قديم 02-21-2011, 03:38 AM   #1
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 1,782
مقالات المدونة: 7
معدل تقييم المستوى: 12
Mahmoud Surgeon is on a distinguished road
هام د/أحمد زويل والمرحلة القادمة..


بسم الله الرحمن الرحيم
أكد العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل على أن مشروعه الأساسى فى الوقت الحالى بالنسبة لمصر يركز على تحقيق النهضة، مشيرا إلى أنه لا يسعى لمنصب.
وقال زويل - خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع أسرة مسلسل (رجل من هذا الزمان) الذى تنتجه مدينة الإنتاج الإعلامى ويدور حول العالم المصرى الجليل (على مصطفى مشرفة) - إن نهضة مصر لن تتم إلا من خلال تحقيق إصلاح جذرى للتعليم والبحث العلمى ، موضحا أنه لا يمكن أن نكون فى عصر الإنترنت والفيس بوك الذى خلق ثورة مصر وتظل المناهج الدراسية عبارة عن "حشو للمعلومات". وأضاف أن العالم قد تغير ولابد من إعادة تشكيل التعليم فى مصر ، معربا عن اعتقاده بأن قطاع التعليم سيكون على رأس أولويات أى رئيس قادم لمصر ، ومشيرا إلى أنه دعا منذ ما يقرب من 15 عاما إلى أهمية وجود "قاعدة علمية" فى مصر.
وأعرب عن اعتقاده بأن مصر ستكون فى خلال 3 إلى 5 سنوات دولة متقدمة ، قائلا "إن العملية ليست معجزة ولكنها تتطلب العمل الجاد والرؤية" ، وعبر عن تفاؤله بالنسبة لمستقبل مصر ، ومشيرا إلى أن مصر تعيش حاليا فترة "حرجة وحساسة".
ووصف زويل الثورة بأنها "عظيمة" ولكنها لكى تنجح فلابد من خيارين الأول يكمن فى العودة إلى الوضع السياسى السابق والآخر التركيز على التفكير العلمى وهو ما يساعدنا على مواكبة القرن الحادى والعشرين.
وقال إن مصر بعلمائها وأبنائها قادرة على أن تخطو نحو القرن الـ 21 وأنها ليست أقل من غيرها من دول مثل الصين وكوريا الجنوبية.




اما آن لك يا دكتور انك تقدم شيئا لبلدك وميكنش دورك عبارة عن كلام وبس؟!
لا شك ان الدكتور احمد زويل عالم كبير ووجهة مشرفه لمصر ولكن انا الوم عليه انه ضيع حياته كلها وعلمه الغزير فى خدمة امريكا حتى لو كان مفيش اهتمام بالبحث العلمى فى مصر ده برضه مش مبرر يا دكتور ان يوصل بك الحال انك تكون ضمن 36 عالم كانوا السبب فى ان تكون امريكا سيدة العالم وان تكون المستشار العلمى للرئيس الامريكي
عموما لسه قدامك الفرصه يا دكتور تخدم بلدك ودينك اتمنى من كل قلبي ان يكون فيه وزارة مستقلة فى الحكومة المصرية مخصصة فقط للبحث العلمى ويقودها الدكتور احمد زويل
ولكن السؤال المهم هل سيوافق احمد زويل لشغل هذا المنصب؟ وهل امريكا ستسمح له ان يتركها ويكرث باقى حياته فى خدمة بلده؟
أشك فى ذلك واعتقد احمد زويل يعلم ان الامريكان لن يسمحوا له بالتخلى عن امريكا الا على قبره كما فعلوا مع علماء كثيرين مصريين وعرب قتلوا بمجرد تفكيرهم فى تقديم علمهم لبلادهم العربية ورفضهم بيع علمهم للغرب
عموما هذا ما ستبينه الايام القادمة واررجو من الله ان يتحقق حلمى بأن ارى وزارة للبحث العلمى فى مصر وزيرها رجل بعلم ومكانة الدكتور احمد زويل
اما بالنسبة لترشيحه للرئاسة فانا اعتقد انه لن يرشح نفسه وانه لا يصلح لتولى الرئاسة لانه رجل علم وليس رجل سياسه ولا يستطيع ان يقود دولة كبيرة بحجم مصر.




امير الثلج


التوقيع





Mahmoud Surgeon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدكتور احمد زويل اخترع ايه بالضبط ؟؟ $ hmama $ منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 10 01-14-2019 10:56 AM


الساعة الآن 03:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.