قديم 01-08-2011, 04:19 AM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي وحدة السودان


وحدة السودان
بقلم علي يوسف



دعوة طيبة من رجل قلبه على الأمة، إنها دعوة فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي التي وجهها للاخوة في السودان الشقيق الذي نأمل له أن يكون متحداً لا منقسماً كما يريد له بعض الساعين لأن يروا هذه الأمة وقد تناثرت هنا وهناك، وأصبحت صيدا سهلاً لهم لكي يتحكموا فيها كما يشاءون وتكون خياراتها ومقدراتها تحت تصرفهم، وهذا ما آمل أن يعيه كل أبناء السودان الذي في وحدته تأكيد لنا وللآخرين أننا أمة واحدة مهما ضعفت الا أنها لا تموت وتتآكلها الذئاب لكي تنال منها ما تشاء،
فدعوة الشيخ القرضاوي إلى عدم جواز التصويت لصالح الانفصال دعوة أرجو أن نعيها جميعاً وخاصةً اخوتنا في السودان الذي نأمل أن يزداد توحداً وقوة وإثباتا للآخرين أنهم أهل متحدون شمالاً وجنوباً وأن ما يصور لهم أن التقسيم سيكون من مصلحة فئة فهذا سراب لا يمكن أن يسير عليه العقلاء والساعون لأن يكونوا قوة ذات وجود يحسب لها ألف حساب.
فالسودان كما عرفناه وعرفه الجميع أنه وحدة واحدة لا فرق بين جنوب وشمال، فالنيل الذي يعبر من جنوبه إلى شماله جعل منه لحمة متلاحمة في تربتها وأنبتت نباتاً متماسكاً روى من كل قطرة سارت على ترابه الذي أصبح مع مائها قوة متلاحمة ثمرها مختلط بتراب الشمال وماؤها من الجنوب فالوحدة للوطن معزة ومفخرة للجميع وأنه لا مجال لأن يكون السودان شقين، حيث ان الوحدة ستزيد من تماسكه ووجوده أمام الآخرين الذين صعب عليهم تنفيذ مآربهم على أرضه المتحدة لذا سعوا لأن يكون السودان جنوبا وشمالا وهذا ما لا نأمل تحقيقه وأن يأخذ أهلنا على تراب السودان دعوة الشيخ الجليل القرضاوي مأخذ الجد بالتصويت للوحدة لا للانفصال.
فالانفصال لن يكون هناك سودان ولن تحل المشاكل التي يتصور البعض أنها ستنتهي بعد التصويت للانفصال فالوحدة هي التي سوف تحقق ما يصبو اليه كل محب للسودان فالجنوب لا يمكن أن يستغني عن الشمال ولا العكس فالكل لحمة واحدة ونعمل بما جاءت به الآية الكريمة "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" سورة آل عمران، وألا نعمل على التنازع الذي جاءت به الآية الكريمة "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" سورة الأنفال، ونسير على نهج سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حيث قال عليكم بالجماعة، فإن الذئب إنما يصيب من الغنم الشاردة.
وكما قال معن بن زائدة:

كونوا جميعــا يــا بنــي إذا
اعتــرى خطبٌ ولا تتفرقوا أفـرادا


تــأبـى العصــى إذا اجتمعن تكسرا
وإذا تفـرقـن تكسرت آحادا

ويقول لا فونتين: كــل قــوة ضعيفة ما لم تكن موحدة.
ويقول أبوحاتم السجستاني: لا يتم عمل والتعاضد مفقود، ولا يكون فشل والاتحاد موجود. ويقول المثل الكيني: إذا اتحد أفراد القطيع، نام الأسد جائعاً. (من كتاب رائع الحكمة)، ونأمل ألا يفرق أهلنا في السودان وأن يبقوا وحدة متماسكة قوية.

كفانا تمزقاً وتناثراً هنا وهناك فالاتحاد رغبة إلهية لعباده حيث قال جل من قائل في كتابه العزيز: (كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه) سورة البقره آيه 213.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-08-2011, 07:46 AM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية متابعة للبرق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 4,764
معدل تقييم المستوى: 14
متابعة للبرق is on a distinguished road
افتراضي


شكرا اخي الاستاذ عماد على الموضوع الهام .............


