قديم 12-12-2007, 12:45 AM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 133
معدل تقييم المستوى: 13
وسن is on a distinguished road
افتراضي البطاطس المقليه تسبب النسيان !!!


حذرت دراسة طبية نشرتها مجلة "علم الأعصاب" حديثا، من أن أطعمة الوجبات السريعة ومأكولات التسالي من رقائق البطاطا المقلية والشوكولاتة والسكاكر والحلويات وغيرها، قد تسبب حالات نسيان متكررة لأنها تؤذي ذاكرة الإنسان وتؤدي إلى خلل وتلف كبير في دماغه.

وقال الباحثون في مركز البحوث الدماغية بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن الأطعمة الدسمة الغنية بالسكر والنشا والدهون تقلل مستويات المواد الكيميائية الطبيعية في الدماغ المهمة للتعلم والتذكر، لذا فان الأشخاص الذين يتناولون النشويات والمأكولات الدهنية قد يعانون من خلل أكبر في أدمغتهم.
ووجد هؤلاء بعد إطعام مجموعة من الفئران غذاء دسما وغنيا بالسكر دون أن تقوم بأي نشاط لمدة شهرين، بينما قامت مجموعة ثانية تغذت على نفس الطعام بالتمرن على العجلات.. فيما تناولت الثالثة غذاء صحيا فقط، وقامت الرابعة بتناول نفس الغذاء مع ممارسة التمرين، أن أداء الفئران التي أكلت أطعمة دهنية وسكرية كان أسوأ من تلك التي أطعمت غذاء صحيا، كما تبين أن الرياضة تعكس الأثر المؤذي للكميات الكبيرة من تلك الأطعمة الضارة على الدماغ.
ولاحظ العلماء وجود مستويات قليلة من المادة الطبيعية التي تعرف باسم "بي دي إن إف"، التي تحمي أدمغة البالغين من المرض، وتسمح بالاستجابة للمؤثرات، حيث يحول الدماغ السيالات الكهربائية والعصبية إلى نبضات كيميائية، بهدف التعلم أو التذكر، لذا فإن نقصها يؤثر سلبيا على قوة استجابة الدماغ، مما يسبب تدهورا كبيرا في القدرات الإدراكية.......


وسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تنشيط الذاكرة وعلاج النسيان مينوو منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 15 05-18-2010 04:45 AM
ابغي فزعتكم طالبةعلم النفس منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 6 11-22-2007 04:50 PM


الساعة الآن 09:20 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.