قديم 06-26-2010, 07:07 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية Pato Egypt
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر
المشاركات: 2,194
معدل تقييم المستوى: 12
Pato Egypt is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى Pato Egypt إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Pato Egypt
كرستيانو رونالدو البرتغالى الافضل


معلومات عن اللاعب

تاريخ الميلاد: 5 / 2 / 1985 م
مكان الميلاد: ماديرا
الجنسية:برتغالي
المنتخب: البرتغال
النادي:مانشستر يونايتد




سيرته الذاتية

ولد كرستيانو رونالدو على جزيرة برتغالية صغيرة ، و قد أسماه والداه ((رونالدو)) على اسم الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان ليصبح مثله واحدا من صانعي التاريخ الكروي لبدلاده. ولد في الخامس من فبراير عام 1985 على جزيرة برتغالية صغيرة اسمها ماديرا ، و قد سماه أبوه باسم رونالدو على اسم الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان. كان حلمه منذ طفولته أن يصبح من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ، خصوصا أن يعيش في جزيرة زراعية تساعد على اللعب و بها أناس يحبون كرة القدم.

رونالدو لديه أخ و أختان ، و يعتبر عائلته أهم شيء في حياته ، و كانت تلك العائلة تعيش على الشوارع الخلفية المغطاة بالتراب في الجزيرة الصغيرة التي تعلم بعض مهاراته الفنية فيها ، و كان أيضا أول شخص يتم مراقبته بجولة استكشافية من النوادي البرتغالية ، و عندما بلغ عمره اثني عشرة عاما كان أفضل لاعب في الجزيرة حيث كان قادرا على استعمال مهارته في الكرة و يجتاز المدافعين واحدا تلو الآخر و كان السكان يشيدون بهذا اللاعب كموهبة جديدة في الكرة البرتغالية و أصبح محل اعجاب للأندية البرتغالية الكبيرة.

على الرغم من أن نادي بورتو و بوافيستا كانا يريدانه لكن والده رفض ، لأنه من الممكن أن يلعب مع نادي يدعمه كونه شابا صغيرا فقط. كل الأندية التي تعاملت معه أعجبت بموهبته بالنسبة إلى عمره بالإضافة إلى نضج عقله و عدم تهوره ، و فب عام 2002 لعب للمرة الأولى ضد نادي مورييرينس. سجل هدفين في ظهوره الأول و بذلك حقق حلمه و أيضا أحبه المشجعون كثيرا و شعر بالثقة بعد تسجيل الأهداف و تشجيع الجماهير و قد سجل هدفا على فريق بوافيستا الذي يعتبر من الفرق المنافسة على اللقب.



نادي ليفربول

روقب رونالدو بعناية من معظم النوادي الكبيرة في أوروبا ضمن ليفربول و يوفنتوس ، و في بطولات تحت 17 الأوروبية برزت مهاراته العالية و في نهاية موسمه الأول ، ارتبط مع ليفربول و صرح أنه ان سعيدا جدا في لعبه المباريات الودية ، و حظي أيضا باهتمام هذا النادي الكبير الذي يقدم أداء ممتازا في الدوري الإنجليزي الممتاز و بعد مباراة القمة الرياضية خاتمة مبارياته في الدوري البرتغالي ضد نادي بورتو المنتهية بفوز بورتو (2-0). رونالدو اعتبر أنه مستقبل النادي ، بجانب ريكاردو كواريسما النجم البرتغالي الآخر الذي انتقل أيضا بالمال على قائمة المنتقلين للنادي البرتغالي و لكنهما رفضا ، و لكن أخيرا انتهى أفضل صديق له اللاعب كواريسما في برشلونة الإسباني بينما انتقل رونالدو إلى مانشستر و أصبح رونالدو بعد التوقيع مع النادي أغلى لاعب في انجلترا في ذلك الموسم و قد دفع مانشستر يونايتد 12,24 مليون جنيه استرليني للشراء لأكثر من موسمين في دفعتي متساويتين ، و اعتبر البعض الصفقة مخيفة خاصة أنها للاعب صغير السن.

