قديم 07-07-2010, 03:23 PM   #1
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,782
مقالات المدونة: 7
معدل تقييم المستوى: 12
Mahmoud Surgeon is on a distinguished road
افتراضي ثلاث قنوات بورنو تقتحم النايل سات!!


بسم الله الرحمن الرحيم

هذا مقال قد قراته فى احدى الصحف وقررت ان انقله لكم لمناقشته ولاهميته ال

اعتاد البعض على كتابة بعض الجمل التحذيرية للحماية من مخاطر بعض الأشياء.. لمجرد غسل يده مما سيقترفه فى حق المواطن أو المشاهد.

وهو يدرك تماما وقوع الفعل العكسى لهذه التحذيرات.. كأنه يروج لمما يحذر منه، واكبر مثال لذلك تلك القنوات الفضائيات التى تعتمد فى إيراداتها غالبا على رسائل الـsms التى تزحف فى شريط أسفل الشاشة.. وتحصد منها ملايين الجنيهات والريالات.. فبعد أن لاقت هذه الفضائيات هجوما شرسا بسبب الرسائل التى لا تلتزم بأى معايير أخلاقية، بل وبعضها يروج للجنس والمواعدة على الهواء عينى عينك.. راح بعضها يبرئ زمته تجاه المتفرج.. بكتابة رسالة تحذيرية.... مثل تلك التى كتبتها قناة مزيكا ـ وهى أول القنوات التى أدخلت خدمة رسائل الـsms على الفضائيات العربية ـ فكتبت فى مقدمة الشريط الزاحف (مزيكا سوف تحذف أى ألفاظ خارجة أو أرقام تليفونات أو أسماء مستعارة غير لائقة).. ثم تتدفق فى نفس اللحظة عقب عبارة التحذير مباشرة، تلك النوعية من الرسائل المتبجحة مثل:
(محتاج صديقة ودودة وروشة من 6 أكتوبر أو الجيزة.. أنا المهندس .....)، (للصداقة والروشنة.... من المهندسين.. أنا......)، (ممكن صديقة ودودة.. مستنى الرد.. المعادى).. (سلطان الغرام يبي يتعرف على بنت ولو نص مقبولة).
وامتلأ النايل سات بالقنوات التى تعتمد على وجودها على هذا الشريط الزاحف بعد أن أصبح مثل الدجاجة التى تبيض ذهبا، لذا لا مانع من التغاضى عن تلك الرسائل التى تتلاعب بالأخلاق، وتخاطب النصف الأسفل من الإنسان، وهذه القنوات تمثل تقريبا كل البلدان العربية فى مقدمتها دول الخليج، والغريب ان فلسطين المحتلة والعراق أيضا لهما نصيب من هذه القنوات والرسائل.
ومن هذه الرسائل: كمشتك كمشتك.. بحبك يا بيبى، الشنكورى بيمسى على الواد حمو، أنا أمورة وزى العسل ولوحدى فى البيت، رومانسية وحزينة علشان اتجرحت كتير، الدبلوماسى.. الرجل يحب اللعب، نوسة العورة وعطيات العرجة، المرأة كالظلال تهرب من الخلف، ألوف وعشقتك ليس بما مألوف، حامى: باسمع طعنتينى والدموع أربع أربع، غرام القلب.. أنا بكسر ايدك قبل ما تكفخنى، غرام القلب لو تشوفينى راح تذوبى من وسامتى، وجع ليش شايفنى مجنونة.
وأحيانا تزدحم الرسائل لمطرب معين مع صدور البوم غنائى أو عرض فيلم جديد له.. مثل مجموعة عشاق تامر حسنى تطلق على نفسها اسم (التيموريين).. ومنهم: نسرين التيمورية التى كتبت: تامر وبس.. الناس كلها بتتمنى تعيش تحت أمرك.
