قديم 12-02-2010, 11:01 AM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 429
معدل تقييم المستوى: 10
عبدالله بن حواف is on a distinguished road
افتراضي شكشكة ( 1 ) أعطوه منديلاً !


بداية أنه ليسعدني و يشرفني أن أقوم بطرح مجموعة من المقالات و التي تعبر عن ( فلسفة خاصة ) قد يشاركني بها البعض و قد يعارضني عليها البعض الآخر ، و يبقى ما يرد أو ما سيرد في هذه المقالات عبارة عن رأي ( فلسفي ) ، ووجهة نظر تعبر عن رأي صاحبها لا أكثر و لا أقل ، و لا يقصد بها التجريح أو المساس في كائن من كان ، و أنوه على أن ما يتم كتابته و طرحه هنا ، ليس منقولاً من أي منتدى آخر و لا من أي شبكة أخرى و لا من كتاب أو صحيفة ... فأرجو أن تتسع صدوركم لما يخطه قلمي .

***

معنى شكشكة : الشكشكة هي كلمة ( كويتية ) تعني قيام ثلاث أشخاص أو أكثر بالتصفيق بكلتي اليدين بشكل إيقاعي منظم ( بعض الشيء ) ، و يأتي هذا الفعل متزامناً مع حفلات الغناء العدني أو الخليجي المعروفة و الذي تعرف غالباً في الكويت بأسم ( سمرة ) ، و يقوم مجموعة من الأشخاص بالتصفيق خلال العزف و الغناء بشكل إيقاعي حتى يعلوا صوت التصفيق على صوت الموسيقى و المغني !
و يعترض البعض على هذا التعريف لكلمة ( شكشكة ) قائلاً : أن ( الشكشكة ) تعني تقليد الرجال لرقص نسائي معين ! و عموماً فإن كان هذا أو ذاك فكلا الأمران وجهان لعملة واحدة ( من وجهة نظر شخصية ) .

***
في مسرحية ( الواد سيد الشغال ) بطولة : عادل أمام ، في المشهد الذي يتزوج فيه ( سيد الشغال ) من ( الست الصغيره / هدى ) بعد أن طلقها زوجها ( مصطفى متولى ) طلاق بائناً و أصبح لابد من زواجها من ( محلل ) لكي تحل أن يتزوجها ( مصطفى متولى مرة أخرى ) ، و عندما جاء ( المأزون ) طلب ( منديلاً ) فصاح ( سيد الشغال ) : ألا يوجد منديل ؟! أعطوه منديلاً !!
يبدو أنه لم يفكر أحد في أعطاء ( أوباما ) الرئيس الأمريكي - منديلاً كي يعقد قران السلام مع الشرق الأوسط ، حيث عاش العالم و خاصة ( وطننا العربي ) في حلم يقظة جميل طوال فترة حملة ( أوباما ) الأنتخابية و الذي تحول معها إلى ( مخلص العالم من شروره ) و ( أمل المستقبل الجديد ) ، و كأن ما ينطبق مشهد ( مشهد أوباما و السلام و الشرق الأوسط ) في مسرح أحداث الواقع تمام المطابقة مع مشهد مسرحية ( الواد سيد الشغال و زواج سيد من الست هدى ليحللها لطليقها ) ، و كأن الشرق الأوسط هو / سيد الشغال و الست هدى هي / السلام و المأزون / هو باراك أوباما - و لكننا و لكي نكون منصفين أن ( المأزون ) لعب دوره بما ينم عن خبرة تمثيلية في المسرحية أفضل بكثير من باراك أوباما حيث أنه زعق بصوت عال : ( أريد منديلاً ) مما جعل قلب ( سيد الشغال ) يخفق فرحاً و يردد هائماً : ألا يوجد منديل ، اعطوه منديلاً !!
و ليت شعري هذه الجرؤة التي أتضح أن السيد ( باراك حسين أوباما ) لا يتمتع بها ، و هذا ما اسفر عنه مرور الوقت بعد أن وصل إلى البيت الأبيض و قلوب ملايين من نسخة ( سيد الشغال ) تنتظر زعقة ( المأزون / باراك أوباما : اريد منديلاً ! لكنها لم يطلقها و لم يبدي للمنتظرين الحالمين أحلام اليقظة أن الزواج بين الست هدى و سيد الشغال لن يتم ( حاله حال من سبقوه من المأزونيين ساكني البيت الأبيض ) !!!
الطريف في الأمر أن السيد الرئيس نال جائزة نوبل للسلام لجهوده في عملية السلام العالمي عموماً و الشرق الأوسط خاصة ! و يا جماعة : أعطوه منديلاً !! أعطوه منديلاً !!!

