قديم 12-02-2010, 06:25 PM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
ليلــة كشــف عــورة مــدريــد ، وقــص لســـان الترجمــان


[
aldl]http://www.elnashra.com/sports/images2/jose+mourinho+real+madrid+pre+season+training+6doy axtftkol_9297.jpg[/aldl]

منـذ بدايـة الموسـم ، أو لنقل منذ نهايـة الموسـم الماضـي ، وقـت أن قام فلورينتينـو بيـريـز بـ تلبيـة رغبات الجمهـور المـدريدي العاطفـي ، وتعاقـد مع من سمـوه قاهر البارسـا وقتهـا ، وفارس مدريـد المغـوار ، الذي نجـح في الحفاظ على البقية الباقيـة من الشرف المدريـدي المهـان ، ونجح - بـ معاونة بركان أيسلنـدا المشؤوم - في الوقـوف في وجه البارسا نحـو الوصـول لحلـم تحقيق التشامبيونـز ليج من قلب مدريـد ، كابـوس أرق منام المدريديين لأكثـر من 3 أشهـر ، وعنـدما خرج البارسا من البطولة ، بدأت احتـفالاتهـم بـ من ليس لهـم ، نصبـوا مورينيـو بطـلاً مغـواراً ، هو الحلـم القـادم لـ إيقـاف إعصـار البارسـا ، وأشـار إليهـا لاعبهم السابق ميشيل سلجادو قبيل الكلاسيكو قائلاً :- الريال تعاقـد مع مورينيـو لـ إيقاف البارسـا ، نعـم فـ بطولتهم المنتظـرة باتت مجـرد الوقوف في وجه الإعصار الكتلوني ، وإيقافـه ، تكفيـهم بعـد سيل الإهانات التي تلقاها الجمهور المدريدي منذ قـدوم بيـب على رأس الجهاز الفني ، بـ 4 انتصارات متتالية للبارسا في الكلاسيكـو منها سداسية في قلب البيرنابيو لن تنسـى ، فـ بات صداعاً مزمناً في رأس مدريـد بأسرهـا !




أتـى إليهـم فارس أحـلامهـم ، ومنقذهم من عثـراتهـم ، السبيشيـال مـاوث كما يشتهـر به ، أتـى وكل حلمـهم يتمثـل في الليلـة الأولـى التي يلتقـون بهـا مع البارسا ، لـ إيقاف زحفـه ، لـ تحقيق الهدف المنشود الذي استقدموا من أجله مورينيـو !




وبالفعـل ، حقق الريال انتصـارات شكليـة على العـديد من الأنديـة ، غرتهـم النتائج القياسيـة والأرقام التي تجاوزت حد الهدفيـن والثلاثة ، شعـروا بأن الريال قـد نجح في فرض سيطرته فعلياً على أوروبا كما زعمـوا ، وأن مورينيـو صاحب العصا السحريـة ، قد أنتشل الريال من عصـور الظـلام الدامـس ، لأبهى أزمنة النجاح المشرق ، باتـوا يعـدون الساعات والدقائق ، في انتظـار إثبـات أنهم الأفضـل ، كـذبـوا وصـدقـوا كذبهـم ، وحـان الموعـد ، موعد الاختبار الحقيقي ، لـ قوة الريـال ، حقيقيـة ، أم مجـرد وهـم وزيـف في طريقـه لـ الانكشـاف ؟!




,

,


الكلاسيكـو تكتيكيـاً ، ما بيـن ثقـة بيــب و استغبـاء مورينيـو !



الكثيـر من التوقعات دارت قبيل الكلاسيكـو ، حول التكتيك المنتظـر لكل من بيب ومورينيـو في اللقاء القادم بينهمـا ، توقع الكثيـر وأنا منهـم أن يحاول بيـب أن يؤمن منطقـة الوسط الدفاعي بإضافة لاعب وسط دفاعي آخر كـ ماسكيرانو ، لـ جانب بوسكيتس ، والاحتفاظ بـ بيـدرو كـ ورقة رابحـة للشوط الثاني ، وعلى الجانب الآخر ، توقع الكثير أن يؤمن مورينيو خط وسطه الدفاعي بـ تواجد لاسانا ديـارا إلى جانب تشابي ألونسـو وخضيـرة ، على حساب المصاب هيجوايـن ، فـ ماذا حـدث ؟!




