قديم 06-24-2010, 03:53 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية ❤¥Žǿż
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
❤¥Žǿż is on a distinguished road
منقول ادخــــــــــــــلو


نجح فريق انترناسيونالي الإيطالي فى الحاق هزيمة كبيرة بضيفه برشلونة الأسباني 3/1 بعدما تمكن من وقف خطورة الساحر الارجنتينى ليونيل ميسى , في المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب جوسيبي مياتزا -سان سيرو- الثلاثاء 20 أبريل 2010 , فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وبات يتعين على البارسا , حامل اللقب , الفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة الإياب والتي ستقام يوم الأربعاء للتأهل إلى المباراة النهائية.

بدأ ت المباراة بحذر من الفريقين، ونال الكاميروني صامويل ايتو لاعب البارسا السابق والانتر الحالي بطاقة صفراء مبكرة بعد مرور 10 دقائق بسبب الاعتراض على قرار الحكم باحتساب خطأ ضده لصالح سيدو كيتا.

وباغت برشلونة منافسه وأحرز هدف التقدم ، عبر لاعبه بيدرو الذي سدد بمهارة في شباك الحارس خوليو سيزار في الدقيقة 19.

وحاول الانتر تعديل النتيجة سريعا وكاد أن ينجح في ذلك برأسية من المدافع البرازيلي لوسيو لكنه سدد بعيدا عن المرمى.

و نجح الانتر في إلغاء تقدم الفريق الاسباني بتسديدة من الدولي الهولندي ويسلي شنايدر فشل فيكتور فالديز في التعامل معها بعد مرور 30 دقيقة.

وتدارك البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الانتر الذي ارتكبه لاعبوه في بداية الشوط الأول، وبادر بالتقدم. ففي الدقيقة 49، أرسل ميليتو كرة بينية إلى الجناح الأيمن مايكون الذي سدد بدون تردد في مرمى فالديز ليتقدم أصحاب الأرض للمرة الأولى. ودفع مورينيو باللاعب الصربي استانكوفيتش بدلا من اللاعب بانديف لاحكام السيطرة على وسط الملعب.

وظهر تفوق انتر في الشوط الثاني عبر بسبب مهاراة وانطلاقات الجناح الأيمن الأفضل في العالم، حيث انطلق مايكون ومرر لصامويل ايتو الذي أرسل عرضية مهدها شنايدر برأسه قبل أن يكملها دييجو ميليتو في شباك البارسا محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 61.

وفور تلقي الهدف الثالث، قام مدرب البارسا بيب جوراديولا بسحب زلاتان ابراموفيتش الذي لم يقدم الكثير ليشرك الجناح الأيسر الفرنسي ايريك ابيدال بدلا منه في محاولة لتنشيط الجبهة اليسرى. وأصيب نجم المباراة مايكون في كرة مشتركة ليخرج ويحل اللاعب كريستيان كيفو بدلا منه.

ونالت الإصابة من الأرجنتيني ميليتو ليشرك مورينيو مهاجمه الخطير ماريو بالوتيلي بدلا منه في الدقيقة 75

, وحاول البارسا تقليص الفارق بهدف في الدقائق الأخيرة لتسهيل مهمته في الإياب لكنه لم ينجح في ذلك لتنتهي المباراة 3-1.

النصراويون والهلاليون يتحدون ضد الحكم جلال
الأمير ممدوح بن عبدالرحمن: أنقذونا من "خليل هلال"...والجابر: يدق المسمار الأخير فى نعش التحكيم السعودى

الدمام : عبد الكريم العليوى



اتحد مسؤولو فريقي النصر والهلال ضد الحكم السعودي خليل جلال وهاجموه بعنف , بسبب ما أسموه إدارته السيئة للمباراة التى جمعت الفريقين الثلاثاء 20 أبريل 2010 وانتهت بفوز الفريق الهلالى بـ 5 أهداف مقابل 3 للفريق النصراوى , حيث أرجع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن ,عضو شرف نادي النصر , خسارة فريقه إلى الحكم الذي أسماه "خليل هلال" نسبة إلى نادي الهلال بالإضافة إلى القائم والنقص .