***
تصريحات وزيرة الخارجية الإمريكية ( هيلاري كلينتون ) الأخيرة و التي هددت فيها ( حزب الله ) أن أمريكا لن تكون قادرة على منع ( إسرائيل من ضرب لبنان ) أذا لم يوقف حزب الله تدعيم ترسانته العسكرية ، و قالت أن أي تصرف عنيف مفاجيء لحزب الله يضر بمصالح لبنان و الشعب اللبناني و المصالح الأمريكية .. السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان هو ( تضر مصالح لبنان و فهمناها بس تضر مصالح أمريكا ؟؟؟!!! أزاي يعني يا ست هلورا ؟!! ) ( هلورا ) = ( أسم دلع عربي و تصغير لأسم هيلاري ) ، تضر مصالح أمريكا .. عندما تضرر اسرائيل هكذا تتضرر أمريكا ؟!! هذا ما يبدو أنه تقصده ( الست / هلورا ) ، و بكل ما يعتمل في صدر المؤمنيين من عروبة لا نقول سوى ( إلى الهيل يا ست هيل و بئس المصير أنتي و أمريكا و إللي وراها ) ( هيل ) = ( أسم دلع أنجليزي تصغير لأسم هيلاري ، و أيضاً يعني الجحيم أي جهنم في المعاجم العربية ) !!
و نرد نحن من موقعنا على الست ( هلورا ) قائلين بلهجة أخواننا المصريين المحببة : ( روحي اتشطري على جوزك إللي سود وشك مع مونيكا بتاعته الأول ! و إلأ أنتي جايه ترمي بلويكي علينا ؟!! ) ، و أعتقد ان أحد اسباب أختيار ( أوباما ) ل ( هيل ) كي تكون وزيرة خارجيته هو أنهم ( لم يعطوه منديلاً ! و ليتهم يعطونه منديلاً ) و ( يخلصونا ! ) .

***
تحية خاصة اوجهها إلى الشاعر العراقي / عباس جيجان ، مبدياً أعجابي الشديد ( و شكشكتي بكلتا يدي ) ، في قصيدته الرائعة ( سيدي الريس اوباما ) و هذه دعوة مفتوحة للجميع إلى الإستماع إلى هذه القصيدة الفذة و التي تحكي واقعاً مريرا تعيشه ( أوطاننا ) ، و للأستماع للقصيدة أسئلوا ( قوقل ) و أنشاء الله ( ما يقصر ! )

***
و أخر دعوانا إلى كل من يستطيع أن يعطي ( ابو حسين ) منديلاً ، نقول له رجاءاً لا تتأخر .. لا تتأخر أرجوك !

***


* شاعر و كاتب و باحث في التاريخ


0 عيونك بعمري
0 ( هرطقات ) عماد القاضي و الأربعين برقاوي !
0 هرطقات ( 39 ) ح نشفعلوه عند اللجنة !!!
0 هرطقات ( 6 ) رسالة إلى الوالي !
0 توك تذكرت
0 هرطقات ( 8 ) دربن ! دربن ! دربن دندن !
0 هرطقات ( 11 ) ندغدغهم بالشوم !
0 أستدراك و أجابات / هرطقات - مقالة ( 27 )
0 هرطقات ( 14 ) زمانهم غير و زماننا غير !
0 هرطقات ( 38 ) كلمة راس !
0 هرطقات ( 44 ) تحليل الأغاني للكلباني - الجزء الثاني
0 هرطقات ( 22 ) صيص و دعبسة صاليص !
0 ( حصرياً لمنتديات برق ) علشانك قطعت المسافات
0 لما يناديني !
0 هرطقات ( 36 ) الليبراليون .. سوف يمخبقون و يزامطون !
التوقيع
لمتابعة سلسلة هرطقات
للكاتب / عبدالله بن حواف
يرجى زيارة المدونة على الموقع :
http://abdullah-ben-hawaf.*************
عبدالله بن حواف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2010, 07:49 AM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية دمووع السحاب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: jaddah
المشاركات: 14,586
معدل تقييم المستوى: 26
دمووع السحاب is on a distinguished road
افتراضي



اهلا وسهلا بعودتك كاتبنا الكبير

للاسف ان الفقر المدقع للعالم الثالث او مايسمى الشرق الاوسط
لن يسمح بجمع المبلغ الفلاني لشراء منديل يلقيق بمقام سيادة الرئيس
لذلك ستطول فترة الانتظار وربما لاتتم اطلاقآ .







دمووع السحاب


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
دمووع السحاب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ل5 وقول 5 اشياء جانبك smiles منتدي العاب المنتديات - مرح و ترفيه 67 08-08-2011 06:06 PM
مباريات اليوم وبعض نتائجها عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 3 04-12-2011 02:56 AM
مباريات اليوم السبت + القنوات الناقلة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 5 11-13-2010 07:33 PM
مباريات يوم الاثنين + القنوات الناقلة عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 1 11-07-2010 04:16 PM


الساعة الآن 04:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.