دخـل بيـب اللقـاء ، وكلـه ثقـة في تشكيلته الأساسيـة الهجوميـة دون تغييـر ، تشكيلـة حملـت كل معاني [ الثقـة ] من جوارديـولا في لاعبيـه ، وبشحن معنـوي ونفسي أكثر من رائـع ، منع لاعبيه من التصريحـات قبل الكلاسيكـو ، لـ الحفاظ على التركيـز التـام ، وعدم الانجـراف خلف الحرب النفسية الزائفة من مورينيـو ، ظهـر ذلك التركيـز في أعين اللاعبيـن منذ نزولهم أرض الملـعب ، وظهر اللاعبون جميـعاً في أفضل حالاتهـم ، من فالديـز ، مروراً بـ بيكيه وبويول وظهيري الجنب أبيدال وألفيس ، لـ خط الوسط الذي كانت له اليد العليا في هذه المباراة من بوسكيتس لـ إنييستا لـ تشابي ، وأخيرا بخط الهجوم المتمثل في ميسي وفيا وبيـدرو ، لـ يظهر بتشكيلة مكون من !




فالديـز
أبيـدال - بويول - بيكيه - ألفيس

بوسكيتس
إنييستا - تشابي
فيـا ....... ميسي ....... بيــدرو









على الجانـب الآخـر ، حاول مورينيـو مخالفـة التوقـعـات ، ودخل بتشكيلته المعهـودة دون تغييـر ، باستثناء دخول بنزيمة بدلاً من هيجـواين المصـاب فـ كانت التشكيلة على النحو التالي !



كاسياس
مارسيللو - كارفاليو - بيبي - راموس

ألونسو -خضيرة
دي ماريـا - أوزيـل - رونالدو
بنزيمة



* ثقــة بيــب *


تمثلـت ثقـة بيـب ودهاؤه في عـدة نقـاط :-


- دخـل بيـب بتشكيلته الهجوميـة المعتـادة ، لـ يجبـر المنافس على رد الفعـل ، وليحسم اللقاء منذ بدايتـه ، تواجد بيدرو على الرواق الأيمن وفيا جناحاً أيسـر ، في حيـن تواجد ميسي في عمق الملعـب ، وخاض البارسا اللقاء بـ لامركزيـة يحسـد عليـها ، الجميـع في حالة حركـة دائمـة ، والكل بيظهر للكل ، مما سهـل مأموريـة البارسا في استلام زمام المباراة بشكل كامل !



- تواجد ثلاثي خط وسط متفاهم كـ تشابي وإنييستـا وبوسكيتس ، قهـر بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، الثنائي المدريدي خضيرة وألونسـو ، في حين فشـل أوزيـل في أداء الواجب المطلوب منه بتأخير بوسكيتس حتى لا يشارك في صنع الهجمـات ، بالإضافة لـ تبادل المراكز المستمر بين تشابي وإنييستا ، مما أصاب لاعبي الريال بحالة من التوهـان !



- تبـادل المراكز كذلـك بيـن كل من بويول وبيكيـه ، ظهر بشكـل مستمر ميل بويول ناحيـة رونالـدو ، كون بويول يمتلـك اندفاع بدني أكبـر تمكنه من كبح جماح رونالـدو ، وأراد بيـب إبعاد بيكيـه عن رونـالدو لئلا يكون لـ العامل النفسي دور في إفقاد بيكيه شيئاً من تركيـزه !



- تقدم ألفيس لوسط الملعـب كـ لاعب خط وسط خامس شكل ضغطاً رهيباً على مارسيللو بصبحة بيدرو ، فلم يتمكن من تجاوز خط وسط الملعب طيلة الـ 90 دقيقـة ، في حين ثبت بيب الثلاثي أبيدال - بويول - بيكيه في مناطق الدفاع ، لـ يحاصروا ثنائي الريال بنزيمة ورونالدو



- نجح بيب في ضرب خطة مورينيـو بصنع اللعب في وسط الملعب ، من خلال الضغط المباشـر على حامل الكرة في كل أرجاء الملعـب ، مما صعب المهمة على ألونسو وأوزيل بالاستلام وتسليم الكرة بأريحيـة !