و في مباراة لسبورتنج لشبونة ضد مانشستر يونايتد لعب مباراة ودية دولية ترويحية قبل ستة أيام فقط من انتقاله للمانشستر على أية حال عرف البعض هذا اللاعب أنه متميز لعب المباراة و تألق ضد الشياطين الحمر ، و قد كان السبب الرئيسي الذي جعل مانشتر يونايتد يخسر 3-1 و بعد المباراة كل لاعبو المانشتر تحدثوا عن مستوى رونالدو في اللعب ، ثم ألحوا على فيرغسون لشرائه لأن النوادي الأخرى كانت على وشك شرائه ، لذا في الثاني عشر من أغسطس 2003 لبس كرستيانو رونالدو القميص الأحمر.


مع مانشستر يونايتد

مباراته الأولى مع النادي كانت ضد نادي بولتون ، دخل المباراة بعد ساعة من بدايتها و استقبلته الجماهير بترحيب حار في أولد ترافورد و قد أدى المباراة بنشاط و أصبح بطل المانشستر يونايتد ، لقد صنع هدفين و تسبب بضربة جزاء و شد دفاع بولتون ، و في اليوم التالي مباشرة أعلن الإعلام أنه أحد أفضل لاعبي المانشستر ، و قد تمت مقارنته مع أسطورة الشياطين الحمر جورج بيست و قد شوهد في كثير من المباريات كان يظهر هادئا - غير نشيط - تحسن مستوى رونالدو أكثر فأكثر و قاد الشياطين الحمر إلى مباراة النهائي في كأس انجلترا ، فاز مانشستر على ميلوال 3-0 و قد سجل هدفا. نضج رونالدو كثيرا أثناء سنته الاولى مع المانشستر و أصبح نظاميا في الفريق الأول لمنتخب البرتغال. لعب دورا رئيسيا في تقدم المنتخب إلى نهائي كأس أوروبا 2004 حيث لعبوا ضد اليونان في مباراة لعبت على أرض البرتغال ، استحق منتخب البرتغال الفوز بالمباراة لكنه هزم بهدف أحرز بسبب هجمة مرتدة من خط دفاع منتخب اليونان. رونالدو اختير أيضا للعب في فريق كرة القدم الأولمبي البرتغالي في عام 2004 ، و رغم فشل الفريق في هذه البطولة إلا أن كل الأضواء كانت مسلطة على النجم الصغير رونالدو و تبين أنه أصبح من عمالقة البرتغال.


كأس العالم 2006

و قد لعب رونالدو مع منتخب البرتغال لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2006 ، و كانت مجموعة البرتغال تضم إيران و أنغولا و المكسيك ، و قد استطاع رونالدو أن يسجل هدفا في مرمى إيران من ضربة جزاء ، و بعد أن تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور الثاني ، إلتقى مع منتخب هولندا لكرة القدم ، و قد خرج من تلك المباراة و هو مصاب بعد التحامه بالمدافع الهولندي خالد بولحروز ، و فاز البرتغال بهدف مقابل لا شيء ، و تأهل الفريق إلى الدور الربع نهائي.

و في الدور الربع نهائي إلتقى منتخب البرتغال نظيره المنتخب الإنجليزي ، و قد انتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل ، و بعد الإحتكام إلى ركلات الجزاء التريجيحية سجل رونالدو الضربة الأخيرة من ضربات الجزاء ليقود منتخب بلاده إلى الفوز على إنجلترا ، و لكن الصحافة الإنجليزية لامته على تصرفه في حادئة طرد واين روني ، فقد ضرب واين روني المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو ، فركض كريستيانو رونالدو 40 مترا ليصل إلى حكم المباراة ليحتج عنده ، مطالبا إياه بطرد زميله في نادي مانشستر يونايتد.

و في الدور النصف نهائي ، إلتقى منتخب البرتغال لكرة القدم نظيرة منتخب فرنسا لكرة القدم ، و استطاع المنتخب الفرنسي الفوز بهدف مقابل لا شيء ، و قد ألتقى منتخب البرتغال صاحب الأرض و الجمهور منتخب ألمانيا لكرة القدم في مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع ، و استطاع منتخب ألمانيا أن يفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، و في نهاية البطولة ، كان كريستيانو رونالدو يتنافس مع الألماني لوكاس بودولسكي و الإكوادوري لويس فالنسيا على جائزة أفضل لاعب ناشئ في البطولة ، و لكن لوكاس بودولسكي ربح هذه الجائزة بعد أن رأت اللجنة المختارة أن تصرفات رونالدو لا تساعده على الفوز بمثل هذه الجائرة.

