قديم 06-25-2010, 04:09 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 32
المشاركات: 2,383
مقالات المدونة: 4
معدل تقييم المستوى: 8
وسام اليمني is on a distinguished road
تايلاند - صور سياحيه من تايلاند - بلد اللف فيل


بسم الله الرحمن الرحيم
تايلاند - صور سياحيه من تايلاند - بلد اللف فيل
تايلاند - صور سياحيه من تايلاند - بلد اللف فيل
مملكة تايلند هي بلد في جنوب شرقي آسيا، تحدها كل من لاوس و كمبوديا من الشرق، خليج تايلند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندمان وميانمار من الغرب. تعرف تايلند باسم "سيام" أيضا، وقد كان اسم البلاد الرسمي حتى تاريخ 11 مايو 1949 م. تعني كلمة "تاي" الحر في اللغة التايلندية. اشتق من نفس اللفظ (تاي) الكلمة التي تطلق على السكان أي تايلنديون، تستعمل بعض الأقليات المتواجدة في البلاد كلمة سياميون عند الإشارة إلى سكان البلاد.

ترتبط الأصول التاريخية للبلاد، بتاريخ مملكة "سوكوتاي" التي تأسست عام 1238 م، حلت مملكة "أيوتايا" محلها منذ منتصف القرن الـ14 للميلاد، ووسعت من رقعتها لتشمل العديد من المناطق المجاورة. كان للثقافتين الصينية والهندية تأثير بالغ على البلاد. بدأ الأوروبيين يتوافدون منذ القرن الـ16 م، إلا أنه ورغم الضغط التي مارسه هؤلاء فقد بقيت تايلند البلد الوحيد في جنوب شرقي آسيا الذي لم تستولى عليه القوى الأوروبية. في القرن الـ19 م وأمام التهديدات المتواصلة التي كان يشكلها الأوروبيين ومع بداية تغلغل الثقافة التي جلبها معهم، تم الشروع في عملية الإصلاحات، كما قدمت بعض التنازلات لصالح القوات البريطانية، مما حدى بالبعض إلى إدراج تايلند في قائمة مستعمرات التاج البريطاني، رغم أن سيطرة هؤلاء كانت محدودة.
اندلعت ثورة دموية عام 1932 م أدت إلى قيام ملكية دستورية. كانت البلاد تعرف باسم "سيام"، ثم غيرت اسمها إلى تايلند مرة أولى سنة 1939 م، ثم مرة ثانية منذ 1949 م، بعد أن كانت قد عادت إلى اسمها القديم بعد نهاية الحرب العالمية الثانية. عقدت البلاد تحالف هشا مع اليابان أثناء الحرب، إلا أنها سرعان ما أعادت حساباتها وأصبحت حليفا قويا للولايات المتحدة الأمريكية. عايشت تايلند أثناء تاريخها المعاصر العديد من الانقلابات العسكرية، ثم أخذت ومنذ الثمانينيات تتقدم بخطى ثابتة نحو ترسيخ المؤسسات الديمقراطية.
في يوم 26 ديسمبر 2004 م وفي أعقاب حدوث هزة أرضية كبيرة المحيط الهندي، اجتاحت موجة تسونامي بلغ ارتفاعها عشرة (10) أمتار السواحل الغربية للبلاد، أحصت الحكومة التايلندية ما لا يقل عن 5،000 ضحية، نصفهم من السياح الأجانب.


تعتبر صلاحيات الملك الرسمي للبلاد محدودة، ويعود ذلك إلى الدستور الذي تم إقراره. بالإضافة إلى دوره السياسي يعتبر الملك حامي البوذية في تايلند، ورمزا للوحدة الوطنية. يحظى الملك الحالي بشعبية كبيرة ويملك سلطة روحية قوية، يستعملها في أحيانا عند حدوث أزمات سياسية كبيرة. رئيس الوزراء هو رئيس السلطة التنفيذية، يعينه الملك من بين أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان، وغالبا ما يكون زعيما للحزب الذي يمكن أن يشكل أغلبية في الحكومة الائتلافية المتشكلة.
المجلس الوطني في تايلند هو برلمان ذو غرفتين تشريعيتين ويسمى بالمحلية "راتاسافا" (รัฐสภา) ويتألف من مجلس النواب (สภาผู้แทน)، وعدد مقاعده 500 مقعد، ثم مجلس الشيوخ (วุฒิสภา)، وعدد أعضائه 200. يتم انتخاب أعضاء الغرفتين عن طريق الاقتراع العام. يشغل كل نائب من مجلس النواب مقعده لمدة أربع سنوات، فيما تدوم عهدة أعضاء مجلس الشيوخ ست سنوات. المحكمة العليا هي أعلى هيئة قضائية في البلاد، يقوم الملك بتعيين قضاتها. تايلند عضو فعال في "جمعية بلدان جنوب شرقي آسيا" الإقليمية.