- حاول مورينيـو تطبيق ما فعله مع الانتـر الموسم الماضي ، في لقاء الكلاسيكو ، أمر لاعبيـه بـ عدم التدخل مع حامل الكـرة ، وتغطيـة اللاعـبين بدون كـرة ، فـ أمر بيب لاعبـي خط الوسـط بـ الاختراق من العمق ، كما حدث في الهدف الأول عندمـا ركـز كارفاليو على مراقبـة بيـدرو ، غطى التسلل ، واخترق تشابي دفاع الريال مسجلاً الهدف الأول !



- مما ساعد البارسا على تقديم هذا العرض المذهل بالأمس ، أنه حرم المنافس من الكـرة تماماً ، عن طريق التحرك من غير كرة بشكل متواصـل وتبـادل المراكز ، والزيادة العددية التي قام بها ألفيس وبوسكيتس وحتى بيكيه في العديد من اللقـطات ، مما ممكن الفريق من التواجـد في كل بقعة من بقاع الملعب بـ عدد أكبر من من لاعبي المنافـس !



- أعجبني كثيراً مركزي فيا وبيـدرو ، لم يكونا مجـرد جناحيـن ، بـل كانـوا في أقصـى أطـراف الملعـب ، ممـا أجبـر مدافعـي الريال ، على فتـح الملعـب لـ تغطيـتهما ، وخصوصا رامـوس ومارسيللو ، وبالتالي ترك مساحة كبيـرة بين الظهيرين وقلبي الدفاع ، استغلهما البارسا في التسجيل في كل الأهداف تقريبا !



- نجح البارسا في تغطيـة المساحات المتواجدة في الثلث الأخير من الملعـب ، عن طريق الضغط المباشر على حامل الكـرة بأكثر من لاعـب ، وسرعة استخلاص الكـرة من الخصم في نص ملعبـه ، مما حال دون استغلال الريال لـ نقطة ضعف البارسا في دفاعه المتقدم !

- بيـب ضرب الريال في مقتـل ، بـ اللعـب دون مهاجميـن ! تخليـوا ! نعم دون مهاجميـن ، ميسي وسط ملعب ، وبيدرو وفيا جناحين صريحين ، لم يجد بيبي وكارفاليو من يراقبوه ، وضرب البارسا ضربته عن طريق الانطلاقات من الخلف ، لاحظوا هذه اللقطة !!


بيب بيلعـب ، 4-1-5-0 !! جنــون يا بيـــب !!


- بوسكيتـس ، كم أنت رائع يا سيرجيـو ، دوره امبـارح كان من أهم أدوار اللاعبيـن ، هو رأس أساسي في العديد من المثلثات التي يصنعها لاعبو برشلونة في كل أرجاء الملعـب ، الجنـدي المجهـول !



* استغبـاء مورينيـو *



هي حكمة ذكرهـا مدرب أرسنال ، أرسين فينجر منذ زمـن عن مورينيـو قائـلاً :- " عنـدما ينجـح الأغبيـاء ، يزدادون غباءاً " !!




توقع الجميـع من مورينيو ، لعبة تكتيكية من عبقري التكتيك والتدريب كما يدعـون ، مورينيـو ، يفاجئ بها الخصم الكتلوني ، خصوصا وأنهم يعلم علم اليقين نقاط قوة وضعف برشلونة تماماً كما يحفظ اسمـه !




- توقعت وللوهلة الأولى بعد سماعي خبر إصابة هيجواين ، أن يشارك لاسانا ديارا من بداية اللقاء لـ يواجه نقطة قوة برشلونة بـ كثافة في وسط الملعب ، ولكني فوجئت كما فوجئ الكثيـر بتواجد بنزيمة ، ولم يغير مورينيو تكتيكـه تبعاً للخصم الذي سيواجهه !