وقال الأمير ممدوح :" الحكم ساهم فى خسارة فريق النصر حيث لم يحتسب ضربة جزاء واضحة لريان بلال عندما أنفرد قبل أن يعيقه محمد نامي الذي يستحق الحصول على البطاقة الحمراء بالإضافة إلى أن الحكم لم يطرد حسن العتيبي الذي ثار تجاه فيقاروا والحكم وفى المقابل أعطى سعود حمود بطاقة صفراء بسبب إعتراض عادي على أحدى الكرات كما إحتسب ضربة جزاء خيالية للهلال في الشوط الأول حولت مجرى المباراة".

وعلق الأمير ممدوح على إعتراض مدير الفريق الهلالي سامي الجابر على ركلة الجزاء النصراوية قائلا:" يبدو أن سامي الجابر تعود كثيرا على إحتساب ضربات جزاء خيالية لصالحة منذ أن كان لاعباً و أعتقد أن الجابر كان يتمنى أن ينزل إلى الملعب لكي يناله نصيب من ركلة الجزاء الهلالية الخيالية في الشوط الأول".

فى المقابل , أكد سامي الجابر أن الحكم السعودي خليل جلال كان مبيت النية كي يطرد أحد لاعبي الهلال لإيقاف النتيجة الذي حققها الهلال في أول 60 دقيقة بالتقدم بـ 4 أهداف , وقال الجابر :" كنت أتمنى أن يطبق الحكم مبدأ التعويض وحتى لو تقدم الهلال بـ 5 أهداف نظيفة عليه أن يحسب للهلال ضربة جزاء إن كان الهلال يستحق " , وأضاف :" كنت أتمنى ألا يثور بركان إيسلندا ويتعذر وصول الطاقم الأجنبي خصوصا أن خليل جلال دق المسمار الأخير في نعش التحكيم السعودي".وأشار الجابر الى أن أن الهلال كان يمكن أن يفوز بأكثر من هذه النتيجة لو كان التحكيم منصفاً

صحيفة (******) تشن هجوما على الشيخ النجيمي وتبث مقاطع فيديو له في حفل راقص بحضور النساء