تنقسم تايلند إلى 76 محافظة، وتتجمع في خمس مجموعات. تنقسم كل محافظة بدورها إلى أحياء:

الشمال
شيانج مي - شيانج ري - كامفاينغ فيت - لامبانغ - لامفون - ماي هونج سون - ناخون ساوان نان - فاياو - فيتشابون - فيتشيت - فيتسانولوك - فراي - سوكوتاي - تاك - يوثاي ثاني - أوتاراديت
الشرق
تشانثابوري - تشونبوري - رايونغ ترات - سا كايو - براشينبوري - شاسوينجساو
جنوب
تشومفون - كرابي - ناخون سي تاممارات - ناراتيوات - فطاني - فانغ نغا - فاتالونغ - بوكيت - رانونغ - ساتون - سونجكلا - سورات ثاني - ترانغ - يالا
المنطقة الشمالية الشرقية
أمنات تشاروين - بوريرام - تشايافوم - كالاسين - خون كاين - لويي - ماها ساراخام - موكداهان - ناخون فانوم - ناخون راتشاسيما - نونغبوا لامفو نونغ خاي - روي إت - ساكون ناخون - سي سا كت - سورين - وبون راتشاثاني - ودون ثاني - ياسوثون
الوسط
أنغ ثونغ - فرا ناخون سي أيوتثايا - بانكوك - تشاتشوينجساو - تشاينات - كانتشانابوري - لوبوري - ناخون نايوك - ناخون باتوم - نونثابوري - باثوم ثاني - فيتشابوري - براتشينبوري - براتشواب خيري خان - راتشابوري - سا كايو - ساموت براكان - ساموت ساخون - ساموت سونغخرام - سارابوري - سنغ بوري - سوفانبوري
تضم تايلند العديد من المناطق ذات التضاريس المتباينة، وقد أوجدت التقسيمات الإدارية تبعا لذلك. تغلب التضاريس الجبلية على شمال البلاد، وتتواجد فيه أعلى قمة في البلاد: "دوي إنتانون" ويبلغ ارتفاعها 2،576 مترا. تتواجد هضبة "كورات" في شمالي شرق البلاد، ويحدها من الشرق نهر "ميكونغ". يمتد واد "تشاو فرايا" في وسط البلاد، ويواصل مجراه إلى أن يصب في خليج تايلند. في الجنوب يقع مضيق "كرا إيستموس" والذي يطل على شبه الجزيرة الماليزية.
المناخ في تايلند استوائي وتميزه الرياح الموسمية. يسود جو ماطر، حار وغائم عندما تهب الرياح الجنوب شرقية في الفترة من منتصف مايو إلى شهر سبتمبر. ثم تهب رياح شمالية شرقية حاملة معها جوا رطبا في الفترة من نوفمبر إلى منتصف مارس. من أهم المدن في البلد العاصمة بانكوك بالإضافة إلى ناكون، راتشاسيما وساوان.


عرفت البلاد أعلى معدلات النمو في العالم بين سنوات 1985-1995 م ، استقر أثنائها على حوالي 9 % سنويا. في سنة 1997 م أدت زيادة المضاربة بالعملة التايلندية، البات، إلى أزمة كشفت هشاشة بعض القطاعات المالية ودفعت بالحكومة إلى تعويم العملة. بعد أن ظل سعرها متعلقا بالدولار حتى 1998 م، بلغ البات أدنى مستوياته سنة 1988 م عندما هبط إلى 56 نقطة، انكمش الاقتصاد بـ10.2 % في نفس السنة. انتقلت الأزمة الاقتصادية إلى كامل بلدان جنوبي شرق آسيا.
دخلت تايلند مرحلة النقاهة في 1999 م، وارتفع معدل النمو إلى 4،4 %، يرجع الفضل الكبير في ذلك إلى زيادة صادرات البلاد، -زادت بـ20 % في السنة التالية (2000)- . كان للنمو الذي حققه الاقتصاد الصيني في نفس الفترة الدور الكبير في انعاش الاقتصاد التايلندي، كما أن التوجهات الجديدة التي قادتها حكومة رئيس الوزراء تاكسين شيناوترا يد في ذلك أيضا. في سنة 2003 م بلغ معدل النمو 6.3 % ويتوقع الخبراء أن يصل إلى مستوى 8-10 % في سنة 2005 م.
رغم المشاكل العديدة التي تعاني منها مدينة بانكوك في البنية التحتية السياحية، إلا أن السياحة مزدهرة بها وتايلاند الدولة السياحية الثالثة في آسيا بعد ماليزيا والإمارات العربية المتحدة.
جاءت مساهمة قطاع السياحة لتزيد من فعالية الاقتصاد التايلندي، بلغ عدد السياح في 2002 م حوالي 10.9 مليون شخص، بزيادة قدرها 7.3 %عن السنة السابقة (2001).
عملة البلاد الرسمية في تايلند هي البات وكل الف بات توازي 25 دولارا.