- السبيشيال فايف ، ورغـم علمـه بـ أن نقطة قوة البارسا وجبروته تتمثل في خط الوسط الجنوني [ تشابي - إنييستا - بوسكيتس ] ، إلا أنه واجههم بـ ثنائي وسط دفاعي فقط [ ألونسو - خضيـرة ] ، بالإضافة لـ ثالث مغلوب على أمره وهو أوزيـل ، والذي لم يدرك هل يقـوم بتغطية مهامه الدفاعية ومساندة الونسو وخضيـرة ، وتغطية بوسكيتس ، أم يقوم بـ الدور الهجومي وصناعة اللعب ، فـ تاه في وسط الميـدان ، وعنـدما شعر الترجمان بـ الخطأ الذي وقـع فيه ، سحب أوزيل ونزل لاس ، [ بيفكـر بالمقلـوب ] ، ولكن بعد فوات الآوان ، فكان من الطبيعي أن يبدأ لاس اللقاء ، ويشرك أوزيل لـ صنع الزيادة الهجوميـة !!



- بدأ السبيشيال فايف اللقاء بـ تغيير غريب لم أدرك له تفسيـر ، بـ تواجـد رونالدو على الجناح الأيمن ، ودي ماريا على الجناح الأيسر ، ليغير مركزيهما ، رغـم أن ألفيس هو الظهير المتقدم دائمـاً ، في حيـن أن أبيـدال دوماً ما يحتفظ بـ واجباته الدفاعيـة وهو ما حدث بالفعل ، فـ عانى كل من رونالدو ودي ماريا ، خصوصا إنه إضطـروا لـ اللعـب لـ خارج الملعـب نظراً لـ أن قدمهم معكوسة على مركزهم !



- لعـب مورينيو بالدفاع على خط واحـد ، فـ تمكن البارسـا من ضربـه 3 مرات وسجل 3 أهداف ، فيا هدفين وتشابي هدف ، وفشل الظهيرين في تغطية تقدم قلبي الدفاع !



- وقـع مدافعو الريال في فخ بيب المنصـوب لهـم ، والذي كان عبارة عن [ ميسي ] ، نعم لم يسجل ميسي في المباراة ، ولكنـه كان سبباً رئيسيا في تسجيل تشابي وفيا لـ 3 أهداف بسحبه للدفاع الأعمى !




,,


درس متكامل بالمجـان ، قدمـه الفيلسـوف لـ الترجمـان


درس في التحضيـر النفسي والذهني والتكتيكي ، على أكمل وجـه ، قدمـه بيب جوارديـولا لـ مورينيـو ، في كيفيـة استغـلال أفضـل نقـاط قـوتك بالشكـل المطلـوب ، واستخدامها في تغطية نقاط ضعفـك ، وخوض اللقاء بتركيـز كامـل وتحضيـر ذهني ونفسـي ، يشحن طاقات اللاعبيـن لـ تقديـم كل ما لديهم خلال الـ 90 دقيقة ، فرأينا لاعبي البارسا كالمحراث طيلة المباراة ، فـ تارة نرى ألفيس أمام كاسياس ، وتارة أخرى نرى فيا يستخلص الكـرة من دي ماريـا ، كـرة شاملـة بـ ستايل البارسا المختلف !


لا أرى وصفاً لـ ما حدث من بداية الموسم من تضخيم مبالغ فيه لـ ريال مورينيـو ونفخه إعلامياً بنتائجه التي غرت لاعبيـه قبل أن تغـر جمهـوره ، وكأنه بالـون زاد انتفاخاً مع كل نفخة إعلاميـة ، حتى جاء البارسا وبكل بساطـة ، لـ يفجـر البالـون ، بـ شكة دبـوس ، فـ رأيت أبلغ تعبير عن تلك الحالـة ، تتمثل في قـول الشاعـر :-


وسينجلي إذا انكشف الغبـار ، أفرس تحتــك أم حمــار !



// الكلاسيكـو في نقـاط ، من هنــا وهنــاك //

- بيـب جوارديـولا أول مدرب في تاريخ الليجا يحقق الانتصـار في 5 كلاسيكـو متتاليـين .!

- بعد الخماسيـة الأخيـرة ، وصل عداد مدريـد لـ ، بارسا بيب 16 - 2 ريال مدريـد ، ولسـا .!

- فاز كرويف على الريال 5-0 لاعبـاً ومدرباً ، وكذلك فعلهـا تلميـذه جوارديـولا .!

- لم يخسـر بيب جوارديـولا من أي مدرب مرتيـن قط حتى الآن !

- بالهدف الخامس الذي استقبلته شباك قديسهم كاسياس ، يكون قد استقبلت شباكه 36 هدفاً
في تاريخه في الكلاسيكو !

