قديم 07-20-2010, 06:48 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية bent masr
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,954
معدل تقييم المستوى: 11
bent masr is on a distinguished road
Exclamation سمحوا لهيفاء ومنعوا فيروز..خسارة يابيروت



أعلنت الفنانة إلهام شاهين عن مشاركتها في الاعتصام السلمي الصامت المقرر إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت الأسبوع القادم؛ للإعلان عن الغضب الشعبي من منع المطربة الكبيرة فيروز من الغناء بحكم قضائي.

وقالت "شاهين" في القاهرة اليوم (الإثنين) إنها ستصل بيروت في يوم الاعتصام للمشاركة في الوقفة كفنانة عربية، مشيرة إلى أن فيروز ليست مطربة لبنانية عادية، وإنما شخصية فنية غير عادية أمتعت ملايين العرب على مدار عدة عقود، ولا يمكن أبداً السكوت على التعامل معها بتلك الطريقة المهينة لشخصها ولفنها وللفنانين بشكل عام.

ودعت جمعيات لبنانية للنفع العام إلى اعتصام سلمي في بيروت يوم 26 يوليو الجاري تضامناً مع فيروز بعد منعها من إعادة غناء مسرحية "يعيش يعيش"، وعرضها على مسرح كازينو لبنان؛ بسبب دعاوى قضائية حول ميراث عائلة "الرحباني".

وقال منظّمو الاعتصام إنه سيكون سلمياً صامتاً لا يظهر فيه إلا صوت أغنيات فيروز عبر مكبّرات الصوت على أن يحمل المتظاهرون لافتات تنديد تعبّر عن موقفهم من منع فيروز من الغناء.

وقالت الإعلامية اللبنانية "نضال الأحمدية" إنها منزعجة بشدة من موقف الحكومة اللبنانية تجاه السيدة فيروز التي تعدّ أحد أعلام الفن العربي وسفيرة لبنان الأولى في العالم.

وأضافت "الأحمدية": "أهانت السلطة نفسها بقراراتها على مختلف المستويات حتى تحوّلت إلى "هولاكو عصري"، وابتغت أن تكون الأولوية لهيفاء وهبي، بينما فيروز تُمنع من الغناء بقرار رسمي، ويطالِب منصور الرحباني قبل رحيله باعتقالها إن غنّت، ويُكمِل أولاده المشوار ليحققوا النصر ويُصبح القرار نافذاً"؛ حسب قولها.

وأشارت إلى أن الموقف محيّر بالفعل "فبينما تتوقّف مسرحية فيروز "يعيش يعيش" عن العرض في كازينو لبنان نجد كل أنواع الدعارة الفنية "تعيش تعيش"، لكننا لن نسكت وسنقف جميعاً لنصرة الوجه الحضاري والثقافي للبنان".

وقالت الإعلامية والناقدة اللبنانية "هنادي عيسى" إن منع السيدة فيروز من الغناء يصيبها بالذهول، وإنها لا تدري ما تقول تجاهه، مضيفة بعامية لبنانية غاضبة: "عن جد هزلت.. وين صرنا وبأي زمن فني منحط!!".

وأطلقت الإذاعة السورية حملة تضامنية مع فيروز سمّتها "فيروز في القلب" قامت خلالها بتكثيف بث أغانيها، واستقبال إعلاميين وفنانين للمطالبة بوقف الدعاوى ضدها.

وتعود تفاصيل الأزمة إلى قيام كل من "غدي" و"أسامة" و"مروان" -ورثة منصور الرحباني- بتقديم دعوى ضد فيروز وإدارة كازينو لبنان؛ بسبب رفضهم إعادة تقديم مسرحيه "يعيش يعيش" التي تقوم ببطولتها فيروز على المسرح.

كما طالبوا كذلك بضرورة منعها من تقديم 25 عملاً للراحل منصور الرحباني إلا بعد الرجوع إليهم من بينها مسرحيات "لولو"، و"موسم العز"، و"صح النوم"؛ حيث يطالبون السيدة فيروز باستئذانهم أولاً قبل إقدامها على أداء تلك الأعمال، وبإعطائهم حقوقهم المادية من جراء أدائها تلك الأعمال في أي مكان تذهب إليه، وأرسلوا إنذارات قضائية بالفعل لإدارة الكازينو بهذا الأمر، كما أرسلوا إنذارات قضائية مشابهة إلى السيدة فيروز.


bent masr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2010, 06:50 PM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية Pink Panther
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 128
معدل تقييم المستوى: 10
Pink Panther is on a distinguished road
افتراضي


لازم الفنانين يقفو ا مع بعض
شكرا على الموضوع


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Pink Panther غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-28-2011, 06:28 PM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية مسلمة مفتخرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
الدولة: المغرب
العمر: 23
المشاركات: 1,910
مقالات المدونة: 10
معدل تقييم المستوى: 10
مسلمة مفتخرة is on a distinguished road
افتراضي


يعني الاشخاص اللي منعو فيروز مش مقدرينها كفاية يالل خسارة


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
مسلمة مفتخرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الأمراض cris.7. sari منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 13 03-23-2010 11:12 PM


الساعة الآن 05:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.