قد يرى البعض ان رسائل الـ smsالتليفزيونية تشابه غرف الشات المنتشرة على مواقع النيت.. والحقيقة إنها تختلف تماما.. فالشات على النيت يحدث بين اثنين فى غرف مغلقة.. اما الفضائيات فهى على عينك يا تاجر.. يراها كل أفراد الأسرة أطفال وشباب وبنات وشيوخ.
ورغم خطورة هذه الرسائل على النشئ ممن يتسمرون أمام الشاشة الصغيرة ليل ونهار.. إلا ان هناك ما هو أخطر بكثير على ما تبقى من حياء.
فبعد أن كنا نتباهى بأن فضائيات النايل سات نظيفة تماما من تلك الاعلانات المنتشرة على فضائيات أقمار (الهوت بيرد والقبرصية والتركية).. والتى تدعو الى ممارسة الجنس على الهواء بعد الاتصال بأرقام تليفونات مكتوبة على الشاشة.. اقتحمت النايل سات فى الفترة الأخيرة قنوات مماثلة هى قناة تعرف باسم (تعارف) وأخرى باسم (الحب) وثالثة باسم (كلام).. كلها تدعو بشكل صريح للجنس ويكفى الاتصال بأرقام تليفونات مكتوبة على الشاشة.
نعم قد تكون الرسائل على الشريط الزاحف ترتبط بحالات نفسية وتفريغ شحنات عاطفية وجنسية مكبوتة تتوارى أسفل أسماء مستعارة.. فكانت تفعل ذلك على استحياء ولكنها خلعت برقع الحياء.. وأصبحت الرسائل دعوة لتحريك الغرائز لتكون مقدمة او تمهيدا لظهور قنوات الجنس بالطلب بالتليفون (دليفرى) توصيل للبيت.
واعتقد أن وجود مثل هذه القنوات على النايل سات تم بطرق ملتوية فهى تدخل بشكل مقبول ومع الوقت تتخذ شكلا آخر.. تماما مثل الأفعى التى تتلون لتبث سمومها فى وجه كل من يحملق فيها.. ونحن على يقين أن أنس الفقى وزير الإعلام لا يرضى بوجود مثل هذه القنوات مهما كانت تدر ربحا على أصحاب النايل سات.. وإذا كان هناك قانون لضبط العمل على الفضائيات فاعتقد أنه حان الوقت لتفعيله حرصا على الأجيال الجديدة من هذه الملوثات اللا أخلاقية.
الغريب انه تصادف ان خصص المذيع المتميز عمرو أديب منذ أيام فقرة فى برنامج (القاهرة اليوم) بعنوان (من هى بنت الناس؟) بعد ان التقى بشخص يدعى كريم يرغب فى الزواج من بنت ناس.. التى هى من مفهومه تلك الفتاة التى لم تخرج من البيت.. والأغرب انه عندما فتح عمرو التليفونات للمشاهدين.. لم يتفق المشاهدين على معايير محددة لبنت الناس.. اما كريم فأقول له.. ان بنت الناس هى من تخرج من البيت وفى جعبتها ما درسته من مواد علمية وما تربت عليه من أخلاقيات ومبادئ.. ويا ويل من تعيش حياتها فى البيت.. لانها ستتوه وسط عالم بعيد بعيد.. وقد يتوه معها ما تبقى من أدب ومثل واخلاقيات حميدة.. كل ذلك دون ان تبرح بيتها.. بعد ان ادخلتها الشاشة الصغيرة ليس فى عالم واحد فقط، بل عوالم اسمها (الفضائيات).