- تواصلت معاناة السيس آر 7 أمام البارسا للمرة السابعة بفشله في التسجيل أو حتى
صناعـة الأهداف ، ليثبت أنه لاعب المباريات الصغيـرة !

- منذ أكثر من 23 عام ، لم يتقدم البارسا بنتيجة 2-0 خلال 18 دقيقـة ، حيث كان ذلك في
يناير 87 ، عندما سجل جاري لينكر هدفين في الدقيقة الثانية والخامسة من عمر اللقاء
لينتهي بفوز البارسا 3-2 !

- أداء البارسـا ليلـة أمـس ، يجبـرني أن أتساءل ! هل يلعـب البارسـا نفـس اللعبـة التي
يلعبـها الآخرون ، أرى أنه من الظلم بمكان لـ باقي أنديـة العالـم ، أن يوضعوا في صف
المقارنة ، بجانب بارسا بيب الخرافي !

- اتهمـوا باقي أندية الليجـا بالتواطـئ ، فـ انضمـوا لـ القائمـة ، بجـوار ألميريـا وغيرها !

- أستمتاعي بـكلاسيكو الخمسة ، فاق استمتاعي بكلاسيكو الستـة ، فـ الريال - كما زعموا قبل
اللقاء - كان في أفضل حالاتـه ، وبمدرب قادم للتو من تحقيق ثلاثيـة ولم ينقطع عن التغني
بنفسه وإنجازاته ذاك السبيشيال ماوث ،، ولحسن حظنا أننا نقارن بين الخمسة والستـة ،
الخمسة أحلى ؟ لا الستة أمتع ! يخرب بيت الافترا !!

- كلاسيكو الـ 5-0 ، هو الكلاسيكـو الأكثـر مشاهدة في التاريـخ ، 400 مليـون مشاهـد ،
والكل شاهـد الفارق الرهيـب بيـن بارسا المتعـة والخيال ، وبين مدريـد القذارة والحقارة ،
شتـان ، لكنها مباراة كشفت للعالـم ، عــورة الريال !!

- جاء تعبير أحد صحفيي جريدة الإيكيب الفرنسيـة عن اللقاء بقوله " شعـرت وأنا أشاهد اللقاء
، أنها مباراة بيـن 11 نجماً و11 طفلاً " !

- من أطرف التعليقات التي سمعتها ليلة المباراة ، أن الملاكمـة هي الرياضة الوحيـدة التي
يملك الحكـم فيهـا صلاحيـة إنهاء المباراة لعدم التكافؤ ، ويبـدو أن البارسا سيجبر الفيفـا على
التفكير جدياً في هذا القانـون !

- في فترة من الفتـرات ، وبعد تسجيل البارسا للهدف الرابـع ، تناقل لاعبو البارسا الكـرة
لمدة تتجاوز الـ 10 دقائق متواصلة ، قد تنقطـع لـ رمية تماس أو خلافـه ، وقتها شعـرت بأن
لسـان حـال المدريديين لاعبين ومدرب وجمهور يقـول " طيب أدونا كورة تانيـة نلعـب احنا بيها "

- سجل يا تاريـخ ، واكتـب يا زمــان ، بارسـا بيـب ، سطر أكبر فضائح الترجمــان !!

- رغم أن الحـديث عن كرنفال الكلاسيكو الأخيـر لن ينتهـي ، إلا أني أختـم نقاط الكـلاسيكـو
، بتعبير جاء على لسـان معلق قناة Gol Tv الشهيـر ، يلخـص وضعية البارسا الحاليـة ،


- إحصائيات التمرير



برشلونة ----------------------------- ريال مدريد



684 --------------------عدد التمريرات ------------------- 331

605------------------ التمريرات الصحيحة------------------ 246

88%------------- نسبة التمريرات الصحيحة-----------74%
117 ( تشابي ) ----------------أكثر لاعب تمريراً---------------48 ( ألونسو )


:: قبـل ، وبعــد ::



هي نقاط كنت قد ذكرتهـا قبل الكـلاسيكو ، أو التعقيب عليها سريعاً بعد نهاية حفلـة الـ Kick-assicko





- رغـم إن الإدارة ذكرت بأن العـرض الماضي هو العـرض الأخير الذي سيقـدم لـ ألفيس لـ التجـديد ،


إلا أن الأخبار ذكـرت بأن الإدارة بصـدد تقديم عرض آخـر لـ داني ، استغربـت ، ولكن بعد


مشاهدتي لـ كلاسيكو الأمس ، أدركـت أن عرض الإدارة القادم لم يكن عرضاً ماديـا ، بل كـان عرضـاً

استعراضيـاً ، فـ هل ستقوى على مفارقة تلك النشـوة والمتعة يا ألفيس ، بحفنة من الأموال ؟!