تهيمن اثنتين من العرقيات، "تاي" و"لاو" على التركيبة العرقية للبلاد، ويتمركز أفراد هذه الأخيرة في مناطق "إسيان" الشمالي شرقية ويشكلون حوالي ثلث السكان في البلاد. تتواجد مجموعات مهمة من التايلنديين من أصول صينية، كان لها دور كبير في تاريخ اقتصاد البلاد. من بين العرقيات الأخرى هناك: المالايو المسلمون في الجنوب، قوميات مون و خمير والعديد من القبائل البدائية في أنحاء متفرقة.
يعتنق حوالي 95% من السكان الديانة البوذية، وهم على مذهب تيرافادا.

يمثل المسلمون في تايلند 5% من السكان حيث ينتشر المسلمون في مناطق الجنوب، ولهم تاريخ منفصل عن تاريخ تايلاند. وكانت الأقاليم الأربعة الجنوبية تشكل مملكة فطاني. وهؤلاء المسلمون من عرق الملايو، ويتكلمون البهاسا، ويكتبونها بالأبجدية العربية.
كذلك تتواجد بعض الجماعات المسيحية الصغيرة وبعض الهندوس. التايلندية هي لغة البلاد الرسمية، ولها حروف أبجدية خاصة، إلا أن الأقليات المختلفة تملك كل واحدة منها لهجتها الخاصة، ومن أهمها لهجتي لاو وخمير. رغم تدريس اللغة الإنكليزية في المدارس بشكل واسع، يبقى تداولها وإتقانها محدوداً جدا بين أوساط الشعب التايلندي

تعد الملاكمة التايلندية (Thai boxing) الرياضة الأكثر شعبية في البلاد. وهي من الرياضات الأصيلة المحلية، منذ التسعينيات ذاع صيتها عبر العالم. نظرا لتشابه العادات والتقاليد، يمكن العثور على فنون قتالية مشابه في البلدان المجاورة. يرجع التقويم الرسمي في تايلند إلى الفترة التي عرفت دخول البوذية إلى البلاد، ويتقدم هذا التقويم بـ543 سنة عن التقويم الميلادي. فسنة 2000 للميلاد مثلا، توافق سنة 2543 حسب التقويم البوذي.
عالم سفاري “Safary World” مكان مناسب لمن لديهم اطفال
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
عروض رعاة البقر..ولكن على الطريقة التايلاندية!
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره عروض الدلافين
اضغط هنا لتكبير الصوره
ثم انتقلنا إلى مدينة شنجماي:
في منطقة قبائل الـ Big Ears & long Neck و هما قبيلتان نزحتا من دولة لاوس المجاورة
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
صورة لفتاة من قبيلة الأعناق الطويلة… هذه الحلقات تركب على عنقكل فتاة منذ الصغر!
اضغط هنا لتكبير الصوره
كيف يبدو العنق من بعيد!
اضغط هنا لتكبير الصوره
صديقي عبدالسلام في وضعية التصوير!
اضغط هنا لتكبير الصوره
أحد أطفال القبيلة
اضغط هنا لتكبير الصوره
صورة لمنطقة الشلالات الساحرة
اضغط هنا لتكبير الصوره
زهرة الأوركيد المشهورة
اضغط هنا لتكبير الصوره
ثم شددنا الرحال إلى جزيرة بوكيت في الجنوب:
الدليل السياحي يصف لنا مسار الرحلة إلى جزيرة جيمس بوند و الجزر المجاورة
اضغط هنا لتكبير الصوره
لقطات ضمن المسار
اضغط هنا لتكبير الصوره
و هذه هي صورة الجزيرة التي سميت باسم جيمس بوند بعد أن تم تصوير إحدى أفلام السلسلة الشهيرة في نفس المنطقة
اضغط هنا لتكبير الصوره
صور لبعض الأكشاك التي تبيع السلع التذكارية للسياح على شواطئ الجزيرة
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
على ظهر القارب من جديد
اضغط هنا لتكبير الصوره
المحطة التالية ضمن الرحلة كانت زيارة إلى بعض الكهوف البركانية
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
هذا القارب الظاهر في الصورة هو عبارة عن بقالة متحركة تبيع المشروبات الباردة و عصير النارجيل الطازج!
اضغط هنا لتكبير الصوره
المحطة الأخيرة في هذه الرحلة كانت زيارة إلى قرية الصيادين و هي قرية منازلها مبنية على الماء
أجمل مافيها أن سكانها 100% مسلمون و فيها مسجد تقام فيه الصلوات الخمس و الحمدلله وفقنا الله لأداء صلاة الظهر جماعة مع السكان البسطاء الذين فرحوا بنا كثيرا و اكرمونا بعد الصلاةا بتقديم طبق من الحلوى المحلية
تظهر في الصور الأطفال يلعبون في ساحة المدرسة،وبين البيوت الطافية دقق النظر لترى مئذنة المسجد بينها،
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره


