراتيجية أنه علي الولايات المتحدة أن تحول دون قيام أية قوة أخري وذلك للسيطرة علي الأراضي الحيوية استراتيجيا في أوراسيا .



التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2010, 11:55 AM   #4
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 121
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


4 ـ بول ولفويتز

عين ولفويتز نائباً لوزير الدفاع في إدارة الرئيس بوش الصغير. كما أنه قد عمل وكيلاً لوزارة الدفاع زمن الرئيس بوش الأول حين كان ديك تشيني يشغل منصب وزير الدفاع، وهو معروف جداً علي أنه أحد مهندسي النظام العالمي الجديد الرائدين. وهو نشط جداً في شبكة من اللّوبيات والمعاهد وأصحاب المخططات والعقول المدبرة، مثل المعهد اليهودي للامن القومي، والعقول المدبرة في اللوبي الإسرائيلي المهيمن علي الأيباك، ومعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدني WINEP، والمعهد الجمهوري الدولي، والمعهد الاميركي للمشاريع، ومبادرة الأطلسي الجديدة.
إن رعاة هذه المنظمات التي تعمل لصالح تركيبة قوي الظل هم الذين يضعون الأجندة ويختارون المرشحين للكونغرس وللإدارة الأمريكية من البيروقراطيين، الذين يندرجون تحت لواء تلك المعاهد والمؤسسات، وذلك لتطبيق السياسات التي يصوغها مالكو تركيبة قوي الظل. وقد وردت النظريات التي آمن بها ولفويتز في العديد من الدراسات والأبحاث والمحاضرات، اما أكثرها وضوحاً فقد كان الإرشاد الذي قام به حول التخطيط الدفاعي عام 1992، عندما كان لا يزال وكيلاً لوزارة الدفاع للسياسة وذلك زمن الرئيس بوش الأول.
ہ صرح ولفويتز في الإرشاد الذي قدمه حول التخطيط الدفاعي، والذي يتعامل مع النظام العالمي الجديد، إن هدفنا الأول هوالحيلولة دون نشوء منافس جديد سواء في أراضي الاتحاد السوفييتي سابقاً أو في أي مكان آخر يمثل تهديداً كذلك الذي كان يمثله الاتحاد السوفييتي. علينا أن نبذل جهداً جباراً في السياق ذاته لنمنع أية قوة عدوانية من السيطرة علي هذه المنطقة، التي تكفي مصادرها، إذا ما تضامنت معا بشكل جيد، لتوليد قوة عظمي. وتشمل هذه المنطقة أوروبا الغربية، شرق آسيا، وأراضي الاتحاد السوفييتي سابقاً، وجنوب غرب آسيا. لذا فإن النظام العالمي الجديد يدعو إلي الحفاظ علي القوة الأمريكية أحادية الجانب.
ہ إن القوة الأمريكية أحادية الجانب unilateralism هذه في شكل إمبراطورية أمريكية، تتطلب من الولايات المتحدة أن تظهر روح القيادة اللازمة لتأسيس وحماية نظام جديد يحمل في طياته الوعد بإقناع منافسينا المحتملين بأنه لا يتعين عليهم ولا حاجة لهم بأن يلعبوا دوراً أكبر من الذي يلعبونه الآن، أو أن يسعوا إلي معاداة الآخرين حتي لو كان ذلك في سبيل حماية حقوقهم ومصالحهم الشرعية .
ہ في الشأن العراقي: كان ولفويتز وراء محاولات الاغتيال المتكررة التي استهدفت الرئيس العراقي صدام حسين، كما طور إلي جانب ديك تشيني خطة عام 1991 أطلق عليها عملية العقرب Operation Scorpion للقيام بغزو بري للعراق. ومرة أخري، خطط ولفويتز لغزو شمال العراق انطلاقاً من تركيا، حيث أطلق علي تلك العملية عملية المطرقة . وفي عام 1997، وضع ولفويتز والجنرال وين داوننغ مسودة خطة ضد العراق باستخدام المعارضة العراقية التي تتخذ من لندن مقراً لها.



التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2010, 11:55 AM   #5
مستشار الادارة
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,263
مقالات المدونة: 121
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


5ـ برينت سكاوكروفت

وهو مساعد مقرب جداً من هنري كيسنجر، ويعتبره بعض الناس ربيبه (أو من محاسيبه). ثم جيء به إلي مجلس الأمن القومي كنائب مساعد لكيسنجرعام 1973. واختاره كيسنجر ليكون خليفة له مستشاراً لشؤون الأمن القومي للرئيس جيرالد فورد . ثم شارك فيما بعد في إنشاء مؤسسة هنري كيسنجر الشخصية للإستشارات تحت اسم كيسنجر أسوشيتس كشريك ونائب لرئيس مجلس الإدارة. ثم أصبح سكاوكروفت مستشاراً للرئيس بوش الأول لشؤون الامن القومي، حيث أشرف علي التخطيط لحرب الخليج ووضع هندسة النظام العالمي الجديد. وبعد أن خسر بوش الأول الانتخابات لولاية ثانية، شارك سكاوكروفت في عدد من المناصب منها شركته الخاصة للاستشارات، والمنتدي غير الربحي للسياسة الدولية الذي كان يرأسه لورانس إيجيلبيرغ، وهو ربيب آخر لكيسنجر. أما مجلس الامناء فكان يضم كولن باول، كوندوليزا رايس، دوين أندرياس، وهو رئيس كارتل، وأخيراً رئيس مجلس إدارة شركة إنرون كينيث ليه.


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دوري أبطال اوروبا 2009/2010 عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 07-18-2013 08:11 PM
المنتخب الجزائري Delirium Female منتدي كرة القدم العربيه 18 04-11-2011 12:00 AM
جميع فيديووات قسمة ونصيب 2 nawalrahim منتدي المسلسلات العالمية والعربية والبرامج التلفزيونية 2 07-06-2010 05:59 PM
جدول مباريات اليوم الاحد عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 02-07-2010 07:32 PM


الساعة الآن 02:09 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.