قديم 02-19-2011, 09:27 AM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية الامتنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 58
معدل تقييم المستوى: 9
الامتنان is on a distinguished road
علمنى صمتى


علمني صمتى

أن ليس كل من يضحك مع الناس مسروراً

أن الشجرة مهما تعرضت للموت لعدم وصول الماء إليها

فإن أغصانها تبقى شامخة عالية

يقول المثل (ناظر شموخ المجد تعرف عزتي)



-*- علمني صمتى -*-

إن الإنعزال عن الناس .. عذابٌ مُمتع!!

أن لا أجرح مشاعر الآخرين .. لأن الإنسان يشبه الصورة تماماً إذا مزقتها يصعبُ جمعها .

إن التفكير الذي لا ينتهي .. يجعلنى أصِل إلى ما أود الوصول إليه



-*- علمني صمتى -*-

أن أصمُت والناس يتحدثون .. ولا أتدخل بينهم فالصمت من ذهب

أن أتحمل ما يأتي من الصديق والجار والآخرون .. ربما ما بدر منهم بسبب
القهر والغضب

ويجب أن أسامح من ظلمني كما قال الأمام الشافعي قصيدته

( وكُن رجلاً على الأهوال جلداً وشيمتك السماحة والوفاءُ )



-*- علمني صمتى -*-

إن الحُب أراه في العيون والقلوب .. وليس في الحياة بالألسُن أو الحركات

أن أكون فخور دائماً بكُل أفراد عائلتي

وأن أكون على ثقة وأمل بروعة وجودهم في الحياة

لا أظلم أحداً .. ولا ان أميل لأحد بل أكون عادل


-*- علمني صمتى -*-

أن أكون دائماً متواضع ولست متكبر

أن لا أهدي قلبي لمن لا يستحقه

إن المشاعر والأحاسيس هي من أجمل صفات الأنسان



-*- علمني صمتى -*-

أن أساعد من يحتاجنى .. لكسب أحترامه ومودته ورضا الله

وأن أفرض على الجميع أحترامي

أن أكون عضواً فعالاً في المجتمع .. حتى أقوم بدوري على أكمل وجه

إن كل شخص له طابع خاص يختلف تماماً عن طوابع الآخرين

وأن طبعي هو عزة نفسي وكبرياؤها



-*- علمني صمتى -*-

إن الثقة بالنفس تجعلنى دائماً في علواً ورفعة ... ولاتجعلنى فى أدنى المستويات

أن أحترام الغير ليس خوفاً منهم والميل للمصلحة .. لا .. إنما لكسب أحترامهم لي أيضاً



-*- علمنى صمتى -*-

أن أكتشف الآخرين قبل أن يكتشفوا من أنا .. وما هي كينونتي

إن الصمت أحياناً لفئة من الناس رحمة لهم .. قبل أن يكون رحمة لنا

فصدقاً .. إذا كان الكلام من فضة .. فالصمت من أغلى أنواع الذهب



-*- علمنى صمتى -*-

أن أضع بعض الناس تحت المِجهَر .. ومعرفة من الذي يستحق

ومن لا يستحق !! أن أعطيه من وقتي .. للحوار والنقاش الهادف

فهذا ليس غروراً .. إنما أختصاراً للوقت



-*- علمنى صمتى -*-

أن أحبكم كــ أخوانى وأخواتى بصمت

فالحُب الحقيقى .. هو الحُب الصامت


الامتنان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2011, 01:17 PM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
العمر: 25
المشاركات: 66
معدل تقييم المستوى: 9
البراشدي فريدي is on a distinguished road
افتراضي


شكرا على الموضوع الرائع والنصائح المفيدة
مع مزيد من التواصل


البراشدي فريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2011, 01:19 PM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
العمر: 25
المشاركات: 66
معدل تقييم المستوى: 9
البراشدي فريدي is on a distinguished road
افتراضي


شكرا على الموضوع الرائع والنصائح المفيدة
مع مزيد من التواصل


البراشدي فريدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-20-2011, 04:47 PM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية bent masr
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 1,954
معدل تقييم المستوى: 11
bent masr is on a distinguished road
افتراضي


وكُن رجلاً على الأهوال جلداً وشيمتك السماحة والوفاءُ )
موضوع رائع
يسلمو



التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
bent masr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علمني حبك rorooooo منتدي الشعر و القصائد - همس القوافي 12 12-22-2010 09:31 PM
علمني كبريائي كبرياء جرح منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 4 11-06-2010 01:04 PM
علمني كبريائي r Ĕ Ĕ m المنتدي العام 5 09-09-2009 02:32 AM
الحلقة الخامسة من روائع نزار قباني "من علمني حباً كنت له عبداً" The LeGend's ™ منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 8 03-29-2009 04:16 AM


الساعة الآن 04:19 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.