قديم 12-23-2010, 07:34 PM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
ايكر كاسياس


قصة حياة النجم ايكر كاسياس
« في: أبريل 15, 2009, 05:09:21 pm »

طفــولته

ولد ايكر كاسياس في 20/5/1981 بالعاصمة مدريد ، وقد ظهر بوادر عشقه لكرة القدم منذ نعومة أظفاره ، فقد كان متيما بهذه اللعبة ، فكلما رآه أحد ويديه خاليتين من عشقه الأول "كرة القدم" ، وكان حبه للمستديرة لا يوصف فقد تمنى وطمح منذ طفولته أن يكون ضمن النادي الملكي والمنتخب الاسباني كما حلم بالشهرة والنجومية وبالطبع كان له ما أراد في المستقبل.
وبعد أن كبر قليلا وبلغ السابعة من العمر بدأ بالتفكير بالانضمام الى النادي الذي كان محل متابعته أولا بأول ، والذي لطالما تابع أخباره وكل ما يتعلق به ، بالطبع ما أتحدث عنه هو نادي ريال مدريد (الفريق الثالث).

!~¤§¦ بداية مشواره مع الملوك ¦§¤~!



ابداع كاسياس وتميزه جعل الفريق الثالث لنادي الملوك يوافق مباشرة على التحاقه معهم ، ولم يكن كاسياس عندها يتجاوز السابعة من العمر ، وكان جل ما يتمناه من انضمامه أن يطور مهاراته ويرفع من مستوى أدائه ويزيد خبرته مع الملوك ، وقد حصل كاسياس على دعم كبير من والديه الذين كان لهما كثير من الفضل لوصول كاسياس الى ما هو عليه ، فقد ساهم دعمهم المادي والنفسي لايكر بأن جعله متهيئا ومستعدا للتفرغ لناديه على عكس الكثير من نجوم الكرة الذين استطاعوا البروز بالرغم من قسوة الحياة التي كانت تجابههم والظروف الصعبة التي تحدوها واستطاعوا تجاوزها.
وفي سنة 1990 التحق كاسياس رسميا بالنادي وكان آنذاك في الـ8 من العمر ، ظن الجميع في باديء الأمر أنه لن يكمل مسيرته مع النادي لأنه كان من أصغر لاعبي الفريق سنا ، ولكن أثبت نفسه وبرز نجمه بين كوكبة من اللاعبين الكبار فأصبح محط أنظار الكثيرين ، خاصة وأنهم كانو متوقعين فشله ولم يدركوا ابداعه الكروي الفطري.

!~¤§¦ انتقاله للفريق الثاني¦§¤~!



رآى اداريي الريال أن كاسياس سيكون نجما كبيرا في المستقبل لذا فقد سارعوا بنقل كاسياس للفريق الثاني عام 1998، وكان سعادة كاسياس بالغة حيث أنه بدأ بالتفكير جديا بتحقيق الحلم الذي راوده منذ صغره الا وهو الشهرة والنجومية.
ولم يخب ظن عشاق واداريي الريال فقد كان الموسم الاول له مع الفريق الثاني مميزا بحق واستطاع فيه اثبات جدارته ولمع نجمه ، وزاد اصراره على ان يصبح من أقوى وأشهر الحراس بعد أن رآى التطور الملحوظ الحاصل في مستواه.
الجدير بالذكر أن كاسياس كان حارسا مثاليا بأخلاقه ولعبه ، فقد كان مشتهرا بتواضعه وأدبه كما أنه من ناحية أخرى كان مواظبا على التمارين ، فقد كان دؤوبا عليها كل يوم ولا يتأخر أو يغيب عن الحضور الا نادرا .

دوليــــا



بعد الابداع الذي قدمه مع الفريق الثاني ، جلب كاسياس للمنتخب الاسباني تحت 16 سنة ليشارك ضمن البطولة الأوروبية في النمسا عام 1997، حائط الصد البشري انتظر كثيرا هذه الفرصة المواتية ، فقد كان يتمنى المشاركة مع المنتخب الاسباني الأول في المستقبل ، كما أنه أراد أن يثبت جدارته لكي يخطف أنظار الجميع ، وبالفعل فقد تميز الحارس الشاب كالعادة وكانت مكافأته بأن حصل على مكان في دكة الاحتياط للفريق الأول للنادي الملكي عام 1998 و الذي كان يحرسه عندها الحارس الألماني المتألق وقتها الجنر.
وبعدها شارك مع المنتخب تحت العشرين سنة بجانب راؤول جونزاليس وبقية النجوم الاسبان ، في البطولة التي كانت في نيجيريا واستطاعوا الحصول عليها ، ويعتبر هذا اول انجاز لكاسياس مع المنتخب الاسباني.