وفاز مع فريقه بدورى ابطال اوربا 2008 وخرج من النهائى لبطولة 2009 ثم اعلن رحيله الى النادى الملكى ريال مدريد .


0 سباق مصر الدولى للدراجات ينطلق 12 مايو القادم
0 فيفا يحدد 26 أبريل لسداد غرامة الحضرى وسيون
0 جورديولا:فعلنا ما بوسعنا
0 تصنيف الفيفا اغسطس 2010
0 اخبار الرياضة 29 مارس 2011
0 خسائر مالية كبيرة في برشلونة بسبب الصفقات المضروبة
0 مصر vsالكاميرون
0 حكاية كاكا
0 مونديال الشباب: إنجلترا تواجه كوريا الشمالية.. والأرجنتين مع المكسيك
0 ماذا يريد الزمالك؟
0 افضل مسلسل
0 عاشور ورنيم يتوجان ببطولة الغردقة الدولية للإسكواش
0 عبد الغنى يتعهد بحل الأزمة المالية للاعبى الاتحاد السكندرى
0 افضل المواقع الرياضية
0 مصر تضمن المراكز الأربعة الأولى فى مونديال ناشئ الإسكواش
Pato Egypt غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2010, 02:22 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية sun light
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
الدولة: عمان الحبيبه
العمر: 27
المشاركات: 2,927
معدل تقييم المستوى: 12
sun light is on a distinguished road
افتراضي


مشكووووووووووووور ع الموضوع الرائع و ذكرت معظم تفاصيل حياة النجم كرستيانو بمعلومات وافيه و رائعه جدا
جزاك الله ألف خير


sun light غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2010, 10:46 AM   #5
-||[عضو النادي الملكي]||-
 
الصورة الرمزية Roraa
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: Egypt
المشاركات: 25,909
مقالات المدونة: 33
معدل تقييم المستوى: 36
Roraa will become famous soon enough
افتراضي


ميرسي ع الطرح الشامل اخي
يعطيك العافيه
ولآ حرمنـــــــــآ تواجدك الرائـــــــع


في حفظ الله ورعايته


0 هوريكى ازاى تعملى لوكات الميك اب الجديدة
0 عرايس وعرسان انمي
0 روايات عبير واحلام الرومانسيه
0 هل شعرك يحتاج الى بلسم ( تبع الموسوعه )
0 طلة بـ عمرك كله
0 يسرا تدافع عن نفسها وتنفي تأييدها للرئيس المخلوع
0 كوينتراو في مدريد قبل 11 يوليو المقبل
0 مصر تغلق المدارس حال ظهور انفلونزا الخنازير
0 أمير سعودي يحذر من انتقال الاحتجاجات للسعودية
0 تقديم مباراة الأهلي والزمالك يوما واحدا لدواع أمنية
0 قبعات اطفال
0 ازياء محجبات فى منتهى الشياكه
0 الانتخابات الاسرائيليه
0 الحـــــــــــــــــذر
0 اذا مخطوبه او لسه تعالي ادخلي وافهمي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

احلم واحلم واحلم اكتر واوعى حلمك يبقى كابوس
احلم قبل الحلم ما يغلى لو فاكر حلمك بفلوس
احلم واعمل واصبر واتقل مهما كان الحلم بعيد
راح يجى يوم واتحقق حلمك الاحلام مالهاش مواعيد
Roraa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن كرستيانو رونالدو kıvanç tatlıtuğ منتدى الرياضة 8 12-03-2010 10:21 PM
رونالدو البرتغالي cris.7. sari منتدي كأس العالم 2 06-12-2010 11:48 PM
البرتغالي كريستيانو رونالدو يلتقي بالزعيم الأفريقي cris.7. sari منتدي كأس العالم 2 06-12-2010 03:03 AM
كريستيانو رونالدو Roraa منتدى الرياضة 8 04-14-2010 06:50 PM
كاكا : ميسي افضل من كرستيانو رونالدو وليف ال شوووق منتدى الرياضة 7 01-31-2009 07:48 PM


الساعة الآن 04:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.