0 قصص اسطوريه - اشباح قصر هامبتون - لعنه الطباخه نيل - الوثاب جاك - قصص خياليه جداً
0 اجمل الاكلات العالميه بالصور والمقادير -رورا
0 جدول دوري ابطال اوروبا 2010 - 2011
0 امثال فرنسيه مترجمه - امثال جزائريه
0 تفداك نفس شلها الشوق جدواك
0 المصطلحات السياسيه - القاموس السياسي - سيل الحب
0 هل ياترى هذا الجنون
0 شاحنات 2010 - شاحنات روعه - شاحنات موديل 2010
0 الزائر - قصه خياليه جداً وممتعه - للدكتور نبيل فاروق
0 البردوني - كيان القصيده العربيه كما ابدعتها السلف - الحب الخالد
0 مائده الشوق والحنين
0 صفحات من كتاب العشاق ...
0 نادي الاتحاد السعودي - تاسيسه واهم انجازاته
0 الوصف الكامل لرسول الله صلى الله عليه وسلم
0 قصائد من الادب الصيني القديم
التوقيع
ابسالك وشهو الشبه بين النهايه والاخير

كلها نفس المصير

وابسالك من قال لك ان الهوى جرح وعذاب

واجمل ايامه غياب

عمر الحزن ما يلبس اثياب جداد

مثل الهجير ما يعرف انفاس البراد
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2010, 08:27 PM   #2
::: أفضل محاور :::
 
الصورة الرمزية هدى 2009
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 3,621
معدل تقييم المستوى: 9
هدى 2009 is on a distinguished road
افتراضي


وااااااااااااااااو ! اضغط هنا لتكبير الصوره
صور جنان
تايلاند مشهورة بروعة و جمال طبيعتها الساحره و مناظرها الخلابه

أخي وسام

شكرااااااا جزيلا لك على المعلومات الرااائعه و الطرح الراقي
كعادتك تقدم كل رااااائع و مفيد

تقبل مني فائق الاحترام و التقدير


0 هل ترضى بأن يواجهك صديقك بعيوبك؟؟؟
0 فضايح التماسيح في المطاعم هههههههه
0 الطاووس أروع طيور الزينة
0 هل مازال هناك تضحية ؟؟؟.....
0 وصفات لتغذيه البشره وتنظيفهاااوابعاد النمش والكلف....
0 هل شخصية الفرد مرهونه بملاحظة الناس لها ؟
0 فساتين لعشاق اللون الاحمر
0 احكام و اقوال رائعه
0 شخصية ...و تحليل
0 سجل حضورك بصورة لفنانك المفضل..
0 قصة في شكل قصيدة رااائعة..
0 رسالة الفنانة حلا شيحة بعد ارتدائها للنقاب
0 هل تؤمن بالابراج ؟؟؟.......
0 أجمل مدينة سياحيه بمصر
0 هل يوجد فرق بين المجاملة و النفاق ؟؟؟
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


هدى 2009 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2010, 11:20 PM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,585
معدل تقييم المستوى: 21
دمووع السحاب is on a distinguished road
افتراضي


وسام منور القسم خيو
موضوع جميل جدآ ومعلومات حلوة وغنية
جميل جدآ انتشار الاسلام ومعاملة المسلمين للسياح
بس والله اللي قطع قلبي الحلقات اللي خانقينهم فيها
دي كيف تنام ولا كيف تتنفس ولا كيف تيجلها نفس تلعب
وهيا مخنوقه كدا ... مايخلوهم زي ماخلقهم ربهم
كان لازم رقبة زرافه يعني .

عنجد اشكرك ع المجهود الرائع
وماننحرم التواجد الحلو




دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2010, 11:23 PM   #4
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
خ.ــآلـ~ـدْ is on a distinguished road
افتراضي


مشكوووو يعطيك العافيه من جد شي خيـآلـي..


خ.ــآلـ~ـدْ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عد من واحـــــــــــــــــــــــــ1ـــــــــــــد الى سبعـــــــــــــــــــــــ7ـــه ســـمر منتدي العاب المنتديات - مرح و ترفيه 45 10-01-2011 05:16 PM
المنتخب الجزائري Delirium Female منتدي كرة القدم العربيه 18 04-11-2011 12:00 AM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM
جدول مباريات اليوم الاحد عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 02-07-2010 08:32 PM
مباريات دوري ابطال اوروبا مع نتائج الجولة الماضية و القنوات الناقلة للمباريات عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 12-08-2009 02:15 PM


الساعة الآن 04:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.