قديم 07-06-2010, 08:39 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية يونس التربانى
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: سيناء الحبيبه
المشاركات: 72
معدل تقييم المستوى: 10
يونس التربانى is on a distinguished road
افتراضي السجين المدلل


السجين المدلل
============‏

سجين...يخرج متى شاء ..ويدخل متى شاء

الجنود لا تهتم به برغم جرائمه العظيمه والتهم التي ثبتت عليه

سجين تُفتح له أبواب السجن باب وراء باب ....

أبواب حصينه وقويه تلين وتخضع لهذا السجين

فلا ننكر عليه هذا اللقب {{السـجين المـدلل }}

ظلم وقهر وذل ولغى وكذب وخدع ومستمر بإفعاله انه



::::الــلـسان::::



السجين المدلل أبواب سجنه وقضبانه "الأسنان والشفتان "

جنوده و ضحاياه "العقل والجوارح الاعضاء "التي ستشهد عليه يوم القيامه

قال تعالى {الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ وَتَشْهَدُ أَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ }

نعم اللسان الذي أوردنا المهالك

فرب كلمه تورد صاحبها وتكتبه من أهل النار

ورب كلمه تدخل صاحبها الجنان

قال الحبيب صلى الله عليه وسلم " إن العبد ليتكلم بالكلمه من رضوان الله مايلقى لها

بالاً يرفعه الله بهادرجات وإن العبد ليتكلم بالكلمه من سخط الله لايلقى لها بالا يهوي بها في جهنم"اخرجه البخاري

وُنذكر موقف الصديق رضي الله عنه عندما دخل عليه عمررضي الله عنه وهو ماسك لسانه

ويقول :هذا أوردني الموارد//// فلنبكي على أنفسنا نحن فهذا أبو بكر المبشر بالجنه صاحب الحبيب صلى الله عليه وسلم يقول هذا الكلام ويشتكي من لسانه ....فماذا نقول نحن أصحاب الألسن الخائنه والقلوب الضعيفه والمعاصي الكثيره ؟؟!

وقد نصح الحبيب صلى الله عليه وسلم معاذ فقال له :كف عليك هذا وأشار إلى لسانه قلت :يارسول الله :وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ,فقال ثكلتك أمك يامعاذ وهل يكب الناس في النارعلى وجوههم إلا حصائد ألسنتهم "رواه الترمذي


يالله من لساني الذي آذاني فأصغت له جوارحي منقاده

فبدل من أن نشكر الله ونستعمل هذا الجهاز الصغير بقول الحق

نكرنا وجحدنا وأستعملناه بقول الباطل !!

لو "وهكذا نحن نحب التسويف وأعتدنا التمني وأحببنا لو "

لو تذكرنا قبل أن نتكلم قول الله تعالى {مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

والله >>>>النتيجة ,,,,,,

ماتكلم أحد ولساد الصمت وأرتاح البشر

ولكن الله المستعان أصبحت قوة المسلمين على بعضهم

لسان سليط ووأيادي ترتعش
أصبح سلاح لكل ضعيف

أخواني أخواتي ////

اللسان وما آدراكم ماللسان

كم من قبائل تفرقت وأسر تشتت شملها والسبب اللسان ؟؟

كم من شرف ضاع ورصاص على قلب شخص بسببه لقى حتفه وغطاه التراب

والسبب اللسان ؟؟

كم وكم من قصص يندى لها الجبين وتدمع لها العيون

والسبب اللسان الذي أجرى الويلات وأحدث النكبات

فلنحذر من فلتاته ولنعلم أن الكلمه إن خرجت ملكتك ولم تملكها

فالصمت هو الحل وإن كان لابد من الكلام فلنقل خيراً

قال الحبيب صلى الله عليه وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت "

و أن من أصول النجاه وقواعد السلامه ،،،

حبس اللسان من الفحش والعصيان

فهو اعظم آله يستخدمها الشيطان ضد الانسان نفسه ..

فالعين تنظر والاذن تسمع واليد تلمس والقدم تسعى واللسان ’’’’’’’

يتناول كل شئ* الحق والباطل ,النفي والاثبات, الطاعه والمعصيه ,الكفر والايمان *

فعجبا عجبا لنا نستصغره بحجمه ولم نعظمه بفعله !!!