!~¤§¦ كاسياس في الدرجة الاولى¦§¤~



بعد انضمام ايكر لنادي ريال مدريد الاول ، لم يصدق الأمر وأخبر أسرته بذلك فكانو أسعد الناس بهذا الخبر وطغت على العائلة الفرح والسرور ولكنهم بالمقابل نصحوه بالاستمرار على نفس المنوال ومحاولة تطوير نفسه أكثر ،
بالطبع كان كاسياس في دكة البدلاء عند قدومه لوجود العملاق الالماني الجنر الذي كان الحارس الأول والمعتمد عليه بشكل كبير في النادي الملكي.
أكمل كاسياس موسمه الاول على دكة البدلاء ولم يلعب سوى في مباراة واحدة أمام أتليتكو مدريد في مباراة انتهت بالتعادل 2-2 ولم يظهر تميز كاسياس في تلك المباراة.
في الموسم الثاني لكاسياس مع الملوك وتحديدا في عام 1999 استمر الحظ في محالفة الحارس الشاب فقد شائت الأقدار أن يصاب الألماني الجنر في الدوري مما اضطر الفريق للاستعانة بالبديل الوحيد ايكر كاسياس وشارك في بقية المباريات في الدوري ولكن الفريق لم يحل في المراكز الثلاثة الاولى في ذلك العام مع العلم أن عزاء كاسياس كان حصوله على كأس المريديان تحت 17 سنه في نفس العام
والأمر الطريف أن كاسياس هو اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي لم يكن لديه رخصة قيادة بل كان يتخذ حافلات النقل العام للوصول الى مقر التدريب في ريال مدريد في هذا العام.

كاسياس في دوري أبطال أوروبا



كما ذكرت سابقا ان الألماني الجنر كان مصابا مما استوجب مشاركة كاسياس أيضا في دوري الأبطال الأوروبي عام 1999/2000 مع النادي الملكي كأساسي ، وكان الحارس الاسباني أصغر حراس البطولة ، تألق كاسياس كثيرا في تلك الدورة وكان من أفضل الحراس ان لم يكن أفضلهم ، وبالنسبة له فقد كان شعورا لا يوصف أن يشارك وهو بهذا العمر في بطولة كبيرة مثل دوري الأبطال.
ومرت البطولة عليه كالحلم فهو الى الآن غير مصدق بانه استطاع تحقيقها مع النادي الملكي بعد فوزهم في النهائي على فالنسيا 3/0
هذا الدافع المعنوي الكبير لكاسياس خاصة وللنادي الملكي عامة أشعلت فيهم روح الحماسة فاستطاعوا تحقيق الدوري في نفس العام مما أسعد كثيرا جماهير البرنابيو التي انتظرت لمدة رجوع الريال الى مستواه.
وفي عام 2001 تدنى مستوى الريال وكاسياس على وجه الخصوص فقد وضع مدرب الريال في تلك الفترة دل بوسكي كاسياس على دكة البدلاء وكانت نتائج تلك السنة وخيمة فقد خرج الريال من دوري الأبطال ، وحل في المركز الثالث في دوري الاسباني ، ولم يكن ضمن المراكز الثلاثة الأولى في كأس ملك اسبانيا، وقد كان العزاء الوحيد للنادي الملكي ولعشاقها حصولهم على كأس السوير الاسبانية بعد تغلبهم على ريال سرقسطة في الاياب ب3 أهداف نظيفة علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الايجابي 1/1.

عودة كاسياس مع الريال للأمجاد والألقاب



بعد السنة الفقيرة من الألقاب عاد كاسياس بقوة وشارك مع الريال بعد تحسن مستواه واستطاع تحقيق بطولة الدوري الاسباني كما حقق الأهم وهو احرازه لبطولة أبطال أوروبا أمام بايرليفركوزن في النهائي حيث تقدم الريال بهدفين لراؤول وهدف زيدان التاريخي الذي كلنا نتذكره الى الآن بالطبع وهدف للبايرليفركوزن ، وبالرغم من ان كاسياس لم يكن أساسيا في تلك المباراة ، ولكنه دخل في الشوط الثاني وذلك بعد اصابة الحارس الأساسي سيزار فكان خير البديل حيث حمى مرمى الريال من عدة هجمات خطيرة ليحصل بذلك النادي الملكي على دوري الأبطال وهي بالطبع البطولة الأهم اوروبيا.
وكان الريال قريبا من تحقيق الثلاثية ولكن لم يحالفه الحظ أمام ديبورتيفو في نهائي كأس اسبانيا والذي انتهى لصالح الأول بهدفين لهدف.