- مورينيـو استفـز فيـا بقوله أن هناك مهاجمين عدة فشلوا في التسجيل وفضل بنزيمه عليه !


اللي يحضر عفريت يصرفه يا مورينيو !





ويلا نسيبكـوا تعــدوا براحتـكو ، ونلقاكـم في حفـلات أخــرى ، بمسمـى الكلاسيكـو !


منقول


0 آحبـــ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ــــــــــــــك .........
0 الرجاء يواصل خسائره المالية بعد نقل مباراة العربي الكويتي للجديدة
0 راؤول يتفوق علـى تشافـي فـي استفتاء ماركا لأفضل لاعب فـي تاريخ إسبانيا
0 نسمة صباح
0 البرتغالي "ديكو" : البارسا الحالي أفضل مـن الذي تواجدت به .. وهم اكثر مـن فريق
0 المنتخب الإسباني يخوض أول مران له بميامي استعدادا للقارات
0 تجديد عقد ( المتألق ) لمدة طويلة
0 هـــدف مباراة كولومبيا وكوستاريكا
0 ياحلو صوته
0 بعد إتمام الإتفاقيه بين الناديين : غداً كشف النقاب عـن أولي صفقات بارسا بيب!
0 اعلان اسماء الحكام لمباريات كاس اسبانيا
0 لعنة مانشستر يونايتد تطارد بييلسا وبلباو فـي الدوري الإسباني
0 "هيغواين" : "الأقدار ستخبرنا بسقوط البارسا
0 "بيب" : ( ميسي ) تستحق ، مايوركا قوي ، ( مورينهو ) رأيه ، ( كوينتراو ) مضٌر بالصحه" !
0 مورينهو بدأ التحضير للبارسا منذ يوم أمس .
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2010, 06:28 PM   #2
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني

لاتنسوني بالردود




0 كيفية الاعتناء ببشرتك قبل الزفاف
0 زمبابوي تفوز علـى غانا
0 برشلونة يتوج بلقب الدوري الأسباني للمرة الثالثة على التوالي
0 موقف العقوبات قبل الجولة السادسة لدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا
0 الرود فان نيستلروي لاعباً لـ مالقا !
0 بعزيمة الرجال البارسا يتأهل رسميآ الـى دورالـ16فـي الابطال,,والعين علـى كلاسيكو الارض
0 المغرب الفاسي يهزم وداد فاس ويستعيد المركز الثاني بالدوري المغربي
0 الصحافه العالميه تتفق علـى (الاشاده)..الايطاليه تشمت ب (مـو)..والانجليزيه تعلن(#1) "
0 المنتخب الإسباني يتصدر الترتيب العالمي للمنتخبات
0 إجتماع عمالقة القارة
0 فيروزيات الصباح من سوريا
0 الدوري الاسباني
0 السد القطري يخطف لخويا في الوقت القاتل ويتأهل لنهائي كأس الأمير
0 آســــف آنا تســـــــــــــرعت
0 التشيك تعلن قائمة هوكي الجليد قبل "أولمبياد فانكوفر
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحكام فقهية متعلقة بالمنتديات alraia المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 10-27-2016 11:24 AM
مئة سنة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم * احفظها في جهازك "كحل العيون" منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 10 05-26-2013 07:38 PM
صفة حجة النبي - صلى الله عليه وسلم رقه في المشاعر منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 11 05-21-2012 10:19 PM
حكم الأغاني و مذاهب الأئمة الأربعة فيها مون3 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 05-03-2012 11:45 PM
كيف تغير نفسك ؟ Roraa منتدى شباب ادم 14 03-23-2011 01:01 AM


الساعة الآن 02:14 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.