يقول الامام ابن القيم ( أن الانسان يهون عليه التحفظ والاحتراز من اكل الحرام والظلم والزنى والسرقه وشرب الخمرومن النظر المحرم وغير ذلك ويصعب عليه التحفظ من حركة لسانه حتى ترى الرجل يشار اليه بالدين والزهد والعباده وهو يتكلم بالكلمات من سخط الله لايلقى لها بالا يزل بالكلمه الواحده منها ابعد مما بين المشرق والمغرب )

لفته... إن أردت أن تعرف شخص أعرفه بلسانه

أنظر إلى حكمته ,صمته,حديثه بما ينفع أو بعكس ذلك

فإن كان كريما طيباً فاح البخور من لسانه

وإن كان خبيثاً خائفاً خرج النتن على لسانه


سحقاً لك ياصغير الحجم كبير الفعل ....

أضعتني لما أضعتك وأذليتني لما أردت عزتك

لنتواصى ونتذاكر ياقراء هذه الصفحه ونعمر هذا اللسان بذكر الله وشكره

قبل أن نندم على إطلاقنا لهذا اللسان وجعلناه يتكلم بمايخطر به البال منه ماجلب لنا الوبال ورأينا نتائجه في دار الفناء ومنه من جعلنانسلك سبيل الشيطان وساقنا إلى شفا جرف هار

أقول كما قال الامام الشافعي

أحفظ لسانك أيها الإنسان ...لا يلدغنك ...إنه ثعبان

كم في المقابر من قتيل لسانه ... كانت تهاب لقائه الأقران

اللهم أرزقنا ألسنه حِداد على العدو تذب وتدافع عن الإسلام وأهله
وتنشرأحكامه وتعاليمه بكل قِطر
وأجعلها ناطقه للخير تدعو بالمعروف ووتنهى عن كل منكر


التوقيع
إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفا فدعه ولا تكثر عليه التأسفا.
ففي الناس أبدال وفي الترك راحة وفي القلب صبر على الحبيب ولو جفا.
.فليس كل من تهواه يهواك قلبه ولا كل من صافيته لك قد صفى.
ولا خير في خل يخونو خليله ويلقاه من بعد المودة بالجفا.
يونس التربانى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2010, 04:13 AM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية awesome girl
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 46
معدل تقييم المستوى: 0
awesome girl is on a distinguished road
افتراضي


ما قصرت الله يعطيك العافية


awesome girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-15-2010, 02:20 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية صوت الاسلام
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: سدرة المنتهى
المشاركات: 2,865
معدل تقييم المستوى: 12
صوت الاسلام is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى صوت الاسلام إرسال رسالة عبر Yahoo إلى صوت الاسلام إرسال رسالة عبر Skype إلى صوت الاسلام
افتراضي


ماشاء الله ابدعت كل الابداع موضوع شيق بالفعل صدقت اللسان كلب عقور و لازم التحكم به
ككما يقول المثل لسانك حصانك ان صنته صانك و ان خنته خانك..


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

يارب فرج عنا
صوت الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2010, 08:46 PM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية الاميرة ياسمين
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: ام الدنيا
المشاركات: 3,539
مقالات المدونة: 4
معدل تقييم المستوى: 13
الاميرة ياسمين is on a distinguished road
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصوره


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اغفر ذنوبك فى دقيقتين
http://www.htoof.com/2mintes.html



من فقد اله ماذا وجد...ومن وجد اله ماذا فقد

الاميرة ياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا فعل السجين المحكوم عليه بالإعدام..؟ The LeGend's ™ منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 4 08-13-2011 08:55 PM
ماذا فعل السجين المحكوم عليه بالاعدام‎ سوري وأفتخر منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 7 08-14-2009 03:34 PM
الطفل المدلل Algentel منتدي اطفال - تربية الاطفال 4 07-30-2009 11:47 PM
فن تربية الاطفال... الطفل المدلل حبيبة حمودي منتدي اطفال - تربية الاطفال 1 06-14-2009 08:05 PM


الساعة الآن 01:31 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.