الرياض : عناوين


إحدى الصور مثار النقد للشيخ النجيمي في الكويت

شنت الزميلة صحيفة (******) هجوما شديدا على الشيخ محمد النجيمي عقب اتهامه لها بـ "السيئة" والتهديد بمقاضاتها في أعقاب تداعيات خبر حضور الشيخ لملتقى نسائي في الكويت وجلوسه وسط النساء في الوقت الذي كان يحرم فيه الإختلاط في السعودية وتأييدة وفق ما ذكرت (******) فتوى الشيخ البراك التي تنص على تكفير من يبيح الإختلاط وقيل ايضا جواز قتل مؤيد الإختلاط.
(******) تجاوزت في تقريرها الصحفي الذي نشرته الثلاثاء 20 إبريل 2010 بقلم المحرر فيصل الأحمد الصور الفوتوغرافية للشيخ مع النساء والتي كانت مثار المشكلة ومحل غضب الشيخ لتنشر في هذا التقرير ما هو اعظم حيث ارفقت مع التقرير ثلاث مقاطع فيديو لحفل غنائي راقص ( لفتيات صغيرات) ويظهر في المقاطع الشيخ متواجدا بين النساء،ووفقا لما ورد في التقرير الصحفي هددت (******) بنشر المزيد وأنها تحتفظ بمفاجآت سوف تظهرها في الوقت المناسب.
(عناوين) اتصلت بالزميل فوزي القرشي رئيس تحرير (******) حيث أكد أن صحيفته واثقة من الخطوة التي اتخذتها تجاه الشيخ وأنها حاولت مرارا الإتصال به لتأخذ منه ما يبرر هجومه عليها أو تعليقه على ما بحوزتها من مقاطع لكنه لم يستجب لها وكان هاتفه في حالة الإغلاق بشكل دائم.
وأضاف القرشي أن موقف (******) فيما نشرته عن الشيخ نابع من الدفاع عن نفسها وأن الصحيفة حينما نشرت ما يتعلق بالشيخ في أول مرة كان من منطلق صحفي بحت حيث كان هو موضوع الساعة في الكويت والسعودية عبر الصحف والمواقع الإلكترونية عقب المناوشات والجدال الذي حدث بين الشيخ والناشطة الكويتية عائشة الرشيد وليس من مبدأ التصيد للدعاة أو للإنتصار لليبراليين أو العلمانيين وفق التصنيفات المستخدمة في السنوات الأخيرة في المجتمع السعودي،فنحن في (******) نمارس عملنا الصحفي بمهنية وموضوعية وشمولية خدمة لكل اطياف البلد ولا نصنف انفسنا على أننا مع هؤلاء أو هؤلاء.
وعما إذا مورست ضغوظ على (******) من قبل أي اطراف لوقف هجومها على الشيخ النجيمي وحذف لقطات الفيديو التي يظهر فيها الشيخ وسط النساء في حفل غنائي قال االقرشي" لم يتصل بنا أحد ولم يطلب منا أحد مثل هذا الطلب ولكننا نمتلك (سي دي) مدته ثلاث ساعات حصلنا عليه من الكويت فيه ما يثبت ما نشرناه عن الشيخ."
أمانة منطقة الرياض.. حريصة على مدينة نظيفة وعاصمة رائعة..

حريصة على تنظيف العاصمة من كل ما يشوه وجه العاصمة..

وحريصة على متابعة ومعاقبة كل من يحاول الإساءة لهذا الوجه الجميل لرياضنا الحبيبة.. وما أكثر هؤلاء الذين (يراوغون) الأمانة.. لعلهم يظفرون بإساءة لوجه العاصمة.

ويقال.. وحسب مصدر في الأمانة، أو لعله تصريح لمسؤول في الأمانة، إن أمانة منطقة الرياض تنوي الاتفاق أو التعاقد مع شركة متخصصة مهمتها متابعة ومراقبة أصحاب (القلابيات) وسائر العابثين في الرياض.. أولئك الذين (يكبون) شحنهم في كل فراغ، ولم يبق إلا بعض الشوارع الرئيسية وميدان (الصفاة) لتكون مكباً لهم.

إن مشكلة هؤلاء.. هي أنك تلتفت يميناً ويساراً في بعض الأحياء.. فتجد آثار هذه المكبات

تجد أكوام النفايات والمخلفات وقد ملأت بعض الأراضي وأغلقت حتى الشوارع المسفلتة.. وهو ما يعكس استهتار وتلاعب أصحاب (القلابيات)، ومن المعلوم أن (90%) منهم أجانب

ولا شك أن هذا الإجراء من أمانة منطقة الرياض.. هو إجراء طيب ومناسب.. ويضاف إلى نجاحاتها ومنجزاتها السابقة، كما أنه يعكس حرص الأمانة على صياغة عاصمة رائعة جميلة.. لا تشتكي جور بعض سكانها.

ولكن ما رأي أمانة منطقة الرياض.. لو استبدلت هذا العقد مع هذه الشركة أو غيرها.. بالتعاقد مع عدد من الشباب (العاطل) وأكثرهم مؤهل.. دون أن تخسر الأمانة هللة واحدة، فتوفر الأمانة تلك الملايين التي ستذهب لهذه الشركة.. وتفيد شبابنا (العاطل) وتحصل على رياض جميلة نظيفة أيضاً.