يورو 2004



جميعنا يتذكر تلك الدورة التي فاز بها اليونان على البرتغال في النهائي والتي كان كلا الفريقين في مجموعة المنتخب الاسباني ، وقد خرج الماتادور بعد مباراة حاسمة مع البرتغال في الدور الاول والتي كان الفائز منها يتأهل للدور الثاني مع أفضلية للاسبان ولكن للأسف فقد خرج الأخير بعد تقديمه أداء سيء وغير مقنع أبدا ولم تكن العلة في كاسياس بل كان الخروج سببه مشتركا بين الدفاع المهزز والهجوم الصائم عن التهديف ، وبالطبع كان كاسياس ضحية هذا وذاك.


©~®§][©][* أصغر حارس كسب دوري الأبطال *][©][§®~©
أذكرها عندما دخل بدلا من سيزار المصاب أنها عشرة دقائق أو أقل لعبها كأنها بطولة وصد أهداف محققة وأثبت أنه كبير وفي يومها أصبح أصغر لاعب وحارس يحقق دوري أطال أوروبا أن بعد هذه البارات أصبح مشهورا أصبح يتطور مستواه فكان الأفضل في هذه السنوات وسيواصل إبداعاته .


! الألقاب والانجازات

بطولة اوروبا مع منتخب اسبانيا تحت 16 سنه ( 1999)

كأس المريديان تحت 17 سنه (1999)

كأس العالم تحت عشرين سنه عام(1999)

الدوري الاسباني مرتين اعوام 2001-2002 و 2002- 2003

كأس السوبر الاسبانيه مرتين اعوام 2001-2002 و 2002-2003

كأس السوبر الاوروبيه مره واحده عام 2001-2002

كأس الانتر كونتينانتال مرتين اعوام 1998-1999 و 2001-2002

دوري أبطال أوروبا مرتين اعوام 1999-2000 و 2002-2003


البطاقة الشخصية



الاسم :- ايكر كاسياس فيرنانديز
العمر :- 23 سنه
تاريخ الميلاد ومكان ميلاده : مدريد في 20-5-1981
مكان ولادته بالتحديد : - بوديلا دي موني - العاصمه مدريد
ناديه الحالي :- ريال مدريد
منتخبه : منتخب اسبانيا الوطني
مركز لعبه : حراسة المرمى
رقم القميص : دائماً رقم 23
الطول :- 184 سنتم
الوزن :- 83 كلغ
مقاس حذائه :- 43
والده : خوسيه لويس كاسياس : استاذ وموظف حكومي
والدته : ماريا كارمن فيرنانديز : تمتلك صالون تجميل وحلاقه نسائي والان ربة منزل
شقيقه : اسمه اونيا يبلغ من العمر 7 سنوات وهو بطل بالبلي ستيشن
صديقته: لورا تبلغ 20 سنه وهي تدرس الان
الراعي الرسمي له : شركة ريبوك
الراعي الرسمي لناديه ريال مدريد : سيمنز موبايل
الاكل المفضل : البيض المقلي بالبطاطا
افضل فيلم : المفاوض (شاهده أكثر من 42 مرة)
افضل ممثل : صامويل جاكسون وميج رايان
نوعية الافلام المفضله : الخيال العلمي
المخرج المفضل عنده :ستيفن سبيلبيرغ
الموسيقى المفضله : كل الانواع
الهوايات :- ان يلتقي بالاصدقاء والعائله
حارسه المثالي : جان لويجي بوفون


0 لكل عروسة((اختبار درجة النعومة.......
0 جدول مباريات امم افريقيا + القنوات الناقلة
0 سيدو كيتا يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة اسابيع
0 دورتموند يوسع دائرة الانتصارات في البوندسليجا وليمان يهدر فوزا ثمينا لشتوتجارت
0 رونالدو يطالب لاعبي ريال مدريد بالاستمتاع بمواجهات القمة ؟
0 المحلل التحكيمي لـ "ماركا" المدريدية : ضربة جزاء "أليكسيس سانشيز" صحيحة تماماً
0 رسسسمياً وفي الملعب الجديد .. الملك " اليساندرو ديل بييرو " يوقع على عقده الجديد !
0 حقائق عـن أرسنال الانجليزي قبل دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا
0 الحضانة
0 مدرب المنتخب الصربي يمدد عقده حتى عام 2012
0 إيتو يقود إنتر ميلان للحفاظ علـى لقب كأس إيطاليا
0 علي الحبسي: 11-11 صحوة الأخضر السعودي والعماني.. ولابد مـن فائز لضمان التأهل
0 الهدف رقم 2000 فـي مسيرة برلسكوني ك رئيس "
0 ملاحظات الرسمي: ( ميسي ) مرعب البرنابيو
0 كريستيانو رونالدو ينتظر هدفـين لدخول نادي المائة بالليجا
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-23-2010, 07:35 PM   #2
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,677
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
افتراضي


