قديم 12-24-2007, 05:40 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية مشعل الهاجري
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: ^^ الشرقيه ^^
المشاركات: 2,635
معدل تقييم المستوى: 15
مشعل الهاجري is on a distinguished road
افتراضي دربي ميلانو لإنتر


اضغط هنا لتكبير الصوره







حسم إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب قمته مع جاره وغريمه التقليدي آي سي ميلان بطل العالم وأوروبا لمصلحته عندما تغلب عليه (2-1) في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان آي سي ميلان البادئ بالتسجيل عبر صانع العابه أندريا بيرلو في الدقيقة 18، ورد إنتر ميلان بهدفين للأرجنتينيين ريكاردو خوليو كروز (36) واستيبان كامبياسو (63).

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 43 نقطة مقابل 36 لروما الذي كان تغلب على سمبدوريا (2-0) السبت في افتتاح المرحلة.

وواصل إنتر ميلان زحفه نحو الاحتفاظ باللقب وهو حقق الفوز التاسع على التوالي في جميع المسابقات والثالث عشر في الدوري، وحافظ بالتالي على سجله خالياً من الهزائم في الدوري منذ 18 نيسان/ابريل الماضي عندما خسر أمام روما (1-3) (18 انتصاراً و5 تعادلات).

إنتر بدون خسارة
ولم يذق إنتر ميلان طعم الهزيمة في جميع المسابقات منذ 19 أيلول/سبتمبر الماضي عندما خسر أمام فنربغشه التركي (0-1) في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأنهى إنتر ميلان العام 2007 (النصف الثاني من موسم 2006-2007 والنصف الأول من موسم 2007-2008) بانجاز لم يسبقه إليه أي فريق إيطالي في السابق، إذ حصد فريق المدرب روبرتو مانشيني 92 نقطة من 28 انتصاراً و8 تعادلات، مقابل هزيمة وحيدة.

في المقابل، تجمد رصيد آي سي ميلان عند 18 نقطة علماً بأنه يملك 3 مباريات مؤجلة، وهو لم يحقق أي فوز على ملعبه في الدوري هذا الموسم.

وكانت أول فرصة خطيرة لإنتر ميلان اثر تمريرة عرضية للبرازيلي مايكون فسددها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش "طائرة" فوق العارضة (4).

ومنح أندريا بيرلو التقدم لآي سي ميلان من ركلة حرة مباشرة من 18 متراً اثر عرقلة فيليبو إينزاغي من قبل المدافع الكولومبي ايفان كوردوبا فاسكن الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار (18)، وهو الهدف الأول الذي يدخل مرمى إنتر ميلان بعد 419 دقيقة.

وكاد إنتر ميلان يدرك التعادل عندما مرر مايكون كرة عرضية داخل المنطقة أبعدها الحارس البرازيلي نيلسون ديدا بيده فتهيأت أمام التشيلي لويس خيمينيز الذي سددها بيساره لكنها ارتدت من القائم (20).

وانطلق البرازيلي كاكا من منتصف الملعب وتلاعب بالمدافع الأرجنتيني والتر صامويل أكثر من مرة قبل أن يتوغل داخل المنطقة ويتعرض لعرقلة من كامبياسو دون أن يعلن الحكم ركلة جزاء (33).

وتعرض صامويل لإصابة في ركبته جراء مراوغات كاكا فاضطر إلى ترك مكانه للمدافع العملاق ماركو ماتيراتزي.

ونجح كروز في إدراك التعادل عندما تلقى كرة من مواطنه كامبياسو داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسط 3 مدافعين وسددها قوية بيساره في الزاوية اليمنى للحارس ديدا (36) رافعاً رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم يوفنتوس الفرنسي دافيد تريزيغيه المتصدر.

وكاد الأرجنتيني الآخر خافيير زانيتي يمنح التقدم لإنتر ميلان من تسديدة قوية بيمينه من 20 متراً مرت بجوار القائم الأيمن لديدا (44).

ودفع مدرب آي سي ميلان كارلو انشيلوتي بالبرازيلي ايمرسون والبرتو جيلاردينيو مكان جنارو غاتوزو الذي تلقى بطاقة صفراء في الشوط الأول، واينزاغي، فأهدر جيلاردينيو فرصة التقدم من ضربة رأسية من مسافة قريبة في الدقيقة 50.

ومنح كامبياسو الفوز لإنتر ميلان من تسديدة قوية من خارج المنطقة خدعت الحارس ديدا (62).

وفشل البرازيلي كاكا الذي كان شبه غائباً من إدراك التعادل بعدما ابعد مواطنه سيزار التسديدة القوية التي أرسلها من خارج المنطقة إلى ركنية لم تثمر (82).