الأمانة كانت تُعاقب كل صاحب قلابي متلاعب بـ(3000) ريال (ثلاثة آلاف) وهو مبلغ ضخم.. ومع ذلك.. لم يرتدع إلا القليل.. إذ لازال الكثير يتلاعب ويُفرغ شحنته أنىّ شاء.. ومتى شاء ولم تخفه هذه العقوبة.. ولم يتوان هؤلاء في دفن شوارع وأحياء العاصمة بالمخلفات؛ ذلك أنهم يشعرون أن الجهاز الرقابي دون المستوى المسيطر.. وأن البلديات الفرعية مجرد (رزّه) فقط.. وكل نشاطها و(شطارتها) وعقوباتها وغراماتها على من يبني ملحقاً صغيراً لأولاده أو غرفة صغيرة في السطح (للشغالة) أو لغسل (خلاقين) العائلة، وليت اللقاء القادم لرؤساء البلديات الفرعية يكون في (حي قرطبة) ليروا حال المساكين.. سكان هذا الحي (المحجورين) من جميع الجهات (مخلفات - وعقوم وشبوك.. وخراسانات.. ومطبات ومياه بيارات).

ولكن لو تعاقدت الأمانة مع مجموعة من الشباب مقابل ألف ريال لكل شاب يقبض على صاحب قلاب مخالف.. فكم من شاب سيتقدم للبلديات الفرعية؟! وكم من شخص سيتم توظيفه دون أن تخسر البلدية ريالاً واحداً..؟!

وسنضمن أيضا.. رقابة طوال الـ24 ساعة.. بل رقابة صارمة وسنضمن توظيف مجموعة من الشباب، وسنضمن نتائج طيبة بإذن الله.

هذا مجرد اقتراح يفيد الجميع، ولعل لأمانة منطقة الرياض رأيا في هذه المسألة.. نتمنى أن نسمعه منهم
الجينات تؤثرعلى البدانة والشيخوخة
أشرف أبو جلالة
GMT 5:18:00 2010 الأربعاء 21 أبريل




إتضح ان الجينات تلعب دورًا كبيرًا في التأثير على البدانة والشيخوخة.


أشرف أبوجلالة من القاهرة: بعد نجاح مجموعة من الباحثين الدوليين قبل عشرة أعوام في إكمال المسودة الأولى للجينوم البشري، ومن ثم توضيح الدور المعقد للجينات في صحة الإنسان، أظهرت ثلاث دراسات بحثية حديثة كيف يمكن لأحد الجينات المرتبطة بالبدانة أن تكون ذات صلة أيضًا بخطر التدهور العقلي، وكيف يمكن لجين آخر أن يؤثر على الذاكرة والتفكير لدى كبار السن، والقيام كذلك بتحديد الجزء الموجود في الجينوم البشري الذي يتأثر بحمية البحر الأبيض المتوسط الصحية، أو بشكل أكثر تحديدًا بزيت الزيتون البكر.

وبعد لفتها الانتباه في هذا السياق إلى ذلك التصريح الشهير الذي أدلى به الرئيس الأميركي الأسبق، بيل كلينتون، عقب نشر مسودة الجينوم البشري، والذي قال فيه :" نتعلم اليوم اللغة التي خلق بها الله الحياة"، تؤكد صحيفة "الاندبندنت" البريطانية على أن العلماء احتاجوا لثلاثة أعوام أخرى، كي يتمكنوا أخيرًا من استكمال "كتاب الحياة" بأكمله، ذلك الذي أطلق عليه في وقت لاحق الجينوم البشري. واتضح بعد ذلك بفترة قصيرة أنه وباعتباره أداة بحثية فاعلة، فإنه سيقوم بإطلاق أفكار لا حصر لها في عمل الجسم البشري، وكذلك علاقاتنا بالعالم الحي الأوسع في النطاق.
ثم تشير الصحيفة إلى أن الجينوم يحتوي على الوصفة الرقمية الكاملة لخلق كائن حي. ويتألف من ثلاثة مليارات حرف فردي من الأبجدية الجينية، تُرَتب في تسلسل فريد بالنسبة إلى كل فرد، يكون مشتملا ً على ما يقرب من 23 ألف جين بشري تحدد إنتاج بروتينات، وخلايا، وأنسجة الجسم. وفي الوقت الذي يتجادل فيه المعنيون بالعلوم البيولوجية على مدار عقود حول فكرة " الطبيعة مقابل التغذية"، تتساءل الصحيفة في هذا الجانب بقولها "هل البيئة والتربية هما من يمتلكان التأثير الأهم الذي يحدد صحة الفرد وبنيته النفسية، أم أن ذلك الأمر يكمن في الجينات التي يقوم الأفراد بتوارثها ؟ ".

