قديم 02-24-2011, 04:11 AM   #1
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية ود الحسن
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
العمر: 31
المشاركات: 214
معدل تقييم المستوى: 9
ود الحسن is on a distinguished road
افتراضي كيف سيكون شعورك


كيف سيكون شعورك......
العلاقة الانسانية هي كل علاقة تقوم بين شخصين أو أكثر لتلبية حاجة عاطفية أو اجتماعية، أو تحقيق هدف اقتصادي أو تربوي أو ثقافي أو عسكري...الخ سواء أكان هذا الهدف نبيلا أم دنيئا.
إن فهم الطرف الثاني في العلاقة هو مفتاح كل علاقة ناجحة، ولكن كلاً منا يحاول فهم الآخر من خلال تجربته فينجح مرة ويخفق مرات، أو يخفق مرة وينجح مرات حسب طول باعه وفراسته وخبرته في "معاشرة الناس" التي تحتاج كما يقول المثل الشعبي إلى رأس من النحاس، ولا يمكنك أن تعرف طباع الإنسان وأخلاقه، ونواياه الحسنة أو السيئة، وصدق مشاعره أو زيفها إلا بعد العشرة

من المعروف جدا اننا في المجتمع الشرقي نضرب طوقا من العادات والتقاليد على المرأة التى قد تقيد حركتها وسلوكياتها كفرد فعال في المجتمع كما ايضا توجد بعض الخطوط الحمراء على المرأة ان لا تتجاوزها مهما كانت الظروف
بالامس كانت المرأة حبيست جدران المنزل تخدم وتقوم بكل الواجبات المنزلية ولا يسمح لها بمخالطة الرجال من غير المحارم اذ لا ينعم بها الا ابن العم في نهاية المطاف بزواج تقليدي ربما قد يكون مكتوب له النجاح او الفشل نسبة لتعتم الطرفين كل عن الاخر عدم وضوح رؤى وافكار الزواج التبادلية المشتركة كما ايضا نسبة لعدم توفر ارضية خصبه للنقاش حول مسائل الزواج ومحاولة ايجاد التوافق النسبي بغرض بناء الاسرة المستقرة !!!!!


و لكن تغير الحال انيا نسبة لتوفر بعض الانفتاح الاجتماعي اذ صارت المرأة تختلط بالرجل في كل مكان ابتداء من المنطقة السكنية والاسواق مرورا بالمدرسة ثم الجامعة والعمل مما اتاح فرص اكبر للالتقاء و تبادل اطراف الحديث و الدخول الى عالم الحب من اوسع ابوابه كل حسب اهدافه واغراضه من وراء هذه النقاشات او العلاقات العاطفية !!!!!!



قبل الزواج يهتم الرجل بمعرفه ماضي الفتاه: من كانت تعرف قبله .. حبت قبله ولا ماحبت, انخطبت قبله ام لا وما هي اسباب فسخ الخطوبه ان وجدت واسئلة كثيرة من هذا النوع ؟؟؟

اما بالنسبه للرجل: تعتبر علاقاته السابقه من الماضي . وعند مواجهته بها فلا يستطيع الادلاء بغير انه رجل !!!!!!!

يعني البنت لازم تضع قلبها في قفص من ذهب وعليه لافته ممنوع الاقتراب او الحب لانها بالنهايه ملك الشخص اللي حا يتزوجها..
اما الرجل يعيش حياته بالطول والعرض .. يحب ويكره.. وهي محكوم عليها باللاحب قبل الزواج ؟؟؟؟

الحب يخترق قلب الانسان دونما مقدمات وبدون التميز بين بنت وشاب. فلا يميز في طريقه لصيد القلوب بين قلب المرأة او الرجل و الزواج هو الترجمة النثرية لقصيدة هذا الحب

سؤالي لك عزيزي الرجل:-
كيف سيكون شعورك ان حدثتك زوجتك عن علاقة لها كانت في الماضي و ان قلبها قد خفق من قبل لشخص غيرك وان كانت علاقة طاهرة وشريفة وما هو التصرف الذي يتبع هذا الحديث ؟؟؟؟؟

سؤالي لك عزيزتي المرأة :-
هل ستصارحين زوجك بعلاقاتك وحبك في الماضي رغم معرفتك بردة فعله السريعة وغيرته المفرطة كرجل شرقي تجاه هذا الامر ام تخافين على حب لم يكتبه له البقاء و تسعين الى تماسك الاسرة بعيدا عن اختلاق المشكلات وتستمرين في كتمانه بين حناياك؟؟؟؟؟


ود الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2011, 04:21 AM   #2
::مشرفة سابقة::
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 2,368
معدل تقييم المستوى: 12
ام روني is on a distinguished road
افتراضي


اكيد احتفظ بعلاقاتي السابقه اوحبي من باب
الله ستر علي لي افضح نفسي
وانا اعتبر الحب مش فضيحه
لكن تفكير الرجل مخزي بالوقت الذي يدق ناقوس غضبه
ولكن ازاكان الرجل على قدر عالي من الثقافه والتفاهم فما المانع

اشكر لك طرحك

ام روني


ام روني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2011, 04:59 AM   #3
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية ود الحسن
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
العمر: 31
المشاركات: 214
معدل تقييم المستوى: 9
ود الحسن is on a distinguished road
افتراضي


الاخت الكريمه ام روني
في مثل بيقول الواضح ما فاضح
لك الشكر والتقدير


ود الحسن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 05:00 PM
من الذي قتل مسرة وميسرة aimc منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 4 07-01-2013 07:01 AM
تخرجت من الثانوي ,, قصه حب ابكت الملايين sweet dandoOonh منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 1 12-11-2011 03:18 PM


الساعة الآن 05:03 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.