يوفنتوس يفوز وتعادل أودينيزي
من جهته عزز يوفنتوس موقعه في المركز الثالث برصيد 35 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه سيينا بهدفين نظيفين للبوسني حسن صلاح حميديتش (32) وتريزيغيه (59)، ليبتعد الأخير في موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 13 هدفاً.

وسقط أودينيزي الرابع في فخ التعادل أمام ضيفه إمبولي (2-2).

وكان أودينيزي البادئ بالتسجيل بواسطة أندريا دوسينا في الدقيقة 22، بيد أن الضيوف نجحوا في أدراك التعادل عبر أندريا راغي في الدقيقة 50.

ومنح انطونيو دي ناتالي التقدم مجدداً لاودينيزي في الدقيقة 85، لكن لينو مارزوراتي أدرك التعادل في الدقيقة 90.

ولعب إمبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 اثر طرد فرانشيسكو براتالي.

خماسية لفيورنتينا في مرمى كالياري
وعزز فيورنتينا موقعه في المركز الخامس بفوز ساحق على ضيفه كالياري (5-1).

بكر فيورنتينا بالتسجيل عبر ريكاردو منتوليفو في الدقيقة الثالثة، ورد كالياري بعد 3 دقائق مدركاً التعادل بواسطة ميكيلي فيني، قبل أن ينجح النجم الدولي الروماني أدريان موتو في تسجيل هدفين في الدقيقتين 42 و45 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وعزز الأرجنتيني ماريو ألبرتو سانتانا تقدم فيورنتينا بهدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 47 و79.

وقاد المهاجم لوكا فيجياني فريقه ريجينا إلى الفوز على كاتانيا (3-1).

وسجل فيجياني الأهداف الثلاثة لريجينا في الدقائق 34 و78 والدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، فيما سجل البيروفي خوان مانويل فارغاس هدف كاتانيا الوحيد في الدقيقة 90.

وهو الفوز الثاني لريجينا هذا الموسم.

لاتسيو يتعادل بتسعة لاعبين
وأهدر باليرمو فوزاً في متناوله أمام ضيفه لاتسيو وأرغم على التعادل (2-2).

تقدم باليرمو بهدفين للبرازيليين فابيو هنريكه سيمبيليسيو (34) وكارفاليو دي اوليفيرا اماوري (46)، علماً بأن الأخير أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 76.

ورد لاتسيو بهدفين لفابيو فيرماني (59) والألباني ايغلي تار (80).

ولعب لاتسيو بتسعة لاعبين بعد طرد سيباستيانو سيفيغليا (75) ولورنزو دي سيلفستري (89).

وتعادل ليفورنو مع أتالانتا (1-1). تقدم أصحاب الأرض عبر أليساندرو غراندوني (36)، ورد الضيوف بواسطة الأرجنتيني فرناندو تيسوني (33).

وتعادل أيضا نابولي مع تورينو (1-1). وتقدم تورينو في الدقيقة 36 عبر أليساندرو روسينا، ثم تلقى ضربة موجعة بطرد لاعبه فنتشنزو غريلا في الدقيقة 43 لتلقيه الإنذار الثاني.

واستغل نابولي النقص العددي في صفوف ضيوفه وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 49 أهدرها ماوريتسيو دوميتسي، قبل أن يتدارك البديل السلوفاكي ماريك هامسيك الموقف ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 81.


0 العالم يترقب كلاسيكو خارج حدود التوقعات
0 art تفـوز بحقوق نقـل اعتزال الكابتن سـامي الجـابر
0 الهلال بثلاثية تاريخية يؤكدها في الشباك الانجليزية
0 الهلال بدون التايب وياسر .. كسب الشباب وعلى النهائي ساير
0 هوساوي : سعيد بالانتقال للهلال وجماهير الوحدة تعي أننا في زمن الاحتراف
0 كلاسيكو أبيض في كامب نو
0 النصر والهلال يبحثان عن التأهل على حساب الأهلي والحزم
0 الهلال عاقب القادسية بنصف درزن.. والنصر كسب الاتحاد في عقر داره
0 الشباب والهلال في أولى مواجهات الحسم في الكأس والدوري
0 دربي ميلانو لإنتر
0 الجابر ينضم لطاقم المحللين في شبكة راديو وتلفزيون العرب ART
0 حمدان رجال اخر زمن وبصراحه حرام بحقه كلمة رجال
0 الاهلي يوقف الحضري الى أجل غير مسمى
0 قصة عشق رونالدينيو وبرشلونة إلى النهاية
0 قلبك ابيض
مشعل الهاجري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:49 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.