وقد تبين أن كلا الأمرين هامين، لكن اتضح بشكل أكثر إثارة للاهتمام، أن تأثير البيئة على الجينات هو الذي يلعب دورًا حاسمًا على ما يبدو في الطريقة التي ينمو من خلالها الأشخاص. وقد أظهر الجينوم البشري كيف يمكن لمجموعة متباينة من الجينات الفردية أن تجتمع سويًا، جنبًا إلى جنب مع تأثيرات بيئية، للتأثير على سلامة الفرد البدنية والعقلية. وإذا ما تم النظر إلى تأثير النظام الغذائي على الحالة الصحية، يتضح أن هناك أدلة قوية تشير إلى أن حمية البحر المتوسط تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية، وكذلك الزهايمر. بيد أن دراسة بحثية حديثة قام بإجرائها باحث يدعى فرانشيسكو بيريز خيمينيز، من جامعة قرطبة في اسبانيا، أظهرت كيف يمكن لزيت الزيتون البكر أن يؤثر في واقع الأمر على بعض الجينات التي تلعب دورًا في حدوث العمليات الالتهابية للجهاز المناعي.

ومن خلال الدراسة التي أجراها البروفيسور بيريز خيمينيز على 20 مريضًا يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، التي ترتبط بأمراض القلب وداء البول السكري من النوع الثاني، وأطعمهم على مدار ستة أسابيع بنوعين من وجبات الإفطار، ( أحدهما بزيت الزيتون البكر الغني في المواد التي يُطلق عليها فينول، والأخرى بزيت الزيتون منخفض الفينول ). ومع بدء تكشف التجربة، اختبر العلماء النشاط الخاص بجينات المتطوعين، ووجدوا أن هناك ثمة علاقة واضحة بين زيت الزيتون البكر وكبت الجينات الالتهابية.

وتنقل الصحيفة في تلك الجزئية عن بيريز خيمينيز، قوله :" ما توصلنا إليه من نتائج يشير إلى أن الحمية يمكنها تبديل نشاط الجهاز المناعي إلى شكل التهابي أقل ضررًا، مثلما شاهدنا في متلازمة التمثيل الغذائي. وتقوم تلك النتائج بتعزيز العلاقة القائمة بين الالتهابات، والبدانة، والحمية، وتُقدِّم أدلة على أبسط مستويات الآثار الصحية التي تُستَمَد من استهلاك زيت الزيتون البكر لدى البشر". وهنا، تعاود الصحيفة لتقول إن الصحة البدنية ليست الوحيدة التي تستفيد من فهم الجينوم البشري. حيث تساعد مجموعة من الدراسات التي يتم إجراؤها على الجينات المسؤولة عن نمو الدماغ ووظائفه على إحداث ثورة في فهمنا للمعرفة البشرية والصحة النفسية.