اخي الفاضل الوضع لا يبشر بخير ....................الامة صارت تتمزق كل يوم .................تمزق في العراق ...............في اليمن ...................في فلسطين ...............في باكستان .............في لبنان ........في المغرب ...................في الصومال ...............الدول الاسلامية اغلبها نعيش في فوضى .............. سبحان الله خمسين دولة اسلامية تتحول الى دويلات .............وصراع فيما بينهم لاجل حدود وهمية حدود سايكس بيكو ولا حول ولا قوة الا بالله ...............



المشكلة بدات عندما وافقت الحكومة السودانية على اتفاقية السلام المنكوبة .....................تماما كما حصل مع الاخوة الفلسطنيين ...................والسلام عند القوم يعني فخ كبير ............واللوم ليس على الحكومة السودانية لان الجيش السوداني ارهق من سنوات الحروب مع الانفصاليين والتنصيريين لوحدهم ...........لان الحروب ترهق الميزانيات .................كان على الدول الاسلامية ان تساعد السودان لا ان تتركها بمصيرها ................وكان ينبغي للحكومة السودانية ان تستمر في الحرب وايقاف النصارى عند حدهم ..............




وهذه حيلة وفخ لليهود فيهم نصيب الاسد لانهم يذكرون في كتبهم وتلمودهم ان حدود الدولة العبرية من النيل الى الفرات ....................يعني النيل سيكون لهم عن طريق الانفصاليين النصارى في جنوب السودان عندما تنفصل ...................والفرات سيسلمهم اياه عن طرق تركيا والاكراد والشيعة والايرانيون عن طريق شراء الاراضي والعقارات في شمال العراق ....................................يالله كانهم اقتربوا من اهدافهم


ثم البحر الاحمر عن طريق جنوب اليمن والفوضى في الصومال ......................وفلسطين في ايديهم ولبنان عن طريق حزب الشيطان وسوريا والاردن ....................كلهم عن طريق شراء الذمم وعن طريق اتفاقيات السلام المزيفة وعن طريق الطابور الخامس .......................حسبنا الله ونعم الوكيل



انا ارى ان انفصال السودان سيكون انجازا بالنسبة لليهود وبداية تحقيق مخططاتهم الخطيرة .................الامة العربية بايديهم تقريبا من كل الاتجاهات من الماء الى الماء ..................اللهم اخذلهم ولا تمكنهم من تفكيك الامة واحفظ بلاد المسلمين من الفرق آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين



اتمنى ان يكون التصويت لصالح وحدة السودان ...................واذا صوت لصالح الوحدة فان الغرب لن يرضى وسيضغط على الحكومة السودانية الى ان تتنازل .............لا حول ولا قوة الا بالله


لا حل سوى الجهاد ثم الجهاد ثم الجهاد ..............


تقبلوا وجهة نظري ومروري


0 صورة لشهيد فلسطيني ينسبها الشيعة لانفسهم
0 عصابات النصيري تنبش القبور وتضرب الاموات في الرستن
0 رسالة الشيخ محمد الزغبي الى الامة
0 روائع بلبل الثورة في حماه الشهيد ابراهيم القاشوش
0 خطاب قوي جدا م الشيخ طه الدليمي الى طارق الهاشمي
0 الساحة البحرينية
0 الشهيد احمد المريسي
0 حاخام يهودي يعترف بالاسلام وبالقران وبنبوة نبينا محمد
0 هكذا يتعامل الاحتلال النصيري مع الشهداء والجرحى
0 بكين ترسل ""الفهود الثلوج "" لقمع المسلمين في تركستان الشرقية
0 شيعي بحريني عملها في ملابسه اثناء القبض عليه
0 قصف مدفعي ع بابا عمرو
0 صورة رجل يفطر مع زوجته كل يوم رغم ان عمره ف الثمانين !!!
0 سب لرموز الامة
0 المقاومة الاحوازية تطيح برئيس مجلس بلدية فارسي
متابعة للبرق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية غارقات بـ دوامة الحب انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 42 10-10-2013 07:42 PM
السودان عبر التاريخ - القديم - الجديد - المعارصر $$$ الحب الخالد $$$ المنتدى السياسي والاخباري 3 10-22-2009 12:49 AM


الساعة الآن 01:46 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.