لاتنسي بالردود


0 قل لهم
0 بحسب "الكادينا سير" : "فيّا" سيرحل إلى "توتنهام" .. وتحدث مع "بواس"
0 متحدث بإسم البارسا يرد على وكيل تياغو سيلفا، يتكلم عن ميسي ويغمز لـ شباب أسبانيول
0 في خطوةٍ غير منتظره : موسم "ألفيس" ينتهي مع البارسا .. والسبب عند "القارات"
0 بالاك يختتم مسيرته الدولية مـع الماكينات الألمانية أمام البرازيل
0 الحب......؟
0 مستغلاً أوضاع البارسا الصعبة : "مدريد" يريد التعاقد مع "سيسك" .. وموقف اللاعب صريح !!
0 احدث نكت منوعة 2011
0 مدير أتليتيكو مدريد يريد حلاً لأغويرو، وأمهل عملآئه إسبوعين لتحديد مصير اللآعب
0 والد ( نيمار ) : إبني يريد لعب المونديال مـع ( سانتوس ) .. والبارسا حلمٌ لأي لاعب
0 دروجبا يتمسك بفرصته الجديدة مع أفيال كوت ديفوار
0 شكرا اخوتي واخواتي ..؟
0 هرتا برلين يعلن رحيل البرازيليين كاكا وسيزار
0 حبيبتي ...آحبك
0 منتخب غانا
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-26-2010, 11:04 PM   #3
~الكـــــينج~
 
الصورة الرمزية ملك الاسماعيلية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: egypt
العمر: 31
المشاركات: 3,105
معدل تقييم المستوى: 13
ملك الاسماعيلية is on a distinguished road
افتراضي


حارس اسطوره فى زمن ندرت فيه الاساطير

اخوك احمد


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



سأظل ماشيا...... ولن اتوقف

سأقع كثيرا .....وسأعانى

لكنى متاكد ....انى لن اسير وحدى


(اسف للى جرحته)
ملك الاسماعيلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2010, 01:20 PM   #4
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 28
المشاركات: 14,614
معدل تقييم المستوى: 25
سيل الحب is on a distinguished road
افتراضي


مقاس حذائه : 43 و وزنه 83 كيلو

شكرا على طرحك

تقبل مروري

لا إله إلا الله محمد رسول الله


0 ردود الفعل الخطرة الناتجة عن حقن بعض الأدوية
0 شاب يبتلع مقص بسبب نكتة قالها صديقه
0 مضادات الاكتئاب
0 أنواع مسكنات الألم
0 ما يجب مراعاته عند سحب البنزوديازيبين
0 فاكهة الكاكا ترفع المناعة .. فوائد الكاكا
0 أكلات ومشروبات تساعد على الهدوء والصفاء النفسي
0 خافضات الضغط و أنواعها
0 ---
0 الإنفلونزا أشد خطراً على المرضى المدخنين
0 صينية تكتشف بيضة داخل بيضة
0 الإسعافات الأولية فى حالة التشنجات
0 تحميل كتاب الأقدام السكرية
0 التسمم الغذائي و الإسعافات الأولية الخاصة به
0 فوائد الاسبرين
التوقيع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير,
احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز
وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا
ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان . رواه مسلم .


اضغط هنا لتكبير الصوره

وطني لحبك في العظام دبيب
و بك الأحبة و الزمان يطيب

اضغط هنا لتكبير الصوره





التعديل الأخير تم بواسطة سيل الحب ; 12-27-2010 الساعة 01:22 PM
سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كاسياس افضل حارس ملك الاسماعيلية منتدي كأس العالم 16 01-10-2012 12:27 AM
سجّل إيكر كاسياس رقماً قياسياً جديداً مع إسبانيا cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 8 07-13-2010 05:07 AM
كاسياس :- لقد روضنا الالمان cris.7. sari منتدي كأس العالم 1 07-08-2010 05:05 PM
ألبيول يدافع عن كاسياس وعلاقته بساره cris.7. sari منتدي كرة القدم العالميه 2 06-20-2010 05:56 AM
كاسياس وحلم كأس العالم عبدالرحمن حساني منتدي كأس العالم 1 06-16-2010 10:35 AM


الساعة الآن 09:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.