0 خبر عاجل وهام جدا
0 شهاب يتصدى للنقاب
0 لغز محير(ارجو منكم ان تدخلوا وتشاركونى بارائكم)
0 العلاج الجينى ومكافحة الاورام السرطانبة
0 ماذا تفعل لو لص اجبرك ان تصرف له نقودك!!!!
0 مليونية جديدة يوم الثلاثاء بميدان التحرير!!
0 من اي الرجلين انت ؟
0 القرآن الكريم فى موقع الصدارة
0 تساؤلات حول مقتل الشاب خالد
0 الجيش: تحويل مبارك للمحاكمة وارد!!
0 أبو جهل واصدقائه الكوووووووووووووول
0 2013 اسرائيل بلا كهرباء!!!!!!
0 كسل المعدة
0 قصة قصيرة لكنها كلها حكم
0 اعجاز السنة النبوية
التوقيع





Mahmoud Surgeon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 03:24 PM   #2
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,782
مقالات المدونة: 7
معدل تقييم المستوى: 12
Mahmoud Surgeon is on a distinguished road
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم


انا اعلم ان احدكم سيقول لى انت بهذه الطريقة قد فتحت اعين الناس على مثل هذه القنوات والتى لا يعلم احد عنها شيئا
وارد عليه واقول لا دعنا من كل هذه الشعارات وخلينا واقعيين اعتقد ان كثيرا منا يعلم هذه القنوات التى للاسف الشديد اصبحت هى المفضلة عند الكثيرمن الشباب وتركوا ونسوا القنوات الدينية الاسلامية التى تربينا وتنير لنا الطريق الى الله
اما بالنسبة لموضوع حجب مثل هذه القنوات والاقمار الاوربية فارى ان هذا ضرورى جدا جدا وقد نبهت على ذلك فى موضوع سابق
انا نفسي اعرف اى فائدة من هذه القنوات
انا لا اعلم اى فائدة لهذه القنوات غير انها تضيع الشباب وتغرسهم فى مستنقعات الظلمة والفساد والانحطاط
اين الشباب المسلمين ذوى القيم والمبادىء والرجولة؟ّ!!!
لقد ضاع هؤلاء الشباب ضاعوا ما بين خلل فى التربية منالصغر وخلل فى اخلاقيات المجتمع كله
واصبحنا فى زمن ملىء بالفساد والانحطاط الاخلاقى والاجتماعى واصبح هم الشباب فقط هو اشباع الغرائز واشباع الشهوات
ونسي الشاب معنى الرجولة والشهامة
نسي انه شاب مسلم عليه اتباع تعاليم دينه وعليه ان يكون قدوة صالحة ومثل اعلى لغيره
عن أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

( سَتَكُونُ فِتَنٌ ، الْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ الْقَائِمِ ، وَالْقَائِمُ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ الْمَاشِي ، وَالْمَاشِي فِيهَا خَيْرٌ مِنْ السَّاعِي ، وَمَنْ يُشْرِفْ لَهَا تَسْتَشْرِفْهُ ، وَمَنْ وَجَدَ مَلْجَأً أَوْ مَعَاذًا فَلْيَعُذْ بِهِ ) رواه البخاري (3601) ومسلم (2886)

فنحن اصبحنا فى زمن ملىء بالفتن والشهوات
وعلينا الا نقف فى وجه هذه الفتن ولكن نفضل مبدأ السلامة ونتجنب هذه الفتن على قدر استطاعاتنا حتى نستطيع ان نعبر الى بر الامان

فارجو من المسئولين والقائمين على الاعلام العربي فى كل الدولة العربية ان يتقوا الله فى شباب المسلمين وان يقوموا بحجب كل هذه القنوات العفنة وكل المواقع الاباحية وكل ما يبث هذا العفن فى بلادنا

وارجو منك انت ايها القارىء بالله عليك ان كنت رجلا حقا ان كان عندك ذرة رجولة او كرامة او عزة ان تغلق كل هذه القنوات وتحذفها من قائمة القنوات فى تلفازك
وتذكر دائما انك عبد لله وشاب مسلم لابد ان تكون قدوة لغيرك من الشباب غير المسلمين

اما جزئية مقياس بنت الناس
فانا ارى ان بنت الناس الحقيقية هى التى تتقي الله فى نفسها وفى اهلها وعليها ان تختلط بالمجتمع الخارجى والا تنطوى بنفسها ولكن بشروط وضوابط تحكمها ولا تنسي دائما انها جوهرة ثمينة اعزها الله وكرمها فعليها ان تعتز بنفسها ولا تقلل او ترخص من نفسها
وان تبقي جوهرة مسلمة ثمينة لا يعلم قيمتها الا الرجل المسلم الشهم الذى يملك كل هذه الصفات التى نحتاجها فى مجتمعنا المسلم

اتمنى ان يكون كل قارىء للموضوع قد فهم المغزى منه واتمنى ان يقف كل واحد منا مع نفسه
وفى النهاية ندعو الله ان يرقق قلوب القائمين علينا والمسئولين عنا وان يتقوا الله فينا وفى الشباب العربي المسلم الذين هم عماد الامة واساسها


التوقيع






التعديل الأخير تم بواسطة Mahmoud Surgeon ; 07-07-2010 الساعة 03:29 PM
Mahmoud Surgeon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواعيد مسلسلات رمضان 2008 والقنوات العارضه !!!ADO!!! منتدي المسلسلات العالمية والعربية والبرامج التلفزيونية 2 09-08-2008 11:01 PM


الساعة الآن 11:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.