قديم 04-12-2007, 04:33 PM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية المسافر
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 471
معدل تقييم المستوى: 13
المسافر is on a distinguished road
ميلان من قلب ميونخ إلى نصف نهائي أبطال أوروبا




اضغط هنا لتكبير الصوره

أطاح إي سي ميلان الإيطالي بمضيفه بايرن ميونيخ الألماني بالفوز عليه 2-صفر، في مباراة الإياب للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليلتقي في الدور نصف النهائي متصدر الدوري الإنكليزي مانشستر يونايتد الذي أذلّ فريق العاصمة الإيطالية روما 7-1(1-2 ذهاباً). ويقام ذهاب نصف النهائي في 24 و25 نيسان/أبريل المقبل، والإياب في 1 و2 أيار/مايو المقبل.

فعلى ملعب "اليانز ارينا" وأمام 66 ألف متفرج، حقق ميلان فوزاً مستحقاً على مضيفه بايرن ميونيخ بعد أن فرض رجال المدرب كارلو انشيلوتي "الواقعية الايطالية" وحسموا المواجهة، معوضين تعادلهم ذهاباً في "سان سيرو" 2-2 ومواصلين زحفهم نحو لقبهم السابع في المسابقة.

وخاض الفريق البافاري الذي كان يسعى للقبه الخامس في المسابقة، المباراة بمشاركة مدافعه الهولندي دانيال فان بويتن الذي أصيب بعد تسجيله لهدف التعادل 2-2 في الثواني الأخيرة من لقاء الذهاب، فيما غاب الأرجنتيني مارتن ديميكيليس وباستيان شفاينستايغر بسبب الإصابة لينضما إلى الفرنسي ويلي سانيول الذي سيغيب حتى نهاية الموسم.

أما ميلان فافتقد جهود مهاجمه ألبرتو جيلاردينو للإيقاف، فأشرك المدرب كارلو أنشيلوتي فيليبو اينزاغي كمهاجم وحيد في خط المقدمة كما جرت العادة في المباريات الأخيرة لميلان الذي يملك المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا على خط الانطلاق.

وكاد بايرن أن يهز شباك ميلان باكراً، إلا أن المدافع ماسيمو أودو أبعد محاولة كريستيان ليل عن خط المرمى، بعد أن حول الأخير عرضية الهولندي مارك فان بومل، العائد من الإيقاف مع الحارس اوليفر كان، بعيداً عن متناول الحارس البرازيلي نلسون ديدا (8).

وواصل بايرن أفضليته وسنحت لاندرياس اوتل فرصة لوضع المضيف في المقدمة بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر لديدا (11)، وجاء رد ميلان مثمراً بهدف مميز للهولندي كلارنس سيدورف الفائز بهذه المسابقة مع 3 فرق مختلفة، الذي تلاعب بالمدافع البرازيلي لوسيو وفان بويتن بعدما وصلته الكرة من البرازيلي كاكا، قبل أن يسدد كرة زاحفة عجز كان عن صدها (28)، علماً أن الحارس الألماني لم يختبر على الإطلاق.

ولم يكد بايرن يستفق من صدمة الهدف حتى وجد شباكه تهتز للمرة الثانية بعد 3 دقائق، بهدف رائع لاينزاغي الذي استفاد من تمريرة خلفية لسيدورف، ليكسر مصيدة التسلل قبل أن يسدد بيمناه كرة قوية أطلقها من حدود المنطقة فأسكن الكرة في الزاوية اليسرى العليا لكان (30)، رافعاً رصيده إلى 40 هدفاً في المسابقة الأوروبية العريقة.


وفي الشوط الثاني زج هيتسفيلد بالمهاجم الباراغوياني روكي سانتا كروز بدلاً من اوتل لتدارك الموقف قبل فوات الآوان، إلا أن مسعاه لم يلق النجاح لأن مهاجمي الفريق البافاري فشلوا في فك الحصار الدفاعي الإيطالي وانتهت معظم هجماتهم عند أقدام القائد باولو مالديني الذي خاض مباراته ال103 في المسابقة، وماسيمو اودو واليساندرو نستا، فاضطر هيتسفيلد إلى إخراج المهاجم الهولندي روي ماكاي وادخال البيروفي كلاوديو بيتزارو (62) الذي أنعش أداء الفريق البافاري الذي كاد أن يقلص الفارق بتسديدة أطلقها فان بومل من خارج المنطقة، إلا أن ديدا أنقذ الفريق الإيطالي ببراعة (64)، ثم تدخل بعدها لحرمان البوسني حسن صالح حميدزيتش من هدف بعد تسديدة صاروخية من حدود المنطقة (79).

ورغم الضغط الكبير الذي فرضه الفريق البافاري عجز لاعبوه عن العودة إلى أجواء اللقاء، فودعوا المسابقة تاركين التأهل إلى ميلان الساعي إلى تعويض خيبة موسمه الكروي المحلي.

برنامج دور نصف النهائي:



ليفربول * تشلسي
ميلان * مانشستر يونايتد




-الذهاب 24و 25 نيسان/أبريل.

-الإياب1 و 2 أيار/مايو.




0 طائرة الهلال تسيطر على جميع بطولات الموسم في السعودية
0 الميلان يسعى لتخطي عقبة مانشستر
0 نار مانشستر تُحرق روما
0 مواجهات مثيرة في انطلاق دوري أبطال أوروبا
0 ماتشالا رسمياً مدرباً للمنتخب البحريني
0 بدلاء الأهلي أمام نجوم الزمالك في القمة 99
0 الاتحاد يحسم الوصافة وهبوط الخليج والفيصلي في الدوري السعودي
0 عضو New في Hello ولا ما في ؟!
0 بدأها الكاسر وخطفها الذابح : الصقور الخضر يقتنصون فوزا ثمينا أمام 100 ألف أندونيسي
0 الميلان بطل أوروبا للمرة السابعة
0 النصر يستغني عن دينلسون
0 استبعاد المولد والموسى وشهيل والسالم
0 كأس إسبانيا بين طموح خيتافي وعراقة إشبيليه
0 احتدام المنافسة على دخول المربع الذهبي
0 اختبار صعب للوحدة للحفاظ على صدارته
التوقيع
يا ناس الاخضــــــــر لا لــ ع ــــــــــــب

بـــركــــــان يتفـــــــ ج ــــــر غــــضـــــب
المسافر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة الأحاديث الشريفة (الصحيحة )... *رحيق الجنة* منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 25 10-07-2018 04:38 PM
موسوعة السلطات انينالصمت منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 12-20-2013 04:51 PM
الاعجاب بين الفتيات محرووم منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 22 12-17-2013 02:36 PM
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 12:03 AM
توحيد الكلمة على كلمة التوحيد (ورد بعض الشبهات)للشيخ الطريفي رحمه الله أبو نضال 1 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 3 07-13-2012 08:15 AM


الساعة الآن 12:39 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.