قديم 02-25-2011, 11:43 AM   #1
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 7
معدل تقييم المستوى: 0
abdallajawish is on a distinguished road
افتراضي احداث ليبيا


الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان
بيان حول الأحداث في ليبيا

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام علي خاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد
فقد تابعت الرابطة كما تابعت الأمة الإسلامية الأحداث التي تدور في ليبيا على مدى الأيام القليلة الماضية والتي إن دلت على شيء فإنما تدل علي ما وصل إليه النظام الليبي من الطغيان والجبروت والظلم لسفك دماء المسلمين العزل دون النظر إلى حرمة الدم المسلم الذي قال فيه النبي عليه الصلاة والسلام: "لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مسلم" [صحيح الجامع عن عبد الله بن عمرو] فسفك الدم الحرام كبيرة من الكبائر وهو مما يرفضه الشرع كما ترفضه العقول السليمة .
وبالنظر إلى هذه الأحداث فإن الرابطة ترى تبيين الآتي:
أولاً: إن النظام الليبي ومنذ قيامه كان نظاماً طاغياً فلم يحرس الدين ولم يَسُس الدنيا ، بل كان نظاماً قائماً على نبذ الإسلام وتحكيم شرعاً غير شرع الله ، والله جلّ وعلا يقول: {أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ }آل عمران83 وقال جلّ وعلا { وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ }المائدة44 {الْفَاسِقُونَ } {الظَّالِمُونَ } ، بل عادى هذا النظام دين الله فضيق على أهل المساجد وأغلق حلق العلم وقتل أولياء الله من العلماء والصالحين وسجنهم وعذبهم . كما أن النظام الليبي عرف عنه الظلم وسفك الدماء والقسوة على المسلمين والتعاون مع جميع قوي البغي والظلم في العالم ، فما يفعله هذا النظام الطاغوتي من سفك دماء المسلمين العزل إنما هو جزء من منظومته الظالمة التي دأب عليها . فإن رأس النظام الطاغية وجنده المهزوم بإذن الله قد سود صفحات تاريخه بانحرافاته من تحريف للقرآن ووضع دستورٍ كفري جعله مرجعية دولته الزائلة - بحول الله وقوته - دون كتاب الله وسنة رسوله ، ثم هاهو يختم تاريخه بالمجازر وتدمير ثروات الأمة المسلمة . فهو نظام وجب على المسلمين إزالته وإجتثاث أصله.
ثانياً: إن الله جلّ وعلا جعل للأمة المسلمة ابتلاءات ومحن تمر بها من أجل التمحيص وتمايز الصفوف ، قال جلّ وعلا {أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخلواْ الجنة وَلَمَّا يَعْلَمِ اللّهُ الَّذِينَ جَاهَدُواْ مِنكُمْ ويعلم الصابرين }آل عمران 142. فما يمر به المسلمون في ليبيا يستوجب عليهم الصبر مع إخلاص النية لله جلّ وعلا لإزالة الظلم وتحكيم شرع الله ، والاستعانة بجميع الوسائل لإزالة سدنة هذا النظام وعلى رأسها طاغية البلاد الليبية وإنما النصر مع الصبر؛ والنصر صبر ساعة . يقول تعالى {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون} آل عمران 200 .
ثالثاً: يجب على المسلمين في ليبيا الإعتصام بحبل الله المتين وجمع الصف ولم الشمل حول توحيد الله جلّ وعلا ونبذ الخلافات ووضع أهداف واضحة بعد زوال هذا النظام تتمثل في تحكيم شرع الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإزالة الظلم عن العباد ونشر العدل. قال تعالى {الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ }الحج41
رابعاً: على جميع المسلمين في العالم حكام ومحكومين الوقوف إلى جانب إخوانهم المسلمين في ليبيا ضد هذا النظام الطاغوتي ، فلا يجوز لأحد مساندة النظام مادياً ولا معنوياً بل الواجب المتحتم على المسلمين الإنحياز التام لمسلمي ليبيا العزل ومد يد العون من إغاثات طبية ومالية وغيرها والتدخل بعتادهم لحفظ وحقن دمائهم وإنقاذهم من هذه المذابح وعدم خذلانهم ، فإن هم عجزوا فليستعينوا بالتضرع والدعاء لله جلّ وعلا لإزالة هذا الظلم عنهم وهم يعانون الأمرّين من قتل وحصار وتدمير . قال تعالى {وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ} الأنفال72 وقال عليه الصلاة والسلاماضغط هنا لتكبير الصوره المسلم أخو المسلم لايظلمه ولا يسلمه) [متفق عليه من حديث ابن عمر]
خامساً: على جميع حكام المسملين أن يتقوا الله في رعيتهم وأن يحكّموا شرع الله فيهم ويرفعوا جميع صور الظلم عنهم ، فبقاء الأمم إنما يكون بالعدل وعدم الظلم قال تعالى {وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا }الكهف59 وما حدث في تونس ومصر ثم ما سيحدث في ليبيا – إن شاء الله - ليس بثورة جياع ؛ وإنما هو أثر من آثار الظلم وتعطيل الشريعة ؛ فسلط الله عز وجل هذه الشعوب على حكامها فانتزع الله منهم الملك ، وهذه سنة الله المطردة في الظلم والظالمين ، قال تعالى {وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ }هود102

نسأل الله أن ينصر إخواننا في ليبيا ويحفظ دماءهم ويثبت أقدامهم ويسدد رميهم وينصرهم على عدوه وعدوهم ويزيل عنهم الظلم والجبروت .


21 ربيع الأول 1432هـ


abdallajawish غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-25-2011, 12:14 PM   #2
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية لحظة ْ !
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 0
لحظة ْ ! is on a distinguished road
افتراضي


آآآميــن ي رب
الله يمحي هالقذآآفي المريض عقلي
الله ينصرهم
قلوبنـآآ معكمـ يـآ ليبيـآآ

اضغط هنا لتكبير الصوره


لحظة ْ ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-27-2011, 02:16 PM   #4
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية ., ميشو الغلأ ,.
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
العمر: 25
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 9
., ميشو الغلأ ,. is on a distinguished road
افتراضي


الله ينصر القذافي وشعبه حنا ما نبغى نقول القذافي او غيره هو السبب ادعولهم مو الحين الكلام هذا
لان الغرب الحين يشوفن اوضاع المسلمين والاعرب ويستهزئون فينا
مصر وتونس واليمن وليبيا والبحرين وغيرها
الله ينصركم ويعم الامن والاستقرار


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
., ميشو الغلأ ,. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليبيا.....الحره ملك الاسماعيلية المنتدى السياسي والاخباري 7 10-21-2011 08:45 PM
ليبيا: تصاعد الضغوط الدولية على القذافي وازدياد عزلته Roraa المنتدى السياسي والاخباري 0 02-23-2011 11:29 PM
ليبيا كما لاتعرفها من قبل احمد الرفادى منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 2 12-14-2009 12:14 PM
أردوغان يبدأ مباحثاته في ليبيا $$$ الحب الخالد $$$ المنتدى السياسي والاخباري 1 11-28-2009 10:21 AM
ليبيا عبر التاريخ - القديم - الجديد - المعاصر $$$ الحب الخالد $$$ المنتدى السياسي والاخباري 0 10-21-2009 08:24 PM


الساعة الآن 06:32 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.