قديم 07-05-2010, 02:29 AM   #1
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,782
مقالات المدونة: 7
معدل تقييم المستوى: 12
Mahmoud Surgeon is on a distinguished road
افتراضي مخاطر تحدى البرادعى للنظام المصرى


بسم الله الرحمن الرحيم




القاهرة: قالت مجلة "تايم" الأمريكية في عددها الصادر امس السبت، إن المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية المقررة في 2011، الدكتور محمد البرادعي، دخل في صدام مباشر مع النظام في مصر بمشاركته في مظاهرة الاسكندرية التي جرت للتنديد بتعذيب الشرطة للمواطنين في الشوارع وأقسام الشرطة.

وزعمت المجلة: "أن تحدي النظام المصري أمر محفوف بالمخاطر، خاصة أن نظام الرئيس مبارك لديه سوابق في التعامل بوحشية مع خصومه السياسيين، معتبرة أن البرادعي لا يركز عينيه علي قصر الرئاسة وإنما يعمل علي إصلاح النظام السياسي كاملاً"، ناقلة عن البرادعي: "ليس هدفي الرئيسي مقعد الرئيس وإنما أن تلحق مصر بالركب العالمي بتحقيق الديموقراطية".

واشارت إلي أن الأهداف التي أعلن البرادعي رغبته في تحقيقها وهي إلغاء قانون الطوارئ وتعديل الدستور المصري للسماح للمستقلين بخوض الانتخابات الرئاسية وإلا فإنه بدون هذا التغيير فإن هذه الانتخابات لن تكون سوي خدعة، ومشيرة أيضا إلي تأكيد البرادعي أنه غير قادر علي إحراز تقدم كبير في بناء قاعدة شعبية له في الريف بسبب صرامة القوانين التي تمنعه من الحصول علي مكاتب كمقرات له إلي جانب أنها تمنعه من جمع الأموال لدعم حملاته.

ونقلت صحيفة "الدستور" المستقلة عن "التايم": أن دعوة البرادعي ليس من العسير فهمها بالنسبة للمصريين الذين عاشوا سنوات طويلة جدا تحت حكم قانون الطوارئ القمعي، الذي تم تجديده في مايو/آيار الماضي ليفرض حظر التجمعات ويستخدم في الاعتقال الاحتجاز بدون وجه حق للمعارضين".

واشارت إلي أن غياب الحريات السياسية في مصر لم يكن بمعزل عن الاقتصاد، فقد حققت مصر نموا اقتصاديا في السنوات الأخيرة ولكن هذه الثروات لم تصل إلي أغلبية المصريين الذين يعيش نحو 40% منهم تحت خط الفقر منفقين أقل من دولارين يوميا، ولذلك فإن دعوة البرادعي للإصلاح السياسي وحكومة نظيفة واحترام حقوق الإنسان من السهل أن تجد صدي لها وسط المصريين.

تعديل الدستور

في سياق متصل، يتوجه اليوم الاحد عدد من شباب أعضاء "الجمعية الوطنية للتغيير" في الإسكندرية إلى الشهر العقاري لتحرير توكيلات تفويض البرادعي، للمطالبة بتعديل الدستور المصري، وذلك استنادا إلى حصولهم على حكم قضائي، قبل أسبوعين، بأحقية المواطنين في توكيل البرادعي، بعدما رفضت مصلحة الشهر العقاري السماح للمواطنين بتحرير التوكيلات.

ويطالب البرادعي بتعديل المادة 76 الخاصة بشروط الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية، لتفتح أبوابها أمام كل مواطن يرى في نفسه القدرة على تولي مهام المنصب، وكي لا يقتصر الترشح على مرشحين بعينهم، والمادة 77 التي تحدد مدد تولي الرئيس رئاسة الجمهورية، إذ تطالب القوى السياسية المصرية بقصرها على فترتين.

ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن الناشط في "الجمعية الوطنية للتغيير"، صفوان محمد إن الجمعية وجهت إلى الموقعين على بيان الجمعية، وهم حوالي 70 ألف مواطن، الدعوة إلى الذهاب إلى مكاتب الشهر العقاري صباح اليوم، لاستخراج التوكيلات، موضحا أن مصلحة الشهر العقاري أصبحت مُلزمة بحكم القضاء، بإصدار التوكيلات، معربا عن أمله في وجود آلاف المواطنين لتحرير التوكيلات.


ارى ان مطال ابلرادعى كلها منطقية وتدل على وعيه وصدقه فى الرغبة فى التغيير
ولكن السؤال الذى يطرح نفسه
هل سيستطيع البرادعى ان يقف امام هذا النظام ال............... ؟
هل ستستجيب الحكومة الى مطالبه؟
ارى ان البرادعى رجل سياسى زكى يريد ان يحاربهم ولكن بالقانون حتى لا تكون لديهم حجة وحتى يضعهم امام الامر الواقع
ارى انه قد جاءت الفرصة الذهبية للشعب المصرى على ان يحرر نفسه على يد هذا الرجل
علينا جميعا ان نقف بجانبه ونشجعه ونبايعه فربما يكون هو طوق النجاه الذى بعثه اله لنا ليخلصنا مما نحن فيه من ظلم وفساد وانتهاك للحريات وقانون طوارىء يكمم افواه كل من يتحدثون عن التغيير

حسبناالله ونعم الوكيل


0 رسالة لاعب كرة لخطيبته
0 الاعلان والاعمى
0 من المضطهدون فى مصر اذاً؟!!!!
0 حديثين شريفين مؤثرين ومبكيين(بالله عليكم لا يفوتكم)
0 مسئول اسرائيلي:المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين مصيرها الفشل
0 خداع بصر ام خداع مشاعر؟؟!!!!!!
0 السماح للسادات بالسفر
0 اخبط دى....!!
0 تقارير اسرائيلي وامريكية عن قوة مصر العسكرية
0 مقياس الحقيقة
0 رد وزيرة الخارجية الأمريكيةعلى هجوم نجاد
0 قصة طبيب مسلم (مؤثرة جدا)
0 الاخطبوط بول يعلن اعتزاله توقع نتائج المبارايات
0 خبر عجييييييييييييييييييييب!!!
0 حوار مع الشيطان ...!!!
التوقيع





Mahmoud Surgeon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفرق بين الطالب المصري والسعودي alali1995 منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 14 06-27-2011 11:37 AM
لو كان الامر بيدي !!!! 3bd elrahman المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 11-25-2010 05:20 PM
الفرق بين الطالب السعودي والطالب المصري .... خلق وفرق مقاسم الهم منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 15 06-06-2010 06:17 PM
أحفاد الفراعنة في دور الثمانية الأفريقي بفوز عسير على أفاعي موزمبيق عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 01-17-2010 12:54 PM


الساعة الآن 07:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.