في ما أجرت باحثة تدعى ألكسندرا فيوكو، من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو في الولايات المتحدة، دراسة بحثية أخرى على 3000 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 70 و 79 عامًا، ويخضعون بانتظام لاختبارات متعلقة بالأداء العقلي، خصوصًا الذاكرة والتركيز. بينما لفتت الصحيفة إلى أن أحماضهم النووية قد جرى اختبارها، لرؤية أي المتغيرين الجينيين لجين يُطلق عليه COMT، يحمله المتطوعون. وقد أظهرت تلك الدراسة أن كبار السن الذين يمتلكون نسخة تعرف بـ Val من جين COMT، يكونون محميين بصورة أفضل على ما يبدو من خطر تراجع القدرات العقلية مع تقدمهم في السن، مقارنة ً بالأشخاص الذين يحملون النسخة Met من الجين نفسه.

وفي هذا الإطار، تنقل الصحيفة عن فيوكو، قولها :" تلك هي أول دراسة تقوم بتحديد علاقة وقائية بين هذا المتغير الجيني والوظيفة الإدراكية. وقد جاء هذا الاستنتاج مثيرًا للاهتمام، حيث اتضح أن النسخة Val من الجين COMT لدى صغار السن، تحظى بتأثير ضار. لكن في دراستنا التي أجريت على كبار السن، كان العكس صحيحا ً. وربما يُقَدِّم العثور على صلات بين هذا الجين، ومتغيريه، والوظيفة الإدراكية، يد العون إلى العلماء ليتمكنوا من إيجاد طرق علاجية جديدة تمنع التراجع الإدراكي".

في حين قامت الدراسة الثالثة، التي ألقت الصحيفة الضوء عليها، بفحص مائتي فرد مسن سليم، تم مسح أدمغتهم ضوئيًا كجزء من بحث متعلق بمرض الزهايمر. وإضافة ً إلى قيامهم بقياس أدمغتهم، قام الباحثون كذلك بتحليل حامضهم النووي، وبخاصة ذلك الجين المعروف بأنه يلعب دورا ً في الإصابة بالسِمنة، ويُعرَف اختصارا ً بجين "FTO". وقد خلص الباحثون من وراء تلك الدراسة إلى وجود علاقة واضحة بين صغر حجم الدماغ، أو الضمور، وبين نسخة معينة من جين "FTO". ومن المعروف بالفعل أن السمنة تعد من العوامل التي قد تؤدي إلى خطر الإصابة بتراجع القدرات العقلية لدى كبار السن، وكان ترتبط في السابق أيضاً باختلافات يمكن الكشف عنها في حجم الدماغ لدى الأشخاص الذين يمتلكون أوزاناً زائدة.

ورغم عدم تمكن الباحثون، بقيادة بول طومبسون من جامعة كاليفورنيا بلوس أنغليس، من تحديد الآلية التي تُسَبِب ضمور الدماغ، أو الطريقة التي قد يؤثر من خلالها جين "FTO" على تلك العملية، إلا أنهم يعتقدون أن هناك أدلة كافية تشير إلى أن المتغير الخاص بجين "FTO" يساهم في تدهور الدماغ بعيدا ً عن التأثير البسيط لوزن جسم الفرد. ومن جانبه، أوضح البروفيسور مارك مكارثي، من جامعة أكسفورد، بقوله :" ورغم أننا لم نتفهم بصورة تامة حتى الآن الدور الذي يلعبه جين "FTO" في احتمالات الإصابة بالسمنة، تعتبر استنتاجاتنا مصدراً كبيرا ً للإثارة. وبتحديد هذا الارتباط الجيني، ينبغي أن تكون هناك إمكانية لتحسين درجة فهمنا للأسباب التي تقف وراء زيادة وزن بعض الناس، مع كل الآثار المرتبطة مثل تزايد خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب". وفي الختام، تقول نورا فولكو، مدير المعهد الوطني للإدمان على الأدوية في واشنطن، إن الدراسة تشير إلى تمكن العلماء للمرة الأولى من تحديد الجينات التي يكون لها دور في القدرة على الإقلاع عن التدخين

يتبع
اضغط هنا لتكبير الصوره


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


*。♬ زفوا البطوله لابطالها ترى مالها الا هلالها *。♬
❤¥Žǿż غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.