قديم 12-15-2007, 01:23 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية المهاجر الى ربه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 0
المهاجر الى ربه is on a distinguished road
Wink سجن الشيطان


العاصي دائما في أسر شيطانه وسجن شهوته وقيود هواه .
فهو أسير مسجون مقيد . ولا أسير أسوأ حالا من أسير أعدى عد وله.
ولاسجن أضيق من سجنن الهوى . ولاقيد أصعب من قيد الشهوه.
فكيف يسير إلى الله والدار الآخر قلب مأسور مسجون مقيد؟
وكيف يخطو خطوه واحده ؟
وإذا طرقته الآفات من كل جانب بحسب قيوده .
ومثل القلب الطائر كلما علا بعد عن الآفات .
وكلما نزل احتوشته الآفات
وفي الحديث { الشيطان ذئب الأنسان }وكما أن الشاة
التي لاحافظ لها وهي بين الذئاب سريعة العطب فكذا العبد
إذا لم يكن عليه حافظ من الله فذئبه مفترسه ولابد.
وإنما يكون عليه حافظ من الله بالتقوى .
فهي وقايه وجنه حصينه بينه وبين عقوبة الدنيا والآخره .
وكلما كانت الشاة أقرب من الراعي كانت أسلم من الذئب .
وكلما بعدت عن الراعي كانت أقرب الى الهلاك.
فإسلم ماتكون الشاة إذاا قربت من الراعي.
وإنما يأخذ الذئب القاصيه من الغنم .
وهي أبعد من الراعي وأصل هذا كله : أن القلب كلما أبعد من الله كانت الآفات إليه أسرع.
وكلما قرب من الله بعدت عنه الآفات .
والبعد من الله مراتب بعضها أشد من بعض فالغفلة تبعد القلب من الله .
وبُعد المعصية اعظم من بُعد الغفلة وبعد البدعة أعظم من بعد المعصية.
وبٌعد النفاق والشرك أعظم من ذلك كله .

منقول عن
المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالنظيم والجنادرية



دعائكم الصالح .


المهاجر الى ربه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2007, 10:39 PM   #3
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
اوس القطان is on a distinguished road
افتراضي


بارك الله فيك على هاموضوع القيم


اوس القطان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:47 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.